فوائد

فوائد زيت الزنجبيل للشعر

الزنجبيل

هو عشب كان موجود منذ آلاف السنين و لكن على الرغم من أن فوائد زيت الزنجبيل عديدة ، إلا أن أبرزها ما يلي:  علاج التهاب المفاصل كما يخفف من احتقان الجيوب الأنفية و يخفف من تقلصات الدورة الشهرية كما يعالج ايضا مشاكل الجهاز الهضمي ومن اهمها فوائد زيت الزنجبيل للشعر .

يعمل الزنجبيل على تشجيع نمو الشعر الصحي. كم يحتوي الزنجبيل على المواد المضادة للأكسدة  فالزنجبيل غني بالمعادن والزيوت الأساسية ، فهو يجعل الشعر أكثر ليونة ولامعة. إلى جانب ذلك ، يعد الزنجبيل علاجًا مفيدًا لقشرة الرأس  وفروة الرأس و الحكة و يحتوي على خواص طبيعية مضادة للالتهابات ومطهر يساعد في الحفاظ على صحة فروة الرأس نظيفة.

الزنجبيل يزيد من دورة فروة الرأس التي تؤدي إلى تدفق الدم إلى فروة الرأس. كما أنه يحفز بصيلات الشعر ويشجع علي النمو كما ان الأحماض الدهنية في الزنجبيل مفيدة للشعر

كما هناك ايضا واحدة من أكثر مشاكل فروة الرأس شيوعا هي قشرة الرأس والزنجبيل هو الجواب على ذلك لان الزنجبيل له خصائص مطهرة يمكن أن تساعد في التخلص من قشرة الرأس .

فوائد زيت الزنجبيل :

أصبح الزنجبيل علاجًا مناسبًا لكل شيء تقريبًا مثل :

  1. علاج اضطراب في المعدة و تعزيز العمليات الهضمية .
  2. المساعدة في مكافحة أعراض البرد والإنفلونزا.
  3. مفيد أيضًا لفروة الرأس .
  4. كما انه يستخدم كمطهر .
  5. يستخدم في حل مشكلات حب الشباب وحروق الجلد و
  6. كما يستخدم لعلاج قشرة الرأس وفقدان الشعر.
  7. استنشاق الزنجبيل لتخفيف الغثيان 
  8. يستخدم للمساعدة في تخفيف مشاكل الجهاز الهضمي
  9. يستخدم للمساعدة في تخفيف الصداع 
  10. يستخدم للمساعدة في تهدئة السعال

فوائد زيت الزنجبيل للشعر :

  1. يعزز نمو الشعر الزنجبيل يساعد على تحفيز بصيلات الشعر والتي بدورها تعزز نمو الشعر.
  2. كما تساهم العديد من الفيتامينات والمعادن والأحماض الدهنية الموجودة في الزنجبيل في تقوية خيوط شعرك لمقاومة تساقط الشعر.
  3. يسهم الزنجبيل في استعادة فقدان الرطوبة.
  4.  يحارب الزنجبيل القشرة لان له خصائص مطهرة تساعد على تقليل التهابات فروة الرأس والقشرة .
  5. يمكنك إضافة الزنجبيل إلى الشامبو و تدليك فروة رأسك للحصول على أفضل النتائج 
  6. الزيوت الموجودة  في الزنجبيل تعمل كمضادات الأكسدة القوية التي تساعد أيضًا على حماية شعرك من التلف. 

بعض الوصفات التي يستخدم فيها الزنجبيل لعلاج الشعر :

ملحوظة :قبل البدء باستخدام الوصفات يجب القيام بالتالي فرك بعض الزنجبيل لمدة  24 ساعة من استخدامه على شعرك أو فروة رأسك لمعرفة ما إذا كان لديك أي ردود فعل سلبية

فوائد زيت الزنجبيل للشعر
فوائد زيت الزنجبيل للشعر
  1. – يمكنك استخدام زيت  الزنجبيل والقيام بتدليك فروة الرأس وتغطية شعرك بالتساوي. ضع غطاءًا على شعرك واتركه لمدة تصل إلى 30 دقيقة قبل الشطف. في حالة استخدام الزنجبيل كعلاج لفروة الرأس فقط ، يمكنك إضافة شيء  إلى القناع ، مثل اللبن والليمون أو خل التفاح.
  2. – صنع قناع للشعر عن طريق استخدام بعض جذر الزنجبيل وخلطه بملعقة واحدة من زيت اللوز من ثم  قم بتدليك الخليط على فروة رأسك بحركة دائرية ، واترك شعرك لمدة تتراوح بين 45 دقيقة الى ساعة. بعد قم بعد ذلك بشطفة باستخدام شامبو لغسل رأسك .
  3. – كما يمكنك ايضا عمل قناع للشعر عن طريق وضع ملعقة كبيرة من جذر الزنجبيل في وعاء صغير وإضافة ملعقة كبيرة من زيت الجوجوبا ثم  قم بتدليك فروة رأسك بحركات دائرية واتركه لمدة 30 دقيقة أو أكثر. ثم قم شطفه بالشامبو.
  4. – استخدام الزنجبيل لعلاج قشرة الشعر امزجي ملعقتين كبيرتين من الزنجبيل المبشور الطازج مع ثلاث ملاعق كبيرة من السمسم أو زيت الزيتون وملعقة صغيرة من عصير الليمون إلى الخليط.ثم قم  بتدليك فروة الرأس معها ثم قم بشطفه بعد 15 -30 دقيقة. ثم قم بهذا ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على فروة رأس خالية من القشرة.

شاهد ايضأ : هل اليانسون يرفع السكر

الوسوم
زيت الزنجبيل علاج الشعر فوائد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق