شخصيات

من هو رئيس الوزراء الياباني السابق شينزو آبي وما هي قصة اغتياله

من هو رئيس الوزراء الياباني السابق شينزو آبي وما هي قصة اغتياله ، ضجت وسائل التواصل الاجتماعي بخبر وفاة رئيس وزراء اليابان شينزو آبي وذلك بعد تعرضه لإطلاق النار في مدينة نارا أثناء تواجده في تجمع انتخابي وقد فارق الحياة بعد ساعات قليلة، عبر موقع مفيد سنتعرف على من هو قاتل رئيس الوزراء شينزو آبي وما هي دوافع القتل وغيرها من معلومات حول عملية الاغتيال.

اغتيال رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي

انشغل العالم اليوم بخبر اغتيال رئيس الوزارء الستيني السابق شينزو آبي في مدينة نارا اليابانية، وذلك بعد أن تعرض لطلقات نارية من سلاح محلي الصنع أثناء ظهوره في تجمع انتخابي ، وقد ظهر ممداً وبه كثير من الدماء، وقد حاول الكثير انعاشه وقد تم نقله إلى المستشفي حيث فارق الحياة بعد ساعات.

وقد أعلن الحزب الليبرالي الديمقراطي الحاكم عن وفاة رئيس الوزراء، وذلك بعد أن تم نقل دم له في محاولة لإنقاذه ولكن هذا الأمر باء بالفشل وتوفي بعد سويعات قليلة ليتم الإعلان عن وفاته، وقد تعرض آبي لطلقتين من سلاح محلي الصنع على حسب ما أعلن الحزب الحاكم.

وقد صرح السياسي الياباني فوميو كيشيدا حول هذا الأمر بالقول أنهم لن يستسملوا للعنف وسوف تستمر العملية الانتخابية غدا كما هي.

اقرأ المزيد: من هي دانة العيثان الفائزة بالمركز الاول في ايسف الدولي 2022

من هو رئيس الوزراء الياباني السابق شينزو آبي وما هي قصة اغتياله

ومنذ الإعلان عن اغتياله اهتم الكثير من المُهتمين في الشأن الياباني بسيرة رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، وقد اهتم عدد كبير من المواقع الإلكترونية الإخبارية بهذا الحدث الكبير، والذي لم يحدث من الثلاثينات من القرن الماضي.

وسنحاول في الفقرة التالية التعرف على السيرة الذاتية لشينزوا آبي بالتفصيل والتطرق إلى أهم المحطات المُهمة في حياته السياسة والاجتماعية.

من هو شينزو آبي ويكيبيديا

  • الاسم المعروف به 安倍 晋三 آبي شينزو.
  • ولد شينزو آبي في العام 1954 في العاصمة اليابانية طوكيو.
  • وكان أحد أفراد عائلة سياسية بارزة ومؤثرة في اليابان، فقد تقلد جده كيشي نوبوسوكي منصب رئيس وزراء اليابان من 1957 حتى 1960.
  • المهنة : سياسي مشهور في اليابان، وكان يشغل منصب رئيس الوزراء.
  • وهو الرئيس السابق للحزب الحاكم الحزب الديمقراطي الليبرالي.
  • تاريخ الميلاد 21 سبتمبر من العام 1954 ميلادية.
  • العمر : يبلغ من العمر عند الوفاة 68 عاماً.
  • تاريخ الوفاة: الجمعة 8 يوليو – تموز من العام الجاري 2022.
  • والذي يّصادف اليوم يوم عرفة عند المسلمين التاسع من ذي الحجة.
  • تم انتخابه في تاريخ 26 سبتمبر من العام 2006 خلفاً لجونشيرو كيوزومي.
  • آبي هو رئيس الوزراء رقم 96 من بين الوزراء الذين تقلدوا هذا المنصب.
  • قدم شينزو آبي استقالته في تاريخ 28 أغسطس 2020 وذلك بسبب اصابته بمرض التهاب القولون التقرحي.
  • وقد خلفه السياسي سوجا يوشي هيدي ليكون بديلاً عنه.
  • سبب الوفاة: تعرضه لطلقتين ناريتين من سلاح محلي الصنع.

اقرأ المزيد: من هو عبدالله المهداوي ويكيبيديا وما هو سبب وفاته

وفاة رئيس وزراء اليابان شينزو آبي

بشكل رسمي أعلن عن وفاة رئيس الوزراء الياباني الأسبق وذلك بعد تعرضه لطلقات نارية أودت في حياته بعد ساعات، وقد تمكن المُهاجم من الوصول إليه وإصابته في رقبته بطلقتين كانتا الحاسمتين في انهاء حياته للأبد.

الجدير ذكره أنه من المستغرب أن المُهاجم تمكن من الوصول إلى آبي بسهولة كبيرة بدون أي تفتيش أو رقابة من الحراس، فقد كان واقفاً خلفه مُباشرة قبل أن يُبادر بإطلاق النار عليه فأرداه على الأرض مضرجاً بدمائه.

من وهو قاتل شينزو آبي

الجدير ذكره فقد أعلنت الشرطة في اليابان أن الرجل القاتل الذي يشتبه بأنه اغتال رئيس الوزراء الياباني السابق شينزو آبي يدعى (تيتسويا ياماغامي) حيث يبلغ من العمر 41 عاماً، وهو عاطل عن العمل في الوقت الجالي، وقد تم الكشف عن أنه استخدم بندقية يدوية الصنع لتنفيذ جريمته.

اقرأ المزيد: من هو المشهور سعد المهنا ايفنت الرياض وما سبب وفاته ويكيبيديا

في الختام، تعرفنا في مقال اليوم على من هو رئيس الوزراء الياباني السابق شينزو آبي وما هي قصة اغتياله ، وفيه تطرقنا إلى حياته السياسية والاجتماعية، فقد تعرض إلى طلقات نارية أودت بحياته.

مفيد على اخبار جوجل

نسيم محمد العديني

نسيم محمد العديني .. كاتب محتوى إلكتروني، أكتب عبر منصة الوردبريس في المجال التقني خاصة ومجالات أخرى عامة. سبحانك اللهم وبحمدك لا إله إلا أنت، أستغفرك وأتوب إليك .. واتساب 00970568822080

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى