مفيد الإخباري

حقيقة اغلاق تويتر Twitter 

حقيقة اغلاق تويتر Twitter، قفل تويتر هو من بين الأكثر الأشياء التي يتم الحديث عنها اليوم عبر منصات وشبكات التواصل الاجتماعي، حيث إنتشرت الكثير من الشائعات حول غلق تويتر وإغلاق المنصة عن العمل وذلك بسبب جملة الاستقالات التي قام بها موظفين في تويتر، وذلك بسبب سياسة أيلون ماسك مالك تويتر الجديد وإجراءاته الأخيرة التي أدت إلى نفور عدد كبير من المنصة وهروب العلامات التجارية منها، وعبر موقع مفيد سنتعرف على حقيقة قفل تويتر، وماذا يحدث في تويتر؟

حقيقة اغلاق تويتر Twitter

منذ أن استحوذ رجل الأعمال الكندي وصاحب أول إنترنت فضائي في العالم “أيلون ماسك” Elon Musk على شبكة تويتر الاجتماعية مقابل 44 مليار دولار أمريكي، وظهرت الكثير من المشاكل والشائعات حول المنصة المنافسة لشبكة فيسبوك، حيث بدأ منصبه بموجة كبيرة من فصل عدد كبير من الموظفين وذلك من أجل توفير المصاريف.

وقد إنتشرت الكثير من الأخبار والتقارير حول استقالة آلاف من الموظفين من الشركة، وذلك إعتراضاً على سياسية أيلون ماسك الأخير والتي حكمت على الآلاف منهم بالجلوس في المنازل وفصلهم من العمل، إضافة إلى أن أيلون ماسك طلب منهم مؤخراً بالعمل لساعات طويلة وبجهد أكبر وإلا سيكون مصيرهم الفصل ومغادرة الشركة، وقد عُبر عن هذا الأمر بالقول “بحاجة إلى أن يكونوا ملتزمين للغاية” وربما هذا الأمر هو حقيقة اغلاق تويتر.

هذا الأمر أدى إلى أن الكثير منهم قرر تقديم استقالته، وهو الأمر الذي أحداث ضجة كبيرة على إثرها قرر ماسك إغلاق الشركة مؤقتاً ليوم الإثنين القادم 21 نوفمبر من العام الجاري 2022، وذلك للعمل على إيجاد حل للمشكلة، وخاصة أننا نتكلم عن استقالات لكبار الموظفين المهمين في الشركة، كما وقد انتشر عبر الإنترنت حقيقة اغلاق حساب تويتر للمفكر الكويتي عبد الله النفيسي.

اقرأ المزيد: طريقة اقتباس تغريدة على تويتر والرد على اقتباس 2022

حقيقة اغلاق تويتر Twitter 

وفي السياق نفسه حول حقيقة اغلاق تويتر، وكما ذكرنا سابقاً، الشركة مغلقة حتى يوم الإثنين المُقبل، حيث من المقرر أن يتم فتح أبوابها في هذا اليوم وذلك لإيجاد الحلول المناسبة للمشكلة القائمة حالياً، وقد أخبر أيلون بأنه من لم يلتزم بالتعهد بالعمل لساعات طويلة سيحصل على مكافأة نهاية الخدمة ويغادر الشركة في الحال.

وبسبب عدم قبول الموظفين في الشركة لهذا القرار المجحف والشديد، قرر عدد كبير منهم تقديم استقالاتهم بأنفسهم بذلك من الانتظار على إرسال رسالة نهاية الخدمة وفصلهم، وهو الأمر الذي أربك ماسك نفسه، وإنتشر الكثير من الأخبار عن هذه المشكلة التي تعصف بتويتر حالياً.

وهذا أمر فتح أبواب السخرية والضحك عبر منصات التواصل، حيث إنتشرت صور وكاركاتير حول هذا الأمر للتعبير عن هذه الإشكالية التي سببها أيلون المزعج جداً، والذي أصبحت قراراته الأخير محط سخرية وغضب الملايين من المستخدمين للمنصة على مستوى العالم.

وفد عبر ّ عدد من الموظفين بأنهم يعملون لمدة تصل إلى أكثر من 60- 70 ساعة عمل إسبوعياً، وهو أمر مُرهق جداً، الأمر الذي نمى موجة السخط الكبير على القرارات التي يقوم بإصدارها أغنى رجل في العالم، حيث يعمل في الوقت الحاضر على خسف الموظفين للنصف 50% وذلك توفيراً للمصاريف على ما يبدو.

اقرأ المزيد: كيف اشيل المحتوى الحساس التويتر

هروب العلامات التجارية والشركات

الجدير ذكره أن ومنذ استحواذ أيلون ماسك والحديث عن حقيقة اغلاق تويتر، الكثير من الشركات العالمية والعلامات التجارية هربت وقامت بوقف الإعلانات على المنصة، تنديداً بهذه الصفقة وعدم رغبة منهم في استخدام منصة قام بشرائها شخص غريب الأطوار وقراراته كثيرة ومثيرة للجدل.

فلهذا خسر أيلون الماسك الملايين من الدولارات الأمريكية من وراء هجرة الشركات والعلامات التجارية للمنصة، واستخدامهم لمنصات وشبكات اجتماعية بديلة عنها.

اقرأ المزيد: حل مشكلة عدم ظهور المساحات في تويتر

حقيقة اغلاق تويتر Twitter 

إيقاف خدمة علامة التوثيق الزرقاء Twitter Blue

وفي السياق نفسه حول حقيقة اغلاق تويتر، ومن بين القرارات التي أصدرها أيلون ماسك هو جعل علامة التوثيق الزرقاء “تويتر بلو” Twitter Blue بمقابل مادي وهو 8 دولارات فقط، حيث أن الجميع أصبح بمقدوره الحصول على علامة التوثيق الزرقاء بمقابل مادي ثمانية دولارات، ليكون الجميع سواسية مثل المشاهير والشركات والمؤسسات الموثقة.

هذا الأمر أدى إلى موجة من الإرباك وسوء استخدام للخدمة، حيث انتحل الملايين من الأشخاص لحسابات شخصيات وشركات أدوية ومؤسسات كبيرة ومعروفة، وهذا الأمر أدى إلى فوضى كبيرة، بل وصل إلى أن إحدى شركات الأدوية خسرت المليارات بسبب تغريدة من حساب مزيف حول جعل الأنسولين مجاني.

اقرأ المزيد: إيقاف خدمة علامة التوثيق الزرقاء على تويتر Twitter Blue

ختاماً، تعرفنا في مقال اليوم على خقيقة اعلاق تويتر وقفلها، وفيها وضحنا أن السبب وراء انتشار هذه الشائعات والتقارير، هو أن أيلون ماسك قام بإنذار عدد كبير من الموظفين الكبار بالعمل لساعات طويلة، وإلا عليهم بمغادر الشركة، الأمر الذي أدى إلى سيل من الاستقالات التي أحدتث الضجة وسبب في غلق الشركة ليوم الإثنين المُقبل، وهذا الأمر سبب في بحث الكثير عن بدائل تويتر.

  • هل كان المقال مفيداً؟
  • نعملا

المصدر
نبذة عن الحسابات الموقوفة - Twitter Help CenterAfter Elon Musk's ultimatum, Twitter employees start exiting
مفيد على اخبار جوجل

نسيم محمد العديني

نسيم محمد العديني .. كاتب محتوى إلكتروني، أكتب عبر منصة الوردبريس في المجال التقني خاصة ومجالات أخرى عامة. سبحانك اللهم وبحمدك لا إله إلا أنت، أستغفرك وأتوب إليك .. واتساب 00970568822080

اقرأ أيضا :

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى