التجارة الإلكترونية

أفضل برنامج ERP تخطيط موارد المؤسسة في السعودية 2022

البحث عن أفضل برنامج ERP في السعودية لتخطيط موارد المؤسسة أمر مهم جداً لكل شركة من الشركات المحلية منها والعالمية، فقد أصبحت برامج المحاسبة تحتل المراتب الأولى في الكثير من المؤسسات والشركات التي تريد إدارة مواردها بشكل أفضل وأكثر دقة، فهذه البرامج تساعد الشركة على تنظيم الشؤون المالية والتخطيط المالي والتنبىء بحاجيات السوق، وعبر موقع مفيد سنتعرف على أفضل افضل برامج ERP تخطيط موارد المؤسسة في السعودية.

ما هو نظام ERP المحاسبي

برنامج ERP مفتوح المصدر هو بإختصار (تخطيط موارد المؤسسة) Enterprise resource planning هو عبارة عن نظام معلوماتي وبياني صمم من أجل تنسيق وتسهيل إدارة جميع موارد الشركة والأنشطة الضرورية التي تسهل عمليها وتوصلها إلى تحقيق أهدافها.

حيث يمكنك من خلال هذا النظام المحاسبي الاطلاع على جميع أنشطة موارد الشركة من مبيعات، مشتريات، تخزين، تفريغ، حاجة السوق، والمحاسبة، التنسيق، وإعداد التقارير والموارد البشرية في الشركة، فهو يوفر لك القدرة على إدارة الأقسام المالية للشركة بشكل أفضل وبطريقة مثمرة، فلهذا نجد الكثير من شركات تستخدم نظام ERP في عملياتها وتحرص على ذلك.

فالاعتماد على البرامج وتطبيقاتها أمر مهم في ظل التطور الحاصل في مجال التقنية والتكنولوجيا وخاصة على الصعيد التجاري. فالشركات اليوم تحرص كل الحرص على توظف كامل طاقاتها بتوفير وسائل تحسين وتطوير للمؤسسة. وذلك بتوظيف البرامج والأنظمة المحاسبية التي تسهل عليهم الكثير من الوقت والجهد.

اقرأ المزيد: أفضل منصات التجارة الالكترونية

أفضل برنامج ERP تخطيط موارد المؤسسة في السعودية 2022

والبحث عن افضل برامج ERP أمر مهم وذلك للمساعدة في إعداد التقارير المهمة للشركة والتحكم والاطلاع على الوارد والصادر وكل الأمور اللوجستية الأخرى من أجل تسهيل العمل في الشركة، وإليك أقوى برامج ERP تخطيط موارد المؤسسة في السعودية.

افضل برامج ERP في السعودية أنواع نظام ERP

هل تبحث عن شركات تستخدم نظام ERP في السعودية، فهناك عدد من البرامج التي يمكنك استخدامها وهي كالآتي:

أنظمة ال ERP الأكثر رواجا في بيئة الأعمال السعودية

نظام odoo أودو

يعتبر نظام أودو أفضل برنامج ERP مفتوح المصدر مجاني يمكنك استخدامه لإدارة شركتك ومؤسستك والاطلاع على كل ما يجري فيها من بيع، وشراء، حيث يضم الكثير من الأقسام المحاسبية والموارد البشرية وإدارة المشاريع على أحسن ما يرام.

حيث يضم نظام أودو معلومات حول التحزين، التصدير، الاستيراد، التصنيع، إدارة المستودعات، حيث يمكننا تصنيفه ضمن أصناف التجارة الإلكترونية وتجهيز الفواتير وغيرها من الوظائف الكثيرة التي يوفرها لك هذا النظام، فالنظام مناسب جداً للشركات الصغيرة والكبيرة على حد سواء.

Best ERP Software in Saudi Arabia 2022
أفضل برنامج ERP تخطيط موارد المؤسسة في السعودية 2022

نظام Oracle أوراكل

يعتبر أوراكل من بين أفضل برنامج ERP في السعودية وهو نظام مجاني فهناك الكثير من شركات ERP في السعودية تستخدمه من أجل تسيير أعمالها التجارية اليومية والشهرية والسنوية من أجل إعداد التقارير التي تعرف أصحاب المصالح مدى فاعلية عمل المؤسسة أو الشركة.

فشركة أوراكل تُعد من بين أكبر وأفضل شركات تقنية المعلومات عامة وقواعد البيانات بشكل خاص حيث فهناك أكثر من عشرون ألف شركة تعتمد على برامجها من بينها المملكة العربية السعودية، كما أنها أفضل برامج ERP في مصر، فهي منتشرة في دول العالم لأكثر من 100 دولة.

برنامج Babel ERP

تخطيط موارد المؤسسات أو بالإنجليزية Babel ERP هي نوع آخر من بين أفضل برامج ERP تخطيط موارد المؤسسة في السعودية فيمكنك التحكم في الكثير من الأشياء داخل الشركةمن التمويل والحسابات، الموارد البشرية، التصنيع، سلسلة التوريد، الخدمات، المشتريات، وغيرها من أشياء أخرى.

أفضل برنامج ERP تخطيط موارد المؤسسة في السعودية 2022
أفضل برنامج ERP تخطيط موارد المؤسسة في السعودية 2022

اقرأ المزيد: أفضل برامج تصوير شاشة الكمبيوتر 2021

نظام SAP ERP ساب

نظام تخطيط موارد المنشأة (ساب) وبالإنجليزية SAP ERP خاص بشركة ألمانية قامت بتطويره من أجل تسهيل عملية التحكم في المؤسسات العالمية فهو أفضل برنامج ERP في السعودية والمنطقة العربية، حيث يتضمن الكثير من العمليات التجارية والتي من بينها:

  • المبيعات والمشتريات وهو الأساس الذي تقوم عليه أي شركة أو مؤسسة.
  • التنفيذ اللوجستي.
  • جدولة الرواتب للموظفين.
  • التصنيع والتفريغ.
  • التخزين.
  • التوظيف الإلكتروني.
  • إدارة سلسلة التوريد المالية.
  • إدارة الجودة والعقارات والسفر.

نظام Microsoft Dynamics

مايكروسوفت دايناميكس 365 وبالإنجليزية Microsoft Dynamics يمكننا وصفه بأنه خط إنتاج لتخطيط موارد المؤسسات بشكل فعال وقوي طرحته الشركة الأمريكية مايكرسوفت عام 2016 وهو ضمن البرامج التي توفرها الشركة من أجل تحسين عمل الشركات تماماً كما هو الحال في برامج الأوفيس وورد، إكسل، بوربوبينت وغيرها، فهي من ضمن شركات تطبق نظام ERP العالمي.

ويقدم النظام الذي يُعد أفضل برنامج ERP في السعودية الكثير من المنتوجات من بينها:

  • التسويق.
  • مبيعات.
  • عمليات لوجستية.
  • إعداد تقارير.
  • الخدمات التجارية.
  • التصنيع.
  • الخدمات الميدانية.
  • مشتريات وتسويق.
  • وأمور أخرى.

اقرأ المزيد: كيفية عمل مشروع دروب شيبنج في السعودية 2021

نظام Infor CloudSuite ERP Overview

يقع مقر الشركة في الولايات المتحدة الأمريكية وهي من الشركات التي لها الكثير من العملاء حول العالم وتقدم الخدمات اللوجستية التي تساعد بدورها في التحكم في موارد المؤسسة أو الشركة للنهوض بها وتحسين عملها.

حيث أنه من السهل التحكم في الوارد والصادر عن طريق قاعدة بيانات كبيرة تتيحها وتوفرها لك الشركة من أجل تسهيل الوصول إلى العملاء، فهي منتشرة في أكثر من 160 دولة حول العالم.

نظام NetSuite ERP

هي شركة حوسبة سحابية أمريكية تعتبر من بين أفضل برنامج ERP في السعودية وغيرها من دول العالم. يوفر لك هذا النظام الكثير من الخدمات التي تلبي حاجيات الشركة من توريد وتصدير فهو مثالي جداً للشركات المتوسطة والكبيرة أيضاً.

فمن السهل إدارة المخزونات وإدارة الطلبات والفواتير وإعداد التقارير. فهو حقيقة يعتبر نظام مراقبة فعالَ جداً للصادر والوارد في الشركة مع دراسة تنبؤية للسوق وحاجياته.

نظام Sage ERP 300

نظام أخر من بين أفضل برامج ERP لعام 2022، وهو Sage ERP 300. وهو الذي يخدم بالدرجة الأولى الشركات الصغيرة والمتوسطة وذلك لتوفير أفضل أداء لها وعمل طوال السنة. حيث يساعد هذا النظام المحاسبي على إدارة المعاملات المالية، المشاريع والموارد البشرية والوظائف وكل ما يتعلق بالتجارة الإلكترونية.

وهو نظام يضاف إلى أنظمة وبرامج المحاسبة وإدارة المؤسسات السابق ذكرها والتي تساعدك في إتمام العمليات بالشكل المناسب بعيداً عن الروتين وبالتالي الحصول على الفائدة المرجوة وهي زيادة في الايرادات المالية وهو الهدف الذي يهدف إليه أي شخص يعمل في مجال التجارة الالكترونية.

في الختام، تعرفنا اليوم على أفضل برنامج ERP تخطيط موارد المؤسسة في السعودية 2022. ويمكنك إستخدام هذه البرامج والأنظمة في شركتك بكل حرية. وذلك من أجل تسهيل عملك على أحسن ما يرام بدلاً من العشوائية في إدارة المؤسسات والشركات. فالبرامج والأنظمة كما سبق وذكرنا تلعب الدور الأبرز والأقوى في تحسين الإنتاج والنهوض بالشركة بالشكل اللائق الذي يخدم الجميع، فلهذا ننصح بتوظيفها في العمل والحرص على هذا الأمر المهم والضروري.

اقرأ المزيد: الذكاء الاصطناعي في التجارة الالكترونية : كيف يحدث فيها ثورة مستقبلاً ؟!

  • هل كان هذا المحتوى مفيدا ؟
  • نعملا

نسيم محمد العديني

نسيم محمد العديني .. كاتب ومحرر محتوى إلكتروني، أكتب عبر منصة الوردبريس في المجال التقني ومجالات أخرى.. سبحانك اللهم وبحمدك لا إله إلا أنت، أستغفرك وأتوب إليك .. واتساب 00970568822080

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى