شخصيات

من هي الدكتورة عواطف الخريصي وسبب وفاتها

من هي الدكتورة عواطف الخريصي وسبب وفاتها، ضجت وسائل التواصل الاجتماعي بخبر وفاة المربية الفاضلة عواطف الخريطي التي تعمل في قسم الدراسات الإسلامية في المملكة العربية السعودية، حيث شهد لها الكثير بالعلم والمعرفة الواسعة في عدد كبير من المعارف العلمية، فقد تداول خبرة الوفاة الكثير من رواد الشبكات في السعودية وغيرها من البلدان العربية، واليوم عبر موقع مفيد سنتعرف على السيرة الذاتية لها، ونتعرف على سبب وفاتها.

من هي الدكتورة عواطف الخريصي ويكيبيديا

من هي عواطف الخريصي ويكيبيديا؟ هي من الشخصيات السعودية الحاضرة في الكثير من الجامعات السعودية المرموقة، فهي دكتورة جامعية سعودية الأصل، لها الكثير من المؤلفات الدينية التي لاقت استحسان الكثير من قرائها.

وكانت عواطف عضوة ضمن عضوات هيئة التدريس في قسم الدراسات الإسلامية داخل جامعة الملك سعود، وهي تدرس في جامعات سعودية أخرى، وقد عملت كداعية إسلامية لها الأثر الطيب في الوعظ والإرشاد.

أطلقت الدكتورة عواطف الخريصي الكثير من مؤلفات كما سبق وذكرنا، ولعل من أبرزها هي موسوعة الإجماع في الفقه الإسلامي والتي صدرت قبل سنوات قليلة من الآن، إضافة إلى كتاب مسائل الإجماع في حكم الصلاة ومؤلفات وأعمال كثيرة.

اقرأ المزيد: من هي دانة العتيبي ويكيبيديا

من هي الدكتورة عواطف الخريصي وسبب وفاتها

السيرة الذاتية

بعد وفاتها اهتم الكثير في معرفة السيرة الذاتية الخاصة بها، وحرصنا نحن في موقع مفيد على طرحها أمامك وهي على النحو التالي:

  • الاسم: عواطف بنت ناصر بن حمد الخريصي.
  • الجنسية: سعودية الجنسية.
  • تاريخ الميلاد: غير معروف، فهي من في الخمسينات من عمرها.
  • عمر عواطف الخريصي في الخمسين من عمرها.
  • مكان الولادة: المملكة العربية السعودية.
  • الحالة الاجتماعية: متزوجة.
  • مكان الوفاة: داخل مقر جامعة الملك سعود.
  • سبب الوفاة: وعكة صحية.
  • مكان الدفن: مقبرة من مقابر شمال العاصمة الرياض.
  • الدين: تدين بالدين الإسلامي.

اقرأ المزيد: من هو عبدالله المهداوي ويكيبيديا وما هو سبب وفاته

من هي الدكتورة عواطف الخريصي وسبب وفاتها

ما هو سبب وفاة عواطف الخريصي

السبب الرئيسي في وفاة الدكتورة عواطف الخريصي هي تعرضها لوعكة صحية كانت السبب في وفاتها داخل مقر عملها في جامعة الملك سعود، وذلك يوم الأحد الموافق 6 نوفمبر من العام الجاري 2022، فقد أُعلن رسمياً وفاة الداعية الإسلامية من طرف قسم الدراسات الإسلامية بكلية التربية في جامعة الملك سعود التي كانت تعمل بها.

على أن يتم تحديد موعد دفنها وباقي الترتيبات الأخرى في وقت لاحق، على أين يكون الدفن في جامع الجوهرة البابطين والدفن سيكون في مقبرة شمال الرياض. وقد عبر الكثير من محبينها عن صدمتها بهذا الخبر وذلك بنشر تغريدات عبر منصة تويتر الاجتماعية.

اقرأ المزيد: من هي مارين الحيمر ويكيبيديا

ختاماً، تعرفنا في مقال اليوم على من هي الدكتورة عواطف الخريصي وسبب وفاتها، وفيها سردنا الكثير من المعلومات الخاصة بالداعية الإسلامية التي توفيت في مكان عملها، فقد تطرقنا إلى سيرتها الذاتية وسبب الوفاة وغيرها من معلومات ذات علاقة.

مفيد على اخبار جوجل

نسيم محمد العديني

نسيم محمد العديني .. كاتب محتوى إلكتروني، أكتب عبر منصة الوردبريس في المجال التقني خاصة ومجالات أخرى عامة. سبحانك اللهم وبحمدك لا إله إلا أنت، أستغفرك وأتوب إليك .. واتساب 00970568822080

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى