مفيد الإخباري

ملخص مباراة عمان واليمن في كأس الخليج 2023 .. اليمن تودّع البطولة رسميًّا

ملخص مباراة عمان واليمن في كأس الخليج 2023، نستعرضه معكم عبر موقع مفيد. وانتهى لقاء الجولة الثانية من مرحلة مجموعات خليجي زين 25، الذي دارت مجرياته على ملعب البصرة الدولي، اليوم الاثنين الموافق 9 يناير، بنتيجة 3 أهداف للأحمر العماني، مقابل هدفين للنسور اليمنية؛ لتودّع اليمن البطولة رسميًّا. وفي تقريرنا هذا، نقدم لكم إحصاءات وأهداف مباراة عمان ضد اليمن في خليجي 25.

ملخص مباراة عمان واليمن في كأس الخليج 2023 .. الأحمر في الصدارة

استضاف استاد البصرة الدولي، اليوم الاثنين الموافق 9 يناير 2023، افتتاح منافسات ثاني جولات مرحلة مجموعات خليجي 25 للمجموعة الأولى. وانطلقت المباراة بين منتخبي عمان واليمن في تمام الرابعة والربع عصرًا، ورغم غزارة الأمطار، تمكّن الأحمر العماني من اقتناص النقاط الثلاث، بعد فوز صعب على النسور اليمنية.

وفي تلخيص ماتش عمان ضد اليمن في خليجي 25، شهدت المباراة 5 أهداف، وضربتي جزاء مهدرتين. إذ انتهى الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما، وركلة جزاء ضائعة لمنتخب عُمان. أما الشوط الثاني، فأطاح فيه الأحمر بآمال اليمن في الفوز، في مهب الريح، بالهدف الذي أحرزته “الخناجر” بعد دقيقتين فقط من بداية الشوط، وتصدي الحارس العماني لركلة جزاء في الوقت بدل الضائع.

وتصدّر الأحمر بهذه النتيجة المجموعة الأولى، حتى الآن، برصيد 4 نقاط. وفي نهاية المباراة، حصل لاعب الوسط صلاح اليحيائي على جائزة رجل المباراة.

اقرأ أيضًا: جدول مباريات كأس الخليج 2023 والقنوات الناقلة

أهداف مباراة عمان ضد اليمن في خليجي زين 25

في مباراة مثيرة بين عمان واليمن في بطولة كأس الخليج العربي 2023، افتتح التسجيل للمنتخب العماني، حارس مرمى المنتخب اليمني علي فضل عباس أحمد، عن طريق الخطأ، في الدقيقة الثانية من عمر اللقاء. ودخلت الكرة من ركنية للأحمر العماني، إثر ارتباك دفاعي في منطقة الجزاء. لكنّ المنتخب اليمني عاد سريعًا في الدقيقة الثانية عشرة من ركلة جزاء أحرزها لاعب الوسط عبد الواسع المطري.

وتقدّم للنسور، في الدقيقة الثلاثين، مهاجم المنتخب اليمني عمر الداحي، بتسديدة صاروخية من خارج المنطقة، سكنت شباك الأحمر. واستفاد الداحي من تمريرة زميله عبد الواسع المطري ليحرز ثاني أهداف المنتخب اليمني.

وبعد 7 دقائق فقط، تمكّن الأحمر العماني من معادلة النتيجة، عن طريق لاعب الوسط أرشد العلوي، من كرة ثابتة. وفي الدقيقة الأخيرة من عمر الشوط الأول، أضاع العلوي ركلة جزاء للمنتخب العماني، لينتهي الشوط بنتيجة (2-2).

أما ملخص الشوط الثاني من مباراة عمان واليمن في كأس الخليج 2023، فبدأ بهدف أحرزه مهاجم منتخب عمان، عصام الصبحي، في الدقيقة 47. وتوغّل الصبحي في منطقة الجزاء، وبعد أن ارتدت الكرة من العارضة، تابعها الصبحي برأسية سكنت شباك الحارس البديل لمنتخب اليمن محمد أمان خير الله.

وفي الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدل الضائع، تصدى الحارس العماني إبراهيم المخيني، لضربة جزاء الماجم اليمني عمر عبد الله الضاحي. ولمشاهدة أجوال ماتش عمان ضد اليمن في خليجي 25، اضغط على هذا الرابط.

اقرأ أيضًا: من هو معلق مباراة عمان واليمن في بطولة خليجي 25

أهداف مباراة عمان واليمن
أهداف مباراة عمان واليمن

أبرز إحصائيات ماتش عمان أمام اليمن اليوم

بعد أن استعرضنا ملخص مباراة عمان واليمن في كأس الخليج العربي 2023، إليك أبرز إحصاءات اللقاء:

منتخب عُمانالإحصاءاتمنتخب اليمن
16التسديدات19
3التسديدات على المرمى4
71%الاستحواذ29%
1التسلل0
9الركنيات4
0البطاقات الصفراء3
0البطاقات الحمراء0
أبرز إحصائيات ماتش عمان أمام اليمن في كأس الخليج العربي 2023

اقرأ أيضًا: نتيجة مباريات الجولة الأولى بكأس الخليج 2023 .. “الأوليمبية” تحدث الفارق

قدمنا لك عزيزي القارئ في هذا التقرير، ملخص مباراة عمان واليمن في كأس الخليج 2023، وأبرز إحصاءات وأهداف مباراة عمان واليمن. ويلعب في أولى مجموعات خليجي زين 25، منتخبات عمان واليمن والعراق والسعودية.

مفيد على اخبار جوجل

Fatimah AlZhraa Alaa

فاطمة الزهراء علاء، بكالوريوس إعلام - قسم الصحافة، جامعة القاهرة. صحفية، ومحررة ديسك.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى