برمجة المواقع والتطبيقات

أفضل برامج تعلم البرمجة من الموبايل 2022

أفضل برامج تعلم البرمجة من الموبايل 2022 أو أفضل التطبيقات لتعلم البرمجة بالعربية للمبتدئين، تُعد من بين أكثر الأشياء التي يتم البحث عنها في الوقت الحالي، فقد أشارت الكثير من الدراسات معدلات التوظيف للمبرمجين ستزداد خلال السنوات القادمة 2025 – 2026 وحتى العام 2030، فقد أصبحت البرمجة لغة العصر الحديث.

فلهذا تجد الكثير من الدول حول العالم يحرصون كل الحرص على تعليم أطفالهم هذه اللغة وأساسياتها لتمكينهم من الدخول إلى عالم كله يقوم على الأشياء المبرمجة سواء كانت تطبيقات، أجهزة ذكية، معدات، آلات، وغيرها من الأشياء التي تعمل بناء على أوامر يتم برمجتها به لتقوم بالعمل المكلفة به، ولكن أن تكون محترفاً في البرمجة أمراً ليس باليسير ويتطلب منه الكثير من الجد والعمل للوصول إلى ما وصل إليه المبرمجين المتمرسين.

وعبر موقع مفيد سنتعرف اليوم على مجموعة من بين أفضل التطبيقات لتعلم البرمجة مجانا وأنت جالس في منزلك وعبر هاتفك الذكي العامل بنظام آندرويد أو آيفون iOS، حيث سنضع أمامك جميع برامج البرمجة التي يمكنك الاستفادة منها في تعلم لغة العصر.

أفضل برامج تعلم البرمجة من الموبايل لعام 2022

إليك مجموعة من البرامج والتطبيقات التي تساعدك في تعلم لغة البرمجة بشكل احترافي وبدون أي تعقيد أو صعوبة، والتطبيقات على الشكل التالي:

تطبيق Mimo

يعتبر تطبيق Mimo Learn to Code من بين أقوى تطبيقات تعليم البرمجة من الموبايل التي يمكنك الاعتماد عليه، فهو يوفر لك مجموعة من الدروس البسيطة والمقدمة بشكل ممتع وسلس، حيث سيكون بمقدروك تعلم لغات برمجة مختلفة من بينها: HTML و جافا سكربت JavaScript و Python باثيون وغيرها من اللغات الأخرى.

متوفر عليه مجموعة من التمارين اليومية التي يمكنك البدء فيها لتعلم هذه اللغة من المكان الذي وصلت إليه، فالتمارين مقسمة إلى مبتدء، متوسط، محترف، وذلك ضمن عدد من المستويات والمراحل، وفي نهاية كل تمرين سيكون بمقدروك اختبار مستواك الحالي عن طريق حل المسائل المقدمة إليك، التطبيق متوفر على جوجل بلاي ستور للاندرويد انقر هنا لتحميله.

اقرأ المزيد: أهم مصطلحات البرمجة التي يجب على المبرمج المبتديء معرفتها

تطبيق Enki

هذا التطبيق يعتبر من بين أفضل برامج تعلم البرمجة من الموبايل لعام 2022، حيث يمكنك تعلم لغات برمجة كثيرة عن طريق هذا البرنامج الرائع والمتاح على هواتف الآندرويد والآيفون كما من الممك استخدامه على الكمبيوتر عبر متصفحك أون لاين Enki Online.

ومن بين أشهر لغات البرمجة التي سيكون بإمكانك تعلمها هي لغة الجافا Java، والجافا سكربت JavaScript، ولغة باثيون Python، وCSS، إضافة إلى لغة HTML الغنية عن التعريف.

كل ما عليك فعله هو تنزيل التطبيق على هاتفك، واختيار اللغة المراد تعلمها، ومن ثم البدء في التمارين المقدمة إليك لتتمكن من إتقانها في النهاية، انقر هنا لتحميل البرنامج على موبايلك.

قد يهمك أن تقرأ: كيفية تعلم برمجة المواقع الالكترونية بدون خبرة

تطبيق Encode

لا يختلف كثيراً هذا التطبيق عن غيره من برامج تعلم البرمجة من الموبايل 2022، فهو يتيح لك تعلم اللغات العالمية المشهورة في عالم البرمجة والتي من بينها JavaScript جافا سكربتPython باثيون،HTML، وCSS وغيرها.

التطبيق متوفر على هواتف الآندرويد وآيفون ويمكنك تنزيله عن طريق المتاجر الرسمية في كل من جوجل بلاي ستور للاندرويد انقر هنا، وعلى آب ستور آيتونز لهواتف الآيفون انقر هنا.

أفضل برامج تعلم البرمجة من الموبايل 2022

تطبيق Code Hub

هل ما زلت تبحث عن برنامج تعلم البرمجة للمبتدئين؟ برنامج (كود هب) أو بالإنجليزية Code Hub من بين أفضل برامج تعلم البرمجة من الموبايل، حيث سيوفر لك الكثير من الدورس والتمارين التي ستُمكنك من تعلم لغة الجافا سكربت Web, HTML5, CSS3، ولغة الباثيون Python، وغيرها من اللغات الأخرى، التطبيق متاح على جوجل بلاي ستور انقر هنا لتنزيله.

أفضل برامج تعلم البرمجة من الموبايل 2022

اقرأ المزيد: افضل لغة برمجة للمبتدئين

تطبيق Grasshopper

أطلق هذا التطبيق فريق العمل العامل في شركة جوجل Google والذي يحمل الاسم Area 120، وذلك لمساعدة المبتدئين تعلم أساسيات ومبادىء البرمجة بشكل مجاني ومسلي في نفس الوقت.

ولكنه على خلاف التطبيقات التي سبق ذكرها، فهذا البرنامج متخصص في تعلم لغة برمجة واحدة وهي لغة الجافا سكربت JavaScript، حيث يعتمد التطبيق على دورس من نوع الرسوم المتحركة التفاعلية التي تُعلم المبتدأ هذه اللغة بشكل سلس وبسيط بعيداً عن التعقيد، انقر هنا لتنزيل التطبيق على هاتفك.

اقرأ المزيد: ما هي لغات برمجة المواقع الالكترونية الأكثر إستخداما

تطبيق SoloLearn سولو ليرن

سولو ليرن من بين أفضل برامج تعلم البرمجة من الموبايل، ففي جعبته الكثير من البرمجيات التي سيكون بمقدورك تعلمها والتي من بينها: C، و++C، وJava، وJavaScript جافا سكربت، وPHP بي إتش بي، وPython، وRuby، وSwift سوفت وغيرها الكثير.

فهو يعتبر أفضل تطبيق تعلم البرمجة بالعربية، التطبيق متاح على المتاجر الرسمية ويمكنك تنزيله عن طريق المتجر قوقل بلاي ستور للاندرويد انقر هنا.

اقرأ المزيد: تعلم لغة جافا

تطبيق Programming Hero

لا يختلف تطبيق Programming Hero عن Programming Hub حيث يقدم كلاهما الكثير من الدورس والتمارين عبر سلسلة من المراحل والمستويات التي تنقل المتعلم من مرحلة لأخرى وذلك لتمكينه من تعلم برمجة لغة العصر الحديث.

فهو من بين أفضل التطبيقات لتعلم البرمجة مجانا مثل الجافا، وإتش تي إم إل، ولغة CSS، وباثيون وغيرها كثير من اللغات التي من المهم تعلمها لإتقان برمجة تطبيقات الهواتف الذكية، وبرمجة صفحات الويب عبر الإنترنت، التطبيق متاح على جوجل بلاي ستور انقر هنا لتنزيله.

تطبيق Codeacademy Go

برنامج كودكاديمي جو يعتبر منصة من منصات تعلم البرمجة بطريقة بسيطة وممتعة وبعيدة عن الملل، حيث يمكنك تعلم لغات مختلفة من بينها لغة الروبي، جافا سكربت، وHTML وCSS وغيرها، انقر هنا لتحميله على هاتفك في آندرويد.

ختاماً، تعرفنا في مقال اليوم على أفضل برامج تعلم البرمجة من الموبايل 2022، والتي هي مجموعة من تطبيقات وبرامج متوفرة على المتاجر الرسمية والتي بمقدورك تنزيلها لتبدأ تعلم هذه اللغة العالمية التي أصبحت علامة من علامات تقدم العلم في الدول.

اقرأ المزيد: أفضل 10 لاب توب للبرمجة والجرافيك عملي ورخيص 2022

مفيد على اخبار جوجل

نسيم محمد العديني

نسيم محمد العديني .. كاتب محتوى إلكتروني، أكتب عبر منصة الوردبريس في المجال التقني خاصة ومجالات أخرى عامة. سبحانك اللهم وبحمدك لا إله إلا أنت، أستغفرك وأتوب إليك .. واتساب 00970568822080

اقرأ أيضا :

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى