العناية بالبشرة

أفضل واقي شمسي

واقي شمسي ذو فعالية ممتازة وواضحة هو أكثر ما نبحث عنه. حيث أنه يتواجد موقع مفيد الذي يعطينا معلومات عن أفضل أنواعه وكيفية استخدامه بشكل صحيح.

ففي البداية يجب علينا أن نختار الواقي الشمسي بعناية وحرص. فيما بعد يجب أن نكون على اطلاع كامل بكافة التعليمات التي تمكننا من استخدامه بشكل صحيح.

بحيث أن الالتزام بهذه التعليمات يساعدنا في الحصول على أقصى استفادة ممكنة. من مزاياه التي تحمي بشرتنا وتقيها من أشعة الشمس بشكل أساسي.

فإذا كنت من الأشخاص الذين يبحثون عن أفضل أنواع واقي الشمس فأنت في المكان المناسب. لأننا سنتحدث عن أبرز الأنواع التي تعطي نتائج فعالة بالإضافة إلى أننا سنذكر مجموعة من المعلومات المهمة التي يجب أن نكون على اطلاع بها حوله.

معلومات عن الواقي الشمسي:

أفضل واقي شمسي

يعتبر من المستحضرات الطبية والتجميلية التي تساعدنا في تخفيف آثار أشعة الشمس على البشرة بنسب متفاوتة.

حيث أن كل نوع من أنواع واقيات الشمس يقدم لنا عامل حماية مختلف. كما يؤكد أطباء الجلد على ضرورة اختيار نوع واقي مع عامل حماية من 15 spf أو أعلى من هذه القيمة.

إضافة إلى ذلك يجب علينا أن نختار النوع المناسب لطبيعة بشرتنا بحيث يتواجد عدة أنواع مختلفة من البشرة وهي:

اقرأ أيضاً: آلية عمل ماسك الكولاجين للوجه

1- أصحاب البشرة الدهنية:

هل واقي شمس مفيد للبشرة؟ من المعروف بأن أصحاب البشرة الدهنية يكونون أكثر عرضة لظهور الحبوب في بشرتهم. لهذا السبب توجد مجموعة من المنتجات التي يجب تجنبها مثل المواد الحاوية على الأوكسيبينزون.

في حين أن المنتجات التي تحتوي الساليسيلات ستكون مناسبة جداً. بحيث يجب على أصحاب البشرة الدهنية أن يختاروا نوع واقي شمسي ذو قوام خفيف يجف بسرعة عند وضعه على البشرة.

2- أصحاب البشرة الجافة:

كذلك إن البشرة الجافة تفتقد للرطوبة لهذا السبب يجب أن يختار أصحاب هذه البشرة نوع الواقي. يحتوي على نسبة مناسبة من المرطب الذي يحد من جفاف البشرة قدر الإمكان.

وتكون هذه المرطبات حاوية على مواد زيتية أو مادة اللانونين وغيرها. من المواد التي ترطب البشرة وتحافظ على هذه الرطوبة.

3- أصحاب البشرة الحساسة:

إن أصحاب هذا النوع من البشرات لا تناسبها المواد الكيميائية لأنها تسبب تهيج في الجلد. لهذا السبب يجب اختيار أنواع من واقي شمس تكون حاوية على مواد طبيعية.

وفي هذه الحالة سيكون الواقي المخصص من أجل الأطفال من أكثر الأنواع المناسبة للبشرة الحساسة.

فوائد واقي الشمس:

توجد عدة فوائد نحصل عليها عندما نستخدمه على بشرتنا حيث أن أبرز هذه الفوائد:

1- الحماية من الأشعة فوق البنفسجية:

إن الأضرار التي تسببها الأشعة فوق البنفسجية للجلد كثيرة وهنا يكون دور الواقي . في منع هذا النوع من الأشعة أن تخترق الجلد وتتسبب بالكثير من المشاكل له.

2- كذلك تأخير علامات التقدم بالعمر:

جميعنا نعلم أن التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة يتسبب لنا بالكثير من المشاكل. ومن أبرزها ظهور علامات التقدم بالعمر وهذا ما لا يحبه أغلب الناس واستخدام واقي شمسي مناسب يساعدنا في التخفيف من هذه العلامات بدرجة كبيرة.

3- كما يعمل الواقي على تخفيض نسبة احتمال الإصابة بسرطان الجلد:

قد أثبتت الكثير من الدراسات بأن أبرز الأسباب التي تؤدي لظهور سرطان الجلد. هي التعرض لفترة طويلة للشمس لكن في حال استخدامه سنتمكن من تخفيف احتمال الإصابة بدرجة كبيرة.

4- تخفيف آثار حروق الشمس:

التعرض لأشعة الشمس يتسبب بحروق في البشرة والجلد. ومهمة واقي الشمس أن يخفف من هذه الحروق وتوجد بعض الأنواع التي تمنع حدوث هذه الحروق .

طريقة استخدام واقي الشمس:

إن استخدام أي نوع واقي لا يكون بشكل عشوائي بل يجب علينا أن نتبع عدة خطوات عند استخدامنا لهذه المستحضرات وهي:

1- الحرص على تنظيف البشرة بشكل جيد قبل القيام بتطبيق واقي الشمس.

2- القيام باختياره مناسب لبشرتنا حيث يمكننا استشارة طبيب مختص يساعدنا في اختيار النوع المناسب.

3- التأكد من أن رطوبة البشرة مناسبة بحيث نقوم بتطبيق مرطب على البشرة قبل تطبيقه.

5- نقوم بتطبيق الواقي الشمسي بحيث نختار كمية مناسبة ويجب أن نحرص على تطبيقه بطريقة الدهن أي لا يجوز أن نضعه مع حركات دائرية مع العلم أنه سيكون من الأفضل تطبيقه على كافة أنحاء الجسم التي ستتعرض للشمس.

قد يعجبك : وصفات لتسمين الوجه ونفخ الخدود

4- يجب أن نقوم بوضع الواقي الشمسي قبل تعرضنا لأشعة الشمس بما يقارب الثلث ساعة بحيث نتأكد بأن الجلد قد امتصه بشكل جيد من أجل الحصول على أقصى استفادة ممكنة.

أفضل واقي شمسي:

هل تبحث عن أفضل واقي شمس طبي للبشرة الدهنية؟ توجد عدة أنواع واقي شمسي يمكننا أن نستخدمها حيث أن أبرز هذه الأنواع هي:

1- واقي شمسي من نيتروجينا:

إن هذا النوع يملك عامل حماية عالي 70 spf ويتميز هذا النوع بتركيبة خفيفة. يمكن أن يتم امتصاصه بسرعة من قبل الجلد.

بحيث لا يترك أي أثر دهني على البشرة كما أنه لا يتسبب في انسداد المسام ويساعد في حماية البشرة من الشمس.

2- كذلك واقي فيتشي:

إن هذا الواقي طبي يتميز بأنه يساعد في الحفاظ على نضارة البشرة. فهو يساعد في الحماية من أشعة الشمس ويعمل أيضاً على جعل بشرتك ناعمة.

3- واقي شمسي من سيرافي:

يتميز هذا الواقي بأنه يحتوي على مادة الهيالورنيك أسيد وهي من المواد التي تساعد في الحفاظ على نضارة البشرة ويمنع ظهور علامات التقدم بالسن.

وذلك يكون بجانب حمايته للبشرة من أشعة الشمس بالإضافة إلى أنه يساعد في الحفاظ على نضارة البشرة ويتركها دون وجود أي آثار دهنية عليها.

4- واقي لاروش بوسيه:

من المعروف بأن هذه النوعية مناسبة من أجل ذوي البشرة الحساسة بحيث يحتوي هذا النوع على مواد معدنية مغذية للبشرة.

حيث أن هذا المنتج يتميز بأنه ملون ليعطي إشراقة مميزة للوجه وذلك بالإضافة إلى حمايته الممتازة من أشعة الشمس بحيث يملك عامل حماية 100 spf.

5- واقي آفين:

يتميز هذا النوع من الواقيات بأنه يمنع ظهور التصبغات على البشرة ويحد من البقع داكنة اللون وهذا يكون مناسب للأشخاص الذين يكون تأثير أشعة الشمس على بشرتهم مباشر ويعانون من ظهور الكلف والتصبغات على وجههم حيث أن أشعة الشمس هي المسبب الأساسي لهذه المشاكل.

6- كذلك واقي شمس سيتافيل:

يكون هذا النوع مناسب لأصحاب البشرة الدهنية والذين يعانون من ظهور حب الشباب في بشرتهم بحيث يخف من الآثار الدهنية على البشرة بدرجة كبيرة.

كما أن هذا النوع مناسب من أجل البشرة الحساسة بحيث يساعد في تهدئة الجلد والحد من تهيجه ويحافظ على ترطيبه بدرجة كبيرة .

7- واقي سكينسوتيكلز مع عامل حماية 50 spf:

وهو من الأنواع الملونة التي تكسب البشرة إشراقة ولون طبيعي لا مثيل له وذلك بجانب فائدته الأساسية في الحماية من أشعة الشمس حيث أنه يملك عامل حماية ممتاز يساعد في الوقاية من تأثيرات الأشعة بدرجة ممتازة.

اقرأ المزيد : أفضل سيروم كولاجين للوجه طبيعي

في النهاية يمكننا أن نقول بأنه يجب أن يكون استخدام نوع واقي شمسي مناسب لبشرتنا من الروتين الأساسي لنا وذلك لما فيه من الكثير من الفوائد لبشرتنا.

أسئلة شائعة:

هل يجوز وضع واقي الشمس قبل النوم؟

إن الواقي الشمسي مثله مثل كل مستحضرات التجميل يجب علينا إزالتها قبل النوم باستخدام مزيل مكياج جيد حيث أن النوم دون إزالة الواقي الشمسي قد يتسبب بالكثير من المشاكل للبشرة.

هل يجب استعمال الواقي الشمسي في المنزل؟

قد لا تصل أشعة الشمس إلى المنزل لكن يبقى تأثير الأشعة فوق البنفسجية موجود ومن أبرز فوائد الواقي الشمسي هي الحماية من الأشعة فوق البنفسجية لهذا السبب سيكون من الأفضل أن نضع الواقي الشمسي في المنزل.

  • هل كان المقال مفيداً؟
  • نعملا
مفيد على اخبار جوجل

اقرأ أيضا :

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى