برمجة المواقع والتطبيقات

لغة برمجة يكثر استخدامها لتصميم تطبيقات الويب

هل تريد معرفة افضل لغة برمجة يكثر استخدامها لتصميم تطبيقات الويب ؟ يتساءل كثيرون عن لغة البرمجة ! نحن سوف نقدم لك افضل لغة برمجة لتصميم الويب 2021 . 

أفضل لغة برمجة يكثر استخدامها لتصميم تطبيقات الويب

إذا كنت تريد أن تصبح مطور ويب في سنة 2021، ولكنك غير متأكد من لغة البرمجة الأفضل بتطوير الويب من بين لغات برمجة سوف تحصل على إجابة لسؤالك وتعرف استخدام اللغات بشكلٍ أكثر وضوحاً اليوم.عليك التذكر دائماً أن الأداة المناسبة للوظيفة المناسبة لأي لغة برمجة لتصميم تطبيقات الويب.

يجب أن تعرف تم تصميم العديد من لغات برمجة بطرق مختلفة عن بعضها ويكثر استخدامها. لتمتاز كل لغة  برمجة لتصميم الويب بطريقة عمل عن الاخرى، كما تنقسم لغات برمجة الى لغات البناء لتطبيقات الويب و لغات لبناء الواجهات موقع او تطبيق فـ على سبيل المثال: لغة الجافا هي لبناء الموقع ولغة أتش تي ام إل لبناء واجهة المستخدمة.

لغة جافا سيكريبت JavaScript

لغة جافا سكريبت

ليس هناك شك بأن لغة جافا Script تعتبر لغة لتصميم برمجة الويب ملكة تطوير تطبيقات، تُستخدم كثيراً بين مطوري الويب، كما أنّها لغة الوحيدة الشاملة في إنشاء تطبيقات الويب سواء الواجهة الأمامية او الخلفية بلإضافة الى تطبيقات الجوال (React Native).لا تكمن قوة لغة في إمكانية تشغيلها و الوصول الى المتصفح والخادم باستخدامك Nodejs فحسب، بل تكمن قوتها بواسطة الأطر والمكتبات الرائعة التي تمتلكها كتطوير الويب والتطبيقات برمجية.

لتثري معلوماتك عن لغات برمجة عليك قراءة: تعلم لغة جافا

على سبيل المثال: يمكنك استخدام React.js و Angular للواجهة الأمامية. و Nodejs تستخدم للواجهة الخلفية. كما أنه React Native  لإنشاء تطبيقات جوال عبر الأنظمة الأساسية لكل من Android, IOS.اذا كنت تريد دخول عالم البرمجة ومهنة تطوير الويب، عليك تعلم هذه الـ لغة لعام 2021/2022.

لغة برمجة TypeScript

لغة typescript

هل تبحث عن الاجابة لـ سؤال افضل لغة برمجة تستخدم لتصميم تطبيقات الويب تكون جديدة ومختلفة عن غيرها.تايب Script هي افضل لغة برمجة حديثة تطوير الويب تماماً مثل لغة سي C ولغة سي بلس ++C لكن ليست شائع بين المطورين بشكلٍ كبير. كما أنها تجعل تطوير التعليمات برمجية الموجهة للكائنات أمراً سهلاً كما تحتوي على عديد من أدوات تصحيح الأخطاء المضمنة في تايب سكريبت مما يجعل تطوير الويب أمراً سهلاً.

لغة برمجة PHP 

لغة PHP

لغة PHP من أفضل لغة البرمجة تطوير الويب. فهي لغة برمجة نصية ديناميكية من جانب الخادم تجعل من السهل إنشاء تطبيقات الويب كاملة الوظائف تعمل على متصفح بشكل يسير. إذا كنت مستغرب لهذه المعلومات فإنّ نصف الإنترنت يعمل على أكتاف لغة PHP البرمجية. لا تنسى دائماً الوورد بريس صمم على لغة PHP. كما تحتوي على أطر عمل رهيبة في التصميم مثل Laravel. وهي قوية وتسمح لك بإنشاء تطبيقات ويب بسرعة باستخدام نماذج معمارية ووحدة تحكم سهلة بين مطورين الويب. إذا كنت مبتدئ لتعلم البرمجة ننصحك بشدة بتعلم PHP مع Laravel.

لغة برمجة Ruby

لغة Ruby

هي لغة برمجة أخرى رائعة بتطوير الويب على غرار الُلغات الاخرى، فإن روبي سهلة التعلم أيضاً للمبتدئين. ما يجعلل Ruby خاصاً fتطوير الويب هو إطار عمل Ruby on Rails. الذي يدعم مواقع الويب. مثل Github و Shopify و Airbnb و Groupon و GoodReads و Kikstarter.إذا كنت لاتعلم فإن إطار Rails عبارة عن نموذج عرض ـ تحكم (MVC) كما يوفر هياكل افتراضية لقاعدة بيانات وخدمة ويب وصفحات الويب، كما تعمل بشكل سهل مع كل من JSON او  XML لنقل البيانات، ومع لغات واجهات المستخدم كل من HTML و CSS او جافا سكريبت.

لمعرفة المزيد عن لغة روبي اضغط هنا

لغة برمجة HTML و CSS 

لغة html+css

اذا قلنا بأنهما ليستا لغة برمجة قد لا يوافقنا الكثيرَ من المطورين، لكن الحقيقة هي كذالك، وفيما يخص عمل كل لغة منهما على حدا نعتبرهما العمود الفقري بتطوير الويب ويجب على كل مطور ويب تعلمها, فـ أتش تي إم إل  توفر البنية للصفحات الظاهرة للمستخدم اما CSS هي النمط وتساعد على ظهور الموقع او التطبق بشكل أفضل واكثر جاذبية من الناحية المرئية.

اذا كنت تريد لغة برمجة يكثر استخدامها وعليك تعلمها اذا كنت تريد العمل مطور للواجهات الامامية فيجب إتقانهما في عام 2021. والذي يميزهما هو إمكانية تعلم واتقان بكل سهولة في غضون اسابيع قليلة. اذا كنت تملك خلفية مسبقة عن لغات البرمجة والخورازميات وما الى ذالك من معلومات برمجية.

لغة Python 

لغة بايثون

الان علينا الحديث عن لغة جعلت فوارق كبيرة في العمل بينا الماض والحاضر. سهلت الكثيرْ من الاعمال وقللت زمن الانجاز، ساعدت المطورين بتقديم أفضل البرمجيات للمستخدمين لغة بايثون العظيمة. تُعتبر لغة الاكثر شهرة ومحببة لي خاصة ولمطوري الويب و برمجة التطبيقات للهواتف المحمولة و صفحات الويب، على الرغم بأنها ليست جديدة تماماً وقد اجتازت اختبار الزمن فمن المحتمل نسميها لغة الاكثر تنوعاً في الوقت الحالي.

يمكنك استخدام لغة Python بتطوير الويب وعلوم البيانات و برمجة و الأتمتة و برامج تكنولوجيا. على غرار JavaScript تتمتع Python بدعم كبيراً من المجتمع ولديها الكثير من الأطر والمكتبات والأدوات المفيدة التي يمكن أن تساعدك في إنشاء تطبيق ويب في وقت سريع.

للمزيد عن لغة بايثون أكمل القراءة من هنا: لغة بايثون

على سبيل المثال: يمكن استخدام Django لإنشاء تطبيقات ويب كاملة العمل. وإذا كنت تريد المزيد من التحكم، يمكن استخدام Flask وهو إطار عمل بسيط لتطوير الويب.تعد لغة Python البرمجيةَ من اقوى اللغات وجيدة لتعلم الترميز. لذالك يجب أن تتعلم هذه اللغة في عالم تطوير البرامج، إذا قمت بختيار Python ستكون بداية رائعة موفقة تجني ثمارها قريباً بإذن الله.تذكر دائماً Python ليست تطوير الويب فقط بل لمهنة البرمجة الشاملة.

الى هنا نكون قد قدمنا لك اهم اللغات برمجة المستخدمة لعام 2021 لتصميم تطبيقات الويب. يجب أن تنطلق نحوى الحلم وتبدأ في تعلم لغة برمجة يكثر استخدامها لتصميم تطبيقات الويب.

  • هل كان هذا المحتوى مفيدا ؟
  • نعملا

Ahmad Mukry

مدون شغوف بالعمل على الانترنت كتابة وتسويق إلكتروني، بكالوريوس اقتصاد / إدارة أعمال/. أكتب في الاقتصاد، الاسواق المالية، المال والاعمال، التقنية، التكنولوجيا، الذكاء الاصطناعي. خبير SEO تحسين محركات البحث 3 سنوات، حاصل على شهادات من Google, Niuversity, Alison في إدارة الموارد البشرية والتسويق الرقمي. ahmadsmukry@gmail.com

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى