عالم التقنية

محاكي اندرويد أفضل محاكي خفيف للاندرويد

في حال كنت ترغب في استخدام تطبيقات الاندرويد على جهاز الكمبيوتر الخاص بك فلابد لك أن تبحث عن برنامج محاكي اندرويد خفيف. وخصوصاً في سوق تعددت فيه التطبيقات والبرامج التي تقوم بهذه العلمية. ففي حال كنت من الأشخاص الذين يفضلون استخدام جهاز الكمبيوتر بدلاً من استخدام جهاز الموبايل، فأنت تضيع الفرصة في تجربة الكثير من التطبيقات والألعاب الرائعة التي تعمل على نظام اندرويد. لذا يجب عليك أن تقوم بتجربة أحد البرامج التي تعمل على تشغيل تطبيقات الأندرويد على الكمبيوتر.

وسنقوم في المقال التالي بالتحدث عن أفضل محاكي اندرويد خفيف يمكنه استعماله الآن لتشغيل هذه التطبيقات على الكمبيوتر. فإذا كنت ترغب في تجربة هذه البرامج والتعرف عليها، ما عليك إلا أن تتابع قراءة هذا المقال حتى النهاية.

أفضل محاكي اندرويد خفيف

في حال قمت بعمل بحث على شبكة الإنترنت عن افضل محاكي اندرويد خفيف، فإنك ستجد المئات من البرامج المختلفة. لذا فإن عملية انتقاء المحاكي الأفضل بالنسبة لجهاز الكمبيوتر الخاص بك تعتبر عملية صعبة للغاية. حيث يمكن لبعض البرامج التي تدعي كونها برامج محاكاة أن تسبب تراجعاً في أداء جهاز الكمبيوتر الخاص بك. بالإضافة إلى كون أغلب برامج المحاكاة مدفوعة وتتطلب مواصفات عالية لكي تعمل بشكل سلس. لذا قمنا في مقال اليوم بتجميع قائمة بأفضل محاكي اندرويد خفيف يمكنك الاعتماد عليه لتشغيل تطبيقات الأندرويد على الكمبيوتر بشكل سلس وسريع.

اقرأ أيضاً : أفضل محاكي اندرويد للكمبيوتر 2020(يفتح في علامة تبويب متصفح جديدة)

1- محاكي اندرويد Bluestacks

محاكي اندرويد
برنامج BlueStacks

في حال كنت تبحث عن محاكي لتشغيل تطبيقات الجوال على الكمبيوتر، فإن برنامج Bluestacks يعتبر من أفضل الخيارات التي يمكنك الحصول عليها. حيث يعتبر هذا البرنامج اليوم واحداً من أشهر التطبيقات التي تقوم بعمل محاكاة لبرامج الموبايل على الكمبيوتر. وذلك بالإضافة إلى كونه يعتبر برنامج المحاكي الأشهر على الإطلاق من بين آلاف البرامج التي تقوم بأداء نفس العمل. وذلك بفضل كونه يتمتع بالعديد من الميزات الفريدة والرائعة، إلى جانب قيامه بعمل المحاكاة بشكل ممتاز ودقيق.

المزيد من موقعنا : طرق تشغيل تطبيقات أندرويد على الكمبيوتر(يفتح في علامة تبويب متصفح جديدة)

ميزات هذا البرنامج :

  • يعتبر برنامج Bluestacks واحداً من برامج محاكي اندرويد الأكثر موثوقية في الأسواق. وذلك فضلاً عن كونه يعتبر البرنامج الذي يوصي به أغلب من يقومون بتشغيل تطبيقات الجوال على الكمبيوتر. بالتالي يمكنك أن تعتمد على هذا البرنامج بكل تأكيد.
  • يعمل هذا البرنامج على تشغيل كافة تطبيقات نظام اندرويد على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بكل سلاسة. حيث يشتهر برنامج Bluestacks بين برامج المحاكاة الأخرى بكونه يقوم بتشغيل الألعاب والبرامج الأخرى الخاصة بالجوال على الكمبيوتر بدون أي مشاكل في الأداء.
  • فضلاً عن قيامه بعملية تشغيل البرامج المختلفة على الكمبيوتر، يعمل أغلب مستخدمي هذا البرنامج عليه بفضل قدرته العالية على تشغيل ألعاب الموبايل على الكمبيوتر بشكل سلس. حيث يمكنك باستخدام برنامج Bluestacks أن تقوم بتشغيل أكثر من لعبة واحدة في نفس الوقت. وذلك في حال كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك يمكنه القيام بذلك.
  • على الرغم من كونه برنامجاً متقدماً للغاية، إلا أن برنامج Bluestacks لا يتطلب كثيراً من المواصفات العالية لكي يتمكن من العمل بصورة سليمة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  • فضلاً عن ذلك، يمكن لهذا البرنامج أن يعمل على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بأنظمة ويندوز، وأنظمة ماك أيضاً. بالتالي يمكنك أن تقوم بتشغيل تطبيقاتك على أي جهاز ترغب في استخدامه بسهولة.
  • هذا البرامج مجاني 100% للاستخدام. ولكن يتوفر منه نسخة مدفوعة تقدم للمستخدم مزيداً من الإضافات الرائعة، وبسعر 2 دولار أمريكي فقط للإشتراك.

لتحميل هذا البرنامج لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز انقر هنا

لتحميل هذا البرنامج لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ماك انقر هنا

2- LDPlayer 

محاكي اندرويد
برنامج LDPlayer

يعتبر برنامج LDPlayer واحداً من البرامج التي يمكنك استخدامها لتشغيل تطبيقات اندرويد على أجهزة الكمبيوتر ذات المواصفات الضعيفة. وذلك لكونه يعتبر برنامجاً خفيفاً ولا يسبب إرهاقاً لعتاد جهاز الكمبيوتر الذي يعمل عليه. ولكن على الرغم من ذلك، يمتلك برنامج LDPlayer كثيراً من الميزات الرائعة التي تجعله واحداً من افضل برامج محاكي اندرويد على الإطلاق. ومن أبرز هذه الميزات :

  • يمكن لهذا البرنامج أن يقوم بتشغيل كافة التطبيقات التي تعمل على نظام اندرويد على الكمبيوتر بشكل سلس ودون أي مشاكل.
  • بالإضافة إلى قدرته العالية في تشغيل التطبيقات، يمكن لبرنامج LDPlayer أن يقوم بتشغيل أغلب الألعاب التي تعمل على نظام اندرويد على الكمبيوتر بكل سهولة.
  • يتميز برنامج LDPlayer عن غيره بكونه قادراً على تشغيل التطبيقات والبرامج بسلاسة ودون أي مشاكل في الأداء. بالتالي يمكنك أن تعتمد عليه من أجل تجربة استخدام مثالية.
  • فضلاً عن كون واجهة التشغيل والاستخدام في هذا البرنامج سهلة وبسيطة للغاية. مما يمكنك من استخدام كافة ميزات هذا البرنامج الرائع بكل سهولة.
  • يمنحك برنامج LDPlayer إمكانية استخدام الماوس ولوحة المفاتيح من أجل التحكم في التطبيقات أو الألعاب بشكل كامل. بالتالي يمكنك أن تقوم بتخصيص الأزرار كما يحلو لك.
  • بفضل استخدام هذا البرنامج، يمكنك أن تستمتع برسومات عالية الدقة وأداء مثالي خالي من الأخطاء والمشاكل.
  • يمكن لبرنامج LDPlayer أن يعمل على أجهزة الكمبيوتر ذات المواصفات الضعيفة، أي أنه لا يحتاج إلى عتاد قوي لكي يعمل.

لتحميل برنامج LDPlayer من أجل أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز انقر هنا

المزيد من موقع مفيد : كيفية تشغيل تطبيقات الأندرويد على الأيفون(يفتح في علامة تبويب متصفح جديدة)

3- محاكي اندرويد Andy

برنامج Andy

يعتبر برنامج Andy اليوم واحداً من أفضل برامج محاكي اندرويد التي يمكنها أن تعمل على أنظمة التشغيل القديمة. حيث يمكن لهذا البرنامج أن يعمل على أنظمة ويندوز 7، 8، و8.1 أيضاً. وذلك بالإضافة إلى أنه يعمل على أغلب أنظمة Mac وغيرها. ولكن على الرغم من ذلك، يشتهر برنامج Andy أيضاً بأنه يأتي مثقلاً بالكثير من الميزات الرائعة التي تخوله بأن يكون ضمن قائمة أفضل برامج محاكاة الاندرويد على الكمبيوتر. ومن أبرز هذه الميزات :

  • يمكن لهذا البرنامج أن يعمل بوضع النافذة الصغيرة. أي أنه لا داعي لتشغيل هذا البرنامج في وضع الشاشة الكبيرة أبداً. بالتالي يمكنك أن تقوم بتشغيله مع برامج أخرى بكل سهولة.
  • يقدم لك برنامج Andy تجربة تشغيل برامج وألعاب نظام اندرويد على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بشكل سليم ودون أي مشاكل. بالتالي يمكنك أن تتمتع بتجربة تطبيقات الاندرويد على جهاز الكمبيوتر حتى ولو كان قديماً.
  • يتميز برنامج Andy بأنه يعمل على كافة أجهزة الكمبيوتر، حتى لو لم تمتلك هذه الأجهزة عتاداً قوياً. بالتالي يمكن أن نقول أن برنامج Andy يعتبر محاكي الاندرويد الأفضل من أجل أجهزة الكمبيوتر الضعيفة.
  • يعتبر برنامج Andy محاكياً خفيفاً وسهل الاستخدام. مما يخولك من استخدامه لفترات طويلة دون أي مشاكل على البطارية أو الرام أو الذاكرة الداخلية للكمبيوتر.

لكي تقوم بتحميل هذا البرنامج من أجل أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز انقر هنا

اقرأ المزيد : تطبيقات أندرويد(يفتح في علامة تبويب متصفح جديدة)

محاكي اندرويد
برنامج محاكي اندرويد على الكمبيوتر

اقرأ المزيد : اعراض الحمل المبكر(يفتح في علامة تبويب متصفح جديدة)

كانت هذه مقالتنا التعريفية بأفضل محاكي اندرويد خفيف يمكنك استعماله الآن. لا تنسى أن تقوم بتجربة أحد هذه البرامج الرائعة وأن تشاركنا رأيك فيها. ولا تنسى أيضاً أن تتفقد موقع مفيد للمزيد من المعلومات التقنية المهمة والنافعة.

  • هل كان هذا المحتوى مفيدا ؟
  • نعملا

Mohammad Jaweek

اسمي محمد جعويك من سوريا، عمري 23 سنة. طالب هندسة مدنية على وشك التخرج، وأعمل في كتابة المقالات الإبداعية في المجال التقني. وذلك بالإضافة إلى ضبط السيو وقابلية القراءة للمقالات أيضاً. أجيد اللغتين الإنجليزية والألمانية إلى جانب اللغة العربية. كما لدي معرفة عامة باللغة الفرنسية أيضاً.

اقرأ أيضا :

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى