صحة وطب

أفضل كمادات للنقرس علاج النقرس السريع

أفضل كمادات للنقرس هي من بين أكثر الأشياء المهمة التي يتم البحث عنها من طرف الأشخاص الراغبين في علاج النقرس السريع، فالنقرس من بين الأمراض التي تصيب أجزاء الجسم خاصة القدم، وهي المشكلات الصحية المزعجة جداً والتي تجعل الشخص شبه مشلول لا يمكنك السير أو مسك الأشياء، ولهذا عبر موقع مفيد سنتعرف على أعراض النقرس وعلاجه، وما هو أفضل علاج للنقرس مجرب.

ما هو النقرس Gout

النقرس أو بالإنجليزية Gout هو حالة من الحالات المرضية التي تصيب الإنسان، ويطلق عليه اسم (نقرس إبهام القدم) حيث أنه في العادة يصيب هذا المرض الأصبع الكبير من القدم، فهو نوع من أنواع إلتهابات المفاصل التي تتحول إلى اللون الأحمر مع وجود وجع عند السير.

فهو ناتج عن فرط تسربات حمض اليوريك Hyperuricemia في الدم، وهي التي تتجمع في المفاصل مع مرور الوقت وتسبب في الوجع والألم عند تسربها وتكونها بشكل كبير، وهناك الكثير من الأعراض التي يمكننا أن نستدل من خلالها على إصابة الشخص بداء النقرس، والذي كما يشير الأطباء ناتج عن الإفراط في أكل البقوليات واللحوم.

النقرس داء شديد الألم يصيب الأطراف والمفاصل، والمصاب به بحاجة إلى علاج سريع وفعال من أجل التخلص من هذا الألم، ولكن الجديد في علاج النقرس هو أنه أصبح من السهل علاجه بأدوات يدوية يمكن للمصاب تطبيقها للتخلص من هذا الداء وذلك عن طريق كمادات النقرس.

اقرأ المزيد: فوائد خل التفاح للبشرة

أفضل كمادات للنقرس

يتم علاج هذا النوع من أنواع الأمراض من خلال كمادات يمكنك لأي شخص عملها في المنزل، ولكن هذا لا يغنيك عن الذهاب للطبيب واستشارته حول هذه المشكلة الصحية التي تثيب المفصل في القدم الكبير، وسنحاول عبر الموقع تعريفك على أفضل طرق علاج النقرس بأبسط الوسائل الممكنة التي من السهل البدء بها في الحال.

افضل علاج للنقرس مجرب

العلاج يكون عن طريق تجارب شخصية مجربة وهي التي تحتوي على عناصر طبيعية، وإليك أبرزها:

زيت الزيتون ومرض النقرس

يحتوي زيت الزيتون الطبيعي على الكثير من الفوائد المهمة التي تساعدك في علاج الكثير من الأمراض، لعل من بينها مرض النقرس الذي نتكلم عنه في مقالنا لهذا اليوم، حيث يمكنك دهن المنطقة المصابة بهذا الزيت.

يمكنك تكرار هذا الأمر أكثر من مرة لتتمكن من علاج مرض النقرس، ومع مرور الوقت ستتمكن من التخلص من هذه المشكلة الصحية المزعجة عند شريحة كبيرة من الأشخاص حول العالم، مع الحرص على أكله وجعله من محتويات الأكل في السلطات أو الطعام بشكل عام، ولا مانع من شربه فهو يُعد أفضل مشروب للنقرس.

اقرأ المزيد: فوائد بذور الكتان للشعر

علاج النقرس بالتين

ما زلنا مع مقال اليوم والذي يتكلم عن أفضل كمادات للنقرس، ولا يوجد أفضل من كماد التين القلوية، حيث أن تناول كمية من التين بشكل يومي تساعد على إزالة آلام النقرس.

فهو مفيد أيضاً للنزلات الصدرية ويعالج الكثير من حالات ضيق التنفس وهي من ضمن أمراض الجهاز التنفسي، التين يحتوي على مواد قلوية مفيدة جداً ومساعدة في علاج مرض النقرس بشكل كبير، فلهذا ننصحك في الحرص على تناوله بشكل دائم ولكن بدون إفراط.

استخدام الماء البارد

يعتبر الماء البارد من بين أفضل كمادات للنقرس التي يمكنك استخدامها للتخلص من مشكلتك الصحية، حيث أن الماء البارد يعمل على تبريد المنطقة الساخنة سواء كانت في القدم الكبير أو اليد عند المفصل أو غيرها من المناطق المصابة.

حيث يمكنك شربه بارداً أو استخدام منشفة تحتوي على قطع من الثلج البارد ووضعها بشكل متقطع ومتواصل في المنطقة المصابة، فهذا الأمر يساعدك على علاج المرض.

فالماء البارد يعمل على طرد السوائل الزائدة من الجسم، ناهيك عن أنه يعمل على تحفيف حدة التورم، ومع الوقت ستتخلص نهائياً من المشكلة الصحية.

أفضل كمادات للنقرس علاج النقرس السريع

ماذا يأكل مريض النقرس

بالإضافة إلى كمادات للنقرس يمكنك اعتماد نظام غذائي صحي لتحمي نفسك من هذا الداء في المستقبل ومن بين الأكلات والمشروبات التي يمكنك تناولها لتخفيف الألم وحدة الورم في حاله تعرضك للمرض أو حماية نفسك، هي كالتالي:

  • الموز
  • البابايا.
  • عصير الليمون
  • الكرز
  • شرب القهوة
  • عصير التفاح
  • الزنجبيل
  • ماء بارد من صودا الخبز
  • ابتعد عن الكحوليات
  • وغيرها من الأكلات والمشروبات الأخرى.

ومن المهم جداً الحرص على التخلص من التوتر والقلق والإبتعاد على الإنفعال النفسي، فالراحة النفسية تقيك من الكثير من الأمراض من بينها مرض النقرس الخطير والذي تم تشبيهه في العهد القديم بالروح الشريرة.

في ختام مقالنا لهذا اليوم تعرفنا على أفضل كمادات للنقرس علاج النقرس السريع، والتي من خلالها ستتمكن من حماية نفسك من هذا الداء الخطير الذي يصيب مفاصلك ويؤثر على حياتك اليومية.

اقرأ المزيد: ماهي فوائد زيت الزيتون للشعر

مفيد على اخبار جوجل

اقرأ أيضا :

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى