شخصياتمفيد الإخباري

سفيان بوفال لاعب المنتخب المغربي في أي نادي يلعب

سفيان بوفال ووالدته كانت لقطة أثارت اهتمام المصورين بعد صعود منتخب المغرب إلى دور نصف نهائي كأس العالم قطر 2022. وسوف نتعرف أكثر من خلال مفيد عن سفيان بوفال لاعب المغرب الذي بزغ نجمه مع منتخب بلاده وحقق مع زملائه انتصارات متتالية في مونديال قطر وفي أي نادي يلعب محترفًا خارج المغرب.

من هو سفيان بوفال لاعب المنتخب المغربي؟

بوفال هو لاعب كرة قدم مغربي الجنسية ولعب وتألق مع منتخب بلاده المنتخب المغربي في بطولة كأس العالم 2022 المقامة في قطر من الفترة 20 نوفمبر حتى 18 ديسمبر 2022. ولد سفيان بوفال في فرنسا لأبوين مغربيين جاءوا من مدينة مكناس المغربية. وكانت بداياته في نادي أنجيه الفرنسي في عام 2010. ولكن أول عقد احتراف وقعه مع النادي في عام 2013. وإليكم مختصر للسيرة الذاتية للاعب:

الاسم: سفيان بوفال.

تاريخ الميلاد: 17 سبتمبر 1993.

محل الميلاد: باريس- فرنسا.

الجنسية: المغربية والفرنسية.

المهنة: لاعب كرة قدم محترف.

النادي الحالي: نادي أنجيه الفرنسي.

المنتخب: المغرب.

الطول: 175 سم.

رقم القميص في النادي: الرقم 7.

اقرأ أيضًا: هل كريستيانو رونالدو سينتقل إلى النصر السعودي بعد كأس العالم قطر 2022؟

مسيرة بوفال الكروية وفي أي نادي يلعب حاليا؟

بدأ سفيان بوفال حياته الكروية في نادي أنجيه الفرنسي وكان أول تعاقد احترافي له في عام 2013 في نفس النادي، لمدة 3 مواسم. ثم انتقل في عام 9 يناير 2015 إلى نادي ليل الفرنسي مقابل مبلغ 4 مليون يورو، مدة التعاقد 4 مواسم.

انتقل بوفال إلى نادي نادي ساوثهامبتون الإنجليزي في عام 2016 بقيمة تعاقد 24 مليون يورو، لمدة 5 مواسم، وكان اللاعب الأغلى في تاريخ النادي حينها.

سفيان بوفال انتقل للعب في أسبانيا في صفوف نادي سيلتا فيغو الإسباني على سبيل الإعارة لمدة عام واحد. كان المراوغ الأفضل في الدوري الإسباني هذ الموسم، وبعد انتهاء مدة الإعارة عاد إلى فريق ساوثهامبتون ولكنه أصيب في قدمه. ثم عاد في الموسم التالي إلى ناديه الأصلي نادي أنجيه الفرنسي.

بوفال لاعب المغرب
بوفال لاعب المغرب

رقصة سفيان بوفال مع والدته

لم تكن مجرد صورة يلتقطها لاعب مع والدته فرحةً بانتصار ناديه. ولكنها كانت أعمق من ذلك بكثير. فهو يُرجع الفضل لكل ما وصل له مع منتخب بلاده إلى جميع الأمهات اللواتي زرعوا في أبنائهم حب الوطن وبذل الغالي والنفيس من أجل إعلاء رايته. بالفعل فإن جميع لاعبي المغرب دون استثناء بالإضافة إلى المدرب الفذ وليد الركراكي كانوا مثالًا رائعًا أمام العالم أجمع.

اقرأ أيضًا: من هو ياسين بونو حارس المنتخب المغربي في كأس العالم 2022

من هي والدة بوفال لاعب المغرب؟

زادت شهرة والدة سفيان بوفال أثناء مونديال قطر 2022. حيث ظهرت في أكثر من لقطة بعد كل مباراة تشجع وتفرح بابنها الغالي الذي أصبح واحدا من نجوم العالم ضمن منتخب أسود الأطلسي. راقبتها الكاميرات وتابعها المصورون وبخاصة بعد فوز المغرب على البرتغال في مباراة ربع النهائي والتي تأهل على إثرها منتخب المغرب إلى نصف نهائي كأس العالم 2022.

رقصة سفيان بوفال مع والدته
رقصة سفيان بوفال مع والدته

متى انتقل بوفال للعب دوليا مع المغرب؟

في مارس عام 2015 تم استدعاء اللاعب لتمثيل المغرب ولكنه اعتذر حيث أنه لم يكن اتخذ القرار بعد بتمثيل منتخب المغرب أم فرنسا. وفي يونيو من نفس العام تلقة استدعاء آخر من مدرب المنتخب الجديد بادو الزاكي وبالفعل حضر لتمثيل المغرب أمام منتخب ليبيا ضمن تصفيات كأس أمم إفريقيا 2017. لكنه لم يكمل المعسكر وغادر بداعي الإصابة. ولكنه مثّل المنتخب المغربي رسميًا في أول مباراة له في يوم 26 مارس 2016 ضد منتخب الرأس الأخضر في تصفيات أمم أفريقيا.

اقرأ أيضًا: مبابي لاعب فرنسا يسطر التاريخ.. يتفوق على ميسي ورونالدو في كأس العالم 2022

من هي زوجة سفيان بوفال؟

بعد المستوى الرائع الذي ظهر به بوفال أمام منتخب البرتغال ومن قبله أمام الماتدور الإسباني، تكاثرت التساؤلات عن حياة هذا اللاعب ومن هي زوجته وكم لديه من الأبناء.

في الحقيقة لم يتم التوصل إلى معلومات دقيقة عن زوجة سفيان بوفال وذلك لأنه من اللاعبين الذين يفضلون فصل حياتهم الشخصية عن المهنية.

كانت هذه أهم المعلومات عن بوفال لاعب المنتخب المغربي والذي لا يزال يعطي في الملعب مع زملائه، ويرغبون في مواصلة مسيرة النجاح والتفوق على أكبر المنتخبات العالمية.

الأسئلة الشائعة

في أي نادي يلعب سفيان بوفال؟

بدأ بوفال في نادي أنجيه الفرنسي، وانتقل منه إلى الدوري الإنجليزي والإسباني ثم عاد مرة أخرى إلى ناديه الأصلي.

أين ولد سفيان بوفال لاعب المنتخب المغربي؟

ولد الاعب سفيان بوفال في باريس عاصمة فرنسا لأبوين مغربيين من مدينة مكناس.

كم هو عمر بوفال؟

يبلغ سفيان بوفال حيال من العمر 29 عام، حيث ولد في سبتمبر عام 1993.

مفيد على اخبار جوجل

جيهان الشورى

كاتبة محتوى إبداعي، متخصصة في مجال التعليم والدراسة بالخارج.. حاصلة على بكالوريوس الهندسة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى