رياضة

من هو ادين هازارد | هل اعتزل ايدين هازارد؟

من هو ادين هازارد وهل اعتزل ايدين هازارد؟ هل هازارد مسلم او مسيحي؟ هذه بعض من كثير من الأسئلة التي يتم البحث عنها عبر جوجل وذلك بعد انتشار خبر الاعتزال، واليوم ومن خلال مفيد سنتعرف على السيرة الذاتية لهذا اللاعب والكثير من المعلومات ذات صلة به.

من هو إدين هازارد

إدين مايكل هازارد Eden Hazard هو لاعب كرة القدم البلجيكي الشهير، وُلد في 7 يناير 1991 في بروكسل، بلجيكا. يعتبر هازارد واحدًا من أبرز لاعبي كرة القدم في العالم، وقد اشتهر بمهاراته الاستثنائية وقدرته على المراوغة وصناعة الأهداف.

لعب هازارد لعدة أندية كبيرة خلال مسيرته المهنية، بما في ذلك:

  • ليل الفرنسي: بدأ ايدين هازارد مسيرته الاحترافية مع ليل الفرنسي في عام 2007 ولعب معهم حتى عام 2012.
  • تشيلسي الإنجليزي: انضم هازارد إلى تشيلسي في عام 2012 ولعب للفريق حتى عام 2019. خلال فترة وجوده في تشيلسي، حصل الفريق على العديد من الألقاب، بما في ذلك الدوري الإنجليزي الممتاز وكأس الاتحاد الإنجليزي.
  • ريال مدريد الإسباني: في صيف عام 2019، انتقل ايدين هازارد إلى ريال مدريد الإسباني في صفقة كبيرة. ومع ذلك، واجه بعض الإصابات التي أثرت على مشاركته مع الفريق في بداية مسيرته معهم.

إدين هازارد كان أيضًا جزءًا مهمًا من المنتخب الوطني البلجيكي وشارك في عدة بطولات دولية مثل كأس العالم وبطولة أمم أوروبا.

ويرتبط هازارد بشكل كبير بصورة عامة بكرة القدم ومعروف بقدرته على تحقيق الأهداف وخلق الفرص لزملائه، وهو واحد من اللاعبين الذين يمكن أن يتحكموا في مجريات المباريات ويساهموا بشكل كبير في أداء فرقهم.

اقرأ المزيد:من هو علي البليهي ويكيبيديا لاعب الهلال السعودي – البليهي وش يرجع

هل اعتزل ايدين هازارد؟

نعم، فقد قرر اللاعب البلجيكي لاعب ريال مدريد “ايدين هازارد” اعتزال كرة القدم وهو بعمر 32 عاماً، فقد أعلن عن هذا القرار المصير عبر موقعه الرسمي عبر الإنترنت، ولقد تداول هذا الخبر الكثير من الأشخاص عبر منصة تويتر “اكس” X وشبكات اجتماعية أخرى مثل الفيسبوك، وقد عبر زميله “جواو كانسيلو” لاعب برشلونة واللاعب في منتخب البرتغال لهازارد، أنه كان أفضل اللاعبين الذين رآهم.

فقد عنونت الكثير من الصحف والمواقع الإلكتروني خبر “ايدين هازارد يعلن اعتزال كرة القدم” فقد نشر اللاعب البلجيكي صور له وهو بقميص الأندية التي لعبها معها، والتي من بينها منتخب بلجيكا، وقد كتب قائلاً “يجب أن تستمع إلى نفسك وتقول توقف في الوقت المناسب”، فقد خاض هذا اللاعب أكثر من 700 مباراة على مدار السنوات ال 16 التي لعب فيها، وقد قرر أن يُنهي مسيرته الكروية كلاعب كرة قدم مُحترف.

وقد وجه إدين هازارد التحية والشكر لكافة الأندية التي لعب معها والتي من بينها، ليل الفرنسي، ريال مدريد الإسباني، وتشيلسي، كما وشكر الاتحاد البلجيكي، فهو يطمح للعيش في حياته الشخصية وخوض تجارب فردية بعيداً عن أجواء كرة القدم، حيث يرغب في الاستمتاع بصحبة الأهل والأصدقاء وأعمال أخرى.

الجدير ذكره، أنه وفي سياق الحديث عن أرقام وإنجازات ايدين هازارد بعد اعتزاله كرة القدم رسميًا، نود الذكر أنه وعلى المستوى الفردي حصل إدين هازارد على جائزة الأفضل في إنجلترا موسم العامين 2014/2015 كما وتوج أفضل اللاعبين أندية تشيلسي وليل الفرنسي ” مرتين”.

اقرأ المزيد: من هو اللاعب نايف اكرد وفي اي نادي يلعب ويكيبيديا

هل هازارد مسلم او مسيحي

في حقيقة الأمر انتشرت الكثير من الشائعات حول ديانة هازارد الحقيقية، فقد انتشرت أخبار أنه اعتنق الاسلام، نظراً لأنه كان يسكن مدينة لالوفيار البلجيكية والتي فيها الكثير من المسلمين، ولكن هذا الأمر نفاه في وقت لاحق، ولكن في نفس الوقت يؤكد ارتباطه بالإسلام.

مفيد على اخبار جوجل

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى