العناية بالبشرة

ديتوكس البشرة لبشرة تشع إشراقاً وجمالاً

ديتوكس البشرة يعني عملية إزالة السموم من البشرة وإعادتها لطبيعتها ونضارتها من خلال تنظيفها بشكل عميق .

تتعرض البشرة للكثير من الملوثات وبقايا المكياج التي ترهقهاوتفقدها الجمال والنضارة لذا بين الحين والآخر من المهم عمل ديتوكس للبشرة لتنظيفها وترطيبها .

طريقة عمل ديتوكس البشرة 

من المهم معرفة طريقة عمل ديتوكس البشرة لأنه مهما امتلكتي من منظفات وغسولات باهظة الثمن قد تؤدي إساءة استخدامها إلى إلغاء فعاليتها وذلك مخيب للآمال .ولكن لحسن الحظ يمكنكِ القيام بديتوكس البشرة في المنزل من خلال خطوات بسيطة جداً.

اقرأ المزيد: أفضل طرق الحفاظ على جمال البشرة في فصل الصيف

استخدمي الغسول المنظف مرتين يومياً 

يجب تنظيف البشرة باستخدام الغسول المناسب لبشرتكِ مرتين يومياً في الصباح وفي المساء أي قبل الخلود إلى النوم حتى يتم تنظيف البشرة تماماً من بقايا المكياج جميع الأوساخ والتي تعرضت لها خلال اليوم ، حتى لا تتسبب في انسداد المسامات التي تؤدي الى حب الشباب والمشاكل الاخرى اعلمي ايضاً ان البشرة لن  تستفيد من مكونات السيروم والكريم الذي ستضعينه على وجهكِ اذا لم تُنظف جيداً .

استخدمي منظف زيتي ثم منظف مائي 

من اجل ديتوكس البشرة يفضل البدء باستخدام منظف اساسه الزيت لأنه يذيب الأوساخ ويمكنه التغلغل داخل البشرة وتنظيفها بشكل عميق مثل Cerave  hydrating foaming oil cleanserثم استخدمي غسول اساسه الماء للحصول على الترطيب والتغذية اللازمة للبشرة مثل  Cerave hydrating cleanser.

عرضي بشرتكِ  للبخار

بعد غسل وتنظيف البشرة جيداً فإن الخطوة الثالثة لديتوكس البشرة هو تعريضها للبخار .

احضري وعاءً واملئيه بماء مغلي وضعي منشفه حول رأسكِ لتركيز البخار على الوجه ،استمري لمدة عشر دقائق للحصول على نتائج مرضية ، أو بدلاً من ذلك يمكنكِ شراء آلة البخار واتباع التعليمات المرفقه فيها .

يقوم البخار بفتح المسامات ويساعد على ازالة الرؤوس السوداء وتعزيز تدفق الدم ومنح البشرة الجافة الترطيب .

تجنبي التعرض للبخار اذا كانت بشرتك حساسه و عرضة للاحمرار أو اذا كنتي تعاني من الإكزيما لأنه سيؤذي بشرتك .

 قومي بإغلاق المسامات عن طريق تمرير قطعة ثلج أو رشي وجهك بماء الورد البارد حتى لا تتركي وجهكِ عُرضة للملوثات لأن مسامات بشرتك مفتوحة بسبب البخار .

ضعي ماسك الديتوكس

الآن بشرتكِ مستعدة ومهيأة لوضع الماسك .يُنصح لديتوكس البشرة باستخدام بماسك الطين الغني بالمواد المطهرة الفعالة مثل الطين المنقي والأحماض المقشرة .هواك انواع لماسك الطين مثل الطين الأحمر والاسود والأخضر وهناك الطين المغربي والهندي ، قومي باذابة الطين في ماء دافئ او ماء الوردحتى يصبح ناعماً ثم وزعيه على بشرة وجهكِ لمدة 10  دقائق  ثم اغسليه بماء فاتر او يمكنكِ تجربة ماسك الطين النقي من Loreal . يقوم الماسك بسحب السموم  والشوائب العالقة في المسامات ويعيد النضارة والحياة لبشرتكِ . كرري هذه الخطوات مره او مرتين فقط في الاسبوع حتى لا تتضرر بشرتكِ .

اقرأ المزيد: أفضل كريم طبي من أجل تفتيح البشرة

قناع الطين ديتوكس البشرة

أشربي الكثير من الماء

ديتوكس البشرة لا يقتصر على المظهر الخارجي فقط بل يجب تنقية الجسم من السموم من الداخل إلى الخارج

ينصح خبراء الصحة بشرب ما لا يقل عن ٨ أكواب من الماء خلال اليوم للحصول على الترطيب اللازم . قومي بعمل تنبيه للشرب أو تحميل تطبيق لتنبيه الشرب المياه في جوالك حتى تتأكدي من تذكركِ لشرب الماء. جربي مزج قطرات من الليمون في كأساً من الماء الدافئ واشربيه عند الاستيقاظ فهو يساعد على عمل الجهاز الهضمي وتنقيته من السموم.

تناولي الخضروات والفواكه

اكثري من تناول الخضروات والفواكه بأنواعها وعصائرها خاصة ً تلك الغنية بالمعادن القلوية مثل الكالسيوم والمغنسيوم الموجودة في الموز والبطيخ والبروكلي واللفت والكمثرى المهمة لصحة الجلد والعظام والبشرة .

تجنبي المشروبات المجففة

استبدلي المشروبات التي تسبب الجفاف مثل القهوة بالشاي الأخضر المعروف في قدرته على تنقية الجسم من السموم.

اقرأ المزيد: فوائد زيت البالمولين للشعر والبشرة

تجنبي الأطعمة السريعة

اذا كنتي في رحلة ديتوكس البشرة فخذي إجازة من الأطعمه السريعة مثل المقليات والمعلبات والحلويات واستبدليها بطعام صحي غني بالفيتامينات .

ختاماً تعرفنا في في هذا المقال على ديتوكس البشرة وطريقة القيام بإزالة السموم من الجسم للحصول على بشرة أكثر جمالاً ونضارةً ونقاء والأهم أكثر صحة .

اقرأ المزيد: ماسكات لتفتيح البشرة

مفيد على اخبار جوجل

سندس سعيد

كاتبة محتوى ابداعي | بكالوريوس في الآداب تخصص اللغة الإنجليزية

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى