مفيد الإخباري

ديربي الرياض بالدوري السعودي 2023.. تاريخيًا الهلال يتفوق على النصر

ديربي الرياض اليوم في الدوري السعودي ينطلق في تمام الساعة الثامنة والنصف بتوقيت مكة. حيث يلتقي الهلال والنصر في الجولة العاشرة بدوري روشن السعودي. وسوف نتعرف من خلال مفيد على تاريخ مواجهات الفريقين طوال مسيرتهم في الدوري، وبلغة الأرقام من الأفضل تاريخيًا.

ديربي الرياض بالدوري السعودي 2023

مباراة الهلال والنصر السعودي بث مباشر حيث يستضيف نادي النصر السعودي على ملعب مرسول بارك نادي الهلال في إطار منافسات الجولة العاشرة بالدوري السعودي. حيث تقام المباراة في تمام الثامنة والنصف بتوقيت السعودية، السابعة والنصف بتوقيت القاهرة. في قمة من المنتظر أن تكون الأكثر إمتاعًا خاصةً بعد ورود أنباء عن تواجد رونالدو في الرياض لمشاهدة القمة.

تاريخ مواجهات النصر والهلال في الدوري السعودي

حسب ترتيب الدوري السعودي بعد الجولة التاسعة جاء نادي النصر في المركز الأول برصيد 22 نقطة بعد الفوز في 7 مباريات والتعادل في مباراة واحدة بينما خسر مباراة واحدة. فيما يحتل الهلال المركز الثالث بعد نفس العدد من المباريات برصيد 20 نقطة بعد الفوز في 6 مباريات والتعادل في مباراتين والخسارة في مباراة واحدة حتى الآن.

منذ انطلاق الدوري السعودي في موسم 2008- 2009 وحسب تاريخ ديربي الرياض واللقاءات بين الفريقين. فقد فاز نادي الهلال 14 مرة مقابل 9 مرات من نصيب النصر، بينما كان التعادل حاضرًا خلال 5 مباريات. وقبل لقاء اليوم فقد فاز النصر على نادي الرائد في الجولة التاسعة بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف واحد لينفرد على قمة ترتيب الدوري السعودي. في المقابل يحتاج الهلال هذه النقاط الثلاثة ليحتل القمة بعد ما فاز في مباراته الأخيرة أمام الباطن بنتيجة 3 أهداف مقابل هدف.

النصر ضد الهلال
النصر ضد الهلال

اقرأ أيضًا: جائزة سوبر بالون دور هل يحصل عليها ميسي؟

معلق مباراة النصر ضد الهلال 2022- 2023

في آخر مباراتين جمعت بين الفريقين كانت النتيجة متعادلة، حيث فاز النصر في مباراة بنتيجة 2-0 عن طريق فينسنت أبوبكر وآندرسون تاليسكا. أيضًا انتصر الهلال السعودي في مباراة بأربعة أهداف مقابل لا شيء عن طريق سالم الدوسري “هدفين”، وماثيو بيريرا ، وأوديون إيجلو.

وسوف يتم بث المباراة مباشرةً على قناة الرياضية السعودية ssc وقد وقع الاختيار على المعلق الشهير فهد العتيبي على مباراة ديربي الرياض بين النصر والهلال.

تشكيلة الفريقين في مباراة اليوم

في طريق السعي إلى احتلال قمة الدوري السعودي من المتوقع أن تأتي تشكيلة الفريقين كالآتي:

تشكيل نادي النصر أمام الهلال

  • حراسة المرمى: أوسبينا
  • في خط الدفاع: ألفارو جونزاليس، جيسلان كونان، سلطان الغنام، علي لاجامي
  • وسط الملعب: عبد الله الخيبري، سامي النجعي، خالد الغنام، لويس جوستافو
  • خط الهجوم: أندرسون تاليسكا، فينسنت أبوبكر.

تشكيل نادي الهلال أمام النصر

  • في حراسة المرمى: عبدالله المعيوف
  • خط الدفاع: ناصر الدوسري، جانج هيون سو، محمد جحفلي، سعود عبدالحميد
  • وسط الملعب: كويلار، كاريلو، كنو
  • الهجوم: أوديون إيجالو، موسى ماريجا، ماتيوس بيريرا.

كانت هذه أهم المعلومات عن ديربي الرياض في الدوري السعودي والتي تقام مساء اليوم. وتعرفنا سويًا على التشكيل المتوقع للفريقين، وسوف نتابع معكم من خلال مفيد أحداث المباراة أثناء وبعد المباراة.

مفيد على اخبار جوجل

جيهان الشورى

كاتبة محتوى إبداعي، متخصصة في مجال التعليم والدراسة بالخارج.. حاصلة على بكالوريوس الهندسة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى