مفيد الإخباري

من هو ياسين بونو حارس المنتخب المغربي في كأس العالم 2022

ياسين بونو حارس المنتخب المغربي والذي تألق خلال بطولة كأس العالم قطر 2022. وكان أحد الأسباب الرئيسية لصعود منتخب أسود الأطلسي إلى نصف النهائي لأول مرة في تاريخ المنتخبات العربية. وسوف نتعرف على السيرة الذاتية للاعب من خلال مفيد وما هي مسيرته الكروية.

من هو ياسين بونو؟

ياسين بونو هو حارس مرمى المنتخب المغربي في مونديال قطر 2022، والذي كان سببًا في متعة جماهير الكرة العربية والأفريقية خلال مباريات المنتخب في البطولة. وذلك بسبب تصدياته الأكثر من رائعة خلال مباريات دور المجموعات ثم في دور ثُمن النهائي، ثم ارتقى بمنتخب المغرب إلى ربع النهائي، وكانت الفرحة الكبرى أمام البرتغال والمؤهلة لنصف النهائي.

كانت بدايات بونو في نادي الوداد المغربي ثم اتجه إلى عالم الاحتراف في أسبانيا متنقلًا من نادي إلى آخر حتى استقر حاليا في إشبيلية الإسباني. وهذه هي السيرة الذاتية باختصار:

حارس منتخب المغرب
بونو حارس منتخب المغرب
  • الاسم: ياسين بونو.
  • محل الميلاد: كيبيك في مونتريال بكندا.
  • تاريخ الميلاد: 5 أبريل عام 1991.
  • المهنة: حارس مرمى منتخب المغرب.
  • الجنسية: المغربية والكندية.
  • الطول: 190 سم.
  • الوزن 77 كيلو جرام.
  • مسيرته الكروية: نادي الوداد المغربي الرياضي، ثم أتليتكو مدريد، ثم ريال سرقسطة، ثم نادي جيرونا، وحاليا في إشبيلية الإسباني.
  • الديانة: مسلم.
  • رقم القميص في المنتخب: 1

اقرأ أيضًا: وليد الركراكي مدرب المغرب ويكيبيديا

أين ولد ياسين بونو؟

ولد ياسين بونو حارس منتخب المغرب الحالي في مقاطعة كيبيك الكندية لأب مغربي وأم مغربية، لكنهم هاجروا في السابق إلى كندا قادمين من مدينة فاس بالمغرب. وكان ميلاد ياسين بونو في مقاطعة كيبيك في مدينة مونتريال الكندية. لكن أسرته لم تلبث أن عادت إلى مسقط رأسها مرة أخرى عندما وصل إلى عامه الثامن. ثم التحق بأكاديمية نادي الوداد الرياضي في الدار البيضاء.

اقرأ أيضًا: من هو يوسف النصيري لاعب المغرب وفي أي نادي يلعب

مشوار صعود منتخب المغرب إلى نصف النهائي

كان حارس المرمى الأشهر في مونديال قطر 2022 حيث وقف كالسد المنيع أمام عمالقة كرة القدم في العالم. رأيناه حائط صد أمام هجمات منتخب بلجيكا وكندا وكرواتيا في دور المجموعات. ثم زاد في تألقه أمام منتخب أسبانيا في دور الـ16 عندما تصدى لثلاث ضربات ترجيح. ليصعد بالمنتخب المغربي إلى دور ربع النهائي. ويواجه برازيل أوروبا “المنتخب البرتغالي” ليحافظ على نظافة شباكه على الرغم من الهجوم الصاري من رونالدو ورفاقه. وتكون الغلبة لأسود الأطلسي على البرتغال بنتيجة 1-0 ويصعدون رافعي الرأس إلى نصف نهائي كأس العالم 2022.

كانت هذه أهم المعلومات عن ياسين بونو الذي لمع نجمه في مونديال قطر 2022، وكان أحد الركائز الأساسية التي اعتمد عليها وليد الركراكي مدرب المغرب في مواجهاته أمام نجوم الكرة في العالم.

الأسئلة الشائعة:

هل ياسين بونو حارس مرمى المغرب متزوج؟

نعم بونو حارس منتخب المغرب متزوج من فتاة مغربية الأصل ولكنها ولدت ونشأت في فرنسا.

من هو أفضل لاعب في مباراة المغرب ضد البرتغال؟

اقتنص ياسين بونو لقب رجل المباراة بين المغرب والبرتغال في ربع النهائي. حيث قاد منتخب بلاده إلى الصعود للمربع الذهبي لأول مرة في التاريخ.

كم مرة صعد منتخب المغرب إلى نهائيات كأس العالم؟

هذه هي المرة السادسة في تاريخ المغرب للصعود إلى كأس العالم. لكنها المرة الأولى في تاريخ المنتخبات العربية التي يصعد فيها منتخب عربي إلى المربع الذهبي.

مفيد على اخبار جوجل

جيهان الشورى

كاتبة محتوى إبداعي، متخصصة في مجال التعليم والدراسة بالخارج.. حاصلة على بكالوريوس الهندسة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى