شخصيات

من هو سلمان رشدي ويكيبيديا – من الذي طعن سلمان رشدي

من هو سلمان رشدي ويكيبيديا، ما هو سبب وفاة سلمان رشدي؟ ضجت وسائل وشبكات التواصل الاجتماعي بخبر طعن الكاتب الهندي البريطاني الكاتب سلمان رشدي، وقد اهتم العالم العربي والإسلامي بهذا الخبر نظراً لأنه من الشخصيات التي أسائت إلى الدين الإسلامي عن طريق كتابه (آيات شيطانية)، وعلى إثرها تعرض إلى طعنات أثناء تواجده في أمريكا، وعبر موقع مفيد سنتعرف اليوم سيرته الذاتية ونتعرف أيضاً هل مات سلمان رشدي ومن هو قاتله

من هو سلمان رشدي ويكيبيديا

سليمان رشدي أو salman rushdie هو كاتب بريطاني من أصول هندية آسيوية ولد في العام 1947 ميلادية وبالتحديد في شهر يونيو، يحمل الكاتب صاحب كتاب ايات شيطانية الجنسية البريطانية، ويقيم في الوقت الحالي في الولايات المُتحدة الأمريكية.

نشط في الكثير من المجالات الأدبية والكتابية، وعلى إثرها حصد على عدد من الجوائز من بينها جائزة بوكر الأدبية والتي حققت شهرة كبيرة في العالمين العربي والغربي، اضافة إلى عدد كبير من الروايات والكتابات الأخرى أبرزها أطفال منتصف الليل في العام 1981 ميلادية.

حاصل على درجة الماجستير في التاريخ من جامعات بريطانية، وقد تركز نشاطه وكتابتها على القارة الهندية حيث نشأته، ومزج في كتاباته بين الكثير من الواقع السحري والخيال التاريخي، ولكن كتابه آيات شيطانية كانت سبب في طعنه وتوقع وفاته في أي لحظة، حيث تعرض الكاتب إلى آيات القرآن الكريم بالإساءة (وعليه من الله ما يستحق).

اقرأ المزيد: من هي دانة العيثان الفائزة بالمركز الاول في ايسف الدولي 2022

من هو سلمان رشدي ويكيبيديا - من الذي طعن سلمان رشدي

سلمان رشدي السيرة الذاتية

ومنذ انتشار خبر طعن أو احتمال وفاة الكاتب سلمان رشدي الهندي بسبب كتابه (آيات شيطانية) واهتم الكثير في معرفه سيرته الذاتية بالتفصيل وإليك أبرزها:

  • الاسم بالكامل أحمد سلمان رشدي.
  • كنيته بالإنجليزية salman rushdie أو Ahmed Salman RUSHDI.
  • تاريخ الميلاد 19 يونيو من العام 1947 ميلادية.
  • عمر سلمان رشدي الآن 75 عاماً.
  • مكان الميلاد – الهند وبالتحديد في مدينة مومباي الهندية.
  • ينتمي للعرق الكشميري، وهي منطقة كشمير المُتنازع عليها بين الهند الهندوسية وباكستان المسلمة.
  • الجنسية، يحمل جنسية بريطانية.
  • مهنته، كاتب ومؤلف.
  • زوجته هي بادما لاكشمي.
  • الإقامة، يقيم الآن في الولايات المُتحدة.
  • اللغة الأم، الإنجليزية.
  • أعماله البارزة والتي سببت له السخط، كتابه آيات شيطانية.
  • حائز على الكثير من الجوائز من بينها: زمالة الأكاديمية الأمريكية للفنون والعلوم، جائزة الإمبراطور ليس لديه ملابس، وغيرها من جوائز أخرى كثيرة.
  • عضو في الجمعية الملكية للأدب.
  • مهنته الحالية موظفاً في جامعة إيموري في أطلنطا في ولاية جورجيا الأمريكية.

اقرأ المزيد: من هو عبدالله المهداوي ويكيبيديا وما هو سبب وفاته

تفاصيل طعن سلمان رشدي

تعرض سليمان لعملية طعن في ولاية نيوجيرسي الأمريكية أدخلته المستشفي وهو حالياً بين الحياة والموت نظراً لشدة الإصابة التي تعرض لها.

وقد ألقت الشرطة الأمريكية على المُهاجم وهو (هادي مطر) ويبلغ من العمر 24 عاماً، وقد تحدث وكيل أعماله (أندرو ويلي) عن حالته الصحية الحالية بأن الكاتب ما زال في المستشفى وأنه حالياً مركب عليه جهاز التنفس الصناعي.

وأضاف الوكيل أن الكاتب قد يفقد إحدى عينيه، وقد تعرض كبده للتلف بسب الطعنة، اضافة إلى إصابة في ذراعه سبب له مشاكل في العصب، الجدير ذكره أنه تعرض للطعن والإصابة أثناء تحضيره إلى محاضرة بقاعة في مؤسسة تشوتوكوا في نيوجيرسي.

اقرأ المزيد: من هي سلوى لورين ويكيبيديا

ما هي حقيقة وفاة سلمان رشدي – سبب وفاة سلمان رشدي

الكثير من الأشخاص عبر الشبكات الاجتماعية تسائلوا عن سبب وفاة سلمان رشدي، وفي الحقيقة أن الكاتب لم يمت حتى لحظة كتابة هذه المقالة أو الخبر، حيث أن حالته ما زالت حرجة وهو ما زال على جهاز التنفس الصناعي، ويعمل الأطباء على إنقاذ حياته.

وقد تم نقله عن طريق طائرة مروحية إلى أقرب مستشفي في المنطقة لتلقي العلاج، الجدير ذكره أنه قد تم إصدار فتوى بهدر دمه عام 1989 ميلادي وذلك بسبب روايته سلمان رشدي آيات شيطانية التي سببت موجة غضب كبيرة في العالم الإسلامي.

اقرأ المزيد: من هو رئيس الوزراء الياباني السابق شينزو آبي وما هي قصة اغتياله

ما هي ديانة سلمان رشدي

السؤال هنا هل سلمان رشدي مسلم؟ وما هي ديانته؟ نعم الكاتب الهندي البريطاني مسلم، فهو هندي كشميري يدين بالدين الإسلامي، فوالده رجال أعمال هندي معروف، وقد تلقى تعليمه في الخارج في بريطانيا حيث نشأ وتعلم.

اقرأ المزيد: من هي دانة العتيبي ويكيبيديا

ماذا فعل سلمان رشدي مع المسلمين

الخلاف مع هذا الكتاب كانت في العام 1988 ميلادية حينما قام بنشر كتابه المثير للجدل والسخط وهو (آيات شيطانية) فقد أساء في كتابه للدين الإسلامي وللمعتقدات وذلك بذكره مكة المكرمة باسم الجاهلية، وذكر الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلك باسم مهاوند.

وقد اعتبرت السلطات البريطانية هذا الكلام نوعاً من أنواع حرية التعبير، فلذلك بقى طوال هذه الفترة تحت الحماية البريطانية، ولكنه في النهاية تعرض لعدة طعنات بعد هذه السنوات الكثيرة التي أساء فيها للدين الذي يدين فيه في الحقيقة.

اقرأ المزيد: هل شيرين أبو عاقلة متزوجة ومن هو زوجها

من الذي طعن سلمان رشدي

الكثير يسألون عن من هو قاتل سلمان رشدي مؤلف كتاب ايات شيطانية؟ فقد تعرض الكاتب إلى الطعن على يد شخص كان أحد الحضور في المؤتمر وهو (هادي مطر) ويبلغ من العمر 24 عاماً ولا تُعرف بعد أي تفاصيل على جنسيته أو توجهاته.

اقرأ المزيد: سبب اعتزال نورمان أسعد

في الختام، تعرفنا في مقال اليوم على من هو سلمان رشدي ويكيبيديا، وفيه وفرنا الكثير من المعلومات حول هذا الكتاب الهندي البريطاني الذي أثار حفيظة الكثير من المسلمين بسبب روايته آيات شيطانية الأمر الذي سبب في تعرضه للطعن مؤخراً.

مفيد على اخبار جوجل

نسيم محمد العديني

نسيم محمد العديني .. كاتب محتوى إلكتروني، أكتب عبر منصة الوردبريس في المجال التقني خاصة ومجالات أخرى عامة. سبحانك اللهم وبحمدك لا إله إلا أنت، أستغفرك وأتوب إليك .. واتساب 00970568822080

اقرأ أيضا :

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى