التسويق الإلكتروني

كيف اشهر حسابي في الانستقرام 2021

إذا كنت من مستخدمي تطبيق الانستقرام (Instagram)، لابد أنه قد راودك سؤال كيف اشهر حسابي في الانستقرام أو كيفية زيادة متابعين انستقرام.

حيث يعتبر تطبيق إنستجرام من أكثر تطبيقات التواصل الاجتماعي شهرة فيما يتعلق بمشاركة المحتوى لاسيما الصور. إذ لاشك أن الاهتمام في ترويج حساب انستقرام وزيادة التفاعل في الانستقرام من الأمور التي يبحث عنها الكثير اليوم.

فالقدرة على التأثير على عدد كبير من الأشخاص عبر منصات التواصل الاجتماعي والوصول لهم هو أمر غاية في الأهمية. لما له من قوة في مجالات مختلفة منها التسويق الإلكتروني والشعبية.


ماهو تطبيق إنستجرام؟

تطبيق إنستجرام
تطبيق إنستجرام

تطبيق إنستجرام عبارة عن تطبيق تواصل إجتماعي ذاع صيته بشكل كبير إبان استحواذ شركة فيسبوك الرائدة في مجال التواصل الاجتماعي عليه.

أسس التطبيق كلًا من كيفن سيستروم و مايك كرايغر في عام 2010 ليكون موجهًا للعامة بشكل رئيسي متيحاً أمامهم مجال مشاركة تحديثات حياتهم اليومية عبر الصور ومقاطع الفيديو.

الأمر الذي كان حينها يعد إنجازاً ثوريًا نظرًا لانتشار فكرة المدونات المكتوبة والمقالات والمنشورات عبر وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى.

ماهي أهمية إنستقرام؟

يعد تطبيق إنستجرام (Instagram)، أكبر تطبيق مشاركة للمحتوى المرئي في عالمنا اليوم. إذ يقدر عدد مستخدميه شهريًا بأكثر من 1.5 مليار مستخدم.

الأمر الذي يضعه في مقدمة تطبيقات التواصل الاجتماعي، إلى جانب الفيسبوك والتويتر.

يكسب اليوم المؤثرين عبر تطبيق إنستجرام الملايين من الدولارات بمجرد نشرهم لصورة ترويجية لمنتج ما. حيث يبلغ سعر المنشور عند نجمة برامج الواقع الشهيرة كايلي جينر أكثر من 1 مليون دولار.

الأمر الذي يجعل الأشخاص يبحثون عن طرق من أجل زيادة متابعين انستقرام وترويج حساب انستقرام بشكل كبير.

كيفية زيادة متابعين الانستجرام مجاناً؟

يمكنك العمل على زيادة متابعين الانستجرام بعدة وسائل، حيث تتنوع الطرق التي تؤدي إلى زيادة الوصول إلى المستخدمين على منصة إنستجرام وبالتالي زيادة المتابعين.

  1. حدد جمهورك وهدفك

    قبل الإنطلاق في عملية البحث عن طرق زيادة متابعين الانستجرام، عليك في البداية أن تحدد الهدف الذي تنشر من أجله. بالإضافة إلى ماسبق عليك أن تهتم بالجمهور المستهدف.

    حيث يعد اهتمامك بفئة معينة من المستخدمين أو عدة فئات وذلك لتستطيع توجيه محتواك بشكل يثير اهتمامهم، ويحصل على إعجابهم.

    الأمر الذي سيضمن لك تفاعلهم على المنشور ومن ثم مشاركته، وبالتالي الوصول إلى متابعين أكثر على منصة التواصل الإجتماعي إنستجرام.

  2. الصور والفيديوهات

    إنستجرام هو عبارة عن موقع تواصل إجتماعي مخصص بشكل أساسي من أجل مشاركة المحتوى المرئي. كالصور والفيديوهات مع المستخدمين الآخرين.

    الأمر الذي يعني في حال أردت لفت أنظار المستخدمين للمحتوى الذي تقدمه، ربما عليك الاهتمام بنوعية المحتوى.

    إذ يتوجب عليك اختيار نمط الصور التي تنشرها بحيث تكون جذابة وجميلة وقادرة على لفت انتباه المستخدمين أثناء تصفحهم لموقع إنستجرام.

  3. استخدام الهاشتاغ

    عليك أن تترك بصمة تترسخ في أذهان المستخدمين، وبالتالي لن تجد أفضل من فكرة استخدام هاشتاجك الخاص. إذ يعد اختيارك لهاشتاج مميز أفضل وسيلة لتضمن بقاءك في أذهان المستخدمين.

    حيث يجب أن يتمتع الهاشتاج بمعنى مميز يدل على طبيعة النشاط الذي تقوم فيه على إنستجرام. بالإضافة إلى أن هذا الهاشتاج يجب أن يستطيع أن يقدم فكرة للمستخدمين الجدد عن هويتك وطبيعة المنشورات التي تقوم بوضعها.

  4. المؤثرين

    المؤثرون هم أشخاص يملكون الألاف وأحياناً الملايين من المتابعين على منصات التواصل الإجتماعي ولا سيما إنستجرام، وبالتالي فإنه من الجيد للغاية استخدامك لأحد المؤثرين ليقدم لك دعاية تضمن لك زيادة متابعين الانستجرام.
  5. تفاعل مع متابعيك بشكل مستمر

    يعني هذا أن تقوم بالتواصل والرد على استفسارات وتعليقات متابعيك بشكل دام. إذ يؤدي التفاعل مع المستخدمين إلى تشجيعهم بشكل أكبر للتفاعل ومشاركة المنشور مع أصدقائهم.

    الأمر الذي يؤدي إلى زيادة الوصول من مختلف المستخدمين إلى حسابك على إنستجرام وبالتالي زيادة متابعين الانستجرام بشكل كبير.


كيف اخلي حسابي في الانستقرام مشهور؟

سنتناول في مقالنا اليوم طرق فعالة في الإجابة على سؤالك “كيف اشهر حسابي في الانستقرام 2021؟”

1- اهتم بنوعية المحتوى

زيادة التفاعل في الانستقرام
زيادة التفاعل في الانستقرام عبر الاهتمام بالمحتوى

إذا أردت النجاح في زيادة متابعين انستقرام عليك توجيه محتوى يستطيع التميز من بين العديد من المنشورات الأخرى. إذ يعد اختيار محتوى متميز أمراً محورياً للنجاح والتفرد من بين العديد من المنشورات التي تملأ منصات التواصل الاجتماعي.

حيث يجب أن تسعى ليكون المحتوى الذي تقوم بنشره خاصاً بك وبالتالي تضمن أن متابعيك لن يقوموا بالإستغناء عن متابعتك بسهولة.

إذ تعتمد الحسابات الشهيرة على فريق من الإحترافيين في التصميم الغرافيكي، وذلك بهدف وضع منشورات على تطبيق إنستجرام

لاتقلق، أنت لست بجاجة إلى فريق من المصميين على الإطلاق ولكن عليك الاهتمام بالهوية البصرية لمنشوراتك على إنستغرام.

الأمر الذي سيضمن لك إعجاب المتابعين وتفاعلهم ومشاركتهم للصور وبالتالي زيادة التفاعل في الانستقرام.

بالإضافة إلى ماسبق عليك الاهتمام ببناء استراتيجية تمكنك من تحديد نوعية المحتوى الذي تريد إنشاؤه. يكون ذلك عبر الإجابة عن بعض الأسئلة التالية:

من؟

تجيب هنا عن أول الأسئلة التي قد تخطر لك أثناء بحثك عن المحتوى المناسب. آلا وهو من هو الجمهور المستهدف؟. حيث ينبغي عليك تحديد الفئات التي تريد استهدافها بمحتواك وذلك حتى تستطيع تخصيص المحتوى بشكل عملي أكثر ليلاقي إقبالاً من الفئة المستهدفة.

ماذا؟

يجب عليك أن تجيب على سؤال يساعدك في تشكيل المحتوى الذي تريد صنعه. فالسؤال هنا هو “ماذا تقدم في المحتوى؟”. أي عن ماذا ستقوم بالنشر في الإنستقرام؟

الاهتمام بالإجابة عن هذا السؤال تساعدك في فهم كيفية النجاح والتميز في صنع المحتوى على تطبيق انستقرام. الأمر الذي سيعني حتماً الإجابة عن سؤالك الأصلي “كيف اشهر حسابي في الانستقرام؟”.

لماذا؟

حيث تجيب هنا عن سؤال مهم وهو لماذا قد يحتاج مستخدمي تطبيق إنستجرام (Instagram)، المحتوى الذي تقدمه.

2- استخدم هاشتاج يميزك

كيف اشهر حسابي في الانستقرام
كيف اخلي حسابي في الانستقرام مشهور؟ استخدم هاشتاج خاص بك

يجب أن يتفرد المحتوى الخاص بك لكي تستطيع زيادة متابعين انستقرام، حيث يعد استخدام هاشتاج مميز طريقة ذكية من أجل ترك بصمة لدى المتابعين.

كي يتمكنوا من الوصول إلى منشوراتك على تطبيق إنستجرام ولكن دون مواجهة صعوبات في البحث.
الأمر يعد وسيلة فعالة لتجعل محتواك أكثر تميزاً، إذ يفيد ذلك في ترويج حساب انستقرام الخاص بك وزيادة إمكانية الوصول إلى حسابك بمجرد البحث عن الهاشتاج الخاص بك ولكن عليك القيام ببضع خطوات إضافية.

اقرأ أيضاً: طريقة الربح من الانستقرام 2020

خطوات إنساء هاشتاغ مميز:

  1. عليك أن تقوم بالترويج للهاشتاج الخاص بك، إذ تريد للمتابعين أن يلاحظوه فوراً
  2. لا تختر هاشتاج بعيد للغاية عن المجال الذي تنشر فيه محتواك.

إذ يعد من الأفضل أن تختار هاشتاج يجعل المستخدم الذي لايعرف حسابك أن يستطيع تخمين الهدف من الحساب. الأمر الذي يدفع الكثير من المستخدمين إلى متابعتك وبالتالي ترويج حساب انستقرام الخاص بك فيما بينهم.

3- اختر أوقاتاً مناسبة لنشر المحتوى

زيادة التفاعل في الانستقرام
زيادة التفاعل في الانستقرام عبر النشر بأوقات مناسبة

لربما تسأل نفس “كيف اشهر حسابي على انستقرام” وتحاول بشتى الطرق ولكن دون أن يخطر لك أهمها على الإطلاق، ألا وهو التوقيت المناسب.

حيث إذا أردت لمحتواك أن يحقق أكبر نسبة من التفاعل مع مختلف المستخدمين.
فلايوجد شيء أفضل من نشر المحتوى في أوقات تضمن أن القسم الأكبر من متابعيك فعال على تطبيق إنستجرام.

بذلك سوف تكون متأكد إلى حد ما أن محتواك الذي تنشره سيصل لأغلب متابعيك، الذين قد يقومون بمشاركته وبالتالي زيادة متابعين حساب انستقرام الخاص بك.

4- لا تكثر من استخدام الهاشتاجات

كيف اشهر حسابي في الانستقرام
الإكثار من استخدام الهاشتاجات يؤثر سلباً على التفاعل

رغم ما ذكرناه أعلاه أن اختيار هاشتاج مميز يجعل المحتوى الخاص بك أكثر تميزاً ويساعد على ترويج حساب إنستقرام الخاص بك ولكن الأمر ليس بهذه البساطة.

إذ من المحتمل أن تتحمس قليلاً وتقرر إنشاء العديد من الهاشتاجات الخاصة بك، ظناً منك أنك تفيد محتواك وتجعله يتفرد ولكن تبين الإحصائيات أنه يحصل العكس تماماً.

حيث يؤدي استخدام 10 هاشتاجات في المنشور الواحد على منصة التواصل الاجتماعي ولاسيما تطبيق إنستجرام، إلى إنقاص وصول المنشورات ما تعادل نسبته 68%.

بالتالي ينبغي عليك اختيار الهاشتاجات التي تريد وضعها في وصف الصورة التي تنشرها على إنستقرام. حتى لا تقع في مأزق يدفعك للتساؤل “كيف اخلي حسابي في الانستقرام مشهور مع أني أقوم بكل شيء على أكمل وجه؟”.

5- لم لا تدع المؤثرين يجيبون لك عن “كيف اشهر حسابي في الانستقرام؟”

زيادة التفاعل في الانستقرام عبر الإستعانة بالمؤثرين
زيادة التفاعل في الانستقرام عبر الإستعانة بالمؤثرين

إذا أردت زيادة التفاعل على الانستقرام والنجاح في ترويج حساب انستقرام الخاص بك. عليك بطلب المساعدة من المؤثرين.

حيث بمقابل مادي معين، يقوم المؤثرين على منصات التواصل الاجتماعي ولاسيما إنستقرام بالدعاية لك وتشجيع متابعيهم على القيام بمتابعتك والتفاعل معك.

الأمر الذي يمكن اعتباره كعملية ناجحة للغاية من أجل زيادة متابعين انستقرام دون الحاجة للقيام بالعديد من الخطوات ولكن يعد الأمر مكلفاً قليلاً.

إذ تبلغ تكلفة الدعاية الواحدة من قبل أحد المؤثرين الذين لديهم أكثر من 100 ألف متابع. مابين الـ 10 آلاف دولار امريكي والـ 150 ألف دولار أمريكي، يختلف السعر تبعاً لمدى شهرة المؤثر ومقدار وصوله للمتابعين.

اقرأ أيضاً: كيف تربح آلاف الدولارات من الانستقرام .. ربح من انستقرام 2021

6- التواصل والتواصل

على الرغم من صعوبة الأمر قليلاً، إلا أن التفاعل مع تعليقات المتابعين والأخذ بآرائهم والإجابة على تساؤلاتهم. تعد واحدة من أفضل الطريق التي تفيد في ترويج حسابك في انستقرام.

إذ عند قيامك بذلك، أنت تخبر المتابعين بأنك تقدر آرائهم وتهتم بسماعها. الأمر الذي سيدفعهم للتفاعل والتواصل معك عند القيام بنشر أي صورة على تطبيق الإنستجرام.

حيث تقوم الحسابات الكبيرة والتي تملك ملايين المتابعين بتوظيف فريق كامل من العاملين في مجال التواصل مع المتابعين.

ذلك نظراً لأهمية التواصل في زيادة متابعين انستقرام، بالإضافة إلى ضمان رضى المتابعين وتقييماتهم الإيجابية.

7- اهتم بالمشاركة في الفعاليات الكبيرة

زيادة المتابعين
الاهتمام بالفعاليات الكبيرة يجلب العديد من المتابعين

تعد الفعاليات الكبيرة على منصات التواصل الاجتماعي ولاسيما الإنستقرام وسيلة مناسبة للغاية من أجل ترويج حساب انستقرام، بالإضافة إلى زيادة متابعين انستقرام.

حيث يجب عليك متابعة منصات التواصل الاجتماعي عن كثب وذلك بغية الوصول إلى المتابعين الجدد وزيادة التفاعل في الانستقرام، عن طريق التفاعل مع الأحداث أو الفعاليات الكبيرة التي تجري.


يعد تطبيق إنستجرام من أفضل وأكبر منصات التواصل الاجتماعي للمحتوى المرئي في عصرنا هذا. الأمر الذي يدفع الأشخاص حتماً لطرح عدد من الأسئلة عن كيفية جعل حساباتهم أكثر نجاحاً ووصولاً.

كسؤال “كيف اخلي حسابي في الانستقرام مشهور؟ أو “كيف اشهر حسابي في الانستقرام؟”، والعديد غيرها من الأسئلة التي أجبنا عليها في مقالنا هذا.

  • هل كان هذا المحتوى مفيدا ؟
  • نعملا

م.ضرار جسن

مهندس معلوماتية أعمل في مجال تصميم الموقع وإدارة المحتوى. أعمل في مجال تحسين نتائح البحث للمواقع والمدونات (SEO). خبرة سنتين في كتابة المحتوى للمواقع والمدونات والمتاجر، بشكل يراعي قواعد السيو الحديثة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى