شخصيات

من هو يوسف البنيان وزير التعليم السعودي الجديد

من هو يوسف البنيان وزير التعليم السعودي الجديد، أعلن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود في تاريخ 27 سبتمبر/ أيلول 2022 ربيع الأول 1444 عن عدد من التعديلات الوزارية التي على أثرها تم تعيين السعودي يوسف البنيان وزيراً للتعليم مع تعيين الكثير من الوزراء الجديد من بينها رئيس الوزراء ولي العهد محمد بن سلمان، ووزير للدفاع والداخلية وغيرها من الوزارات الأخرى الكثيرة، عبر موقع مفيد سنتعرف على سيرة يوسبف البنيان الذاتية وزير التعليم الجديد.

من هو يوسف البنيان وزير التعليم الجديد ويكيبيديا

يوسف البنيان هو سعودي الجنسية وقع الاختيار عليه ليكون وزير التعليم السعودي الجديد بعد التعديلات والتغييرات التي أطلقها خادم الحرمين الشريفين سلمان بن عبد العزيز آل سعود، حيث يعتبر وزير التعليم في المملكة العربية السعودية، وذلك خلفاً للوزير السابق حمد بن محمد آل الشيخ.

حصل على الكثير من الشهادات الكبيرة من بينها شهادة البكالوريوس في الاقتصاد، والماجستير في الإدارة الصناعية من الولايات المُتحدة الأمريكية، ومن بين المناصب التي تقلدها الرئيس التنفيذي ونائب مجلس إدارة الشركة السعودية للصناعات الأساسية سابك SABIC.

اقرأ المزيد: موعد نزول سامسونج اس 23 الترا في السعودية

من هو يوسف البنيان وزير التعليم السعودي الجديد

يوسف البنيان السيرة الذاتية

هناك الكثير من المعلومات التي يمكن ذكرها في سياق الحديث عن سيرة وزير التعليم السعودي الجديد، وإليك أبرزها وهي على النحو التالي:

  • اسمه بالكامل: يوسف بن عبدالله البنيان.
  • الميلاد: المملكة العربية السعودية.
  • الجنسية: سعودي الجنسية.
  • محل الإقامة الحالية: السعودية بلده الأصلي.
  • العمر: 27 نوفمبر من عام 1962.
  • الحالة الاجتماعية: متزوج.
  • اسم الزوجة والأبناء: غير معروف.
  • الديانة: يدين بالدين الإسلامي.
  • المهنة الحالية: وزير التعليم السعودي بداية من 27 سبتمبر / 2022.
  • النشاط: عمل في الكثير من المناصب بداية من العام 1987.
  • التحصيل العلمي: درجة بكالوريوس في الاقتصاد من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، ودرجوة الماجستير في تخصص الإدارة الصناعية من كلية سلون للإدارة في أمريكا.

اقرأ المزيد: طريقة الحصول على الرخصة المهنية للمعلمين بالسعودية

تعيين يوسف البنيان وزيرا للتعليم

في سياق مٌتصل حول من هو يوسف البنيان وزير التعليم السعودي الجديد، قرر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود في تاريخ 27 سبتمبر/ أيلول 2022 تعينه بعد إعادة الهيكلة في الوزارت المُختلفة والتي أزالت أشخاص ووضعت وزراء جدد.

فقد أصدر الملك الأوامر وقد تم تنفيذها وإبلاغ المعنيين في الأمر بتلك المراسيم التي صدرت، وبالفعل تم حلف اليمين الدستوري أمام سلمان آل سعود بحضور محمد بن سلمان.

اقرأ المزيد: السعودية تعتمد 22 فبراير يوم التأسيس في السعودية 2022

كم يبلغ راتب يوسف البنيان

راتب يوسف البنيان وزير التعليم الجديد على حسب المصارد هو 41.400 ريال سعودي فقط، وهو المرتب الذي جاء بناء على سلم الرواتب الذي تعتمده وزارة المالية لعام 1444، حيث أن لكل موظف ووزير راتب تقره الجهات المُختصة ليكون أجراً له نظيرا لخدمته في الدولة.

الجدير ذكره أن راتب يوسف البنيان عند عمله في شركة سابك للصناعات الأساسية كان 250 ألف ريال سعودي وهو مبلغ كبيرة مقارنة براتبه كوزير التعليم السعودي الجديد، حيث أن الشركة تدفع لموظفينها رواتب عالية.

يوسف البنيان وش يرجع

وبالرجوع إلى أصل وزير التعليم الجديد نجده أنه يعود إلى قبيلة حرب التي واحدة من بين أقدم القبائل العربية في المملكة العربية السعودية، والقبيلة ترجع إلى (الكتمة من بني علي) وانتشارها واسع في الكثير من المناطق في المملكة والتي من بينها منطقة الرياض الإحساء والباحة وغيرها من مناطق أخرى.

البنيان وش يرجعون

عائلة البنيان والتي ينتمى ويرجع إليها وزير التعليم السعودي الجديد تعود إلى قبيلة حرب التي تُعتبر من بين أقدم القبائل العربية في السعودية.

اقرأ المزيد: ما العام الذي صدر فيه قانون الجرائم السيبرانية بالسعودية

ختاماً، تعرفنا في مقال اليوم على من هو يوسف البنيان وزير التعليم السعودي الجديد 2022 / 1444، وهو الوزير الذي تم تعيينه بعد قرار من الملك سلمان آل سعودي مع المرسوم الملكي الذي أصدره مؤخراً، والذي على أثره تم تغيير هيكلة الوزارت كلها.

المصدر
يوسف البنيان - ويكيبيديا
مفيد على اخبار جوجل

نسيم محمد العديني

نسيم محمد العديني .. كاتب محتوى إلكتروني، أكتب عبر منصة الوردبريس في المجال التقني خاصة ومجالات أخرى عامة. سبحانك اللهم وبحمدك لا إله إلا أنت، أستغفرك وأتوب إليك .. واتساب 00970568822080

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى