شخصيات

من هو أيمن غزالي زوج الفنانة وفاء مكي وماهي قصته

من هو أيمن غزالي زوج الفنانة وفاء مكي وماهي قصته ، ضجت وسائل التواصل الاجتماعي مؤخراً بقضية وفاء مكي وأيمن غزالي التي أثيرت إعلامياً وذلك بعد قصة حبسها وإبعادها عن الساحة الفنية طوال السنوات القليلة الماضية، وذلك بعد اتهام خادمتيها لها بعدد من التهم التي حُبست على إثرها، عبر موقع مفيد سنتعرف على من هو أيمن غزالي زوج وفاء مكي وما هي تفاصيل القصة كاملة.

من هي وفاء مكي ويكيبيديا – وفاء مكي السيرة الذاتية

وفاء مكي هي ممثلة مصرية اشتهرت في الثمانيات من القرن الماضي، حيث كانت من بين أبرز الممثليين المصريين الذين شاركوا في العديد من الأعمال الفنية، فهي من مواليد عام 1966 ميلادية، وهي من مواليد قرية كفر نواي التابع لمُحافظة الغربية في جمهورية مصر العربية.

تبلغ من العمر الآن 55 سنوات، وقد درست التجارة وعلوم الاقتصاد في جامعة القاهرة، ولكنها وجدت نفسها أن الفن هو الطريق الذي يجب أن تسير فيه، فقد بدأت في أدوار ثانوية بداية من العام 1985 ميلادية لحين إنطلاقها للشهرة في عدد من الأعمال الفنية التي قامت بأدوارها.

ولكن هذا النجاح المبدأي لم يدم طويلاً، فقد طفت إلى السطح قصة تعذيب وفاء مكي لخادمتيها مروة وهنادي عبد الحميد في العام 2001 ميلادية، وعلى إثر هذه القضية تم الحُكم عليها مدة 10 سنوات قضت منها فقط 3 سنوات وذلك بعد النظر في قضيتها وتخفيف الحكم عليها وأطلق سراحها في 2004.

بعد الخروج من السجن لم تعود الأمور إلى ما كانت عليه في السابق، فقد طلقتها زوجها أيمن غزالي وهي في سجنها، ولم تحصل أيضاً على أي أعمال فنية من أياً من المُخرجين في هذا الوقت، وذلك لأنها أصبحت غير مرغوب فيها خاصة بعد قضية التعذيب الأخيرة وحبسها (وذلك على حسب المصادر).

وفيما يتعلق أيضاً بسيرتها الذاتية، فقد بدأ نشاطها الفني بداية من العام 1985 واستمر حتى هذا اليوم، ولكنها خسرت كل هذا ولم تعد مطلوب في الوسط الفني بسبب قضيتها الحالية وخلافها مع زوجها أيمن الغزالي والمشاكل العائلية التي نتجت عن هذا الأمر.

وكان السبب في نهاية حياة وفاء مكي الفنية هي خادمتيها هنادي ومروة عبد الحميد فقد اتهموها بأنها قمت بتعذبيهما طوال فترة عملهم في بيتها، الجدير ذكره أن والدة وفاء مكي تم الشك بإصابتها بفيروس كورونا في 2001 الأمر الذي استدعى نقلها للمستشفى.

اقرأ المزيد: من هو عبدالله المهداوي ويكيبيديا وما هو سبب وفاته

من هو أيمن غزالي زوج الفنانة وفاء مكي وماهي قصته

أيمن غزالي هو مصري يعمل كرجل أعمال مشهور ومعروف على الساحة المصرية، وهو زوج الفنانة وفاء مكي التي أتهمت في القضية التي حُبست على إثرها 10 سنوات وقضت منها فقط 3 سنوات لحين إطلاق سراحها في العام 2004 ميلادية.

رجل الأعمال أيمن غزالي انفصل على زوجته بعد أن طلقها وهي في السجن على خلفية القضية المشهورة التي حُبست على إثرها، وقد اتهم زوجته بأنها حاولت خطفه بعد خروجها من السجن وقبله وذلك على خلفية الكثير من الخلافات المادية والاجتماعية أيضاً.

فقد اتهمها بأنها استعانت بعدد من البلطجية لكي يتعرضون له بالسلاح الأبيض، ويجبرونه على التوقيع على عدد من الأوراق التي تورطه مادياً.

اقرأ المزيد: من هي دانة العيثان الفائزة بالمركز الاول في ايسف الدولي 2022

ما هي قصة قضية وفاء مكي

وفي سياق مُتصل حول من هو أيمن غزالي زوج الفنانة وفاء مكي وماهي قصته، إليك سرد لقضية وفاء مكي مع خادمتيها وهي على النحو التالي:

  • محور القضية بدأت بعد اتهام الخادمتين مرة وهنادي عبد الحميد للفنانة المصرية بأنهن تعرضن للتعذيب على يدها، وذلك على حسب تقارير النيابة العامة المصرية.
  • فعلى على حسب التقاير، فقد عادت مروة إلى بلدتها الأصلية المنوفية في مصر، وقد لاحظ أهلها آثار التعذيب عليها فقد تم ضربها ضرباً مٌبرحاً والكي بالنار، والأمر نفسه وجوده على أختها هنادي.
  • تم تقديم بلاغ رسمي على الفنانة وفاء مكي وتم اتهامها بالتعذيب للخادمتين، وقد تم عرضهما على الطبيب الشرعي للتأكد من هذا الأمر.
  • وهذا ما أثبته النيابة العامة المصرية، فقد تعرضوا للتعذيب طوال أكثر من 20 يوم داخل منزل وفاء مكي، مضيفة مروة أنها قامت بتعذيبهما والتهديد لهما في حال قاموا بإفشاء السر، فقد تم تسجيل مقطع صوتي لهم يعترفون بسرقة مصاغ ذهبي.
  • لجأت إلى الهرب، ولكن تم القبض عليها عام 2001 وتم توجيه التُهم إليها وتم إصدار الحكم في محكمة جنايات شبين الكوم في محافظة المنوفية، فقد صدر الحكم بالحبس 10 سنوات، قضت منها 3 سنوات لحين إطلاق سراحها في عام 2004 بعد الرجوع وفحص ملابسات القضية.

اقرأ المزيد: من هي الشيهانة بنت صالح بن عبدالله العزاز ويكيبيديا

ما هي قصة وفاء مكي وحبيب العادلي

من المؤكد أنك سمعت عن حبيب العادلي وزير الداخلية المصري عقب ثورة يناير 2011، فقد اتهمت الفنانة المصرية وفاء مكي لهذا الوزير بأنه هو من لفق لها تهمة التعذيب (مروة وهنادي عبد الحميد) وأنها بريئة ولا حقيقة لهذا الكذب، وهو الأمر الذي تسبب لها بخسارة حياتها الفنية وحبسها ثلاثة سنوات بدون أي ذنب.

وقد أكدت أنها لن تسكت وستقوم برفع قضية على حبيب العادلي في المحاكم المصرية لمقاضته حول هذا الاتهام الأخير وهو تلفيق التهمة إليها والتسبب في حبسها وخسارة سمعتها فنياً، وهو الأمر الذي من الممكن أنه سيتحقق خاصة بعد تقديم العادلي للمحاكم الدستورية لمقضاته بعد ثورة يناير 2011، وقالت بأنها بريئة من التهمة الملفقة إليها في أكثر من موضع.

اقرأ المزيد: من هو فيصل بن الحسين نائب الملك الأردني الجديد ويكيبيديا

أعمال وفاء مكي

هناك الكثير من الأعمال التي قامت بها هذه الفنانة وخاصة فترة الثمانينات وإليك أبرز عمل وفاء مكي قامت به قبل حبسها، وهي كالتالي:

  • بنت سيادة الوزير.
  • فيلم الاخرس.
  • أفلام إلا بنتي.
  • حواري وقصور.
  • قسمتي ونصيبي.
  • حكايات البنات.
  • في مهب الريح.
  • ساعة عصاري.
  • ذئاب الجبل ومثلت فيه وفاء مكي شخصية مُهجة.
  • عباسية واحد.
  • القلب يخطيء أحيانا.
  • مسلسل عواصف النساء.
  • مسلسل عمشة.
  • آخر أعمالها كانت الكابوس.
  • وغيرها من الأعمال الكثيرة التي قامت بها.

اقرأ المزيد: من هو المشهور سعد المهنا ايفنت الرياض وما سبب وفاته ويكيبيديا

في الختام، تعرفنا في مقال اليوم من هو أيمن غزالي زوج الفنانة وفاء مكي وماهي قصته ، وفيه تطرقنا لقضية وفاء مكي مع الخادمتين، والسير الذاتية للفنانة المصرية ولزوجها أيمن غزالي الذي طلقها وهي في الحبس الذي دام فترة 3 سنوات من أصل 10 سنوات (وذلك على حسب المصادر).

مفيد على اخبار جوجل

نسيم محمد العديني

نسيم محمد العديني .. كاتب محتوى إلكتروني، أكتب عبر منصة الوردبريس في المجال التقني خاصة ومجالات أخرى عامة. سبحانك اللهم وبحمدك لا إله إلا أنت، أستغفرك وأتوب إليك .. واتساب 00970568822080

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى