شخصيات

من هو ادريسا غانا لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي

من هو ادريسا غانا لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي ؟ احتل السنغالي إدريسا غانا غاي الكثير من الاهتمام في الفترة الأخيرة وذلك بعد رفضه المشاركة في مباراة بالدوري المُشارك فيه يتواجد بها علم الشواذ جنسياً على قميص فريقه، وهو الأمر الذي رفضه اللاعب بشدة، وقد انتشر هذا الأمر بشكل واسع جداً على منصة تويتر الاجتماعية وأشاد الكثير من المستخدمين بموقفه المشرف على رأسه الرئيس السنغالي ماكي سال، عبر موقع مفيد سنتعرف أكثر على تاريخ حياة اللاعب ادريسا غاي بالتفصيل.

قصة ادريسا غانا مع الاتحاد الفرنسي والمثليين

  • الكثير من الجدل انتشر عبر منصة التواصل الاجتماعي تويتر حول هذا اللاعب السنغالي المشهور والذي يلعب في نادي باريس سان جيرمان الفرنسي.
  • فقد رفض هذا اللاعب اللعب ضمن فريقه بعد أن اكتشف بأن القمصان التي سيقوم اللاعبين بلبسها تحتوى على علم قوس قزح وهي الألوان التي تُعبر عند دعم الحركات الاجتماعية للمثليين، وهو أمر رفضه جملاً وتفصيلاً.
  • فلذلك قرر اللاعب عدم المشاركة في المباراة التي سيخوضها فريقه ضد نادي مونبلييه Montpellier HSC، وذلك تعبيراً عن رفضه لهذه الألوان التي تظهر في القمصان التي من المفترض أن يقوم بلبس واحدة منها.
  • يقوم الاتحاد الفرنسي بالكثير من المبادرات من بينها مبادرة لبس قمصان تحتوى على علم قوس قزح وهو العلم الذي يدلل على دعم المثليين، وهي المبادرة التي أتي بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة رهاب المثلية ورهاب المتحولين.
  • رفض اللاعب ادريسا غانا، أطلق الكثير من عمليات البحث على جوجل وغيرها من مُحركات البحث الأخرى مثل بينج، حيث اهتم الكثير من عشاق الرياضة حول هذا الأمر وخاصة المسلمين منهم.
  • وبالفعل تم تصدر وسم أو هاشتاج (WeareallIdrissa) بالإنجليزية عبر منصة تويتر Twitter للتعبير عن الدعم الكامل لموقف ادريسا غاي على موقفه الشجاع والمُشرف عند الكثير من الأشخاص الرافضيين لمثل هذه الحركات الشاذة عن الدين الاسلامي وعن الحياة الإنسانية حقيقة.
  • فقد حصد التريند (كلنا ادريسا) الكثير من منصات التواصل الاجتماعي على تويتر، فيسبوك، وغيرها من الشبكات الاجتماعية، وذلك من باب التعبير عن موقفهم من هذا التصرف الرائع من اللاعب السنغالي، وذلك تسائل الكثير عن من هو ادريسا غانا؟
  • وهو أمر عبر عنه علانية الرئيس السنغالي (مكي سال) عن هذا الموضوع بالقول (يجب احترام معتقداته الدينية) التي يدين بها.
  • وقد عبر اللاعب المصري محمد أبو تركية عن تأييده لموقف ادريسا، بذكر آية من القرآن الكريم مع إرفاقه لعبارة (لا تحزن نحن معك وندعمك والله معك) وذلك بارفاق الوسم WeareallIdrissa بالإنجليزية.
  • في نفس الوقت أدان الكثير من المنظمات فعلته هذه، والتي من بينها منظمة روج دايركت وغيرها من المؤسسات الداعمة لمثل هذه الحركات التي هي غير مقبولة عند الكثير من المجتمعات حول العالم خاصة الاسلامية منها.

اقرأ المزيد: هل شيرين أبو عاقلة متزوجة ومن هو زوجها

من هو ادريسا غانا لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي

من هو ادريسا غانا غاي ويكيبيديا

إدريسا غاي السيرة الذاتية، الآن وبعد أن تعرفنا على القصة التي أثيرت مؤخراً عبر منصة تويتر وغيرها من الشبكات عبر الإنترنت، من المهم أن نتعرف على تاريخ هذه اللاعب السنغالي، بعد موقفه مع علم قوس قزح المُعبر عن المثليين، ويمكننا أن نذكر من سيرته الذاتية التالي:

  • الاسم إدريسا غانا غي وبالإنجليزية Idrissa Gana Gueye وذلك على حسب موسوعة ويكيبيديا، وهو من ضمن أساطير باريس سان جيرمان، ويدين بالدين الاسلامي، فهو من أبرز اللاعبين المسلمين في باريس سان جيرمان.
  • وهو من مواليد عام 26 من شهر 9 لعام 1989 ميلادية، فهو يبلغ من العمر 33 سنة.
  • جنسية اللاعب السنغال، وهي جمهورية تقع في القارة الإفريقية وبالتحديد غربها، وقد خرج منها الكثير من اللاعبين الذين احترفوا في أوروبا وفي الكثير من النوادي العالمية.
  • مسيرته الأولى في عالم كرة القدم كانت في نادي ديامبارز لكرة القدم، وهو من النوادي التي انطلق منها من موطنه إلى نوادي الفرق الأخرى حول العالم.
  • من هو ادريسا غانا، تنقل اللاعب عبر الكثير من الفرق المحلية إلى أن انضم في بداية مسيرته الكروية إلى نادي أستون فيلا الإنجليزي
  • وفي العام 2019 انتقل إلى اللعب في نادي سان جيرمان الفرنسي ضمن الدرجة الأولى، وهي الانطلاق التي جعلت منه لاعب معروف ومشهور حول العالم.
  • تمكن السنعالي إدريسا تحقيق الفوز لمنتخب بلاده في نهائي كأس الأمم الأفريقية 2021، وذلك بعد الهزيمة التي مُني بها فريقه في العام 2019 – 2020.
  • يلعب إدريسا غي في المركز الوسط المدافع في نادي باريس سان جيرمان إضافة إلى منتخب السنغال، وقد تمكن من تحقيق الكثير من الانتصارات على المستوى المحلي والعالمي.
  • احترف كرة القدم بداية من العام 2010، ومنذ هذا الوقت وهو مستمر في مسيريته الكروية بشكل سريع.
  • يحمل اللاعب الجنسية السنغالية فقط.

اقرأ المزيد: من هي دانة العيثان الفائزة بالمركز الاول في ايسف الدولي 2022

من هي زوجة إدريسا غاي ويكيبيديا

وفي نفس السياق حول من هو ادريسا غانا لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، يهتم الكثير من المستخدمين حول العالم في معرفة إدريسا غاي وزوجته، وفي الحقيقة يتمتع اللاعب بالكثير من السرية حول الحالة الاجتماعية الخاصة بك.

حيث أنها تتميز بالسرية، فلا يعرف حتى هذه اللحظة من هي زوجته، وكم من الأولاد لديه، وغيرها من معلومات تتعلق بالحالة الاجتماعية للاعب السنغالي، فليس هناك أي مصادر موثوقة يمكن الاعتماد عليها لمعرفة من هي زوجته، أو هل هو متزوج في الأصل أم لا؟

من هو ادريسا غانا لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي

من هو مالك فريق باريس سان جيرمان

الجدير ذكره وفي سياق متصل حول من هو ادريسا غانا، نود القول بأن المالك لفريق باريس سان جيرمان الفرنسي يملكه منظمة قطر للاستثمارات الرياضية Qatar Sports Investments المعروفة باسم (أوريكس) Oryx QSi.

فالكثير يبحثون هن من هو صاحب نادي باريس سان جيرمان؟ وهو رجل الأعمال القطري ناصر الخليفي من مواليد 1973 ، فهو رئيس شبكة بي إن سبورت beIN SPORTS القطرية التي تملك حقوق بث الكثير من المباريات والدوريات الرياضية حول العالم.

اقرأ المزيد: رابط البث الحي لقناة الجزيرة 2022

في الختام، تعرفنا في مقال اليوم على مقال حول من هو ادريسا غانا لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي ؟ وقد تحدثنا عن السيرة الذاتية لهذا اللاعب السنغالي الذي رفض لبس قميص عليه علم قوس قزح الذي يدعم المثليين، وهو أمر رفضه وقرر عدم مشاركه فريقه في المباراة الأخيرة.

مفيد على اخبار جوجل

نسيم محمد العديني

نسيم محمد العديني .. كاتب محتوى إلكتروني، أكتب عبر منصة الوردبريس في المجال التقني خاصة ومجالات أخرى عامة. سبحانك اللهم وبحمدك لا إله إلا أنت، أستغفرك وأتوب إليك .. واتساب 00970568822080

اقرأ أيضا :

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى