بلوك تشين

كيف يمكنك فتح محفظة تداول خطوة بخطوة؟

كيف يمكنك فتح محفظة تداول خطوة بخطوة؟

في الآونة الأخيرة، وفي ظل التقدم المتسارع الذي يشهده العالم، تزايد الاهتمام بالحصول على محافظ التداول، وذلك لما تقدمه من مزايا عديدة، على رأسها محافظتها على الأموال. ولم يعد الأمر يقتصر على الفئات الثرية من المجتمع وكبار المستثمرين في الأسواق المالية فقط، بل وحتى المبتدئين أيضًا. ويعود ذلك لسهولة فتح محفظة تداول دون أي صعوبات تُذكر، بالإضافة إلى النجاح الكبير الذي حققته الشركات ومنصات التداول الرقمية التي باتت تملأ الفضاء الإلكتروني. نستعرض في هذا المقال الخطوات اللازمة للبدء في بناء رأس المال الخاص بك على منصة التداول.

كيف يمكنك فتح محفظة تداول؟

– أولًا، تعرّف على شركات الوساطة المالية التي تتيح لك فتح محفظة تداول، ثم قم بعقد مقارنة بينها لاختيار الشركة الأنسب لك. توفر لك شركات الوساطة والتداول خيارات عديدة للتداول مع عدد من التقنيات المتقدمة، ولكن يجب أن تركز على اختيار شركة مرخصة قانونيًا وتتمتع بالموثوقية حتى تضمن خوض تجربة تداول ناجحة.

– ثانيًا، فتح حساب من خلال شركة الوساطة التي وقع اختيارك عليها.

– ثالثًا، تحضير المستندات المطلوبة، مثل الهوية الشخصية. وقد تختلف طبيعة المستندات وفقًا للمتطلبات الخاصة بشركة الوساطة. 

– رابعًا، إيداع المبلغ بالقيمة التي ترغب في إضافتها في الحساب كي تقوم الشركة بتفعيله.

وبمجرد اجتيازك للخطوات التي أوردناها أعلاه، ستكون قد نجحت في فتح محفظة تداول، وبالتالي يمكنك البدء في عمليات الإيداع واقتناء الأصول المالية أو الاستثمار فيها، حيث ستتيح لك منصة التداول التي ستختارها إما إدارة محفظتك بنفسك أو من خلال فريق مختص في إدارة المحافظ الاستثمارية.

وقبل بدء التداول بأموال حقيقية عبر حساب حقيقي، يُنصح المستثمرون الجدد أن يبدأوا بالتداول أولًا من خلال فتح حساب تجريبي عبر موقع شركة الوساطة، الأمر الذي سيتيح لهم الفرصة لتعلم الدخول إلى منصة التداول والخروج منها، والتعامل مع جميع أدوات التداول، بالإضافة إلى التدرب على الأوقات الصحيحة لفتح وإغلاق صفقات التداول. 

ومن المهم أن تحرص عند البدء في الإيداع في محفظة التداول على تحديد أهدافك وخطواتك بدقة عند اختيارك للأصول المالية التي تريد اقتنائها للاستثمار بها، مع التنويع في اختيارها بأكبر صورة ممكنة حتى تضمن تحقيق الأرباح الوفيرة.

ما هي شروط فتح محفظة تداول؟

تفرض شركات الوساطة بعض الشروط البسيطة وغير المعقدة لفتح محفظة تداول، وهي كالتالي:

– أن يكون المستثمر قد بلغ السن القانوني الذي يسمح له بفتح محفظة تداول.

– توفر مستند الهوية الشخصية الخاصة بالمستثمر.

– سيكون على المستثمر إما إدارة الحساب بنفسه أو من خلال نظام إدارة محفظة التداول بواسطة فريق الشركة.

ما هو الحد الأدنى لفتح محفظة تداول؟

لا يمكن تحديد حد أدنى ثابت لفتح محفظة التداول لأن ذلك يتوقف على اختيارك لنوع المحفظة ومنصة التداول، حيث يختلف الحد الأدنى من شركة إلى أخرى. إن الشيء الوحيد الذي يتحكم في تحديد الحد الأدنى لفتح محفظة التداول هو المستثمر نفسه، فهو الوحيد القادر على تحديد أولوياته واحتياجاته والمبلغ المالي الذي سيبدأ الاستثمار به، بالإضافة لأنواع الأصول والأدوات المالية التي يرغب الاستثمار فيها.

ما هي مواصفات شركة الوساطة التي يمكنك فتح محفظة تداول من خلالها؟

يجب عليك التأكد أولًا من تمتع شركة الوساطة التي ستختارها بالترخيص القانوني والموثوقية والخبرة الطويلة في المجال، ويبرز ذلك من خلال تقييمات المستثمرين السابقين معها، بالإضافة إلى ضرورة تأكدك من الخدمات التي تقدمها الشركة ومبلغ الرسوم اللازمة لفتح محفظة التداول ونسب العمولات التي تفرضها الشركة على المستثمرين، وما إن كانت الشركة تفرض أي رسوم عند قيامك بعمليات السحب أو الإيداع أم يتم ذلك بشكل مجاني.

ويجب عليك توخي الحذر عند اختيار شركة الوساطة، وأنت تنتبه من الاشتراك في أي شركة مجهولة الهوية أو مزيفة أو غير مرخصة قانونيًا حتى لا تقع ضحية عمليات الاحتيال.

بعد اختيار الشركة يأتي التعرف على أنواع الأدوات المالية التي توفرها للعملاء، ونسبة العمولات التي تفرضها الشركة على الصفقات التي تتم داخل الحساب، والتأكد من الوضع القانوني للشركة واعتمادها من إحدى الجهات الرقابية في أوروبا او الولايات المتحدة والجوائز الحاصلة عليها.

 

أصبح تداول العملات من أشهر الطرق الاستثمارية المدرة للربح، ولكن بالرغم من المكاسب الخيالية له، إلا أنه محفوف بالمخاطر الكبيرة، الأمر الذي يتطلب من المستثمر، وقبل أن يقوم بفتح محفظة تداول خاصة به، أن يكون على دراية ومعرفة كافية بطبيعة الأسواق، مع امتلاك القدرة على قراءة وتحليل كافة المؤشرات فيها. كما يجب عليه أن يبقى متيقظًا طوال الوقت لتجنب تكبد الخسائر الهائلة، مع عدم إغفال أهمية وضع خطة تداول جيدة واختيار منصة تداول ذات سمعة طيبة، فهذه من أهم الخطوات التي ستساعده على تحقيق النجاح في التداول وإحراز عدد كبير من الصفقات الناجحة والوصول إلى الاحتراف في أسرع وقت.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى