سياحة وسفر

السياحة في بورا بورا

السياحة في بورا بورا، في الحقيقة سواء إذا كنت حالم ورومانسي، أو مفعم بالحياة فإن جزيرة بورا بورا هي خيارك الأفضل. حيث لقبت بـ أجمل جزيرة في العالم!  كما أنها لؤلؤة المحيط الهادئ  لكثرة جمالها وروعة سحرها.

في هذه الجزيرة الحالمة  تتلاقى السماء الزرقاء مع  الأشجار الخضراء والمياه الفيروزية لتمثل مشهد طبيعي ولا أجمل، لأروع جزيرة في العالم! 

السياحة في بورا بورا

تتمتع جزيرة بورا بورا الفرنسية بسحر وطابع خاص. حيث ينتظرك الراحة والاستجمام لقضاء عطلة صيفية لا تنسى.

هل تعلم أنه في جزيرة بورا بورا ستجد كل ما تطلبه وتبحث عنه، على سبيل المثال نذكر المنتجعات ، المطاعم، الفنادق، النوادي والأكواخ القديمة المطلة على المحيط الهادئ. بالإضافة طبعاً إلى الطبيعة الاستوائية الغنية والفريدة سواء فاكهتها اللذيذة أو بمناظرها الخلابة التي تنعش الروح.

بورا بورا وجهة رائدة في عالم السياحة لذوات الذوق الرفيع.

جزيرة بورا بورا مناسبة جداً للرحلات السياحية، حيث تجد كافة الوسائل الترفيهية كالسباحة، النشاطات المائية، كذلك يمكنك استكشاف جمال الحياة البحرية والتعرف على الشعاب المرجانية وغيرها من النشاطات، سواء الحفلات أو المهرجانات. 

اليوم أعزائي القراء نستعرض سوياً في مقالنا هذا السياحة في بورا بورا  كافة التفاصيل الخاصة بهذه الجزيرة الرائعة، طبعاً من خلال موقع مفيد  الغني بالمعلومات القيمة والتي تهم زواره. 

السياحة في بورا بورا
السياحة في بورا بورا

اقرأ المزيد: السياحة في جورجيا للشباب وللعرسان

أين تقع بورا بورا 

بورا بورا هي واحدة من جزر ليوارد في بولينيزيا التابعة لفرنسا في الوسط الجنوبي للمحيط الهادئ. وفي الجزء الشمالي الغربي من تاهيتي. أما طول هذه الجزيرة يبلغ 28 كلم.  تجدر الإشارة إلى أن جزيرة بورا بورا تبعد عن العاصمة الفرنسية “باريس” حوالي 15.711 كلم. 

من ناحية أخرى، فإن مطار بورا بورا هو المطار الوحيد الذي يخدم في بولينزيا  الفرنسية، يطلق عليه اسم مطار موتو. تبعد جزيرة بورا بورا عن المطار حوالي 6.4 كلم. 

أما اللغة المعتمدة في الجزيرة فهي الفرنسية بالإضافة إلى التاهيتية بصفة رسمية مع إنتشار اللغة الإنجليزية طبعاً. 

أهم الاماكن السياحية في جزيرة بورا بورا 

تمتع جزيرة بورا بورا بسلسلة رائعة من الأماكن السياحية حيث توفر لسياحها مجموعة من النشاطات والمغامرات الشيقة. ومن أهمها ما يلي:

Matira Beach

 شاطئ ماتيرا يمتد هذا الشاطئ على طول الطرف الجنوبي من جزيرة بورا بورا. كما أنه شاطئ عام في بورا بورا. يصنف من أجمل الشواطئ الرملية السياحية في بورا بورا. 

مما لا شك فيه أنه من خلال هذا الشاطئ يمكنك التنزه على الرمال الناعمة، أو الإستلقاء تحت أشعة الشمس وأشجار جوز الهند المنتشرة بكثرة على هذا الشاطئ. 

شاطئ ماتيرا هو متعة للسباحة في مياهه الفيروزية الدافئة. من ناحية أخرى يمكنك الغوص إلى أعماقه واستكشاف الشعاب المرجانية والأسماك المتنوعة. إستمتع بروح المغامرة الممتعة على شاطئ ماتيرا.

السياحة في بورا بورا

اقرأ المزيد: ما هي تكلفة السياحة في موريشيوس

 Lagoonarium

لاجوناريوم هو حوض مائي ولكنه طبيعي. بمعنى آخر فهو ليس من صنع الإنسان. يقع شرق جزيرة بورا بورا. 

يتيح لك هذا الحوض إمكانية الغطس إلى أعماقه بإشراف المدربين طبعاً. 

تمكث في هذا الحوض العجائب البحرية. سواء أسماك القرش، أو السلاحف المختلفة. يمكنك كذلك القيام بجولة في الزورق والتعرف أكثر على الجزيرة. حوض الأكواريوم هو المكان الأمثل للعائلات والأطفال ومحبي السباحة والغطس. يعد من أهم المزارات والأماكن السياحية في  جزيرة بورا بورا! 

السياحة في بورا بورا
السياحة في بورا بورا

Pahia جبل باهيا 

جبل باهيا يعد ثان جبل الأعلى قمة في جزيرة بورا بورا بعد جبل أوتيمانو. يبلغ إرتفاعه 661 متر. إذا كنت من هواة المغامرة يمكنك تسلق الجبل الشديد الانحدار في جولة مدتها ست ساعات. كما يتيح لك هذا الجبل متعة التنزه وإستنشاق الهواء النقي، كذلك السير باتجاه وادي الملوك والتمتع بالطبيعة ومناظرها الرائعة بالإضافة إلى إلتقاط الصور لتحفظ ذكرى لا تنسى من زيارة هذا المكان الرائع! 

اقرأ المزيد: السياحة في اليونان 2022

السياحة في بورا بورا
السياحة في بورا بورا

اقرأ المزيد: السياحة في العلا السعودية 2022

Saint Regece

سانت ريجس هو منتجع سياحي ضخم في جزيرة بورا بورا. ليس هذا وحسب، بل أنه يتصدر الأرقام الأولى كأفضل المنتجعات في العالم. يصنف ضمن قائمة الخمسة نجوم، وذلك ضمن باقة من الخدمات الفريدة التي يقدمها لزواره. منها  إقامة فخمة تليق بإجازتك وتوفر لك وسائل الرفاهية والراحة التي تبحث عنها. 

سانت ريجنس يوفر لزواره أكواخ  فريدة ذات أسقف طابعها إستوائي، مرتكزة فوق المياه. حيث تجد المياه تحت قدميك، في نفس الوقت هناك أكواخ أرضيتها زجاجية، تتيح لك مشاهدة الأسماك بمنظر طبيعي ولا أجمل! 

في الحقيقة، منتجع سانت ريجنس بالإضافة إلى المتعة والاستجمام، يقدم لزواره فرصة التنقل بالزورق أو قارب كاياك، التجديف، السباحة، القفز في المياه، كذلك متعة الغوص والإبحار في أعماق الجزيرة. أنه من أجمل الأماكن السياحية في جزيرة بورا بورا. 

اقرأ المزيد: السياحة في جزر البهاما 2022

محمية السلاحف البحرية في بورا بورا 

في الحقيقة، تم إنشاء محمية السلاحف البحرية في جزيرة بورا بورا، في عام 2000 م. ذلك من خلال برنامج يعمل على إحضار السلاحف  الغير سليمة أو المصابة للإهتمام فيها وإعادة إطلاقها في حياتها الطبيعية بالمحيط.

 محمية السلاحف البحرية هي من أهم الأماكن السياحية في بورا بورا. حيث توفر تجربة السباحة مع السلاحف أو جنبا إلى جنب مع سمك الأنقليس. 

من ناحية أخرى، يمكنك ممارسة رياضة ركوب الأمواج الشراعية في المحمية، نشاطات كثيرة ومتنوعة بانتظارك، فلا تتردد من زيارة محمية السلاحف البحرية. 

السياحة في بورا بورا 2022

اقرأ المزيد: السياحة في أبها .. معلومات عن أبها السياحة

حدائق المرجان في بورا بورا  

حدائق المرجان عبارة عن حديقة كبيرة مرجانية، حيث تضم العديد من الشعاب المرجانية والحيوانات المائية. تجدر الإشارة إلى أن الشعاب المرجانية المتواجدة في جزيرة بورا بورا هي من أنقى الشعاب المرجانية في العالم! 

في حدائق المرجان يمكنك السباحة، كذلك الغوص إلى الأعماق برفقة المرشدين لإستكشاف حدائق المرجان والتعرف على الحياة البحرية عن كثب. في الحقيقة، هناك أنواع من الأسماء لم نسمع بها من قبل، على سبيل المثال نذكر أسماك الراي اللاسعة وأسماك القرش ذات الرؤوس السوداء، وثعابين تعرف بأسم موراي. جنة البيئة البحرية تكمن في حدائق المرجان الذي يعد من أهم وأجمل الاماكن السياحية في بورا بورا. 

السياحة في بورا بورا
السياحة في بورا بورا

اقرأ المزيد: السياحة في جورجيا للسعوديين 2022

متجر اللؤلؤة السوداء 

مما لا شك فيه، أنه للإحتفاظ بقطعة مجوهرات نادرة لا بد لك من زيارة متاجر اللؤلؤ في بورا بورا. حيث أنها ستكون  من أهم وأجمل المقتنيات التذكارية لديك، لتحتفظ بذكرى ولا أروع عن هذا المكان “بورا بورا” 

من ناحية أخرى، تجد متاجر اللآلي في مختلف جزيرة بورا بورا. في الحقيقة فإن هذه الأحجار الكريمة النادرة يقوم بزراعتها الفلاحون في بولينزيا الفرنسية. بالإضافة إلى اللؤلؤ التاهيتي النادر والجميل.

 الجت سكي في بورا بورا jet ski

في الحقيقة، أن متعة المغامرة في جزيرة بورا بورا هي بركوب الجت سكي والتجول لمدة ساعتين في بورا بورا. 

في نفس الوقت ، يمكنك القيام برحلة ولا أروع  والإبحار في المياه الفيروزية والتمتع بالشمس، كذلك البحث عن الدلافين. حيث متعتي المغامرة والرياضة. 

اقرأ المزيد: افضل تطبيقات السفر والسياحة

 A Motu Picnic 

 مما لا شك فيه أنه يمكنك القيام بنزهة في قرية موتو، هذه الجزيرة المنعزلة والصغيرة. بنزهتك هذه تستكشف جمال وهدوء السياحة البولينزية الرائعة، مرحلة من أجمل الرحلات إلى بورا بورا. 

تجدر الإشارة إلى أنه للوصول إلى قرية موتو عليك ركوب القارب. قرية موتو من أروع الجزر في جنوب المحيط الهادئ.

في الوقت نفسه، يمكنك تجربة الأطباق التاهيتية اللذيذة والتقليدية، منها سلطة السمك التاهيتي مع جوز الهند، والتي تنفرد بها قرية موتو. بالإضافة طبعاً إلى الفاكهة الاستوائية الطازجة والمنعشة. 

في الختام، قدمنا لكم فقرة عن السياحة في بورا بورا و هي الجزيرة الساحرة التي وصفت بجوهرة المحيط الهادئ، تعرفنا من خلالها على أجمل وأهم الأماكن السياحية في جزيرة بورا بورا الحالمة. أتمنى أن تنال إعجابكم، تابعونا بعناوين أخرى.

اقرأ المزيد: الواقع الافتراضي في السياحة و السفر ما فوائده و اهميته ؟!

مفيد على اخبار جوجل

نينا عماد

دبلوم دراسات عليا في الفنون والآثار من الجامعة اللبنانية .(مركز العمادة) مرشدة سياحية* للأماكن الأثرية والمنتجعات السياحية ، والتسويق للفنادق والمطاعم والاوتيلات. معلمة ومنسقة لغة انكليزية في المدارس الرسمية في لبنان. *هناك العديد من الكتب من مؤلفاتي : المواقع الأثرية (مسح أثري للمواقع) قصر شحيم/اقليم الخروب/لبنان قصر ماري في سوريا الفنان عارف الريس التراث.

اقرأ أيضا :

اترك تعليقاً

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى