شخصيات

من هو الشهيد محمد العجلان وما هو سبب وفاته

من هو الشهيد محمد العجلان، ضجت منصات التواصل الاجتماعي بخبر وفاة (محمد العجلان) فهو من الشخصيات التي عملت في مجال الأمن في المملكة العربية السعودية، وكان له دور بارز وكبير في تقديم الحماية والأمن للمملكة، وآخرها كان دوره في مُكافحة المخدرات ومروجيها، واليوم عبر مفيد سنتعرف على محمد بن عبد اللطيف العجلان وهو أخد رجالات الأمن السعودي، فقد تصدر وسم (السعودية تحارب المخدرات) كثير من منصات وشبكات التواصل الاجتماعي وذلك للقضاء على هذه الآفة التي قتلت وتذهب بعقل الكثير من الضحايا.

من هو الشهيد محمد العجلان السيرة الذاتية

تصدر اسم (محمد العجلان) كثير من مُحركات البحث وخاصة في جوجل، فقد معدلات البحث زيادة كبيرة اليوم الثلاثاء 17 مايو، وذلك بعد أن ارتبط اسمه بمُكافحة مجرمي ومروجي المخدرات، وإليكم أبرز المعلومات المتوفرة على هذه الشخصية السعودية:

  • رجل من رجال الأمن السعودي.
  • يعمل في محافظة جدة في المملكة العربية السعودية.
  • تولى منصب (رئيس الرقباء) في الدوريات الأمنية.
  • شخصية من الشخصيات التي تفانت في خدمة وطنها بحمايته من آفات المجتمع.
  • الاسم بالكامل محمد بن عبد اللطيف العجلان.
  • كنيته: أبا أصيل.
  • وهو قبيلة العجلان.
  • مكان الولادة في الرياض العاصمة.
  • الحالة الاجتماعية متزوج.
  • عمر محمد العجلان في الثلاثنيات من عمره.
  • تاريخ الوفاة: الثلاثاء 17 مايو من العام الجاري 2023 أثناء مشاركته في حملة مكافحة المخدرات السعودية.

اقرأ المزيد: من هي دانة العيثان الفائزة بالمركز الاول في ايسف الدولي 2022

ما هو سبب وفاته

فجع منتسبي جهاز مكافحة المخدرات بخبر وفاة ومقتل محمد العجلان في جدة (حي العدل)، فقد أعلن نبأ استشهاده أثناء قيامه بعمله في مكافحة المخدرات، وقد كان هذا السبب في وفاته، وذلك بعد أن تعرض لطلقات من الرصاص الغادر. وقد جائت وفاته بعد ساعات قليلة فقط من تأكيد وزير الداخلية الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف، عن عزم وتشديد المملكة على التخلص نهائياً من المخدرات والمروجين لها. (الحملة الأمنية لمكافحة المخدرات تحظى بإشراف ومتابعة لحظية من سمو ولي العهد حفظه الله ، وهي مستمرة حتى تحقق أهدافها) وذلك على حسب تصريح الوزير.

وقد تفاعل الكثير من خبر مقتله وإليكم بعض الرود من على تويتر وهي كالتالي:

  • تغريدة في الترحم على البطل محمد العجلان، الذي قُتل وهو يقوم بدوره النبيل في معركة من معارك الحرب على المخدرات. لا تنسوه من دعائكم.

وقد تصدر وسم (الحرب على المخدرات) منصات التواصل وعلى رأسها تويتر، فيسبوك، وغيرها من الشبكات الاجتماعية التي تفاعلت مع الخبر بشكل كبير وترحموا على الفقيد، وقد نعت وزارة الداخلية والأدارة العامة للأمن السعودي المفقود، وذلك عبر صفحات الشخصية على منصات التواصل.

موعد الصلاة على الشهيد محمد العجلان

من المقرر الصلاة صلاة الجنازة على المرحوم إن شاء الله محمد العجلان في المسجد الحرام وذلك ليوار الثري في مقبرة المعلاة القريبة من الحرم المكي الشريف، فقد تم الصلاة عليه اليوم الأربعاء 17 مايو بعد صلاة العصر، وقد تم دفنه بحضور جمع كبير من المواطنين السعوديين.

الجدير ذكره أن المملكة العربية السعودية أطلقت الحملة الوطنية لمكافحة المخدرات، وذلك من أجل القضاء على هذه الآفة الخطيرة، وذلك بعد زيادة نسبة تعاطي المخدرات في السعودية.

اقرأ المزيد: من هي مارين الحيمر ويكيبيديا

ختاماً، تعرفنا في مقال اليوم على من هو الشهيد محمد العجلان وما هو سبب وفاته، وفيه تطرقنا إلى سبب وفاة العجلان وذلك بعد تعرضه لطلق رصاص أثناء قيامه بحملة ضد المروجين للمخدرات في السعودية، وقد تصدر وسم السعودية تحارب المخدرات منصات اجتماعية كثيرة.

مفيد على اخبار جوجل

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى