مفيد الإخباري

إيقاف خدمة علامة التوثيق الزرقاء على تويتر Twitter Blue

قرر أيلون ماسك رجل الأعمال الكندي إيقاف خدمة الإشتراك الشهري للحصول على علامة التوثيق الزرقاء على المنصة في تويتر والمعروفة باسم “تويتر بلو” Twitter Blue وهي من الخدمات التي كانت حكراً على البعض، فهي كانت مجانية فقط للمشاهير ورجال الأعمال والسياسين وغيرهم ممن تمكن من إثبات هويتهم.

ولكن هذا الأمر أصبح الماضي، وذلك بعدما قرر أيلون ماسك بعد شرائه لمنصة تويتر بمبلغ قدرة 44 مليار دولار أمريكي، حيث أنه سمح للجميع بالحصول عليها مقابل دفع المال وهو 8 دولارات شهرياً، فهي خدمة من بين الكثير من الخدمات التي يريد أن يحصل عن طريقها على المال، ولكن هذا الأمر سبب في الكثير من الفوضي وانتحال للشخصيات، وهو الأمر الذي أجبر ماسك على إيقافها مؤقتاً.

إيقاف خدمة علامة التوثيق الزرقاء على تويتر Twitter Blue

فقد أفاد الكثير من المستخدمين الذي حصلوا على علامة التوثيق بأن العلامة اختفت من حساباتهم على الرغم من اشتراكهم في الخدمة، وهذا الأمر أرجعه الكثير من المصادر إلى الفوضى العارمة التي حدثت بعد توفير رابط توثيق حساب تويتر بالعلامة الرزقاء.

فعلى ما يبدو أن المنصة تراجعت بشكل مؤقت على إتاحة الميزة للجميع، حيث أساء الكثير استخدامها وذلك عن طريق انتحال أسماء العلامات التجارية والماركات، وانتحال أسماء المشاهير، والأمر وصل إلى أن البعض قام بإنشاء حساب للمسيح موثق بعلامة زرقاء.

اقرأ أيضا :

إيقاف خدمة علامة التوثيق الزرقاء على تويتر سيكون مؤقتاً، حيث أن الشركة تعمل في الوقت الحالي على توفير حل لهذه الفوضي التي سببها أيلون ماسك من وراء إتاحة الخدمة مقابل دفع المال، فدفع مبلغ 8 دولارات بالنسبة إلى البعض أمر بسيط مقابل أن يحصل على حساب يثق به الجميع.

إيقاف خدمة علامة التوثيق الزرقاء على تويتر Twitter Blue

خدمة تويتر بلو Twitter Blue

خدمة الاشتراك الشهري الخاصة بعلامة التوثيق الزرقاء على تويتر، من الخدمات الجديدة التي أطلقها رجل الأعمال الكندي أيلون ماسك بعد استحواذه على منصة التغريد المصغرة “تويتر”.

حيث سمح لكافة المستخدمين للمنصة بالحصول على علامة التوثيق دون استثناء تماماً كما هو الحال بالنسبة إلى المشاهير والسياسين وغيرها، ولكن بمقايل دفع 8 دولار شهرياًَ، وهو الأمر الذي لاقي ترحيب من البعض واستجهان ورفض البعض الآخر لإتاحة علامة التوثيق الزرقاء بشكل مجاني.

حيث أن البعض قاموا بإنشاء أسماء وهمية لمشاهير وعلامات تجارية، وماركات، وحسابات لسياسين ومشهورين من أجل استغلالها في التسويق والترويج للروابط الخاصة بك، وذلك من أجل زيادة متابعين تويتر بشكل سريع، الجدير ذكره أن الخدمة المدفوعة تويتر بلو تتيح للمستخدم الحصول على مزايا إضافية وهي كالتالي:

مميزات خدمة تويتر بلو علامة التوثيق الزرقاء

  • القدرة على خفض نسبة الإعلانات إلى النصف، بحيث لا تظهر لهم إعلانات مزعجة كثيرة.
  • القدرة على تعديل وتحرير التغريدات.
  • إمكانية نشر مقاطع طويلة على تويتر بدون تقييد.

الجدير ذكره أن السماح للجميع بالحصول على ميزة علامة التوثيق الزرقاء مجانا والتي كانت يوماً ما حكر على المشاهير، يأتي في ظل حاجة أيلون ماسك إلى ربح المال من تويتر وتعويض ما خسره من وراء الصفقة الأخيرة التي دفع فيها 44 مليار دولار.

اقرأ المزيد: طريقة تصفح تويتر بدون حساب

  • هل كان المقال مفيداً؟
  • نعملا

مفيد على اخبار جوجل

نسيم محمد العديني

نسيم محمد العديني .. كاتب محتوى إلكتروني، أكتب عبر منصة الوردبريس في المجال التقني خاصة ومجالات أخرى عامة. سبحانك اللهم وبحمدك لا إله إلا أنت، أستغفرك وأتوب إليك .. واتساب 00970568822080

اقرأ أيضا :

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى