تطبيقات

حل مشكلة خدمة الوزارة غير متوفرة في تطبيق توكلنا

حل مشكلة خدمة الوزارة غير متوفرة في تطبيق توكلنا، هي من بين أبرز وأكثر المشاكل إزعاجاً عند المستخدمين المستفيدين من هذا التطبيق المفيد لكل من يقطن المملكة العربية السعودية، فمن أهمية هذا البرنامج تسائلت شريحة كبيرة من المواطنين والمقيمين حول طريقة حل هذه المشكلة، حيث تظهر رسالة عفوا الخدمة غير متاحة حاليا للكثير من الأشخاص وهو أمر سبب الكثير من الإزعاج.

حل مشكلة تطبيق توكلنا .. الخدمة غير متوفرة

فهي واحدة من المشاكل الكثيرة التي واجهت عملاء تطبيق توكلنا السعودي، والتي من بينها تسجيل الخروج من التطبيق بشكل مفاجيء، وعدم القدرة على الدخول مرة أخرى، ناهيك عن مشكلة عدم القدرة على إنشاء وعمل حساب جديد على توكلنا Tawakkalna وهو الأمر الذي منع الكثير من الحصول على موافقات الخروج وقت الحظر ومنع التجول، ناهيك عن معرفة الأماكن المصابة داخل المملكة السعودية.

اقرأ المزيد: تحميل تطبيق توكلنا للايفون لأخذ التصاريح الإلكترونية

ما هو تطبيق توكلنا Covid-19 KSA

قبل التعرف على حل مشكلة خدمة الوزارة غير متوفرة في تطبيق توكلنا، من المهم التطرق إلى ماهية هذا التطبيق فيمكننا القول بأنه تطبيق أطلقته وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية للمساعدة في الحد من إنتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد19).

حيث يوفر التطبيق الكثير من الخدمات التي تساعد المواطن السعودي والمقيم أيضاً، فيمكنك استصدار ورقة خروج وقت حظر التجول المفروض في البلاد، معرفة الأماكن المصابة وتحديثها أولاً بأول وذلك لكي تأخذ حذرك وتبتعد عن المكان المصاب، كما يساعد تطبيق توكلنا في الاكتشاف المبكر للحالات المشتبه بها الإصابة بالفيروس الصيني التاجي.

كما ويمكنك عن طريق التطبيق الإبلاغ عن عن الحالات المشتبه بها وذلك لتقديم العون والمساعدة الطبية العاجلة لهم، مع الحصول على أذونات الخروج من البيت وقت حظر التجول، التطبيق متاح على هواتف الآندرويد وآيفون iOS.

حل مشكلة خدمة الوزارة غير متوفرة في تطبيق توكلنا

مشكلة توكلنا من المشاكل التي ظهرت مؤخراً، وهو الأمر الذي أجبر الآلاف من المواطنين السعوديين على التواصل مع الدعم الفني عبر الحساب الرسمي على منصة وشبكة تويتر الاجتماعية، أو عبر موقع توكلنا الرسمي تسجيل دخول، فعلى الرغم من ادخال المعلومات الشخصية الهوية، الاسم، والرقم السري، إلا أن التطبيق يُعطي المستخدم خطأ في البيانات وهو أمر أزعج الكثير.

ومن بعض الحلول التي رد بها الدعم الفني للتطبيق عبر الموقع الرسمي وعلى الحساب في تويتر، هو في ضرورة تحديث توكلنا، فمن المهم عمل تحديث للتطبيق لكي تتمكن من حل المشكلة، فقد ظهرت للكثير هذه الرسالة ((حل مشكلة هذه الخدمة غير متوفرة في الوقت الحالي. الرجاء المحاولة لاحقاً توكلنا))

اقرأ المزيد: طريقة استخراج الجواز الصحي من تطبيق توكلنا Tawakkalna

تحديث تطبيق توكلنا اخر اصدار

لكي تتمكن من حل مشكلة خدمة الوزارة غير متوفرة في تطبيق توكلنا من المهم جداً أن تقوم بعمل تحديث لتطبيق توكلنا وهذا ما نصح به الدعم الفني الخاص بالتطبيق عبر تويتر، وطريقة التحديث كالتالي:

حل مشكلة الخدمة غير متاحة على توكلنا

  • افتح التطبيق على الهاتف في الآندرويد أو الآيفون.
  • اذهب لزيارة المتجر الإلكتروني لنظام التشغيل الذي تستخدمه سوء في جوجل بلاي ستور للاندرويد آو آب ستور آيتونز للايفون.
  • في حال توفر التحديث ستلاحظ وجود خيار (تحديث).
  • انقر على زر تحديث للبدء في تنزيل تطبيق توكلنا آخر اصدار.
  • إنتظر لحين الانتهاء من عملية التحديث لتتمكن من الحصول على آخر نسخة من التطبيق.
  • التطبيق لا يعمل مع الجلبريك.

بهذه الطريقة ستتمكن من حول مشكلة تطبيق توكلنا بشكل نهائي، فقد تعاملت الوزارة ممثلة في وزارة الصحة السعودية، ومركز المعلومات الوطني السعودي الذي طور التطبيق بشكل جدي مع المشكلة وقاموا بالرد على شكاوى المواطنين والمقيمين.

قيد يهمك أن تقرأ: تحميل تطبيق توكلنا أندرويد أخر إصدار

حل مشكلة خدمة الوزارة غير متوفرة في تطبيق توكلنا

تحميل توكلنا للاندرويد وآيفون

وقد نصحت الوزارة بتنزيل وتحميل تطبيق توكلنا آخر اصدار عن طريق المتاجر الرسمية في كل من قوقل بلاي ستور، وآب ستور آيتونز على آندرويد وآيفون:

  • تحميل توكلنا اصدار 2.6.1 انقر هنا للاندرويد.
  • تحميل تطبيق Tawakkalna للايفون انقر هنا.
  • تحميل توكلنا على هواوي انقر هنا عن طريق المتجر في آب جاليري.

التواصل مع خدمة عملاء توكلنا

وفي حال واجهت مشكلة خدمة الوزارة غير متوفرة في تطبيق توكلنا، يمكنك التواصل مع الدعم الفني الخاص بالتطبيق عبر الحسابات الرسميةوهي كالتالي:

  • عبر منصة تويتر Twitter اضغط هنا.
  • الموقع الرسمي الخاص بتطبيق توكلنا ويب سدايا.
  • أو عن طريق الاتصال بالرقم المباشر 8001289999 رقم توكلنا.

في الختام، تعرفنا في مقال اليوم على كيفية حل مشكلة خدمة الوزارة غير متوفرة في تطبيق توكلنا، وهو التطبيق السعودي الذي يمكنك استصدار الكثير من الأوراق والأذونات من حج وعمرة، أو تنقل من مكان لآخر، أو تبليغ عن حالات الإصابة بكورونا، وغيرها من الخدمات الأخرى التي يقدمها التطبيق للمواطنين والمقيمين في السعودية.

اقرأ المزيد: تحميل تطبيق توكلنا Covid-19 KSA للأندرويد والأيفون

  • هل كان هذا المحتوى مفيدا ؟
  • نعملا

نسيم محمد العديني

نسيم محمد العديني .. كاتب ومحرر محتوى إلكتروني، أكتب عبر منصة الوردبريس في المجال التقني ومجالات أخرى.. سبحانك اللهم وبحمدك لا إله إلا أنت، أستغفرك وأتوب إليك .. واتساب 00970568822080

اقرأ أيضا :

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى