الحمل ومراحله

الجدول الصيني 2023 للحمل بولد

الجدول الصيني 2023 للحمل بولد الذي تبحث عنه كثير من الأمهات اللواتي يرغبن في إنجاب الذكور، حيث يشير البعض إلى أنه يساعد على تحديد نوع الجنين، لكن يعتبره البعض الآخر مجرد وسيلة للتسلية فقط؛ وعبر موقع مفيد نلقي الضوء على تجاربكم مع الجدول الصيني الأصلي القديم، وهل الجدول الصيني صحيح؟، وكذلك حاسبة الجدول الصين.

الجدول الصيني للحمل

يعتمد الجدول الصيني على عدة أعمدة رأسية تتضمن عمر المرأة بدايةً من 18 ـ 45 عام والتي تتواجد على يسار الجدول، أما عن الأعمدة الأفقية فهي عبارة عن الشهور الميلادية، كما نجد الخانات الداخلية عبارة عن جنس المولود، وفي السطور التالية سنتعرف على طريقة استخدام هذا الجدول في حساب الحمل.

اقرأ أيضا: طريقة حساب الجدول الصيني الصحيحة؛ لتوقع جنس الجنين

كيفية استخدام الجدول الصيني 2023 للحمل بولد؟

طريقة استخدام استخدام الجدول الصيني 2023 للحمل بولد تتم من خلال اتباع الخطوات التالية:-

اقرأ أيضا :
  • في البداية يتم إضافة عام واحد فقط إلى العمر الحالي للمرأة. لكن إذا كان تاريخ الميلاد خلال شهري يناير وفبراير يتم إضافة عامين.
  • يتم تحديد الشهر المخطط حدوث الحمل به مع عمر المرأة وملاحظة الخانة التي تقابل كلا منهم. فإذا كان باللون الأزرق أو مدون عليها حرف B ففي تلك الحالة تشير إلى الحمل بصبي.
  • في حال ظهور تلك الخانة باللون الوردي فقد يعني ذلك حدوث الحمل بفتاة. فيتم تأجيل الحمل عدة أشهر حتى تتوافق مع الجدول.

اقرأ أيضا: حاسبة الجدول الصيني 2023 لمعرفة نوع جنس الجنين

الجدول الصيني الأصلي القديم

يعتبر الجدول الصيني الدقيق للحمل بولد أحد الطرق التقليدية القديمة المستخدمة في تحديد جنس الجنين. حيث يشير بعض المؤرخين إلى أنه تم العثور على الجدول الصيني الأصلي القديم في أحد كهوف المقابر الصينية القديمة في مدينة بكين.

لقد كان الصينيون القدماء يستطيعون التنبؤ بجنس المولود عن طريق الربط بين عمر المرأة خلال فترة التخصيب أو بداية الحمل. وذلك بالاعتماد على حركة النجوم والكواكب في الفضاء بالإضافة إلى بعض العناصر الطبيعية مثل الماء والهواء والخشب والمعادن.

ليس هذا فحسب، بل وأشارت بعض التجارب أن ذلك الجدول تصل مصداقيته إلى 93%. لكن في نفس الوقت لا يوجد دليلاً علمياً واضحاً يؤكد صحة تلك التجارب. أي إنه مازال طور البحث ولم يتم التوصل إلى أي نتائج مؤكدة.

اقرأ أيضا: الجدول الصيني لمعرفة جنس الجنين 2022 

الجدول الصيني الأصلي القديم
الجدول الصيني الأصلي القديم

حاسبة الجدول الصيني

بالنسبة إلى حاسبة تحديد جنس الجنين فهي عبارة عن أداة إلكترونية تساعد على تحديد جنس الجنين دون الحاجة إلى استخدام الجدول الصيني 2023 للحمل بولد، حيث يتم من خلالها إدخال تاريخ الميلاد فقط مع تاريخ حدوث الحمل أو الشهر المخطط حدوث الحمل به.

اقرأ أيضا: الجدول الصيني للحمل 2021 لتوقع جنس المولود هل هو ولد أم بنت

تجاربكم مع الجدول الصيني

أود أن أشارك معكم تجربتي مع الجدول الصيني في الحمل لتحديد جنس الجنين، لقد كنت أبحث عن طريقة تساعدني على تحديد نوع الجنين في الشهر الثاني، ولاحظت تداول الجدول الصيني عبر مواقع الحمل على شبكة الإنترنت؛ لذلك قمت باستخدام ذلك الجدول على سبيل التجربة.

حيث ظهرت بعض النتائج التي تؤكد الحمل بفتاة. وبالفعل بعد إجراء أشعة السونار في الشهر الرابع ظهرت النتيجة لتؤكد ذلك وهو حدوث الحمل بفتاة. لذا فأنا أنصح كل سيدة بتجربة ذلك الجدول لكن لا يجب الاعتماد عليه فقط.

اقرأ أيضا: معرفة نوع الجنين من تاريخ الحمل

تجاربكم مع الجدول الصيني
تجاربكم مع الجدول الصيني

ايهما افضل الجدول الصيني الأصلي ام طريقة مايا؟

تعتبر طريقة مايا أو حاسبة الحمل الأمريكية أحد طرق تحديد جنس المولود التي تختلف قليلاً عن الجدول الصيني.

حيث تحتاج فقط إلى معرفة الشهر الذي حدث فيه الحمل وعمر الأم دون النظر إلى الجدول. فإذا كان كلاهما زوجي أو فردي ففي تلك الحالة سوف يشير إلى الحمل بأنثى. أما إذا كانت الأرقام مختلفة ففي تلك الحالة يكون جنس المولود ذكر.

لذلك يعتبر البعض طريقة مايا أكثر سهولة مقارنةً بطرق تحديد جنس الجنين الأخرى. لكن على الرغم من ذلك يعتبر الجدول الصيني ٢٠٢٠ أكثر شيوعاً وأكثر مصداقية في دول الوطن العربي.

اقرأ أيضا: الجدول الصيني 2021

هل الجدول الصيني صحيح؟

لعلك تتساءل عن نسبة نجاح الجدول الصيني لتحديد جنس المولود. لذلك يجب العلم أن تلك الجدول الصيني يساعد فقط على معرفة نوع الجنين بصورة تقديرية ولا يجب أن يتم الاعتماد عليه بصورة كاملة. ولتحديد جنس المولود بدقة يتم استخدام أشعة السونار فقط مع تحديد فترة التبويض. لكن فيما عدا ذلك لا يؤخذ بمحمل الجد.

اقرأ أيضا: حاسبة التبويض الدقيقة 2023

هل الجدول الصيني صحيح؟
هل الجدول الصيني صحيح؟

كيف يمكنك الحمل بمولود ذكر؟

هناك بعض العوامل التي أثبتت الدراسات العلمية الحديثة إنها تساعد على حدوث الحمل بصبي، لكن يمكننا أولاً معرفة بعض المعلومات المتعلقة بكيفية حدوث الحمل، حيث إنه بعد انتهاء الدورة الشهرية يقوم المبيض بتحرير أو إطلاق بويضة صغيرة الحجم في قناة فالوب تستمر في النزول تجاه الرحم وتصل إلى النضج في اليوم الـ 12 حتى 15 منذ نزول الطمث.

في حال ممارسة العلاقة الحميمة تندفع ملايين الحيوانات المنوية إلى عنق الرحم؛ لكي تصل إلى تلك البويضة الناضجة ويتم اختراق الجدار الخارجي ومن ثمّ حدوث الحمل.

وبناءً عليه، فإن الحيوانات المنوية الذكورية تفضل العيش في بيئة قلوية بينما الحيوانات الأنثوية تعيش في وسط حامضي.

لذلك إذا رغبتي سيدتي في إنجاب صبي، يمكنك معادلة نسبة القلوية في عنق الرحم من خلال استخدام غسول مهبلي مرتفع القلوية. وذلك بالإضافة إلى ممارسة العلاقة الحميمة في اليوم 13 أو 14 من نزول الدورة الشهرية. مع مراعاة اختيار أوضاع جماع تساعد على وصول الحيوانات المنوية إلى أعمق نقطة في الرحم.

اقرأ أيضا: الجدول الصيني 2022

ما هي الطرق الأخرى لتحديد جنس المولود؟

توجد الكثير من الطرق العلمية التي تساعد على تحديد نوع الجنين دون الحاجة إلى استخدام الجدول الصيني 2023 للحمل بولد، فنجد مثلاً:-

  • استخدام الموجات فوق الصوتية أو ما يطلق عليها السونار ثلاثي الأبعاد، حيث يتم من خلاله مشاهدة الأعضاء التناسلية للجنين.
  • أخذ عينة من مشيمة الأم حيث يتم من خلالها اكتشاف بعض المعلومات الجينية التي تساعد على تحديد جنس الجنين.
  • إجراء اختبار الـ NIPT الذي يتم في بداية الشهر الثالث، حيث يمكن من خلاله الكشف عن بعض الأمراض العضوية التي تصيب الجنين بالإضافة إلى تحديد الجنس.

اقرأ أيضا: الجدول الصيني الأصلي

الجدول الصيني 2023 للحمل بولد هو أحد الطرق الشعبية المتبعة في تحديد جنس الجنين والذي يتميز بالدقة بنسبة تصل إلى 95% كما يستخدم على نطاق واسع في دول الوطن العربي.

الأسئلة الشائعة

كيف يمكن التنبؤ بجنس الطفل؟

لا يمكننا التنبؤ بجنس المولود قبل الأسبوع الـ 18 من الحمل على أقل تقدير، حيث أن الحاسبات الإلكترونية أو استخدام الجدول الصيني تعتبر غير صحيحة.

ما هو رأي الأطباء في الجدول الصيني؟

أشار كثير من الأطباء أن الجدول الصيني لا يعتمد على أي أسس علمية وأن الطريقة المثلى لمعرفة نوع الجنين هي إجراء الأشعة التلفزيونية أو فحص السائل الأمينوسي خلال الشهور الاولى من الحمل.

ما هي دقة حاسبة نوع الجنين الأمريكية؟

لا تعتبر حاسبة الجنين الأمريكية دقيقة مئة بالمئة فهي تعامل معاملة الجدول الصيني أي لا تعتمد على أي أسس علمية، فهي مجرد وسيلة للترفيه ولا يمكن أخذها بعين الاعتبار.

في أي أسبوع يظهر نوع الجنين الذكر؟

يمكن أن يتم تحديد نوع الجنين الذكر في بداية الشهر الرابع من الحمل أي الثلث الثاني من الحمل، كما تختفي بعض أعراض الوحم في تلك الفترة والتي تتمثل في الغثيان والقيء.

مفيد على اخبار جوجل

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى