موسم الرياض

فعاليات موسم الرياض 2023 – ومتى يبدأ فعاليات موسم الرياض 2024 ومتى ينتهي

فعاليات موسم الرياض 2023 ، حفلات موسم الرياض 2024، الكثير يبحث عبر جوجل عن كيفية الحجز في هذا الموسم المنتظر، فقد كشفت الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية تفاصيل فعاليات موسم الرياض 2024– 2023 وقد تم تحديد موعد افتتاح النسخة الرابعة والمناطق المجانية المتاحة، واليوم ومن خلال مفيد سنوفر لك جميع التفاصيل المُتعلقة متي يبدأ موسم الرياض ومتى ينتهي وما هي الحفلات التي ستُقام وكثير من معلومات أخرى.

موسم الرياض – ويكبيديا

هو مهرجان ترفيهي عالمي يتم إقامته في العاصمة الرياض في المملكة العربية السعودية، وذلك بهدف تحويل المملكة إلى وجهة ترفيهية سياحية عالمية، وذلك وفق رؤية السعودية 2030 ووفقاً لأهداف برنامج جودة الحياة، الموسم الأول كان في 2019 ميلادي، والموسم الثاني كان في 20 أكتوبر 2021، وتوقف في 2020 بسبب انتشار وتفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد19″، وقد تم اعتماد اسم وشعار “بيج تايم” Big Time كاسم في الموسم الرابع.

وأنطلق موسم الرياض الثالث في 2022 في تاريخ 21 أكتوبر وقد حمل شعار “فوق الخيال”، وقد دخل افتتاح وفعاليات موسم الرياض 2022 موسوعة غينتس للأرقام القياسية، كأكبر حفل يُطلق فيه ألعاب نارية وطائرات بدون طيار، وسيستمر العمل فيه لسنوات قادمة، ففي الوقت الحالي يُجري التجهيز ل موسم الرياض الموسم الرابع 2023 – 2024 ميلادي.

يشمل موسم الرياض مجموعة متنوعة من الفعاليات والفنون والعروض والمعارض والنشاطات الترفيهية. قد تتضمن الفعاليات عروضاً موسيقية وفنية، وعروضاً ثقافية، ومعارض فنية، ومهرجانات غذائية، وأنشطة رياضية، وغير ذلك الكثير.

تهدف هذه الفعاليات إلى تعزيز الترفيه والثقافة وتعزيز التواصل الاجتماعي بين الناس، حيث يُعد موسم الرياض واحدًا من الأحداث الثقافية والترفيهية البارزة في المملكة العربية السعودية ويسهم في تعزيز السياحة الداخلية وجذب الزوار من مختلف أنحاء العالم إلى العاصمة السعودية.

اقرأ المزيد: هوية موسم الرياض 2023 pdf – ملف هوية موسم الرياض 1445

فعاليات موسم الرياض 2023 – ثلاثة مناطق جديدة مجانية

وأخيراً، أعلن رئيس هيئة الترفيه في السعودية المستشار تركي آل الشيخ عن جدول مواعيد فعاليات موسم الرياض 2024، فقد تم نشر التفاصيل كاملة عبر الموقع الرسمي Visitsaudi وعبر منصات التواصل الاجتماعي تويتر “اكس” وفيسبوك، وغيرها من شبكات، حيث سيتم إقامة الكثير من الفعاليات التي يتم عرضها لأول مرة في الشرق الأوسط.

أعلنت هيئة الترفيه بالسعودية برئاسة المستشار السعودي تركي آل الشيخ، إلى أن هناك أكثر من ألفين شركة ستقوم بتنظيم فعاليات ترفيهية ضمن موسم الرياض 2023 – 2024 ميلادي، إلى جانب كثير من الفعاليات الأخرى التي ستُقام في 3 مناطق جديدة وستكون مجانية فلا حاجة إلى حجز تذاكر، وإليك أبرز فعاليات موسم الرياض 2023 وهي كالتالي:

  • عالم باربي.
  • قعلة ديزني.
  • متحف CR للاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو.
  • كأس موسم الرياض 2023 للتنس.
  • فاعلية لمحبي القطط “كاتس ان كبس”.
  • فعالية نزال حزام.
  • مقهي لاليغا.
  • نوافير راقصة وجميلة.
  • فعالية نزال المُلاكمة للوزن الثقيل.
  • فعالية حديقة وندر جاردن العائلية.
  • فعالية المسلسلات والأفلام “جوي أواردز النسخة الرابعة”.
  • وغيرها من فعاليات رياضية وترفيهية ضمن فعاليات موسم الرياض 2024.

الجدير ذكره أن هناك 3 مناطق مجانية في موسم الرياض 2023 هذا الموسم، فقد تم إضافة ثلاثة مناطق وسيتم إقامة الحفلات فيها في مبنى بوليفارد هول وبوليفارد رياض سيتي، وهو المكان الذي يتسع إلى أكثر من 40 ألف شخص، وهو مُجهز بالكثير من التقنيات الحديثة، مع توفير عروض مسرحية وحفلات، كما وسيتم عرض عالم باربي وقلعة ديزني للاحتفال بذكري تأسيسهما، وسيتم عرض أشهر الأفلام المُتحركة.

اقرأ المزيد: تركي آل الشيخ يعلن انضمام حلمي لموسم الرياض

متى يبدا موسم الرياض 2023 – 2024

وبالنسبة موعد افتتاح موسم الرياض 2023 النسخة الرابعة، فقد أعلنت الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية عن افتتاح موسم الرياض 2023 – 2024، فمن المُقرر أن يتم البدء فيه يوم 28 أكتوبر 2023 من العام الجاري، وسيشهد الموسم الجديد الكثير من الفعاليات والنزالات من بينها نزالات المُكالمة وسيتم نقلها مباشرة للعالم.

متى ينتهي موسم الرياض 2023

بداية الموسم سيكون يوم 28 أكتوبر 2023، على أن يتم الانتهاء من موسم الرياض في نسخته الجديدة يوم 28 نوفمبر 2023، ومن المُحتمل أن يتم تمديده.

هوية موسم الرياض 2023 pdf – موسم الرياض توظيف

هذا وقد تم إطلاق هوية موسم الرياض 2023 – 2024، حيث سينطلق الموسم بالنسخة الرابعة في تاريخ 28 أكتوبر تشرين الأول القادم تحت شعار (بج تايم) BigTime، وهو شعار موسم الرياض 2023 pdf، حيث تؤسس الهوية الجديدة للموسم رؤية مُستدامة تصل بهذا الموسم للأسواق العالمية.

ويهدف موسم الرياض 2023 في النسخة الرابعة إلى خلق كثير من فرص العمل، حيث من المُتوقع أن يتم توفير 200 ألف وظيفة مباشرة وغير مباشرة، مع تمكين ما يُقارب من 2000 شركة محلية ودولية ذلك لتقديم تجارب ترفيهية وذلك على مساحة تجاوزت 7 ملايين متر مُربع، وتم توفير موقع إلكتروني لموسم الرياض مُطور بميزات ومنصة تذاكر مُعتمدة.

اقرأ المزيد: رابط وطريقة حجز تذاكر البوليفارد موسم الرياض 1444 عبر الموقع الرسمي

ختاماً، تعرفنا في مقال اليوم على فعاليات موسم الرياض 2023 – ومتى يبدأ فعاليات موسم الرياض 2024 ومتى ينتهي، وفيه وفرنا كثير من المعلومات حول الموسم الجديد الذي بدأ العد التنازلي له، لم يتبقى سوى 28 يوماً لبداية فعاليا موسم الرياض وحفلاته.

مفيد على اخبار جوجل

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى