شخصيات

من هو القاضي ابراهيم بن عبدالعزيز الجهني ويكيبيديا

من هو القاضي ابراهيم بن عبدالعزيز الجهني، إنتشر عبر منصات التواصل الاجتماعي خبر اعتقال القاضي ابرهيم بن عبد العزيز الجهني، وذلك بعد أن ألقت القبض عليها السلطات السعودية، حيث أصبح خبر إلقاء القبض عليه الأكثر تداولاً عبر منصة تويتر الاجتماعية وذلك تحت هاشتاج وطن بلا فساد ولا مكان للفاسدين بيننا، وعبر موقع مفيد سنتعرف اليوم على من هو ابراهيم بن عبدالعزيز الجهني مع بيان سبب القبض عليه.

من هو القاضي ابراهيم بن عبدالعزيز الجهني ويكيبيديا

ابراهيك بن عبد العزيز الجهني، هو قاضي سعودي يعمل في محكمة الاستئناف في المدينة المنور في المملكة العربية السعودية، وهو خطيب وإمام في مسجد قباء، ولقد تقلد هذا القاضي العديد من المناصب المهمة في الحكومة والتي من بينها العمل قاضي.

وهو من الشخصيات المعروفة في الأوساط المحلية في السعودية، ولقد تم القبض على القاضي، وذلك عن طريق هيئة الرقابة ومكافحة الفساد، وذلك بعد تلقيه مبلغ مالي كبير كجزء من مبلغ متفق عليه، ومنذ إلقاء القض عليه وأصبح هو حديث الكثير من الأشخاص عبر الشبكات الاجتماعية، وهو من ضمن أسماء القضاة في السعودية المعروفين.

من هو القاضي ابراهيم بن عبدالعزيز الجهني

ابراهيم بن عبدالعزيز الجهني السيرة الذاتية

انتشر خبر إلقاء القبض عليه بشكل واسع جداً، والكثير اهتموا في معرفة سيرته الذاتية، وخاصة أننا نتكلم عن شخصية معروفة، وإليك أبرز ما في سيرته الذاتية من معلومات وهي على النحو التالي:

  • الإسم بالكامل: إبراهيم بن عبدالعزيز الجهني.
  • مكان ولادته: المملكة العربية السعودية.
  • جنسيته: سعودي.
  • المهنة الحالية: قاضي في في محكمة الاستئناف في المدينة المنورة.
  • الحالة الاجتماعية: غير معروف.
  • الأولاد: غير معروف.

اقرأ المزيد: من هي دانة العيثان الفائزة بالمركز الاول في ايسف الدولي 2022

تفاصيل القبض على ابراهيم بن عبدالعزيز الجهني

في سياق مٌتصل حول من هو القاضي ابراهيم بن عبدالعزيز الجهني، كشفت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد عن عملية إلقاء القبض على القاضي إبراهيم الجهني أثناء تلقيه مبلغ مالي كبير وهو 500.000 ألف ريال سعودي وهو جزء من مبلغ 400.000.000 ملايين ريال سعودي، وذلك في مقابل إصدار حكم مكتسب القطيعة بدعوى لدى المحكمة العامة في المملكة العربية السعودية، وقد عقب ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في حديثه لقناة CBS News بالقول:

كل من يتورط في الفساد سيواجه القانون، ولن ينجو أي شخص دخل في قضية فساد سواء أمير أو وزير أو أياً كان.

من هو القاضي ابراهيم بن عبدالعزيز الجهني

سبب إلقا القبض عليه

السبب الرئيسي لألقاء القبض على القاضي في المدينة المنور إبرهيم بن عبد العزيز الجهني هو إتهامه في أخذ رشوة من أحد المواطنين، وذلك في مقابل متفق عليه.

وقد صرحت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد بالمملكة العربية السعودية حول هذا الأمر، وقالت بأنها ستحاسب كل شخص تسول له نفسه على استخدام سلطته من أجل المنفعة الشخصية، وسيتم محاكمته وفقاً للقانون.

اقرأ المزيد: من هو مايكل بولس زوج تيفاني ترامب

ختاما، تعرفنا في مقال اليوم على من هو القاضي ابراهيم بن عبدالعزيز الجهني، وفيه تطرقنا إلى سيرة القاضي في محكمة الاستئناف في المدينة المنورة، والذي تم اتهامه بتهمة الرشوة، وهو الاسم الذي انتشر كالنار في الهشيم عبر منصات وشبكات التواصل الاجتماعي على رأسها تويتر.

مفيد على اخبار جوجل

نسيم محمد العديني

نسيم محمد العديني .. كاتب محتوى إلكتروني، أكتب عبر منصة الوردبريس في المجال التقني خاصة ومجالات أخرى عامة. سبحانك اللهم وبحمدك لا إله إلا أنت، أستغفرك وأتوب إليك .. واتساب 00970568822080

اقرأ أيضا :

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى