الحمل والولادة

معرفة نوع الجنين من تاريخ الحمل

معرفة نوع الجنين من تاريخ الحمل من الأمور الشائعة والتي تبحث عنها عدد كبير من النساء، فمنذ بداية الحمل يزداد الفضول لمعرفة نوع الجنين. تكثر الطرق والتجارب المستخدمة لذلك، وعلى الرغم من نجاحها بنسبة كبيرة على معظم الحالات إلا أنها لا تعتمد على أساس علمي، مثل النتيجة التي يعطيها جهاز السونار في الشهر الرابع من الحمل، ويقدم لكِ موقع مفيد كيفية معرفة نوع الجنين في المنزل من تاريخ الحمل بدقة، ومعرفة نوع الجنين بالقرآن، وحاسبة نوع الجنين الأمريكية.

آلة حاسبة لمعرفة نوع الجنين من اخر دورة

توجد بعض الحاسبات الإلكترونية التي تساعد في معرفة نوع الجنين من الشهر الأول. منها حاسبة نوع الجنين الأمريكية التي تعمل عن طريق إدخال موعد آخر دورة، ثم تقوم بإظهار النتيجة على الفور. لكن مثل هذا النوع يحتمل الخطأ، ولا يقدم نتائج دقيقة.

تعمل طريقة حساب الآلة اعتمادًا على الجدول الصيني. تفترض تاريخ الإخصاب بعد مرور 14 يوم من أخر دورة وهو موعد التبويض لدورة منتظمة مدتها 28 يوم.

كما تطلب الآلة حاسبة لمعرفة نوع الجنين من آخر دورة، إدخال عمر الأم أو تاريخ ميلادها، قبل إعطاء نتيجة النوع.

اقرأ أيضاً: شريحة منع الحمل .. مميزات وموانع الاستخدام

طريقة مضمونة 100 لتحديد نوع الجنين

توجد بعض الطرق القديمة التي تم استخدامها لمعرفة نوع الجنين في المنزل قبل وجود السونار، وقد نجحت تلك الطرق مع أغلب الحالات، وتشمل هذه الطرق ما يلي:

  • طريقة القمح والشعير

تتم هذه الطريقة بوضع بذور القمح في وعاء منفصل. بذور الشعير في وعاء آخر، مع الحرص على استخدام وعاء شفاف لسهولة ملاحظة التغيرات.

ثم يوضع بول المرأة الحامل في كلا الوعاءين، وفي حالة إذا نبت القمح أولًا كان الجنين صبي، وعند نمو بذور الشعير أولًا يكون الجنين أنثى.

  • طريقة الكلور

تضع المرأة البوب الخاص بها في وعاء أو كوب شفاف، ثم يوضع عليه كمية من الكلور. عند ملاحظة فوران بسيط داخل الكوب يكون نوع الجنين أنثى، ولكن عند حدوث فوران شديد يكون الجنين ذكر.

  • طريقة الملح

يتم وضع مقدار من الملح في كأس شفاف، ثم يضاف له بول المرأة الحامل. عند ملاحظة ترسب الملح في قاع الكأس دون حدوث تغير في البول يكون جنس الجنين أنثى، ولكن عندما يتغير لون البول يكون الجنين صبي. ينصح بإجراء هذه التجربة في الشهر الثاني من الحمل للحصول على نتائج صحيحة.

  • لون حلمة الثدي

قديمًا كانت النساء تستدل على نوع الجنين عن طريق متابعة لون حلمة الثدي، فإذا تحول لونها للون الداكن كان نوع الجنين ذكر، أما إذا لم يتغير لونها كان الجنين أنثى. لكن هذه الطريقة اختلفت نتائجها من سيدة لأخرى. وصفها الأطباء أنها لا تعتمد على أساس علمي.

اقرأ أيضاً: حاسبة التبويض الدقيقة وكل التفاصيل التي ستساعدك أن تصبحي حامل

معرفة نوع الجنين من تاريخ الحمل بالجدول الصيني

يستخدم الجدول الصيني في حاسبة نوع الجنين الأمريكية ومعرفة نوع الجنين عن طريق إدخال عمر الأم بالتقويم القمري عند حدوث الحمل، وتاريخ حدوث الحمل بدقة، حينها يظهر نوع الجنين سواء كان ولدًا أم بنتًا.

اعتمدت طريقة تحديد جنس الجنين من وقت حدوث الحمل هذه منذ زمن طويل، وقدمت نتائج حقيقية لنسبة عالية من السيدات. إلى الآن لم يتوصل العلم إلى آلية عمل الجدول الصيني.

اقرأ أيضاً: طريقة حساب الجدول الصيني الصحيحة؛ لتوقع جنس الجنين

معرفة نوع الجنين من الشهر
معرفة نوع الجنين من الشهر

معرفة نوع الجنين من تاريخ ميلاد الأم

يستخدم تاريخ ميلاد الأم في معرفة نوع الجنين بعدد من الطرق والحاسبات الإلكترونية لجنس الجنين عبر الإنترنت. ويعتمد حساب نوع الجنين بالأرقام على إضافة الرقم ٤٩ إلى شهر الحمل، والقيام بطرح عمر الأم من الناتج وقت حدوث الحمل مع إزالة الشهور.

فإذا كان عمر الأم ٣٠ عام و ٤ أشهر على سبيل المثال نقوم بطرح رقم ٣٠ فقط، ثم بعد ذلك نضيف الرقم ١٩ وإذا كانت النتيجة رقم فردي يكون الجنين ولد، أما عند الحصول على رقم زوجي يكون الجنين بنت.

اقرأ أيضاً: علامات قرب الولادة الأولى والثانية في الشهر التاسع

معرفة نوع الجنين بالقرآن

أشار القرآن الكريم إلى دور الرجل في تحديد نوع الجنين وليس الأنثى. حيث إن معرفة نوع الجنين بالقرآن في بعض الآيات التي تصف مراحل تكون الجنين وتطوره داخل رحم الأم تظهر من بداية التقاء البويضة مع الحيوان المنوي، حيث إن اجتمعت نطفة الرجل المُذكرة مع البويضة؛ يكون الجنين ذكر، ولكن عند اجتماع النطفة المؤنثة مع البويضة؛ يكون الجنين أنثى.

اقرأ أيضاً: افرازات تدل على عدم الحمل

حاسبة نوع الجنين الأمريكية

بعد التعرف على تحديد جنس الجنين في القرآن، نوضح أن حاسبة نوع الجنين الأمريكية تعتمد على حساب موعد حدوث الحمل عن طريق معرفة أيام التبويض بعد تحديد تاريخ آخر دورة بدقة. تتشابه آلة حساب جنس الجنين الأمريكية في طريقة عملها مع كافة حاسبات الحمل وموعد الولادة، ولكنها تتبع التقويم الميلادي.

اقرأ أيضاً: حاسبة الجدول الصيني 2023 لمعرفة نوع جنس الجنين

معرفة نوع الجنين من البول

يمكن الاستدلال على نوع الجنين عن طريق ملاحظة السيدة الحامل للون البول. فإذا كان البول فاتح يميل قليلًا إلى اللون الأخضر، كان الجنين صبيًّا، أما إذا كان البول أصفر يميل إلى البرتقالي كان الجنين أنثى.

اقرأ أيضاً: كيفية حساب فترة الحمل بالاسابيع والشهور

معرفة نوع الجنين من اسم الزوج والزوجة

توجد طريقة لمعرفة نوع الجنين من اسم الزوج والزوجة وهي عن طريق جمع عدد حروف اسم الزوجة وعدد حروف اسم الزوج مع رقم الشهر الذي حدث فيه الحمل. فإذا كانت النتيجة رقم فردي يكون الجنين ولد، أما إذا كانت النتيجة رقم زوجي يكون الجنين أنثى.

اقرأ أيضاً: حساب الحمل بالهجري

معرفة نوع الجنين في المنزل

يمكنك معرفة نوع الجنين في المنزل خلال الأشهر الثلاثة الأولى عن طريق إجراء إحدى التجارب السابقة. تعد جميعها طرق غير دقيقة في إعطاء النتائج، ومرهقة للتفكير، وتعمل على زيادة الفضول بشكل أكبر.

نصح الأطباء بعدم الاعتماد على أي من طرق تحديد جنس الجنين في المنزل والانتظار حتى موعد فحص السونار بالشهر الرابع، حين تبدأ أعضاء الجنين بالتكون والظهور لتحديد ما إذا كان نوعه ذكر أو أنثى.

اقرأ أيضاً: حساب التبويض بالهجري للحمل بولد

معرفة نوع الجنين في المنزل
معرفة نوع الجنين في المنزل

معرفة نوع الجنين من الشهر

يمكن معرفة نوع الجنين من الشهر حيث يستخدم رقم الشهر الذي حدث فيه الحمل في معظم العمليات الحسابية لتحديد موعد الولادة، وبعض الطرق القديمة التي تُستخدم لتوقع جنس الجنين من شهر الحمل. حيث تُستخدم في الجدول الصيني، وطريقة الحساب بالأرقام. لكن معرفة نوع الجنين بالقرآن لا تعتمد على تلك الفروض، بينما تعتمد على فرضيات علمية.

اقرأ أيضاً: أفضل حاسبة للتبويض 2022

في الختام تعتبر نتائج معرفة نوع الجنين من تاريخ الحمل غير مؤكدة وغير علمية على الرغم من نجاحها مع نسبة عالية من النساء، ولكنها تُستخدم بكثرة بغرض التسلية والتوقع. حيث يزيد الشغف في تلك الفترة لمعرفة نوع الجنين، ويلجأ الأب والأم لتطبيق هذه الطرق والتجارب.

الأسئلة الشائعة

كيف احسب حملي ونوع الجنين؟

يتم حساب الحمل منذ تاريخ آخر دورة مضاف إليها 7 أيام، فعلى سبيل المثال إذا كانت آخر دورة بتاريخ 1 يناير يبدأ أول شهر في الحمل بتاريخ 8 يناير، ويصبح يوم 8 هو بداية شهر جديد من شهور الحمل، ويتم التأكد من نوع الجنين عبر السونار بداية من الشهر الرابع.

كيف يتحول الجنين من انثى إلى ذكر؟

لا يتحول الجنين من أنثى إلى ذكر، حيث يتحدد نوعه منذ بداية حدوث الإخصاب ولا يتغير، وما يحدث من اختلافات بين الأطباء في تحديد النوع قد يكون ناتج عن خطأ في رؤية الطبيب وقراءته للسونار جيدًا، أو عدم ظهور الأعضاء التناسلية بوضوح.

متى تبرز سرة الحامل بولد؟

تبرز سرة الحامل بولد في الشهور المتقدمة من الحمل، ولا يمكن الاستدلال بشكل السرة على نوع الجنين في بداية الحمل حيث يكون البطن مازال صغيرًا.

مفيد على اخبار جوجل

اقرأ أيضا :

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى