الألعاب

طريقة تشغيل فورتنايت Fortnite على الحاسوب القديم 2021

كيفية تشغيل فورتنايت Fortnite على الحاسوب القديم 2021 هي محور مقالنا لهذا اليوم. فكيف من الممكن تشغيل لعبة Fortnite على الحواسيب منخفضة المواصفات والإمكانيات؟

شرح لعبة Fortnite

تعتبر لعبة فورت نايت Fortnite من أفضل ألعاب القتال والبقاء الإستراتيجية والتي ما زالت تسيطر على المراتب الأولى من ضمن أقوى ألعاب الهواتف الذكية في الأندرويد والأيفون وكذلك عبر أجهزة الحاسوب العامل بنظام ويندوز وغيرها من منصات الألعاب المشهورة مثل إكس بوكس ون، بلايستيشن وغيرها الكثير، وهي اللعبة التي حصدت الملايين من عمليات التنزيل والتحميل وذلك على كل من متاج الأندرويد في كل من جوجل بلاي ستور Google play وآب ستور آيتونز على أجهزة iOS، ومن ضمن عيوب اللعبة فورت نايت Fortnite هو أنها بحاجة إلى مواصفات وإمكانيات مرتفعة من حيث المعالج وذاكرة التخزين القرص الصلب، والذاكرة العشوائية وغيرها من الأشياء الأخرى.

طريقة لعب لعبة فورتنايت Fortnite في الحاسوب القديم 2021
طريقة لعب لعبة فورتنايت Fortnite في الحاسوب القديم 2021

وضع الأداء على فورتنايت

الجديد في الأمر أن الشركة رأت بأن تسمح للمستخدمين الذي يملكون أجهزة حاسوب ضعيفة أو قديمة الإستفادة والتمتع بلعب اللعبة وخاصة في ظل إنتشار وتفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد19) فلهذا أطلقت ميزة Performance Mode أو بالعربية وضع الأداء والذي سيمكنك من لعب لعبة فورتنايت Fortnite في الحاسوب القديم بكل سهولة دون الحاجة إلى تغيير قطع الكمبيوتر الداخلية، فقد أطلقت الشركة وضع الأداء ضمن الإصدار ألفا Alpha وذلك من أجل تحسين القدرة على اللعب بشكل أفضل مما هو عليه الحال الأن، وهذا الوضع الجديد على اللعبة في فورت نايت Fortnite سيساعد على تشغيل اللعبة حتى مع مواصفات الحاسوب القديمة. وإليك طريقة تشغيلها.

طريقة تشغيل لعبة فورتنايت Fortnite على الحاسوب القديم 2021

كل ما عليك فعله هو إستغلال وضع الأداء الجديد على اللعبة بالإنجليزية Performance Mode. وذلك لتحسين عمل وتشغيل اللعبة بأقل الإمكانيات المتاحة. حيث يعمل وضع الأداء على تشغيل لعبة فورتنايت Fortnite في الحاسوب القديم بالإمكانيات المخفضة ووظيفته الرئيسية هو تقليل جودة المرئيات التي يساعدك في اللعب بإمكانيات ضعيفة، حيث يعمل الوضع الجديد على تقليل إستهلاك الذاكرة العشوائية الرام RAM ويخفف العبأ على وحدة المعالجة المركزية (CPU) لتعمل بأقل القدرات الممكنة.

طريقة لعب لعبة فورتنايت Fortnite في الحاسوب القديم 2021
طريقة لعب لعبة فورتنايت Fortnite في الحاسوب القديم 2021

طريقة تشغيل وضع الأداء على فورتنايت

اللعبة على فورتنايت ستوصي مستخدمي أجهزة الحاسوب القديم على تشغيل وضع الأداء Performance Mode بشكل تلقائي، وعملية تشغيل هذا الوضع على اللعبة في فورت نايت سهلة ولا تحتاج للكثير من الجهد والوقت وكل ما عليك فعله هو فتح لعبة فورتنايت على الحاسوب القديم ومن ثم الضغط على القائمة الرئيسية داخل اللعبة، ومن القائمة المنسدلة إضغط على الرسومات المتقدمة وبالإنجليزية Advanced Graphics أو الجرافيك، ومن القائمة نفسها أنقر على وضع التقديم أو Rendering mode، وفي الزاوية اليمنى أنقر على الخيار المطلوب والجديد وهو وضع الأداء Performance mode.

وفي النهاية قم بتشغيل الخيار والضغط على حفظ أو تطبيق في اللعبة وذلك لتتمكن من تشغيل لعب لعبة فورتنايت Fortnite. في الحاسوب القديم بكل سهولة. دون دفع الكثير من المصاريف على تطوير المعدات على حاسوبك أو جهاز الكمبيوتر.

متطلبات تشغيل لعبة فورتنايت Fortnite

الجدير ذكره أن لعبة فورتنايت Fortnite تتطلب الكثير من المواصفات والإمكانيات من أجل القدرة على لعبها بالطريقة الصحيحة والسريعة دون أي مشاكل في التثبيت أو أثناء اللعب حيث يشترط ذاكرة وصول عشوائي 6 جيجابايت كحد أقصى مع تزويد الجهاز بقرص صلب من نوع SSD، وذلك لتثبيت اللعبة فورت نايت عليها، حيث أن النسخ الأخرى من الأقراص الصلبة عفا عليها الزمن ولم تعد قادرة على مواكبة التطور الحاصل في عالم التقنية وعالم الألعاب ناهيك عن معالج من نوع AMD A10-5745M APU بتردد 2.1 جيجاهرتز.

  • هل كان هذا المحتوى مفيدا ؟
  • نعملا

نسيم محمد العديني

نسيم محمد العديني .. كاتب ومحرر محتوى إلكتروني، أكتب عبر منصة الوردبريس في المجال التقني ومجالات أخرى.. سبحانك اللهم وبحمدك لا إله إلا أنت، أستغفرك وأتوب إليك .. واتساب 00970568822080

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى