شخصيات

من هي هدى ممدوح وما هي قصتها

من هي ممدوح وما هي قصتها، ضجت وسائل التواصل الاجتماعي على تويتر وغيرها بقصة هدى بنت ممدوح التي تعيش في المملكة العربية السعودية، فقد أصبحت هذه المرأة حديث الكثير من المستخدمين عبر الشبكات الاجتماعية والإعلامية المختلفة في الكثير من الدول العربية وخاصة السعودية، فقد تصدر هاشتاج “عتق رقبة هدى ممدوح” الأكثر تداولاً هذه الساعات فقد حصد أكثر من 68 ألف تغريدة، وعبر مفيد سنتعرف اليوم على قصة هدي بنت ممدوح كاملة، وما هي قصة الدية المطلوب دفعها وإلا سيتم تنفيذ القصاص بحقها.

تفاصيل قصة هدى بنت ممدوح

هدى بنت ممدوح، هي سيدة سعودية انتشرت قصتها بشكل واسع عبر منصات التواصل على اختلافها، وخاصة على تويتر، وتتلخص قصتها في أنها قامت في 2014 بعملية قتل بعد غضبها على شخص قام بالتحرش بطفلتها التي تحمل الاسم “فوزية” وهي بعمر 7 سنوات.

تم القبض على هدى ممدوح وقد حُكم عليها بالقصاص في حل لم تقوم بتسديد المبلغ والتي تبلغ 6 مليون ريال سعودي، وقد ناشدت قبيلتها والعديد من الوجهاء والمشايخ في مساعدتها بدفع الدية وإلا سيتم تنفيذ القصاص بحقها، وهي أمر تخشاه في الوقت الحالي.

وقد تم الإفراج عنها على أن يتم دفع الدية المطلوبة ومن ثم عتق رقبة هدى بنت ممدوح، وهذا ما تأمله في الوقت الحالي، وهناك أخبار ومصادر تتحدث عنه أنه تم جمع المبلغ من فاعلين الخير، ويتبقى في الوقت الحالي عتقها ورفع القصاص عنها، فقد تكفل الأمير عبدالعزيز بن فهد بالتكفل بدفع باقي مبلغ دية.

اقرأ المزيد: من هي دانة العيثان الفائزة بالمركز الاول في ايسف الدولي 2022

قصة هدى ممدوح

قصة هدى من القصص الواقعية التي حدثت في المملكة العربية السعودية، فهي ليست فلماً، بل حقيقة حدثت، فقد قامت هدى بقتل شخص قامت بالتحرش ببنتها “فوزية” والتي تبلغ من العمر 7 سنوات، وعلى مدار الثمانية سنوات حاولت دفع الدية المطلوبة وهي 6 ملايين ريال سعودية، وبعض المصادر تتحدث بأنه ديتها 8 ملايين.

على أي حال، قامت هدى بالتواصل مع القبيلة التي تنتمي إليها، وبشخصيات كبيرة وذلك من أجل دفع ديتها وتخليص رقبتها من القصاص، الذي كان سيتم تنفيذه في حال لم تتمكن من تسديد المبلغ المشار إلية أنفاً، والجدير ذكره أن بعض المصادر تتحديث عن أنه المبلغ تم جمعه، وهناك بعض التغريدات التي تتحدث عن هذا الأمر، فهناك الكثير من المغردين عبر تويتر Twitter طالبوا بالإفراج عنها.

وقد تم فتح حساب بنكي لم يرغب في المساهمة في عتق رقبة هدى بنت ممدوح من القصاص، وبالفعل تفاعل أهل الخير مع هذا الأمر، وقد سدد الكثير منهم جزء من المبلغ على قدر استطاعته، فقد تم جميع 5 ملايين ونصف من المبلغ الإجمالي والذي هو 6 ملايين، والمتبقي نصف مليون فقط.

اقرأ المزيد: من هو عبدالله المهداوي ويكيبيديا وما هو سبب وفاته

من هي هدى ممدوح ويكيبيديا

هدى بنت ممدوح فتاة سعودية تعيش في المملكة العربية السعودية، شائت الأقدار أن تقوم بالدفاع عن عرض بنتها الصغير التي تبلغ سبع سنوات، وذلك بقيامها بقتل المتحرش، وهو الأمر الذي أدى إلى حبسها ثمانية سنوات، ومن ثم الطلب منها دفع الدية إلى ولي المقتول وذلك لتخليص رقبتها.

الجدير ذكره أن دية قتل النفس في المملكة العربية السعودية هي 6 ملايين ريال سعودي، وبالفعل هذا ما تم الحكم عليها بدفع هذا المبلغ وإلا سيكون مصيرها هو تنفيذ حكم القصاص في حقها، وهو الأمر الذي أشعل الشبكات الاجتماعية والطلب من أهل الخير والصالحين بدفع الدية عنها لفك رقبتها.

اقرأ المزيد: من هي مارين الحيمر ويكيبيديا

الإعفاء عنها ودفع دية هدى

حقيقة الاعفاء عن هدى ممدوح، الجديد في قصة هدى ممدوح أنه تم بالفعل دفع الدية وذلك على حسب أكثر من مصدر قد أشرنا إليها سابقاً، فقد تدخل الأمير عبد العزيز بن فهد، وقام بإكمال باقي مبلغ الدية المتبقي، وقد قام الكثير من الخيرين من الشعب السعودي بدفع ما تم دفعه، وقد عبرتّ هدى ممدوح عن سعادتها وفرحتها بهذا الأمر.

فقد تم تجميع ستة ملايين ريال سعودي في الساعات الأخيرة قبل تنفيذ حكم القصاص بوقت قصيرة قبل أن يتم تنفيذ الحكم عليها، وهو الأمر الذي أنقذها وأنقذ حياتها، وحال دون أن يتم تنفيذ حكم القضاء السعودي.

من هي هدى ممدوح وما هي قصتها
مفيد على اخبار جوجل

نسيم محمد العديني

نسيم محمد العديني .. كاتب محتوى إلكتروني، أكتب عبر منصة الوردبريس في المجال التقني خاصة ومجالات أخرى عامة. سبحانك اللهم وبحمدك لا إله إلا أنت، أستغفرك وأتوب إليك .. واتساب 00970568822080

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى