شخصيات

من هي رجوة آل سيف خطيبة ولي عهد الأردن؟

من هي رجوة آل سيف خطيبة ولي عهد الأردن؟ انشغلت وسائل التواصل الاجتماعي بخبر خطبة الآنسة رجوة أل سيف إبنة عزة بنت نايف عبدالعزيز أحمد السديري وأبوها رجل الأعمال السعودي خالد بن مساعد بن سيف بن عبدالعزيز آل سيف، وذلك بعد خطبتها على ولي العهد الأردني الحسين بن عبد الله الثاني، فقد أعلن الديوان الملكي الأردني الهاشمي عن الخطوبة عبر الحساب الرسمي في تويتر، عبر موقع مفيد سنتعرف اليوم على من هي رجوة بنت خالد بن مساعد آل سيف، اضافة إلى الكثير من التفاصيل الأخرى.

من هي رجوة آل سيف خطيبة ولي عهد الأردن؟

رجوة آل سيف هي السعودية التي تحمل الجنسية، أبوها هو رجال الأعمال السعودي المشهور والمعروف خالد بن مساعد بن سيف آل سيف، وأمها عزة بنت نايف عبد العزيز أحمد السديري، وهي من العائلات المرموقة في المملكة العربية السعودية وهناك علاقات نسبة وصهر بينها وبين العائلة الحاكمة.

فهي حفيدة عبدالعزيز أحمد السديري الذي له تاريخ كبير في مرحلة التأسيس، فهو من رجال عبد العزيز آل سعود فهو من ساهم في تأسيس المملكة في بداية نشأتها على أراضي الحجاز، فقد تقلد الكثير من المناصب السياسية والإدارية وتمكن من أن يكون له دور بارز في الكثير من المجالات والمناصب.

رجوة هي سعودية تخرجت من الثانوية العامة فرع (علمي) ومن ثم التحقت بالجامعة وتخرجت من تخصص الهندسة المعمارية وذلك بعد أن درست من جامعات الولايات المُتحدة الأمريكية، وبالتحديد من جامعة سيراكيوز في مدينة نيويورك.

اقرأ المزيد: من هي عزة بنت نايف عبدالعزيز أحمد السديري

من هي رجوة آل سيف خطيبة ولي عهد الأردن؟
من هي رجوة آل سيف خطيبة ولي عهد الأردن

رجوة بنت خالد آل سيف السيرة الذاتية

اهتم الكثير من الأشخاص في العالم العربي بخطبة ولي العهد الأردني الحسين بن عبد الله الثاني بالسعودية رجوة بنت خالد آل سيف، ولذلك سنوفر لك معلومات مفصلة حول سيرتها الذاتية وهي على النحو التالي:

  • الاسم بالكامل هو رجوة خالد بن مساعد بن سيف بن عبدالعزيز آل سيف.
  • من مواليد 20 إبريل من العام 1994 ميلادية.
  • من مواليد العاصمة الرياض في المملكة العربية السعودية.
  • تحمل الجنسية السعودية.
  • مكان الإقامة، الرياض.
  • درست الثانوية في السعودية.
  • درجة البكالوريوس في الهندسة المعمارية من جامعة سيراكيوز في نيويورك.
  • هي أصغر أشقائها، دانا، نايف، وفيصل.
  • الحالة الاجتماعية: مخطوبة لولي العهد الأردني الحسين بن عبد الله الثاني.
  • وفي سياق من هي رجوة آل سيف خطيبة ولي عهد الأردن، الجدير ذكره أن والدها هو خالد بن مساعد بن سيف بن عبدالعزيز آل سيف.

اقرأ المزيد: من هو خالد بن مساعد بن عبد العزيز ال سيف ويكيبيديا

كم عمر رجوة بنت خالد بن مساعد آل سيف – ال سيف وش يرجعون

رجوة بنت حالد بن مساعد آل سيف من مواليد السعودية، ولدت بتاريخ 20 إبريل من العام 1994، أي أنها تبلغ من العمر الآن 28 عاماً، وقد ولدت رجوة بنت خالد ضمن أفراد أكبر العائلات والأكثر عراقة في السعودية.

بل أن منهم رجال معروفون في فترة توحيد والتأسيس المملكة العربية السعودية وهو جدها عبد العزيز أحمد السديري من ناحية أمها عزة.

وهم من قبيلة السبيع وهم شيوخ مدينة العطار بسدير في مدينة نجد في المملكة العربية السعودية، الجدير ذكره أن عمر رجوة مكافئ لعمر خطيبها الأمير الحسين بن عبد الله الثاني وهو ثماني وعشرون عاماً.

اقرأ المزيد: من هي دانة العيثان الفائزة بالمركز الاول في ايسف الدولي 2022

من هي رجوة آل سيف خطيبة ولي عهد الأردن؟
من هي رجوة آل سيف خطيبة ولي عهد الأردن

خطوبة رجوة بنت خالد بن مساعد آل سيف

الجدير ذكره أن كلا العائلتين السعودية والأردنية احتفلو بخطبة ولي العهد الأدرني الحسين بن عبد الله الثاني على رجوة السديري وهي إبنة رجل الأعمال السعودي المعروف خالد بن مساعد بن سيف آل سيف، وذلك يوم الأربعاء 17 أغسطس من العام الجاري 2022، وذلك بحضور عبد الله الثاني وأمه رانيا العبد الله.

وقد تم قراءة الفاتحة في المملكة العربية السعودية في بيت العروس، وذلك بحضور الكثير من الشخصيات الأردنية والسعودية من بينهم: الحسن بن طلال، هاشم بن عبد الله الثاني، والأمير هاشم بن الحسين، والأمير غازي بن محمد، والأمير راشد بن الحسن، وعلي بن الحسين، وعدد كبير من الإفراد من أسرة آل سيف.

وقد نشرت والدة العريس رانيا العبد الله تهنئة عبر حسابها في الانستقرام queenrania والذي يضم أكثر من 6 مليون مُتابع، وفي المنشور كتبت:

رجوت الله – مثلي مثل كل أم – أن يرزقك خيرًا وأن تجد من تحب، فجاءت رجوة. مبارك لابني الأمير الحسين وعروستنا الغالية والحلوة رجوة – الله يهنيكم ويسعدكم ويتمم على خير.

وقد نشر الديون الملكي الهاشمي تهنئة لولي العهد وعلى حسابه في تويتر RHC مع مجموعة من الصور حول الخطوبة التي جمعت رجوة والحسين بن عبد الله الثاني.

اقرأ المزيد: من هو عبدالله المهداوي ويكيبيديا وما هو سبب وفاته

في الختام، تعرفنا في مقال اليوم على من هي رجوة آل سيف خطيبة ولي عهد الأردن؟ وفيها تعرفنا على سيرة رجوة الذاتية بالتفصيل، فهي إبنة رجل أعمال سعودي مشهور ويعود نسبهم إلى قبيلة مرقومة في المملكة العربية السعودية، وقد احتل خبر الخطوبة ما بين رجوة والحسين بن عبد الله الثاني الكثير من وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة.

مفيد على اخبار جوجل

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى