شخصيات

من هي والدة الملك عبدالله بن الحسين ويكيبيديا

من هي والدة الملك عبدالله بن الحسين ويكيبيديا، منذ حفل زفاف الحسين بن عبد الله آل ثاني على رجوة آل سيف، واهتم الكثير من المستخدمين بمعرفة معلومات حول شخصيات أردنية وسعودية من العائلات الحاكمة، ومن بين هذه الشخصيات كانت شخصية (عبد الله بن الحسين) إبن الحسين بن طلال، وعلى وجه الخصوص فيما يتعلق أمه، حيث يرغبون في معرفة من هي ام الملك عبد الله الثاني ويكيبيديا، واليوم عبر مفيد سنتعرف على معلومات حول والدة الملك عبد الله الحسين وكثير من معلومات ذات صلة.

عبد الله الثاني بن الحسين – ويكيبيديا

عبد الله الثاني بن الحسين هو ملك الأردن الحالي. وُلد في 30 يناير 1962 في عمان، الأردن، وهو الابن الأكبر للملك الحسين بن طلال والملكة نور. تولى العرش في 7 فبراير 1999 بعد وفاة والده، تلقى الملك عبد الله الثاني تعليمه الأولي في الأردن ودرس في المدرسة الإعدادية البريطانية في عمان.

ثم درس في الأكاديمية العسكرية البريطانية الملكية ساندهيرست وتخرج منها عام 1980، قدم العديد من الدورات والتدريبات العسكرية وعمل في القوات المسلحة الأردنية. بعد توليه العرش، قاد الملك عبد الله الثاني عملية إصلاحات شاملة في الأردن، وركز على تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المملكة.

كما لعب دورًا هامًا في التوسط في قضايا السلام في الشرق الأوسط وعمل على تعزيز العلاقات الدبلوماسية مع الدول الأخرى، يُعتبر الملك عبد الله الثاني من الشخصيات الرائدة في المنطقة، وقد حظي بتقدير عالمي كبير لجهوده في تعزيز السلام والاستقرار في الشرق الأوسط. وهو أيضًا من أعضاء العائلة المالكة الهاشمية الذين يتمتعون بتأثير كبير في الأردن.

اقرأ المزيد: من هي الملكة نور الحسين ويكيبيديا

من هي والدة الملك عبدالله بن الحسين ويكيبيديا

والدة الملك عبد الله الثاني بن الحسين هي الأميرة (منى الحسين) وهي من أصول بريطانية وتُعرف باسم (أنطوانيت غاردنر)، فقد ولدت في شلموندستون، سوفولك بإنجلترا، وهي الزوجة الثانية للملك الراحل والد الملك عبد الله (الحسين بن طلال)، وهي إبنة ضابط بريطاني (والتر برسي غاردنر)، وقد كان ضمن فرق البعثات التدريبية البريطانية التي انتقلت إلى الأردن، وقد بقي فيها بعد انتهاء البعثة وذلك لحل مشكلة المياه التي تُعاني منها المملكة الأردنية الهاشمية في حينها، وقد انفصلت عنه في ديسمبر من العام 1971 ميلادية.

والدة الملك عبد الله الأميرة منى الحسين أنجبت من الملك الراحل الحسين بن طلال أربعة أبناء، وإليك اخوان الملك عبدالله الثاني من أمه، وهم ضمن شجرة عائلة الملك عبدالله الثاني، وهم كالتالي:

أبناء الأميرة منى الحسين

  • الملك عبد الله (من مواليد 1962).
  • الأميرة عائشة (مواليد 1968).
  • الأميرة زين (مواليد 1968).
  • الأمير فيصل (مواليد 1963).

اقرأ المزيد: من هي زوجة الامير الحسن بن طلال

الأميرة منى الحسين السيرة الذاتية

وإليك السيرة الذاتية للأميرة منى الحسين والدة الملك عبد الله بن الحسين وهي كالتالي:

  • الاسم الحقيقي: أنطوانيت غاردنر.
  • بالإنجليزية: Antoniette Avril Gardiner.
  • اسم الشهرة بعد الزواج: منى الحسين.
  • الميلاد: 25 نيسان إبريل من العام 1941 ميلادية.
  • مكان الميلاد: العاصمة إنجلترا.
  • اسم الزوج: الملك الراحل الحسين بن طلال.
  • اسم والدها: والتر برسي غاردنر.
  • عدد الأبناء: 4 أبناء.

اقرأ المزيد: من هو زوج الأميرة راية الحسين ويكيبيديا السيرة الذاتية

ختاماً، تعرفنا في مقال اليوم على من هي والدة الملك عبدالله بن الحسين ويكيبيديا، وفيه قمنا بسرد الكثير من المعلومات حول شخصية والدة الملك عبد الله بن الحسين آل ثاني، وهو والد الحسين بن عبد الله الذي تزوج منذ أقل من شهر على رجوة آل السيف والدة عزة السديري.

الأسئلة الشائعة حول من هي والدة الملك عبدالله بن الحسين ويكيبيديا

كم عدد ابناء الملك عبدالله الاردن؟

أبناء الملك الأردن الحالي عبد الله بن الحسين الثاني هم الحسين بن عبد الله، والأمير هاشم، والأميرة إيمان وسلمى. وهو إبن الأمير منى الحسين.

اقرأ أيضا :

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى