التجارة الإلكترونية

كم يستغرق الشحن من الصين إلى السعودية

كم يستغرق الشحن من الصين إلى السعودية، ما هو أفضل شركة شحن من الصين إلى السعودية؟ الكثير من الأسئلة التي تدور حول عمليات الشحن من استيراد وتصدير ما بين الصين والمملكة العربية السعودية، فمن المعروف أن العلاقات الصينية السعودية تحسنت وتطورت بشكل كبيرة في الأعوام القليلة الماضية والمتمثل في زيادة التعاون التجارية ما بين البلدين بحراً وجواً، عبر موقع مفيد سنتعرف على الشحن من الصين للسعودية بالتفصيل.

الشحن من الصين إلى السعودية

المملكة العربية السعودية من البلدان الإسلامية والعربية الأكبر اقتصاد في المنطقة العربية والشرق الأوسط، حيث تُعتبر من بين الدول المؤثرة بشكل كبيرة في اقتصادات العالم، وذلك مع وجود النفط والغاز فيها، والصين أيضاً تٌعتبر من بين أكبر الدول المصدرة حول العالم لشتى أنواع السلع والمنتجات.

فلهذا نجد الصين هي الوجهة الأولى لأي دولة تريد استيراد حاجياتها أياً كان نوعها، وقد أصبحت السعودية شريكاً مهماً وحيوياً للصين الشعبية، حيث زادت التعاملات التجارية في السنوات الماضية بشكل ملفت وكبير، والذي تميز بالنشاط والزيادة الدائمة والتوسع الكبير في شتى المجالات الاقتصادية منها والتكنولوجية وعلى شتى المستويات.

اقرأ المزيد: أفضل 10 مواقع سعودية لتخزين وشحن وتغليف المنتجات

كم يستغرق الشحن من الصين إلى السعودية

كم يستغرق الشحن من الصين إلى السعودية

الشحن من الصين الي السعودية كم يستغرق؟ الإجابة عن هذا السؤال يتفرع إلى فرعين مهمين وهما طرق الشحن ما بين السعودية والصين، وذلك لأن الشحن ما بين البلدين يقوم على طريقتين وهما:

  • الشحن الجوي.
  • الشحن البحري.
  • حيث يتم الشحن عن طريق وكيل شحن من الصين إلى السعودية.
  • بالنسبة إلى الشحن البري فهو مُكلف ويتطلب الكثير من الوقت والجهد.

حيث أن مدة الشحن بين الصين والسعودية يعتمد على الطريقة المستخدمة والمسافة ما بين المملكة وجمهورية الصين الشعبية، حيث أن طول المسافة بينهما يجعل من عملية الشحن يتطلب الكثير من الوقت مقارنة بالدول القريبة منها.

اقرأ المزيد: كم تكلفة شحن كونتينر من الصين إلى السعودية

أسعار الشحن من الصين إلى السعودية البحري والجوي

كم تكلفة الشحن من الصين الى السعودية؟ الكثير من الأشخاص يبحثون عن أرخص شحن من الصين إلى السعودية وذلك من أجل الحصول على استيراد الكثير من المنتجات والسلع في أقصر وقت ممكن وبأقل تكلفة ممكنة، والسعر يختلف على حسب طريقة الشحن المستخدمة ما بين الشحن البحري والجوي، وإليك تفصيل هذه الأسعار بناء على الأشكال التالية:

أسعار الشحن البحري من الصين إلى السعودية

كم يستغرق الشحن من الصين إلى السعودية بحرًا؟ الشحن البحري هو أكثر تفضيلاً للمستوردين من الصين، وذلك لأنه يوفر الكثير من المال عند استيراد المنتجات، إضافة إلى السعر المناسب والرخيص مقارنة بالطرق الأخرى، حيث أنه من السهل شحن كميات كبيرة من البضائع من الصين إلى السعودية بأسعار معقولة، مع فترة الوصول المناسبة.

حيث يبلغ متوسط سعر الشحن البحري من الصين إلى السعودية في مواسم الذروة تقريباً 1500 دولار وهو السعر بالنسبة إلى الحاويات الكاملة، أما بالنسبة إلى الحاويات المشتركة والتي يشترك فيها أكثر من مستورد فالسعر أرخص حيث يصل إلى متوسط السعر هو 100 دولار تقريباً.

كم يستغرق الشحن البحري من الصين إلى السعودية

في سياق مُتصل حول كم يستغرق الشحن من الصين إلى السعودية، يلعب الوقت المستغرق والمدة الزمنية في النقل البحري للمستوردين دوراً مهماً، حيث تلعب الكثير من العوامل في تحديد مدة الشحن البحري من الصين للسعودية والتي من بينها:

  • نوع الحاوية كاملة، أو مشتركة.
  • الموقع الجغرافي.
  • حجم البضاعة المستوردة.
  • هل هناك تخليص جمركي أم لا.
  • هل الشحن فيه محطات توقف أم لا.
  • وغيرها من عوامل أخرى.

كل هذا يجعل من الصعب بمكان أن نقوم بتحديد المدة الزمنية التي يتطلبها الشحن البحري من الصين إلى السعودية ولكن هناك بعض الأوقات المقدرة وهي على النحو التالي:

  • من مدينة تشينغداو الصينية إلى مدينة جدة السعودية يتطلب وقت مدته 36 يومًا وذلك في حال كان نوع الحاوية FCL
  • من مدينة قوانغتشو إلى مدينة الدمام يتطلب وقت مدته 42 يومًا وهو من نوع شحن LCL من الصين.
  • قوانغتشو إلى مدينة الدمام يتطلب وقت مدته 20 يوماً ونوع الحاوية FCL.
  • من مدينة شنغهاي إلى مدينة الدمام يتطلب وقت 35 يومًا تقريباً وذلك في نوع الحاويات LCL.
كم يستغرق الشحن من الصين إلى السعودية

أسعار الشحن الجوي من الصين إلى السعودية

كم سعر الحاوية من الصين؟ بالنسبة إلى الشحن الجوي وهى إحدى الطرق المستخدمة في التعامل التجاري ما بين البلدين المملكة العربية والصين، وهي لا تقل أهمية عن الشحن البحري المفضل للأسباب التي قمنا بذكرها آنفاً.

حيث يتم اختيار طريقة الشحن جواً في حال كانت البضائع صغيرة ولا تتطلب حمولات كبيرة، فهي وسيلة مناسبة للشحنات الصغيرة نوعاً وسريعة في نفس الوقت، ويعتمد السعر على عوامل من بينها:

  • وزن الشحنة وحجمها.
  • نوعها.
  • اختيار طريقة النقل السريع من عدمه.

وبشكل عام يمكننا القول بأن سعر الشحن الجوي من الصين للسعودية يبدأ من 500 دولار تقريباً في حال الشحن العادي، أما بالنسبة إلى الشحن السريع فهو يبلغ متوسط السعر هو 600 دولار أمريكي فهو تقريبي بالنسبة إلى أسعار الشحن من الصين اليوم.

كم يستغرق الشحن الجوي من الصين إلى السعودية

النقل الجوي على العكس من النقل البحري، حيث لا يأخذ الشحن جواً الكثير من الوقت من الصين إلى السعودية، فلذلك في حال أخترت السرعة، فخيارك الأفضل هو الشحن جواً إن كنت من المستعجلين، إضافة إلى الشحن جواً يعتمد أيضاً على التخليص الجمركي، وهو أمر أيضاً يزيد من المدة الزمنية.

من الصين إلى السعوديةالوقت المستغرق
مدينة شنغهايالدمام5 أيام فقط
شنغهايالعاصمة الرياض5 أيام
مدينة شنغهايمدينة جدة8 أيام
قوانغتشوالرياض8 أيام
قوانغتشوالدمام8 أيام

اقرأ المزيد: أفضل موقع لبيع قطع غيار السيارات الصينية 2022

كم يستغرق الشحن من الصين إلى السعودية

أفضل شركة شحن من الصين إلى السعودية

في سياق الحديث حول كم يستغرق الشحن من الصين إلى السعودية، الكثير يهتم في معرفة أفضل شركات الشحن من الصين إلى السعودية، لحُسن الحظ المملكة العربية السعودية فيها الكثير من الشركات التي تُقدم خدمات النقل الدولي من وإلى داخل المملكة، وإليك أهم شركات الشحن في السعودية وهي على النحو التالي:

  • شركة أرابكو للشحن.
  • الشركة العالمية لشحن الحاويات.
  • الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري.
  • الشركة التجارية الشرقية للشحن.

اقرأ المزيد: Masaar مسار اكسبرس لتتبع شحنات البريد السريع في السعودية بكل دقة

ختاماً، تعرفنا في مقال اليوم على كم يستغرق الشحن من الصين إلى السعودية، وفيه تطرقنا إلى طرق الشحن البحري والجوي ما بين الصين والسعودية، وتعرفنا أيضاً على أسعار الشحن سواء كان بحراً أو جواً.

مصدر

مفيد على اخبار جوجل

نسيم محمد العديني

نسيم محمد العديني .. كاتب محتوى إلكتروني، أكتب عبر منصة الوردبريس في المجال التقني خاصة ومجالات أخرى عامة. سبحانك اللهم وبحمدك لا إله إلا أنت، أستغفرك وأتوب إليك .. واتساب 00970568822080

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى