شخصيات

من هو جميل الكساندر ترميوتس خطيب الاميرة ايمان عبدالله الثاني

من هو جميل الكساندر ترميوتس خطيب الاميرة ايمان عبدالله الثاني هو سؤال يبحث عنه كثير من الأشخاص في الآونة الأخيرة وذلك بعد أيام قليلة من إطلاق حفل خطبة الأميرة مع جميل الكساندر ترميوتس، لذلك حرصنا على تقديم كافة المعلومات حول كلا الشخصيتين في السطور التالية، بالإضافة إلى التعرف على عبدالله الثاني والد الأميرة إيمان، والتعرف على الأميرة رانيا العبدلله ومن تكون كل هذا وأكثر من خلال موقع مفيد.

من هو جميل الكساندر ترميوتس خطيب الاميرة ايمان عبدالله الثاني؟

جميل الكساندر ترميوتس هو أحد الشخصيات الهامة التي تصدرت مؤخراً محركات البحث في كثير من الدول العربية، وذلك بعد دقائق من إعلان خطوبة الأميرة إيمان بنت عبد الله الثاني إلى جميل الكساندر ترميوتس، فنجده أحد كبار الموظفين في قطاع الخدمات المالية في مدينة نيويورك وهو حاصل أيضًا على درجة البكالوريوس في مجال إدارة الأعمال.

بالنظر إلى مولد جميل الكساندر فنجد بعض المصادر تذكر إنه ولد في مدينة كاراكاس في فنزويلا عام 1994 وله أصول يونانية، كما إنه يحمل درجة البكالوريوس في مجال إدارة الأعمال من جامعة فلوريدا الأمريكية عام 2016، بل والتحق بمدرسة جاليفر الإعدادية في ميامي، 

واستطاع أن يثبت كفاءته ويترقى في السلم الوظيفي حتى يشغل منصب إداري في قطاع الخدمات المالية في مدينة نيويورك، فضلاً عن تأسيس شركته الخاصة Outbound Ventures المتخصصة في مجال الاستثمار للقطاعات التكنولوجية والرعاية الصحية والتعليمية، ليس هذا فحسب بل وترأس أيضًا منصب رئيس تطوير الأعمال في شركة Amarla للتجزئة وذلك بين عامي 2018 و 2020 وتم تغيير اسمه من چيمي إلى جميل.

أقرأ أيضا: من هو عبدالله المهداوي ويكيبيديا وما هو سبب وفاته

معلومات عن الأميرة إيمان بنت عبد الله الثاني

أما عن الأميرة إيمان بنت عبد الله الثاني خطيبة جميل الكساندر فنجدها الأبنة الكبرى للملكة رانيا العبدلله وملك الأردن عبد الله الثاني حيث تمت ولادتها في السابع عشر من شهر سبتمبر عام 1996 ويعتبر الملك حسين هو جدها من الأب كذلك الأميرة منى الزوجة الثانية لجلالة الملك حسين أي أنها تنحدر من أصول ملكية.

بالنسبة إلى إخوة الأميرة إيمان نجد أن لديها اخ يكبرها بعامين وهو ولي العهد الأمير حسين على اسم جده الذي ولد في عمان عام 1994 وتجده حاصل على رتبة ملازم أول في القوات المسلحة الأردنية بعد أن تخرج من الأكاديمية العسكرية في ساند هيرست في انجلترا.

أما عن شقيقتها الصغرى فنجد الأميرة سلمى مواليد عام 2000 والتي درست في الأكاديمية العسكرية أيضًا في ساند هيرست واستطاعت أن تحصل على دروة التكليف القصيرة عام 2020، أما عن الأخ الصغير لـ الأميرة إيمان بنت عبد الله فنجده الأمير هاشم الذي ولد في ثلاثين يناير عام 2005.

أقرأ أيضا: الفرق بين نواقص الإيمان ومنقصات الإيمان

من هي الأميرة إيمان
من هي الأميرة إيمان

ماذا تعرف عن عبد الله الثاني والد الأميرة إيمان؟

ماذا تعرف عن عبد الله الثاني والد الأميرة إيمان خطيبة جميل الكساندر؟ هو عبد الله الثاني بن الحسين الهاشمي هو أحد أبناء الملك الحسين بن طلال من زوجته الثانية الأميرة منى الحسين، حيث بدأ تعليمه في عمان ثم حصل على درجة الماجستير في العلاقات الخارجية من جامعة چورچ تاون ثم أكمل دراسته الجامعية في جامعة أكسفورد.

أما عن ماذا تعرف عن عبد الله الثاني في حياته العسكرية، فلقد حصل على رتبة ضابط في تدريب القوات المسلحة ثم حاز على رتبة لواء عام 1998 بل وأكمل دراسته العسكرية في أكاديمية ساندهيرست، إلى أن تولى الحكم بعد عودة أبيه من رحلة العلاج في الولايات المتحدة عام 1999 وقتنا الحالي؛ لذلك يعتبر أقدم الزعماء العرب.

أقرأ أيضا: مشكلة البنوك اليمنية التي تتعامل مع باي بال 2021 .. ما هو الحل

ماذا تعرف عن عبد الله الثاني
ماذا تعرف عن عبد الله الثاني

من هي الأميرة رانيا العبدلله؟

 الأميرة رانيا الياسين زوجة عاهل الأردن الملك عبدالله الثاني من مواليد 1970 حصلت على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال من الجامعة الأمريكية في القاهرة كما عملت في إحدى البنوك التجارية في الأردن ثم انتقلت إلى مجال تكنولوجيا المعلومات، أما عن زواجها من الأمير عبد الله فلقد تم في العاشر من شهر يونيو عام 1993 ثم تسلم الأمير السلطات الدستورية عام 1999.

عُرفت الأميرة رانيا والدة الأميرة إيمان بنت عبدالله بمناصرتها لحقوق الإنسان وهي الرئيسة الفخرية لتعليم الفتيات ضمن مبادرة الأمم المتحدة، كما قامت بإنشاء مؤسسة نهر الأردن لمساعدة عدد كبير من الأشخاص في مختلف أرجاء البلاد.

أقرأ أيضا: كيف تحصلي على مظهر جميل بأقل تكلفة!

من هي الأميرة رانيا العبدلله
من هي الأميرة رانيا العبدلله

حياة الأميرة إيمان بنت عبد الله قبل خطوبتها على جميل الكساندر ترميوتس

أما عن طفولة الأميرة إيمان بنت عبد الله خطيبة جميل الكساندر نجد إنها واحدة من أكثر الملكات نشاطاً على المستوى المحلي والدولي، فمنذ نعومة أظافرها وهي تشارك في كثير من البطولات والزيارات الرسمية التابعة لوالدتها، فنجد مثلاً فوزها بالمركز الثاني في بطولة الشرق الأوسط للخيول كما رافقت والدتها أيضًا الأميرة رانيا في كثير من الجولات التي قامت بها في طوكيو وفرنسا وإيطاليا.

خلال فترة المراهقة شاركت الأميرة إيمان في كثير من الأنشطة الرياضية ضمن المبادرات الشبابية التي دعمها جلالة الملك عبدالله الثاني، كما حصلت على الميدالية الذهبية في ذلك الوقت.

بمجرد تخرجها من أكاديمية عمان الدولية بدأت الأميرة إيمان بمساعدة والدتها في كثير من المشاريع الخيرية التي تقوم بها، فنجد مثلاً مشاركتها في مبادرات نشر الحب والسلام والترويج لمبادئ المواطنة العالمية كما قامت بتمثيل الأميرة رانيا في كثير من المناسبات المحلية والعالمية لتظهر حضوراً طاغياً وتعتبر الأنشط من بين أشقائها.

أقرأ أيضا: هل الموز يرفع السكر

خطوبة الأميرة إيمان بنت عبدالله على جميل الكساندر ترميوتس

أعلن الديوان الملكي الهاشمي مساء الأربعاء 6 من يوليو عام 2020 خطبة الأميرة إيمان بنت عبدالله على جميل الكساندر ترميوتس في حفل عائلي بهيج وذلك بحضور كلا من صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني والأميرة رانيا الياسين كذلك أشقاء الأميرة إيمان الحسين وسلمى والأمير هاشم بالإضافة إلى حضور نخبة من كبار المسؤولين في الدولة.

بل وحرصت الملكة رانيا على تهنئة ابنتها الأميرة إيمان بعد خطبتها على جميل الكساندر عبر حساباتها عبر مواقع التواصل الإجتماعي وانهالت التبريكات والتهاني من قبل المتابعين لحساب الأميرة متمنين لهم حياة سعيدة ومستقرة بإذن الله.

في الختام من هو جميل الكساندر ترميوتس خطيب الاميرة ايمان عبدالله الثاني الذي يبحث عنه رواد مواقع التواصل الاجتماعي والزائرين عبر شبكة الإنترنت لا سيما بعد إعلان الديوان الملكي ذلك مؤخراً.

الأسئلة الشائعة

هل جميل خطيب ايمان مسلم؟

نعم يعتبر جميل الكساندر ترميوتس مسلم الديانة كما إنه حاصل على درجة البكالوريوس في مجال إدارة الأعمال ويعمل في القطاع المصرفي منذ فترة طويلة وأصبح مؤخراً خطيب الاميرة ايمان عبدالله الثاني.

كم عمر الاميرة ايمان العبدالله؟

أما عن عمر الأميرة إيمان عبد الله الثاني فنجده حالياً 25 عام حيث أنها من مواليد 27 سبتمبر عام 1996 وتعتبر البنت الكبرى للملك عبدالله كما لديها شقيق اكبر منها وهو الأمير حسين وشقيقة صغرى وهي الأميرة سلمى كذلك الأمير هاشم.

 كم عدد ابناء الملك عبد الله الثاني؟

 يصل عدد أبناء الملك عبدالله الثاني إلى أربعة أبناء هم الأمير حسين تمت ولادته عام 1994 الأميرة إيمان تمت ولادتها عام 1996 الأميرة سلمى ولدت عام 2000 كذلك الأمير هاشم ولد عام 2005. 

مفيد على اخبار جوجل

اقرأ أيضا :

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى