التسويق الإلكتروني

مدير اعلانات فيسبوك : دليل شامل للمعلنين

مدير الاعلانات في فيس بوك Ads Manager سيكون موضوعنا اليوم، حيث يعد الفيسبوك من أهم منصات التواصل الإجتماعي التي تساعدك على عمل إعلانات مميزة تعمل على زيادة المبيعات وإشهار علامتك التجارية. لذلك سنتكلم من خلال موقع مفيد عن الحملات الإعلانية في فيس بوك بالتفصيل، وكيفية عمل إعلان ممول على مدير إعلانات فيسبوك، وغيرها من المعلومات الهامة. لذلك جهز كوب القهوة الخاص بك وتابع معي السطور القادمة بتركيز. 

ما هو مدير الإعلانات في فيس بوك

مدير اعلانات فيسبوك
مدير اعلانات فيسبوك

 مدير الإعلانات في فيس بوك Ads Manager بمنتهى البساطة هو ميزة من فيسبوك تسهل عليك عمل إعلان ممول مثل المحترفين. وهو تم تصميمه خصيصًا للمعلنين، أيًا ما كان مستوى خبرتهم فهم قادرين على إدارة حملاتهم من خلال تلك الأداة. 

مدير إعلانات فيس بوك Ads Manager هو نقطة انطلاقك لعرض إعلاناتك أمام مجموعة كبيرة من الجمهور المهتم. ويمكننا القول أن مدير الاعلانات في فيس بوك أداة الكل في واحد لإنشاء الإعلانات. والتي من خلالها تستطيع أن تشغل حملتك الإعلانية وتتبعها وقياس أدائها بكل دقة.

اقرأ أيضًا : ما هو البيدج على الفيس بوك وكيف تربح المال منه

أهمية مدير اعلانات فيسبوك

في هذه الأيام، تعد إعلانات فيسبوك أمرًا ضروريًا لكل عمل تجاري. بفضل أدوات الاستهداف الدقيقة والمثيرة في فيسبوك، كما يعد مديرالاعلانات في فيس بوك أسهل طريقة للوصول إلى جمهورك المستهدف عبر الإنترنت.

Facebook هو النظام الأساسي الإجتماعي الأكثر استخدامًا للمسوقين ويفضل 81 ٪ من الشركات استخدام  فيسبوك لجهودهم التسويقية. وهناك الكثير لتحبه في مدير الإعلانات في فيس بوك الفوائد الأكبر تتلخص في:

  • الجمهور الضخم يضم 2.74 مليار مستخدم نشط شهريًا، 1.82 مليار منهم يسجلون الدخول يوميًا.
  • أعرض إعلاناتك للجميع أو فقط للقلة المختارة التي تهمك حقًا.
  • يمنحك مدير الاعلانات في فيس بوك التحكم في أقوى أدوات الإعلان والاستهداف على فيس بوك إنها بالضبط نفس الأداة التي يستخدمها المحترفون.
  • لا يمنحك Facebook الوصول إلى الجمهور المناسب فحسب، بل يمنحك أيضًا القدرة على تخصيص الاستهداف وتحسينه كما تريد. هذه قوة كبيرة إذا كنت تعرف ما يجب أن تفعله بها.

مهام مديرالاعلانات في فيس بوك

قبل أن نأخذك في التفاصيل الجوهرية لمدير الاعلانات في فيس بوك، دعنا نغطي بسرعة الأجزاء التي يتم دمجها في كل إعلان على الحملات والمجموعات الإعلانية وحتى الإعلانات المنفردة: 

  • الحملات : 

توجد الحملات الإعلانية في فيسبوك في الجزء العلوي من التسلسل الهرمي، وتضم جميع الأجزاء الأخرى من إعلانك. هذا هو المكان الذي ستختار فيه هدف حملتك، والذي يحدد شكل النجاح لتلك الحملة. إذا كان لديك أهداف متعددة، فستحتاج إلى حملات متعددة.

  • مجموعات إعلانية :

المجموعات الإعلانية هي مجموعات فرعية من حملتك. هذا هو المكان الذي ستنشئ فيه وتدير جمهورك المستهدف وميزانية الإعلانات ومواضع الإعلانات. وتحتوي معظم الحملات على مجموعات إعلانية متعددة بداخلها بحيث يمكنك إنشاء واختبار جماهير محددة جدًا لإعلانك.

اقرأ أيضًا : طريقة حذف منشورات صفحة فيسبوك دفعة واحدة

هل تحتاج إلى مدير الاعلانات في فيس بوك

فيس بوك Ads Manager
فيس بوك Ads Manager

يسهل مدير الاعلانات في فيس بوك Ads Manager على المعلنين تتبع الحملات الإعلانية الخاصة بهم على صفحات فيسبوك، وكذلك يسهل عملية إدارتها و إنشاء الحملات الجديدة واختيار الفئة المستهدفة والحصول على معلومات الجمهور مثل عدد الأشخاص الذين وصلهم الإعلان، وعدد الأشخاص الذين ضغطوا.

 كما يتيح مدير الاعلانات في فيس بوك ميزة إرسال إشعارات للمعلنين عند اقتراب نهاية موعد حملاتهم ويوفر إمكانية التعديل على الحملات الحالية مثل تعديل الميزانية الخاصة بالإعلان أو تعديل الجدول الخاص بها.  ويرسل إشعاراً للمُعلن عند وصوله إلى حد الإنفاق الذي حدده وكذلك يوفر إمكانية معرفة ما تم انفاقه من أموال في أي وقت.

كيفية العمل على مدير الاعلانات في فيس بوك

إذا أردت إنشاء الحملات الإعلانية في فيسبوك فإنه يتوجب عليك إنشاء حساب على الفيسبوك بيزنس، حتى تتوصل لأداة مدير الاعلانات في فيس بوك، ويمكنك تتبع الآتي:

  • تسجيل الدخول إلى حسابك في الفيس بوك
  • اذهب إلى الحساب الإعلاني
  • اضغط في حسابك الإعلاني على السهم أعلي اليسار واختر من القائمة المنسدلة خيار “إنشاء إعلانات” كما هو موضح بالصور.
  • بعد الضغط على إنشاء الإعلانات سوف تنتقل إلى صفحة مدير الإعلانات، أنت الآن في حسابك مدير الاعلانات في فيس بوك.
  • تتكون صفحة مدير الاعلانات في فيس بوك من عدة أقسام
  • قم بضبط حسابك الإعلاني، من خلال الضغط على زر الموجود أعلى الصفحة، كما هو موضح بالصورة.
  • ثم يتطلب منك ملئ بيانات الحملة ليتم إطلاق حملتك الاعلانية على مدير الاعلانات في فيس بوك.

تكتيكات لنجاح الحملات الإعلانية في فيسبوك

  • أختر المنطقة الزمنية للبلد التي تستهدف فيها إعلانك بدقة. وراعي التوقيت الذي يكون فيها العملاء متصلين بالإنترنت حتى يتفاعلون مع إعلانك.
  • اختر العملة التي تود الدفع بها للفيس بوك، حيث أن الفيس بوك يقبل التعامل بالعملات العربية المحلية إضافة إلى العملات الأجنبية التي يستخدمها مثل الدولار وغيره من العملات. أما بخصوص العملات المحلية المقبولة لدى مدير الاعلانات في فيس بوك للتعامل بها في الإعلانات، فهي (الريال السعودي، الجنيه المصري، الدينار الجزائري، الدرهم الإماراتي).
  • النقطة الثالثة يتطلب منك تحديد الغرض الافتراضي من الإعلان، وهذا يعني ما الغرض التجاري من الإعلان الذي تود إطلاقه، فيتطلب كتابة اسم نشاطك التجاري، ثم تليها عنوان نشاطك ، وأخيرًا بلد النشاط التجاري.
  •  لا تهمل إضافة وسيلة الدفع المناسبة أو تستخدم وسيلة دفع غير مرغوب بها حتى لا يشككون في إعلانك، وبإمكانك تعديل أو إزالة وسائل دفع قمت بإدخالها من قبل، كما أنك سوف تجد فاتورة الحساب (المبلغ المستحق للدفع كإجمالي تكلفة لإعلاناتك).

اقرأ أيضًا : اريد الدخول إلى الفيس بوك الخاص بي القديم

ضبط مدير الاعلانات في فيس بوك

ضبط مدير اعلانات فيسبوك
ضبط مدير اعلانات فيسبوك

هذه الخطوة ضبط إعلان الفيس بوك، على سبيل المثال خيارات الجمهور، والمواضع، الميزانية، والجدول الزمني للحملة كالتالي: 

  • اسم المجموعة الاعلانية : يتعين عليك هنا اختيار اسم الحملة الذي سيظهر في الاشعارات، وهذا غير الاسم الذي اخترته في أول خطوة.
  • الزيارات : إذا كان اختيارك زيارات لموقع الويب، ستجد خيار ضبط الزيارات.
  • التصميم الديناميكي : يمكنك من خلال ذلك الخيار، إدخال التصميمات أو مقاطع الفيديو والتي يتم عرضها بطريقة معينة أمام المستخدمين.
  • آلية العرض : هذا الخيار يتم تشغيله في حالة وجود عرض لزوار موقعك.
  • الجمهور: هذا الجزء مخصص لاستهداف الفئة وهذه خطوة أساسية ومعيار هام لضمان نجاح الإعلان. وفي هذا الجزء عليك فهم أنواع الجمهور الذي سيوفره لك هذا الخيار.
  • الموقع الجغرافي والعمر والجنس: يتم تحديد الدولة التي تود استهدافها، وأيضًا عليك تحديد العمر والجنس، هل هم رجال أم نساء أم الاثنين. وأخيرًا لا يفوتك اختيار اللغة المستهدفة.
  • الاستهداف التفصيلي: يتم الاستهداف على نطاق أعمق، حيث يتعين عليك اختيار الاهتمامات لجمهورك وقطاعات معينة دون قطاعات أخرى، يمكنك القيام بذلك بالضغط على زر تصفح وذلك وفقًا للبيانات الديموغرافية والاهتمامات.
  • جهات التواصل: يمكنك هذا الخيار من اختيار الأشخاص المشتركين بصفحتك تستهدف أصدقاءهم، كما يمكنك أيضًا استبعادهم.
  • حفظ الجمهور: يمكنك حفظ الجمهور الذي تم تعيينه من خلال كل الخطوات السابقة، لاستهدافه في إعلانات.
  • مواضع ظهور الإعلان: تقوم بتحديد مواضع ظهور إعلانك، ما بين عدة أماكن منهم (في الصفحة الرئسية ، في الرسائل الفورية، أو العمود الجانبي في نسخة الديسكتوب).
  • الميزانية والجدول الزمني للإعلان: عليك بتحديد الميزانية، التي تود صرفها على الإعلان، وتاريخ بدء الإعلان وانتهائه.

 خطوات عمل اعلان ممول على مدير الاعلانات في فيس بوك

بعد أن قمت بضبط الإعدادات لحسابك الإعلاني أنت جاهزلبدء حملتك الإعلانية وعليك اتباع الآتي:

  1. انتقل إلي الحساب واضغط على زر إنشاء حملة، الزر أعلي السهم في أعلي شمال حسابك، ثم اختر إنشاء إعلان.
  2. اضغط على زر مدير الاعلانات في فيس بوك وسوف تقوم بالانتقال إلى صفحة يوجد بها كل الإعلانات التي تمت من قبل، وأيضًا ستجد زر لبدء حملة إعلانية جديدة.
  3. بعد الضغط على زر الإنشاء للحملة سوف تنتقل إلى صفحة تتطلب منك تحديد الهدف التسويقي من الحملة.
  4. سوف يظهر أثناء تحديد الهدف كما هو موضح في الصورة، ثلاثة تصنيفات أساسية في التسويقي، وعليك الاختيار ما بين 3 خيارات.
  5. بعد الانتهاء من خطوة الهدف من الإعلان، يمكنك الضغط على زر المتابعة، لتجد نفسك أسفل الصفحة كما هو موضح في الشكل، ستجد في هذه الصفحة الكثير من البيانات المطلوبة، مقسمة إلي ثلاثة أعمدة ، العمود على اليمين يوضح مراحل إنشاء الحملة، واليسار يوضح حجم استهداف الجمهور ، والنتائج اليومية ، أما العمود في المنتصف فهو بضبط الحملة.

اقرأ أيضًا : كيفية منع الإعلانات من الظهور على الفيس بوك

ضبط الإعلان نفسه الذي سيظهر أمام المستخدمين

ضبط الإعلان الذي يظهر للناس
ضبط الإعلان الذي يظهر للناس

بالطبع بعد المرور بكل تلك الخطوات يتعين الآن تحديد الإعلان وشكله، والذي سيظهر أمام جمهورك، وهي كالآتي:

  1. اسم الإعلان : اسم الإعلان الذي تود الظهور به أمام جمهورك.
  2. إنشاء إعلان أم استخدام منشور حالي : سنحدد ما إذا كنا سنقوم بحملتنا الاعلانية على منشور موجود، او جديد.
  3. الهوية : تحديد الصفحة بالإعلان لها، إذا كان هناك عدة صفحات نملكها.
  4. تصميم الإعلان ومعاينة الإعلان : ستجد أن الصفحة قد انقسمت إلى عمودين العمود على اليسار هو محاكاة لشكل الإعلان الذي سيظهر أمام الجمهور، أما العمود اليمين تصميم الإعلان، من خلاله تقوم باختيار المنشور الذي تود الإعلان من خلاله.
  5. فور التأكد أن كل شيء على مايرام أضغط تأكيد.
  6. وبهذا قد تكون انتهيت من عمل أول حملة إعلانية لك،بواسطة مدير الاعلانات في فيس بوك وسوف يرسل الإعلان إلي فريق عمل الفيس بوك للتأكد من عدم مخالفته للسياسات الخاصة به، وفور التأكد سوف يقومون بإرسال إشعار لك بالموافقة على النشر.

عملية الموافقة على إعلانات مدير الاعلانات في فيس بوك

قبل أن يظهر إعلانك على فيس بوك، سيخضع لعملية مراجعة وموافقة للتأكد من أنه يفي بمعايير فيسبوك وإرشادات المجتمع. ويحدث هذا عادةً في غضون 24 ساعة، وإذا تم العثور على أي مشاكل يمكنك تعديل إعلانك لإصلاحها.

إذا وجدت أن محتوى إعلانك قد تم تمييزه بشكل غير صحيح بسبب أحد القيود المذكورة، فيمكنك الاعتراض على القرار في قسم “جودة الحساب” في Business Manager.

 مواصفات الإعلانات المصورة في مديرالاعلانات في فيس بوك

  • حدد النص في صورك

حتى وقت قريب ، كان لدى فيس بوك قيود صارمة على مقدار النص المسموح به في الإعلانات القائمة على الصور. ولن يوافق على أي شيء يحتوي على نصوص تزيد عن 20٪. لم يعد تقييد النص في الصور أكثر من ذلك. لكن فيس بوك لا يزال متمسكًا بإيمانهم الراسخ بأن الصور التي تحتوي على نص أقل من 20٪ تعمل بشكل أفضل، لذلك دائمًا خذ ذلك في الاعتبار.

  • أبعاد الصور

اعتمادًا على مواضع الإعلانات التي تختارها ، ستختلف نسبة العرض إلى الارتفاع المثالية لصورتك  وبالنسبة للصور المعروضة في موجز الأخبار، أن الصور أقل من 479 × 246 بكسل لن تلبي الحد الأدنى من متطلبات فيس بوك، ولن تتم الموافقة على إعلانك.

اقرأ أيضًا : حل مشكلة اريد الدخول إلى حسابي في الفيس بوك الخاص بي

الوصول إلى جمهورك المستهدف في مديرالاعلانات في فيس بوك

الوصول لجمهور فيسبوك
الوصول لجمهور فيسبوك

إذا كنت تعرف القليل عن التسويق، فمن المحتمل أنك تعرف بالفعل من هي الشخصية المستهدفة. وقد يكون لديك نوع واحد أو اثنان أو عشرة أنواع منفصلة من الأشخاص تريد التسويق لهم.

يتيح لك مدير الاعلانات في فيس بوك Ads Manager إعادة هذه الشخصيات التسويقية إلى الحياة. أو بشكل أكثر دقة يعثر على النسخ الواقعية لشخصياتك التسويقية ويضع إعلاناتك أمامهم. ما عليك سوى إخبار مدير الاعلانات في فيس بوك بمن هم، وأين يعيشون، وما هي اهتماماتهم، وكيف يتصرفون عبر الإنترنت، وسيقوم مدير الاعلانات في فيس بوك بتقديم إعلاناتك لهم.

مديرالاعلانات في فيس بوك جيد حقًا في الإعلانات. بغض النظر عن نوع الإعلان الذي يتم تسليمه، فإنه يتأكد من رؤية الأشخاص الذين من المرجح أن يتفاعلوا معه. لكن الحقيقة القاسية هي أن بعض الإعلانات أكثر جاذبية من غيرها.

الخاتمة 

وهكذا قدمنا لكم دليل شامل عن مدير الاعلانات في فيس بوك Ads Manager لتكون قادر على البدء باستخدامه. وتعرفنا معًا على المميزات الرائعة التي تقدمها الحملات الإعلانية في فيسبوك وغيرها من المعلومات الهامة، نتمنى أن نكون قدمنا لكم معلومات هامة عن مدير الاعلانات في فيس بوك، ونسعد بالمشاركة لتعم الفائدة للجميع.

أسئلة يطرحها الآخرون

ما هو مدير الاعلانات في فيس بوك Ads Manager؟

هو إحدى أدوات فيسبوك التي تُتيح لك إمكانية نشر إعلانات فيسبوك وإدارتها. ويمكنك من خلاله عرض الحملات الإعلانية والمجموعات الإعلانية وإجراء تغييرات فيها والاطلاع على نتائجها.

كيف ابحث عن اعلان ممول على الفيس بوك؟

(1) انتقل إلى مدير الإعلانات.
(2) انقر لتحديد المربع الموجود بجوار الحملات الإعلانية أو المجموعات الإعلانية أو التي ترغب في تحديد بحثك بها.
(3) حدد شريط البحث.
(4) اختر فلترة التحديد من القائمة المنسدلة.

كيف تعمل إعلانات مدير الاعلانات في فيس بوك Ads Manager؟

مبدأ عمل إعلانات الفيسبوك هو باستهداف شريحة معينة من المستخدمين الذين يملكون ميزات مشتركة ومتشابهة. ثم وضع الإعلان الخاص بك على أخبار هؤلاء المستخدمين يوجد عدة أماكن يمكن أن تظهر بها إعلانات الفيسبوك.

ما هي أفضل خيارات لتحديد هدفك في الحملة الإعلانية؟

يمكنك الاختيار بين 3 خيارات لتحديد هدف حملتك الإعلانية وهم :
(1) الوعي بالعلامة التجارية : وهذه مخصصة للذين يريدون شهرة علاماتهم التجارية، وزيادة انتشارها ووعيهم بها.
(2) الاهتمام: هذا النوع من الاعلانات مخصص في إرسال زيارات لرابط صفحة الموقع الالكتروني، أو مشاهدة فيديوهات، أو الحصول على مزيد من التفاعل.
(3) التحويل: هذا النوع من الحملات أكثر تقدمًا من النوعين السابقين، وتحمل أهدافًا تسويقية أخري ودقيقة، مثل تحقيق أعلى مبيعات أو حدث معين لتطبيق أو موقع.

مفيد على اخبار جوجل

Ashrakt Elsayed

أشرقت السيد بكالريوس في الأثار هوايتي هي الكتابة ومجال عملي في نفس الوقت، حاصله على شهادة جوجل فى كتابة المحتوى وتحسين نتائج البحث SEO، حاصلة على شهادات فى ادارة الأعمال وغيرها. للتواصل واتساب +201099519720

اقرأ أيضا :

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى