التسويق الإلكتروني

طرق التسويق العقاري الحديث

دليلك الشامل للتسويق العقاري الحديث 2022

طرق التسويق العقاري الحديث ستكون موضوعنا اليوم. في هذه الأيام نجد الكثير من التوسعات العقارية. ولكن كيف يمكن أن تصل لنا هذه الخدمات الخاصة بالشركات بدون التسويق؟ لذلك سنتكلم من خلال موقع مفيد عن افضل طرق التسويق العقاري الحديث. بداية من التعريف بالتسويق العقاري، مرورًا بكيفية احتراف التسويق العقاري الحديث، وحتى كتابة إعلان التسويق العقاري وغيرها من المعلومات الهامةالتي تجعلك مسوق عقاري متميز، فقط تابع معي السطور القادمة بتركيز.

ما هو التسويق العقاري؟

ما هو التسويق العقاري
ما هو التسويق العقاري

التسويق العقاري بمنتهى البساطة هو عملية الترويج للعقارات سواء كان على الانترنت أو على أرض الواقع. وهذه العملية تتم على ثلاث خطوات ضرورية. في البداية يجب أن أمتلك العقار الذي سوف تقوم بالتسويق له وأمتلاك العقار قد يكون عن طريق الشراء أو البناء أو حتى إن كنت مجرد مسوق إلكتروني للعقار.

الخطوة الثانية هي الترويج لهذا العقار وهذا يتم عن طريق إعلان يبرز المميزات التي تشجع المستثمر للشراء. وهذه المميزات تتضمن موقع العقار ووسائل الراحة والأمان الموجودة في هذا العقار وغيرها.

والخطوة الأخيرة هي إتمام عملية البيع بشرط أن تخرج جميع الأطراف مستفيدة . وبعد أن فهمنا ما معنى التسويق العقاري، يجب أن نعرف كيف يمكننا احتراف التسويق العقاري. 

اقرأ أيضًا : طريقة وشروط التسجيل في منصة إحكام للعقارات بالسعودية

كيفية بدء التسويق العقاري الحديث

توجد عدة خطوات يجب اتباعها عند بدء التسويق العقاري الحديث لضمان نجاح عملية التسويق، ومنها:

  • اختيار الفئة المستهدفة من تسويق المشروع العقاري لها.
  • يجب أن تحدد سعر العقار بالتفصيل سواء للبيع أو الإيجار طبقا لمميزات كل عقار.
  • عليك أن تضع خطة تسويق محددة بأوقات معينة طبقا للمعارض التسويقية والمواسم.
  •  يجب أيضًا أن يكون فريق التسويق مدرب على كتابة التقارير باحترافية حتى تستطيع رفع التقارير مباشرة ومتابعة أي تقصير لمحاولة حلة فورًا.

اقرأ أيضًا : الواقع الافتراضي في العقارات ماهي اهميته و فوائده ؟!

استراتيجيات وطرق التسويق العقاري الحديث

استراتيجية التسويق العقاري الحديثة
استراتيجية التسويق العقاري الحديثة

دعني أكون صريحة معك لن تكون أنت وحدك من يحاول بيع هذا العقار خاصة إن كنت أنت مسوق إلكتروني. فكما تعرف وصلت ثورة البيانات أخيرًا إلى قطاع العقارات، واليوم يمكن للجميع تقريبًا الوصول إلى نفس المعلومات. إذًا كيف تصنع تأثيرًا وتتميز في سوق مزدحم؟ لأن استراتيجية قائمة العقارات الخاصة بك يمكن أن تبني أو تحطم وكالتك العقارية.

فيجب أن تسأل نفسك أولا هل يتبع وكلائك العقاريون أفضل التقنيات لإنشاء إستراتيجية التسويق الخاصة بهم؟ وإليك أهم هذه التقنيات:

  استئجار مصور محترف

خطوة أساسية لنجاح طرق التسويق العقاري الحديث هو امتلاك مصور محترف لإبراز مميزات العقار. لا يزال عدد كبير جدًا من وكلاء العقارات يعتمدون على صور منخفضة الجودة تم التقاطها على هواتفهم المحمولة أو هواتف عملائهم. وهذه الصور لا تثير إعجاب المتسوقين عبر الإنترنت ويجعل علامتك التجارية تبدو غير احترافية. لذلك يعد التعاقد مع مصور محترف أسهل طريقة للحصول على صور رائعة لقائمتك والحصول على مزيد من العملاء. 

 تسخير قوة الفيديو (من أهم طرق التسويق العقاري)

الفيديو ليس فقط من طرق التسويق العقاري الحديث بل هو من أهم أساليب التسويق بوجه عام. ولست مضطرًا لأن تكون عبقريًا في مجال التكنولوجيا لبدء استخدام الفيديو. على سبيل المثال ، يمكن لوكلاء العقارات إنشاء عروض شرائح للصور التي تعمل كجولة افتراضية في المنزل. 

وستكون الخطوة التالية هي التصوير داخل المنزل. حتى أن بعض أصحاب العقارات المغامرين يستخدمون الطائرات بدون طيار لالتقاط لقطات جوية للممتلكات والمناطق المحيطة بها. وتعمل إعلانات الفيديو بشكل جيد بشكل خاص على الفيسبوك واليوتيوب.

كن حاضرًا ونشطًا على الإنترنت

أن يكون لديك صفحة على وسائل التواصل الاجتماعي شيء ضروري في التسويق العقاري الحديث. لأننا أصبحنا في زمن السوشيال ميديا وأصبحت كل المؤسسات لها تواجد قوي على الإنترنت. لذلك يجب عليك امتلاك مدونة عقارية وتحديثها دومًا. 

ويمكن للتسويق عبر الإنترنت إنشاء تدفق دخل مستمر يعمل لصالح وكالتك العقارية على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع . ولكن أولاً، عليك بذل جهد لبناء مكتبة محتوى وعدد متابعين، فالأمر يستحق العناء لأنه من أفضل طرق التسويق العقاري الحديث.

اقرأ أيضًا : التسويق بالعمولة على نون

اعمل في التسويق العقاري بدون الانترنت 

هذه من افضل طرق التسويق العقاري الحديث، فعند بيع منزل قم بالتسويق للأحياء المجاورة من خلال النشرات والحفلات الجماعية والمنازل المفتوحة. لن يؤدي هذا إلى زيادة الاهتمام بالعقار فحسب ، بل سيتذكر أصحاب المنازل المحليون وكالتك العقارية عندما يحين وقت البيع.

 تعرف على منطقتك

لا يكفي أن تعرف ببساطة عن العقار الذي تريد بيعه. ولكن تأكد من قيام وكلاء العقارات بواجبهم في المنطقة المحيطة، ومزاياها ومراوغاتها، وكيف كان أداء سوق الإسكان هناك. كلما كنت على دراية أفضل ، كلما كان من الأسهل الإجابة على أسئلة العملاء وكسب ثقتهم.

استخدم التسويق عبر البريد المباشر

هي طريقة قديمة ولكن ما زالت من افضل طرق التسويق العقاري الحديث، حيث أصبحت القوائم البريدية أرخص من أي وقت مضى، ولا تزال معدلات الاستجابة المباشرة للبريد تتجاوز البريد الإلكتروني بفارق ضئيل. ويمكن لوكلائك استخدام قوالب البطاقات البريدية عبر الإنترنت لتصميم بطاقات بريدية مخصصة تتضمن معلومات ذات صلة بخدمات وكالتك والسوق المحلي.

الجمع بين الرقمية والطباعة

امنح عملائك أفضل ما في العالم الرقمي والعالم التقليدي على أرض الواقع. لتظهر لهم أن علامتك التجارية بارعة في التكنولوجيا، ويمكن لوكلاء العقارات مشاركة العروض التقديمية ومقاطع الفيديو على جهازهم. بعد ذلك، لتوضيح أن علامتك التجارية راسخة ، يمكن للوكلاء أن يعرضوا عليهم كتيب بحث مطبوع يغطي الأسئلة الشائعة والمعلومات الأخرى.

اقرأ أيضًا : تطبيقات الميتافيرس في بيع الأراضي والعقارات

كيفية كتابة إعلان عقاري 

كتابة اعلان عقاري
كتابة اعلان عقاري

  • يجب عليك عند كتابة إعلان التسويق العقاري أن تحدد نوع العقار الذي تريد تسويقه ما إذا كان سكني أم تجاري وغير ذلك.
  • ثم يجب عليك أن تحدد الفئة التي تريد عرض إعلانك لهم.
  • يجب عليك أن تختار عنوان يجذب انتباه القارئ، وتذكر دائما أن الهدف من العنوان هو جذب انتباه القارئ وتشجيع قراءة نص الإعلان ، لذا ابتعد عن عنوان الملخص  التقليدي.
  • اجعل محتواك يركز على إبراز مميزات العقار وأن يكون بسيط سلس. 
  • اختر القسم الذي ستضع فيه إعلانك. وهو مهم جدا يجب أن يكون القسم الصحيح حتى تضمن أن تظهر في المكان الصحيح للجمهور الصحيح المهتم بمجالك.
  • اختر بعناية البلد التي تريد إعلانك أن يظهر فيها. وهو مهم جدا لا تهمله حدده بدقة، وحدد أيضًا المنطقة السكنية حتى يكون الموقع الجغرافي لإعلانك متكامل.
  • حدد لغة الإعلان طبقًا للجمهور الذي تستهدفه إذا كان يتحدث اللغة العربية أم الانجليزية. ويمكنك مزج اللغتين عند الحاجة.
  • مهم جدا أن تحدد صور واضحة جذابة للعقار الذي تريد أن تسوق له. لأن الصور هي التي ستشجع الزائر أن يصبح مشتري.

اقرأ أيضًا : شروط الرهن العقاري في بنك الراجحي

الخاتمة  

وهكذا تناولنا طرق التسويق العقاري الحديث بالتفصيل، وعرفنا أيضا كيفية البدء في التسويق العقاري الحديث، وكتابة إعلان عقاري ممتاز لتصبح متميز في مجالك ولاحتراف التسويق العقاري. وغيرها من المعلومات الهامة عن طرق التسويق العقاري الحديث، ونتمنى منك المشاركة لتعم الفائدة للجميع. 

الأسئلة الشائعة حول التسويق العقاري

ما هو التسويق العقاري الحديث ؟

التسويق العقاري الحديث هو عملية تسويق تبدأ بالبحث عن فرصة عقار مربح، ثم الإعلان عن العقار وإبراز مميزاته التي تجذب العملاء حتى يتم بيعه بمقابل مادي مجزي. 

ما هي افضل طرق التسويق العقاري الحديث؟

(1) استئجار مصور محترف.
(2) تسخير قوة الفيديو.
(3) كن حاضرًا على الإنترنت.
(4) تعرف على منطقتك.
(5) استخدم التسويق بالبريد المباشر.
(6) الجمع بين الرقمية والطباعة.

كيف تكون مسوق عقاري متميز؟

دعك من الخبرة في المجال، لأنها ستأتي مع الوقت وممارسة العمل. ولكن ما يميزك عن غيرك كمسوق عقاري هو أن تكون لديك أمانة في تعاملك مع العملاء، وأن تكون كلمتك كالعقد لا رجع فيها حتى تكسب الثقة.

هل التسويق العقاري الحديث مربح؟

الإجابة نعم،  التسويق العقاري مربح جدا، حيث أن عمولة بيع عقار واحد يمكن أن تكفيك شهور حتى ولو لم تبيع عقار آخر إلا بعد مدة طويلة. 

  • هل كان المقال مفيداً؟
  • نعملا
مفيد على اخبار جوجل

Ashrakt Elsayed

أشرقت السيد بكالريوس في الأثار هوايتي هي الكتابة ومجال عملي في نفس الوقت، حاصله على شهادة جوجل فى كتابة المحتوى وتحسين نتائج البحث SEO، حاصلة على شهادات فى ادارة الأعمال وغيرها. للتواصل واتساب +201099519720

اقرأ أيضا :

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى