مفيد الإخباري

من هو حكم مباراة فرنسا والأرجنتين في نهائي كأس العالم 2022

حكم مباراة فرنسا والأرجنتين العائد من الاعتزال، وقد تم الإعلان عنه من جانب اتحاد الكرة بصفة نهائية لإدارة مباراة نهائي كأس العالم قطر 2022. وسوف نتعرف عن قرب مع مفيد على السيرة الذاتية للحكم البولندي الذي سوف يتولى التحكيم بين منتخب الديوك الفرنسية ومنتخب راقصي التانجو في نهائي مونديال قطر والتي تقام يوم الأحد القادم على استاد لوسيل.

من هو حكم مباراة فرنسا والأرجنتين؟

ينتظر عشاق الساحرة المستديرة ومتابعو مونديال قطر 2022 التعرف على هوية حكم مباراة نهائي كأس العالم والذي يتم اختياره من قِبل الفيفا بعناية بالغة لإدارة أهم مباراة في تاريخ الكرة. وتجمع المباراة بين منتخبين كبيرين هما فرنسا والأرجنتين وقد سبق أن تلاقيا في عدة مناسبات، كانت أهمها في مونديال روسيا 2018 حين كانت فرنسا سببا في خروج الأرجنتين من دور الـ16.

حكم نهائي كأس العالم 2022 هو الحكم البولندي سيمون مارتشينياك والذي كان على وشك اعتزال التحكيم نهائيًا خلال العام الماضي. بعد رحلة طويلة من التحكيم في بطولات عديدة.

اقرأ أيضًا: مراوغة ميسي في منتخب كرواتيا كأس العالم 2022 .. “البرغوث” يصنع الفارق

حكم نهائي كأس العالم 2022
حكم نهائي كأس العالم 2022

من هو الحكم سيمون مارتشينياك؟

في العام الماضي تعرض الحكم سيمون مارتشينياك لأزمة صحية بسبب مرض في القلب، كاد يمنعه من الاستمرار في عالم التحكيم. وقد أعلن اتحاد الكرة حينها أنه سوف يعتزل التحكيم بالفعل. ولم يشارك حينها في بطولة دوري الأمم الأوروبية وكان ضمن الحكام المرشحين. ولقد استطاع الانتصار على المرض والعودة إلى معشوقته كرة القدم، ليكون هو الآن حكم مباراة فرنسا والأرجنتين في نهائي كأس العالم قطر 2022. وإليكم بعض المعلومات المهمة عن سيمون مارتشينياك الحكم البولندي.

في الموسم الحالي قاد الحكم البولندي عدد 17 مباراة على مستوى الأندية المحلية أو الدولية وبين المنتخبات. حيث أشهر فيهم عدد 86 بطاقة صفراء، وبطاقة حمراء واحدة. وقام باحتساب عدد 7 ركلات جزاء.

اقرأ أيضًا: مبابي لاعب فرنسا يسطر التاريخ.. يتفوق على ميسي ورونالدو في كأس العالم 2022

السيرة الذاتية لحكم نهائي كأس العالم 2022

من المفارقات الجيدة التي تطل برأسها عند الحديث عن حكم نهائي مونديال قطر بين الأرجنتين وفرنسا. أنه بالفعل قاد طاقم التحكيم في كأس العالم 2022 لكلا المنتخبين. حيث أدار مباراة فرنسا والدنمارك في دور المجموعات وكانت الغلبة للديوك الفرنسية بهدف واحد.

بينما قاد كتيبة التحكيم في مباراة الأرجنتنين ومنتخب استراليا في دور الـ16، وكانت بالطبع الغلبة لراقصي التانجو بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد. أي أنه ليس جديدًا على كلا المنتخبين، فهو الحكم المبتس الذي يشعر بالفخر لعودته مرة أخرى إلى عالم التحكيم.

  • الاسم:  سيمون مارتشينياك.
  • تاريخ الميلاد: يوليو 1981.
  • مكان الميلاد: بوتسك البولندية.
  • الجنسية: البولندية.
  • تاريخ التحكيم الدولي: عام 2011.
  • المشاركات التحكيمية: أمم أوروبا تحت 21 سنة عام 2015، نهائي كأس العالم 2018، نهائي كأس العالم 2022.

أيضا أدار الحكم البولندي حكم مباراة فرنسا والأرجنتين في النسخة 22 من بطولة كأس العالم عدد 38 مباراة في دوري أبطال أوروبا على مدار تاريخه منذ عام 2014. وكان حكم السوبر الأوروبي موسم 2018-2019 بين ريال مدريد وأتليتكو مدريد.

كانت هذه أهم المعلومات عن حكم نهائي كأس العالم 2022 وتاريخ مشاركاته في مختلف البطولات. حيث وقع الاختيار على الحكم البولندي والذي قاد مباراة النهائي في مونديال روسيا 2018 بين فرنسا وكرواتيا.

مفيد على اخبار جوجل

جيهان الشورى

كاتبة محتوى إبداعي، متخصصة في مجال التعليم والدراسة بالخارج.. حاصلة على بكالوريوس الهندسة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى