مفيد الإخباري

موعد مباراة السعودية وبولندا في كأس العالم قطر 2022 .. وغيابات المنتخب السعودي

تتجه أنظار العالم إلى موعد مباراة السعودية وبولندا في كأس العالم 2022، بعد أن أبهر الصقور الخُضر في مباراتهم الافتتاحية بكأس العالم فيفا قطر 2022، عشاق المستديرة في عرسها المونديالي، بفوز تاريخي على منتخب الأرجنتين بهدفين مقابل هدف. وفي مفيد نستعرض القنوات الناقلة لمباراة السعودية وبولندا، مع معلق اللقاء، بالإضافة إلى غيابات المنتخب السعودي، وترتيب المجموعة الثالثة من مجموعات كأس العالم.

موعد مباراة السعودية ضد بولندا فيفا قطر 2022

ينطلق لقاء السعودية وبولندا، يوم السبت الموافق 26 نوفمبر 2022، في تمام الساعة الرابعة عصرًا بتوقيت مكة المكرمة، والثالثة عصرًا بتوقيت القاهرة. وذلك في افتتاح مواجهات الجولة الثانية، من مباريات المجموعة الثالثة بمونديال قطر. ويستضيف ملعب المدينة التعليمية اللقاء المنتظر بين المنتخبين.

ويسعى المنتخب السعودي، متصدر المجموعة الثالثة، لحصد النقاط الثلاث، لضمان الصعود للأدوار الإقصائية، دون انتظار مواجهته الأخيرة مع منتخب المكسيك.

فيما يأمل النسور البيضاء، في اقتناص نقاطهم الثلاث الأولى في المونديال، بعد تعادلهم السلبي أمام المكسيك في المباراة التي جمعت بينهما، في إطار مواجهات الجولة الأولى. معززين آمالهم بوجود ماكينة الأهداف روبرت ليفاندوفسكي، لاعب نادي برشولنة الإسباني.

اقرأ أيضًا: قائمة المنتخب السعودي في كأس العالم قطر 2022

القنوات الناقلة لمباراة السعودية وبولندا

تمتلك شبكة قنوات beIN Sports، حقوق بث مباريات كأس العالم 2022 عبر باقات MAX. بالإضافة إلى مجموعة قنوات الكأس القطرية، التي تعرض مباريات البطولة على قناتي EXTRA 1 وEXTRA 2.

ومن المتوقع أن يُذاع اللقاء على قناة بي إن سبورت المفتوحة، كمباراة منتخب الأخضر السعودي السابقة ضد الأرجنتين. ولكن لم يتم الإعلان بشكل رسمي، عما إذا كانت هذه المباراة ضمن الـ22 مباراة المفتوحة، أم لا.

اقرأ أيضًا: موعد مباراة قطر والسنغال في كأس العالم 2022 وأبرز محطات المنتخبين

القنوات الناقلة لمباراة السعودية وبولندا
القنوات الناقلة لمباراة السعودية وبولندا

معلق لقاء السعودية وبولندا بكأس العالم 2022

ينقل لنا أحداث لقاء السعودية، متصدر ترتيب المجموعة الثالثة، وبولندا ثاني المجموعة، بتعليقه الصوتي، المعلق الجزائري حفيظ دراجي، عبر قناة بي إن سبورت Max 2.

وتضم المجموعة الثالثة من مجموعات كأس العالم، إلى جانب الصقور الخُضر والنسور البيضاء، منتخبي المكسيك والأرجنتين.

اقرأ أيضًا: ما هو اقوى منتخب في العالم حسب تصنيف الفيفا 2022

غيابات المنتخب السعودي في كأس العالم 2022

فقد المنتخب السعودي عنصرين من أبرز عناصره في كأس العالم قطر 2022، بداعي الإصابة، بعد الفوز على منتخب الأرجنتين بهدفين لهدف، في الجولة الأولى من جولات مباريات المجموعة الثالثة، وهما:

  • قائد الأخضر السعودي سلمان الفرج، لاعب خط الوسط، الذي تعرض لإصابة في عظمة الساق، بعد مرور 30 دقيقة فقط من عمر مباراة السعودية والأرجنتين.
  • بالإضافة إلى غياب المدافع ياسر الشهراني، الذي تعرض لإصابة قوية، عقب ارتطامه بركبة حارس مرمى منتخب بلاده محمد العويس.
غيابات المنتخب السعودي
غيابات المنتخب السعودي

مواجهات منتخبي السعودية وبولندا ومشاركات الفريقين في المونديال

لم يلتقِ منتخبي السعودية وبولندا في مواجهة رسمية من قبل. لكنهما تقابلا مرة واحدة في مباراة ودية عام 2006، انتهت بفوز النسور بهدفين نظيفين.

شارك منتخب السعودية في 6 نسخ مونديالية بدءًا من نسخة أمريكا عام 1994، والتي وصل فيها المنتخب السعودي إلى دور الـ16، كأفضل مركز وصلت إليه في نسخ كأس العالم.

أما منتخب بولندا، فشارك في تسع نسخ مختلفة، وصل في نسختين منهما لتحقيق المركز الثالث، في: ألمانيا 1974، وأسبانيا 1982.

اقرأ أيضًا: تحميل تطبيق تذاكر كأس العالم fifa 2022 للآيفون والأندرويد

ترتيب المجموعة الثالثة كأس العالم 2022

بعد الجولة الأولى من جولات كأس العالم، إليك ترتيب المجموعة الثالثة:

الترتيبالمنتخبعدد النقاط
1السعودية3 نقاط
2بولندانقطة واحدة
3المكسيكنقطة واحدة
4الأرجنتينصفر نقاط
ترتيب المجموعة الثالثة في كأس العالم 2022

ولا يوجد هداف للمجموعة الثالثة، بسبب تعادل بولندا والمكسيك السلبي، وإحراز 3 لاعبين مختلفين لأهداف مباراة السعودية والأرجنتين. إذ سدد نجم الأرجنتين ليونيل ميسي، هدفًا في شباك السعودية من ركلة جزاء في الدقيقة العاشرة من المباراة. وحقق صالح الشهري التعادل في الدقيقة 48. ولم يتأخر هدف الفوز كثيرًا، إذ أحرز سالم الدوسري ثاني أهداف الخُضر في الدقيقة 53.

مفيد على اخبار جوجل

Fatimah AlZhraa Alaa

فاطمة الزهراء علاء، بكالوريوس إعلام - قسم الصحافة، جامعة القاهرة. صحفية، ومحررة ديسك.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى