التجارة الإلكترونية

أفضل 10 تطبيقات مجانية لأصحاب البزنس (أفضل تطبيقات إدارة الأعمال)

تطبيقات مجانية لأصحاب البزنس أو أفضل تطبيقات إدارة الأعمال، الحاجة كبيرة إلى تطبيقات المال والأعمال والتي يحتاجها رواد الأعمال من مختلف دول العالم، حيث تلعب التطبيقات وبرامج الهواتف الذكية دوراً كبيراً وحيوياً في حياة كل شخص يريد تطوير نفسه وأعماله وتجارته.

وتعتبر تطبيقات رجال الأعمال الأكثر أهمية في ظل الحاجة إليها للعمل لتحسين الإنتاجية وتسريع وتيرة نمو العمل، وعبر موقع مفيد سنتعرف اليوم على أفضل تطبيقات مجانية لأصحاب الأعمال يمكنك استخدامها.

أفضل 10 تطبيقات مجانية لأصحاب البزنس

ريادة الأعمال أو هندسة المشاريع أو الاعتمار تعتبر من بين أكثر الأشياء استنزافاً للطاقات العقلية والجسدية، ولكن من حُسن الحظ نشهد اليوم الكثير من تطبيقات المال والأعمال التي تساعدنا على تحسين الإنتاجية وتوفر عليك الكثير من الوقت والجهد، وإليك أهم 10 تطبيقات مجانية لأصحاب البزنس وهي كالتالي:

برنامج زووم Zoom للمحاضرات والاجتماعات

مع إنتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد19) ظهر هذا البرنامج زووم أو بالإنجليزية Zoom للمحاضرات عربي، فهو من أفضل برامج مؤتمرات الفيديو المرئية التي تجمعك مع فريق العمل في أي مكان في العالم وبدون الحاجة للخروج من منزلك، ومن مميزاته:

  • إجراء مكالمات صوتية ومرئية بجودة ودقة عالية.
  • مجاني تماماً فلا حاجة إلى شراء التطبيق أو دفع أي نوع من أنواع المال.
  • متوفر على الكثير من منصات وأنظمة التشغيل المختلفة أندرويد، آيفون iOS.
  • القدرة على تنزيل زووم للكمبيوتر عبر نظام تشغيل ويندوز.
  • سهل الاستخدام وغير معقد.
  • إنشاء حساب زووم مجاني وبشكل سريع.
  • يمكنك تحميل برنامج زووم عربي مجانا.
  • وغيرها من المزايا الأخرى.

يمكنك الحصول على التطبيق عبر المتجر في جوجل بلاي ستور للاندرويد انقر هنا.

اقرأ المزيد: ما هي طريقة التسجيل في برنامج زووم Zoom لعام 2021

برنامج زوهو Zoho

تطبيق آخر من بين أفضل وأهم تطبيقات مجانية لأصحاب الأعمال التي يمكنك الاعتماد عليها للبدء في تحسين مستوى التواصل بينك وبين عملائك وزبائنك، فهو من بين البرامج السحابية SaaS المخصصة لإدارة المشاريع الصغيرة والمتوسطة والكبيرة، حيث يمكنك الحصول على مجموعة فريدة من نوعها من البرامج تسمح لك إدارة أعمالك بشكل جيد ومثمر.

اقرأ المزيد: افضل برامج إدارة المشاريع والمهام الرخيصة والمجانية

خدمة جوجل شيت عربي Google my Sheet

البيانات والمعلومات من بين أكثر الأشياء أهمية في كل مشروع تريد تكبيره والنجاح فيه، فلهذا أنت بحاجة إلى خدمة (جوجل شيت) Google my Sheet التابعة لشركة جوجل الأمريكية الغنية عن التعريف.

حيث يوفر لك برنامج جوجل شيت خدمة تحليل البيانات واختبارها قبل البدء في تنفيذ المشروع الذي يريد البدء فيه رائد الأعمال، حيث تشمل الخدمة على:

  • مستندات Google.
  • وشرائح Google.
  • ورسومات Google.
  • ونماذج Google.
  • ومواقع Google.
  • Google Keep.
  • جوجل شيت أون لاين حيث يمكنك استخدام الخدمة عبر الويب مباشر.

يمكنك تحميل جوجل شيت للكمبيوتر العامل بنظام تشغيل ويندوز، ناهيك عن إمكانية استخدام هذه عبر نظام أندرويد وآيفون.

أفضل 10 تطبيقات مجانية لأصحاب البزنس (أفضل تطبيقات إدارة الأعمال)

اقرأ المزيد: أفكار مشاريع تجارية تقنية مربحة وناجحة 2022

Hootsuite لجدولة البوستات

ما زلنا مع أفضل 10 تطبيقات مجانية لأصحاب البزنس، هوت سوت أو بالإنجليزية Hootsuite من الخدمات الرائعة التي تسمح لك بجدولة البوستات لنشرها في أوقات لاحقة بشكل مدروس.

فهي أداة من أدوات التواصل الاجتماعي والتي تتيح لك متابعة كل نشاط من النشاطات الموجودة عبر الشبكات الاجتماعية فهو مفيد جداً لكل رائد أعمال وصاحب عمل يريد تطويره عمل، انقر هنا لزيارة موقع الخدمة كما يمكنك تحميل برنامج Hootsuite للكمبيوتر للاستفادة منه عبر الأجهزة المكتبية، فهو من بين أفضل تطبيقات خدمية يمكنك الحصول عليه وتطوير عملك عن طريقها.

اقرأ المزيد: أفضل برامج إدارة المشاريع والمهام الرخيصة والمجانية 2020

خدمة ويف Wave

خدمة ويف أو بالإنجليزية Wave Financial من بين تطبيقات مفيدة للعمل وهي عبارة عن محاسبك الرقمي الذي يمكنك الاعتماد عليه، فهي شركة خدمات مالية تعمل في مجال المحاسبة، فهي تقدم الخدمة للشركات الصغيرة لتحسين نفسها وتطوير عملها والمساعدة في نموه.

فهي التي قامت بتطوير أول برنامج محاسبة مجاني عبر الإنترنت صمم خصيصاً للشركات الصغيرة التي يعمل فيها ما بين 1 – 9 موظفين ويحمل البرنامج اسم Wave Accounting وهو برنامج صغير يساعد الشركات الصغيرة على إدارة الواردات والصادرات وغيرها من الأمور المكتبية التي بحاجة إلى التسجيل.

أفضل 10 تطبيقات مجانية لأصحاب البزنس والأعمال

اقرأ المزيد: المعرض السعودي الدولي للتسويق الالكتروني والتجارة الالكترونية SIDMC 2022

أهم تطبيقات مجانية لأصحاب البزنس 2022

برنامج انشوت lnShot

هل تبحث عن تنزيل برنامج تصميم فيديو والكتابة عليه؟ ومن بين أفضل 10 تطبيقات مجانية لأصحاب البزنس هو برنامج انشوت inshot الذي يساعدك على إنشاء وتعديل مقاطع الفيديوهات.

فهو محرر فيديوهات يوفر لك الكثير من أدوات التعديل من قص ولصق، تعديل، وتحرير وغيرها من الأشياء الأخرى التي تسمح لك في النهاية بالخروج بفيديوهات مونتاجها رائع توصل الفكرة، فهو يغنيك عن أياً من برامج تعديل الفيديوهات المتاحة عبر الإنترنت، فهناك الكثير من النسخ من بينها برنامج inshot للكمبيوتر وللهواتف الذكية.

برنامج كانفا Canva

كانفا Canva خدمة من الخدمات المخصصة بالدرجة الأولى لعمل التصاميم والانفوجرافيك، فهي أداة من أدوات التصميم والتي تتيح لك تصميم أي شىء ونشره عبر الإنترنت مباشرة.

حيث يتم توفير عدد من الرسومات والقوالب الجاهزة التي يمكنك استخدامها لإنشاء وعمل التصميم الخاص بك والذي من خلاله يمكنك إيصال فكرتك ونشر أفكارك حول المشروع أو العمل الذي تريد القيام بها وعرضه على الآخرين بطريقة مبتكرة وعصرية غير تقليدية.

من السهل مثلاً تصميم منشور الانستقرام قبل نشره على حسابك في انستقرام في حال كنت تريد الترويج لمنتج أو سلعة، كما يمكنك تصميم صور وفيديوهات ألعاب وغيرها من الأشياء الكثيرة، فهو أفضل تطبيقات للعمل في مجال التصميم.

اقرأ المزيد: شرح برنامج Canva كانفا للتصميم .. وكيفية إستخدامه في التصميم 2021

جوجل بزنس Google My Business

هل تبحث عن برنامج لتسجيل المواعيد؟ خدمة جوجل ماي بزنس GMB من الخدمات الرائعة أيضاً التي تٌضاف لشركة جوجل، فهي من الخدمات المخصصة لإدارة العملاء والزبائن عن طريق تسحيل المواعيد وترتيبها، وتسجيل النشاط التجاري والتي تتيح التحكم في كيفية ظهور النشاط التجاري عبر محرك البحث جوجل وخرائط قوقل وغيرها من الخدمات الأخرى.

فهو أهم برنامج إدارة أعمال مجانا توفره شركة جوجل للمستخدمين ولأصحاب المشاريع.

أفضل 10 تطبيقات مجانية لأصحاب البزنس والأعمال

خدمة تريلو Trello

تريلو عربي Trello من بين تطبيقات مجانية لأصحاب البزنس وهي من بين أفضل تطبيقات إدارة الأعمال عبر الإنترنت، حيث تساعد على إدارة الموظفين عن بُعد، حيث يتم عن طريق البرنامج إسناد المهام الخاصة بفريق العمل عن طريق إنشاء بطاقات تسهل على كل شخص معرفة ما العمل الذي سيقوم به وعليه إنجازه في الوقت المحدد.

وهي لا تختلف كثيراً عن خدمة سلاك Slack وهي أيضاً من المنصات التي تساعد على إدارة الأعمال وتحسنّ من عمل رواد الأعمال عن طريق التحكم في كيفية إدارة المشاريع والموظفين.

كام سكانر CamScanner

وهو من تطبيقات المال والأعمال الصينية الرائعة والمفيدة في مجال ريادة الأعمال، فهو تطبيق صيني يمكنك من إنشاء ملفات PDF بي دي اف من خلال كاميرا الهاتف الذكي في الأندرويد والأيفون iOS.

فهو بعبارة أخرى عبارة عن ماسح ضوئي يمكنك من خلاله مسح المستندات والصور بتنسيقات مختلفة من بينها JPEG أو PDF، وهو متوفر مجاناً عبر المتاجر الرسمية في كل من جوجل بلاي ستور للاندرويد، وآب ستور آيتونز للايفون.

اقرأ المزيد: مشاريع صغيرة برأس مال أقل من 500 ريال

في الختام، تعرفنا في مقال اليوم على أفضل 10 تطبيقات مجانية لأصحاب البزنس (أفضل تطبيقات إدارة الأعمال) على الإطلاق، وهي مجموعة من التطبيقات والبرامج والخدمات التي تساعد رواد الأعمال في مشاريعهم وتعمل على نموها وتطويرها عن طريق عدد من أدوات التحكم المفيدة جداً.

مفيد على اخبار جوجل

نسيم محمد العديني

نسيم محمد العديني .. كاتب محتوى إلكتروني، أكتب عبر منصة الوردبريس في المجال التقني خاصة ومجالات أخرى عامة. سبحانك اللهم وبحمدك لا إله إلا أنت، أستغفرك وأتوب إليك .. واتساب 00970568822080

اقرأ أيضا :

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى