التجارة الإلكترونية

أفضل 10 منصات البيع الالكتروني في السعودية 2021

هل تبحث عن أفضل منصات البيع الالكتروني في السعودية؟ ما هي أهم منصات التجارة الإلكترونية العربية لبناء المتجر الخاص بك؟

تعتير منصات التجارة الإلكترونية أو منصات البيع الإلكتروني من بين أهم المنصات في ظل التطور الحاصل في عالم التقنية والتكنولوجيا. وخاصة في مجال البيع والشراء والتي نشطت كثيراً مع ظهور منصات وشبكات التواصل الإجتماعي مثل فيسبوك، تويتر، جوجل، ريدت، تمبلر، وتطبيقات وبرامج المراسلة الفورية أيضاً، فالتجارة الإلكترونية أصبحت جزأ لا يتجزأ من الحياة اليومية التي نحياها، حيث أصبحت المواقع والمنصات والمتاجر أهم ركائز يمكن الإعتماد عليها للتسوق أو الترويج والإعلان عن منتج أو سلعة في حال كنت شركة من الشركات.

والسعودية من الدول العربية الأكثر نشاطاً وتطوراً في مجال البيع أو التجارة الإلكترونية. وهذا الأمر يعود لأن الحكومة تهتم في هذا الأمر وتوفر الكثير من التقنيات والمنصات التي تسهل على مواطنيها. وغيرهم من المهتمين في تطوير أعمالهم التجارية للوصول إلى الهدف المنشود.

أفضل منصات البيع الالكتروني في السعودية 2021

مع إنتشار ثقافة الشراء عبر الإنترنت ظهرت مجموعة من متاجر إلكترونية سعودية تهتم في مجال تقديم السلع والمنتجات للمواطن السعودي وللعربي المهتم في شراء حاجيته عبر هذا العالم الإفتراضي إضافة إلى مواقع تقدم إمكانية إنشاء المتجر الخاص بك وبنائه للبدء في تجارتك الإلكترونية بكل سهولة. وسنتعرف في النقاط التالي على مجموعة من أفضل منصات التجارة الإلكترونية العربية السعودية على الإطلاق وهي كالتالي:

أوبن كارت Opencart Arabic

هي من بين أفضل المنصات والمواقع التي توفر القدرة على إنشاء متجرك الإلكتروني بكل أريحية، ويتميز هذا الموقع بالكثير من الخيارات والأدوات التي تسهل عليك البدء في مجال التجارة عبر الإنترنت، فهو من بين أفضل المنصات التي توفر خدمة إنشاء متاجر إلكترونية بشكل متطور وعصري.

فموقع أوبن كارت أو كارد من بين أقوى أنظمة إدارة المتاجر عبر الإنترنت. فلهذا خيارك الأول هو أوبن كارت لبناء متجرك الذي تحلم به.

أفضل منصات البيع الالكتروني في السعودية 2021

موقع شوبيفاي دروبشيبينغ Shopify

ما زلنا مع أفضل منصات البيع الالكتروني في السعودية 2021. وهذه المرة مع متجر وموقع شوبيفاي وبالإنجليزية Shopify فهي الخيار الأفضل لتجار التجزئة عبر الإنترنت وللمهتمين بـ دروب شوبينج . حيث أنه ومن خلال إشتراكك في هذا المتجر بشكل مجاني أو مدفوع سيمكنك الحصول على المتجر الخاص بك للبدء في نشاطك التجاري على أحسن ما يرام، شوبيفاي Shopify من المنصات المشهورة والمعروفة والتي يستخدمها الكثير من العرب والأجانب وذلك لعمل منصات التسويق الإلكتروني تستخدم في الترويج عبر الإنترنت والوصول إلى الزبائن والعملاء .

اقرأ المزيد: أفضل 5 مواقع ملابس أطفال ماركات من أمريكا 2020

متجر اكسباند كارت Expandcart

منصة أخرى من منصات البيع الالكتروني في السعودية والتي توفر لك إمكانية إنشاء متجرك في ثوانٍ ودقائق. حيث يوفر لك الكثير من القوالب الجاهزة التي تسهل عليك إختيار الشكل والتصميم المناسب للمتجر الذي تريد البدء فيه عبر العالم الإفتراضي. فلهذا سارع في التسجيل في الموقع للبدء في تجارتك الخاصة بك. يتوفر على الموقع الكثير من الأدوات التي ستسهل عليك عملية البناء والتصميم ورفع الصور والمنتجات والسلع.

متجر ماجنتو Magento

منصة من منصات التجارة الإلكترونية العالمية الأفضل والتي تأتي بعد أوبن كارت وإكسباند كارت وغيرها من المواقع والمتاجر، وأن كنت من الراغبين في إنشاء متجرك الإلكترونية فخيارك هو ماجنتو لما يتوفر عليها من خيارات متاحة وسهلة الإستخدام للبدء في تصميم متجرك الخاص، فهي منصة مفتوحة المصدر ويتوفر منها إصداراين مجاني والأخر مدفوع وذلك للشركات التي تحتاج الدعم الفني.

متجر ووكومرس WooCommerce

ووكومرسيي أو ووكومرس وبالإنجليزية WooCommerce وهو من أفضل منصات البيع الالكتروني في السعودية التي يمكنك الإعتماد عليها لبناء المتجر الخاص بك ضمن مشروعك الذي تريد البدء والبناء عليه، وهي منصة تابعة لنظام وردبريس WordPress الغني عن التعريف والذي تقوم عليها أغلب المواقع الإلكترونية المرفوعة عبر الإنترنت والتي يعمل عليها موقعنا الحالي.

فلذلك إن كنت من مستخدمي نظام الوردبريس عبر الموقع فهذه المنصة هي خيارك الأول والأفضل من بين منصات البيع الإلكتروني، وذلك لأنه سيسهل عليك بناء متجرك نظراً لتوافق WordPress مع منصة ووكومرس WooCommerc.

أفضل منصات البيع الالكتروني في السعودية 2021

منصة بيق كومرس Big Commerce

Big Commerce من المنصات التي تشبه منصة شويبفاي سابقة الذكر، حيث يمكنك الإشتراك بنظام شهري للحصول على مميزات إضافية، أو الإشتراكات المجانية قليلة الإمتيازات، فهي الخيار الأقوى للعملاء وتجار التجزئة وإستضافة مواقع الويب والمتاجر العربية منها والأجنبية.

منصة متجري Matjaree

منصة التجارة الإلكترونية العربية (متجري). أو بالإنجليزية Matjaree أفضل منصات البيع الالكتروني في السعودية 2021 فمن بين مميزاته إمكانية إنشاء المتجر الإلكتروني في ثوانٍ معدودة،. إمكانية الربح من متجرك مع إمكانية بيع منتجات علي اكسبريس، مع الربح من الإفلييت أو التسويق بالعمولة وبيع منتجات تركية وغيرها من المميزات التي ستجدها على هذه المنصة العربية.

موقع متاجر Mapp

حسب موقعها عبر الإنترنت يمكنك التحول إلى التجارة الالكترونية بسرعة كبيرة من خلال إمتلاك متجر إلكتروني خاص بك بجميع مزايا التجارة الإلكترونية مع توفير الخدمات المساندة له. وذلك من خلال الإشتراك المدفوع، وهي من المنصات المكملة لمتجر متجري السابق.

موقع زد zid

منصة أخرى من منصات البيع الالكتروني في السعودية العربية والتي توفر لك القدرة على أنشاء أكثر من متجر إلكتروني إحترافي بأقل الإمكانيات وذلك لتقليل تكاليف البدء في المتجر الخاص بك من الصفر. حيث يتوفر على المنصة الكثير من أداوت وإمكانيات تسهل العمل على أكمل وجه.

موقع سلة salla

وأخيراً موقع ومنصة سلة أو بالإنجليزية salla .حيث يمكنك أن تمتلك متجر احترافي بأقل التكاليف وبدون عمولة على المبيعات. ومزايا أخرى كثيرة ستتعرف عليها عند زيارتك للمتجر عبر الإنترنت.

اقرأ المزيد: افضل المواقع للعمل كمترجم 2020

من خلال هذه المتاجر أو المواقع يمكنك إنشاء منصة إلكترونية بكل سهولة دون أن تكلفك الكثير من الدولارات الأمريكية.

  • هل كان هذا المحتوى مفيدا ؟
  • نعملا

نسيم محمد العديني

نسيم محمد العديني .. كاتب ومحرر محتوى إلكتروني، أكتب عبر منصة الوردبريس في المجال التقني ومجالات أخرى.. سبحانك اللهم وبحمدك لا إله إلا أنت، أستغفرك وأتوب إليك .. واتساب 00970568822080

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى