عالم التقنية

تغيير كلمة السر من الموبايل للواي فاي

تعتبر عملية تغيير كلمة السر من الموبايل للواي فاي من أكثر العلميات التي يتم السؤال عنها في عالم التقنية، ففي حين تعتبر هذه العملية بسيطة للغاية، إلا أنها قد تبدو معقدة لبعض المستخدمين. وخصوصاً الأشخاص الذين لا يمتلكون خبرة عالية في المجال التقني بشكل عام. وبما أن مزودي شبكة الإنترنت حول العالم ينصحون بتغيير كلمة السر الخاصة بالراوتر من فترة إلى أخرى لتجنب أي عمليات اتصال غير مشروعة، فإنه يجب عليك أن تقوم بتغيير هذه الكلمة بين الحين والآخر. ولكن في حال لم تكن تمتلك الخبرة الكافية للتعامل مع جهاز الراوتر لديك، فقد أتيت إلى المكان الصحيح. حيث سنقوم في مقالنا اليوم بالتحدث عن كيفية تغيير كلمة السر من الموبايل للواي فاي 192.168.1.1 بطرق سهلة وسريعة.

فإذا كنت ترغب في تغيير كلمة مرور شبكة الواي فاي الخاصة بك بسهولة، ما عليك إلا أن تتابع قراءة هذا المقال حتى النهاية لتعرف مزيداً من التفاصيل.

تغيير كلمة السر من الموبايل للواي فاي 192.168.1.1

تغيير كلمة السر من الموبايل للواي فاي
تغيير كلمة السر للراوتر

يعمل أغلب مستخدمي شبكة الإنترنت من المنزل أو المكتب على الإتصال باستخدام أجهزة الراوتر، حيث تمكّنهم هذه الأجهزة الصغيرة من الإتصال بشبكة الإنترنت بشكل سريع وآمن. والراوتر هو عبارة عن صندوق صغير يتم تصنيعه من مواد بلاستيكية قاسية، كما يتم بيعه من قبل مزودي شبكات واي فاي في مختلف أنحاء العالم. تعتبر العملية الأساسية للراوتر تنظيم شبكة الواي فاي في المنزل، حيث يقوم هذا الجهاز باستخدام المعالج الموجود فيه بربط كافة الأجهزة الإلكترونية القادرة على الإتصال بشبكة واي فاي في المنزل بشبكة الإنترنت. كما يعمل الراوتر على تنظيم توزيع شبكة الواي فاي على كافة الأجهزة المتصلة أيضاً.

ولكي تقوم بتغيير إعدادات شبكة الواي فاي الخاصة بك، ما عليك إلا أن تقوم بتغيير إعدادات جهاز الراوتر لديك. يمكنك أيضاً أن تستعين بخدمة الزبائن لدى مزود الشبكة التي تعمل عليها. ولكننا سنقوم في مقال اليوم بالتحدث عن كيفية تغيير كلمة السر من الموبايل للواي فاي 192.168.1.1 يدوياً، ودون الحاجة إلى التواصل مع خدمة الزبائن.

اقرأ أيضاً : أفضل 5 تطبيقات الاتصال بدون انترنت بواسطة الواي فاي wifi لعام 2021(يفتح في علامة تبويب متصفح جديدة)

تغيير كلمة السر من الموبايل للواي فاي

شبكة واي فاي

تعتمد هذه الطريقة على استخدام جهاز الجوال لتغيير كلمة المرور الخاصة بالراوتر. ويمكنك القيام بهذه العملية عن طريق اتباع الخطوات البسيطة التالية :

  • أولاً قم بالدخول إلى متصفح الإنترنت الموجود على الموبايل الذي ترغب في استخدامه لتغيير كلمة السر.
  • بعدها يجب عليك أن تقوم بزيارة صفحة الراوتر الخاص بك على الإنترنت. حيث يوجد على كل جهاز راوتر رقم (عنوان IP) يمكّنك من زيارة الصفحة الالكترونية الخاصة به.
  • في حال كان جهاز الراوتر الخاص بك ذو الرقم 192.168.0.1 أو 192.168.1.1، فما عليك إلا أن تقوم بإدخال الرقم الخاص بالراوتر في شريط البحث الخاص بتطبيق متصفح الإنترنت على الموبايل.
  • في حال لم تتمكن من معرفة رقم الراوتر عن طريق قرائته من على الجهاز نفسه، قم بالاطلاع على كتيب التعليمات الموجود في صندوق الراوتر الخاص بك.
  • بعد أن تقوم بعملية البحث باستخدام عنوان IP الخاص بالراوتر، سيظهر لك المتصفح نتائجاً باسم الشركة المصنعة للراوتر، واسم الشركة المزودة لشبكة الإنترنت أيضاً.
  • والآن سيطلب منك أن تقوم بإدخال كلمة السر واسم المستخدم الخاصين بجهاز الراوتر لديك.
  • وفي حال لم تكن على معرفة بهذه المعلومات، ابحث عنها على جهاز الراوتر نفسه، أو في كتيب التعليمات أيضاً. غالباً ما يمتلك جهاز الراوتر الجديد اسم مستخدم وكلمة سر بعنوان “ADMIN”. قم بتجربة ذلك في حال لم تجد اسم المستخدم أو كلمة المرور الخاصة بجهاز الراوتر لديك.
  • بعد أن تقوم بتسجيل الدخول بشكل صحيح. عليك الآن أن تقوم بزيارة قسم الإعدادت. وذلك بالضغط على “Settings”، من ثم قم بالدخول إلى قسم “Wireless” لتغيير الإعدادات الخاصة بالراوتر.
  • قد يختلف اسم قسم “Wireless” من جهاز راوتر إلى آخر. حيث يمكن أن تجده باسم “Wi Fi”، أو “WLAN” أيضاً.
  • الآن ستجد خياراً باسم “Password”، أو “Wireless Key”، أو “PSK-Key”. وذلك حسب نوع الراوتر.
  • بعد الدخول إلى هذا القسم يمكن الآن أن تقوم بإدخال كلمة السر الجديدة التي تنوي استخدامها، ومن ثم قم بالضغط على “Save” أو “Apply” ليتم تعديلها وتتمكن من تغيير كلمة السر من الموبايل للواي فاي.

اقرأ المزيد : كيفية معرفة اسم المتصل تروكولر Truecaller للكمبيوتر 2021 بدون برامج(يفتح في علامة تبويب متصفح جديدة)

بعض الملاحظات عن هذه الطريقة

  1. سيقوم جهاز الراوتر بإعادة التشغيل بشكل تلقائي في كل مرة تقوم فيها بتغيير كلمة المرور الخاصة به.
  2. يجب عليك أن تحفظ كلمة المرور الجديدة جيداً، وذلك لأن الموقع سيطلبها منك في حال رغبت في تغيير كلمة السر مجدداً. أو ببساطة لتغيير أي إعداد في جهاز الراوتر.
  3. في حال لم تتمكن من اتباع الحطوات التالية أو وجدت صعوبة في اتباعها، يمكنك دائماً أن تقوم بزيارة أخصائي تقني، أو التواصل مع مزود شبكة الإنترنت الخاص بك.
  4. يجب عليك أن تقوم بتغيير كلمة السر الخاصة بك بين الحين والآخر. (كل 3 أشهر مثلاً).

المزيد من موقع مفيد : تحميل تطبيقات الايفون من app store بدون وضع كلمة السر 2021(يفتح في علامة تبويب متصفح جديدة)

تغيير كلمة السر من الموبايل للواي فاي
جهاز راوتر

تغيير اسم شبكة الواي فاي

بعد أن قمنا بشرح كيفية تغيير كلمة السر لشبكة الواي فاي عن طريق استخدام الموبايل، سنقوم الآن بشرح كيفية تغيير اسم شبكة الواي فاي الخاصة بك عن طريق استخدام جهاز الموبايل أيضاً. إذ لتتمكن من تغيير اسم شبكة الواي فاي الخاصة بك ما عليك إلا أن تتبع الخطوات التالية :

  • قم أولاً بفتح متصفح الإنترنت الخاص بك عن طريق الموبايل.
  • وبعدها قم بزيارة صفحة الراوتر الخاص بك، وذلك عن طريق إدخال عنوان IP الراوتر الخاص بك في شريط البحث.
  • بعد أن تقوم بفتح صفحة الراوتر، سيطلب منك الموقع الآن أن تقوم بإدخال اسم المستخدم وكلمة السر الخاصة بك.
  • وبعد أن تتم عملية تسجيل الدخول بنجاح، توجه الآن إلى قسم الإعدادت كما شرحنا لك سابقاً. (Settings > Wireless).
  • والآن بدلاً من الدخول إلى قسم كلمة السر (Password)، قم بالدخول إلى قسم “SSID”، أو “Network Name”.
  • يمكنك الآن أن تقوم بإدخال اسم الشبكة الذي ترغب في استخدامها بدلاً من الاسم الحالي، وبعدها قم بالضغط على “Save”، أو “Apply” لتتم عملية التعديل بنجاح.
  • سيقوم جهاز الراوتر بعمل إعادة تشغيل لحفظ التغييرات الجديدة بنجاح.

اقرأ المزيد من موقعنا : راوتر هواوي 5g ايهما افضل العادي ام الـ Pro ؟!(يفتح في علامة تبويب متصفح جديدة)

كانت هذه مقالتنا عن كيفية تغيير كلمة السر من الموبايل للواي فاي 192.168.1.1. لا تنسى أن تشارك هذا المقال بين رفاقك وأفراد عائلتك لكي يتعلموا منه. ولا تنسى أيضاً أن تزور موقع مفيد للمزيد من الأخبار التقنية المفيدة.

  • هل كان هذا المحتوى مفيدا ؟
  • نعملا

Mohammad Jaweek

اسمي محمد جعويك من سوريا، عمري 23 سنة. طالب هندسة مدنية على وشك التخرج، وأعمل في كتابة المقالات الإبداعية في المجال التقني. وذلك بالإضافة إلى ضبط السيو وقابلية القراءة للمقالات أيضاً. أجيد اللغتين الإنجليزية والألمانية إلى جانب اللغة العربية. كما لدي معرفة عامة باللغة الفرنسية أيضاً.

اقرأ أيضا :

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى