العناية بالبشرة

أفضل كريم للبشرة الدهنية من الصيدلية

يبحث الكثير عن أفضل كريم للبشرة الدهنية للتخلص من مشاكل البشرة المختلفة. لذا إذا كنت تعاني من البشرة المليئة بالزيوت، أو يظهر على بشرتك الكثير من الحبوب والبثور السوداء، فإن هذا المقال لك. حيث سنتكلم من خلال موقع مفيد عن أفضل وأرخص كريم من الصيدلية طبي لأصحاب البشرة الدهنية، مع توضيح مميزات كل كريم وروتين كامل للعناية ببشرتك. فقط تابع معنا السطور القادمة بتركيز.

ما هي البشرة الدهنية؟

البشرة الدهنية هي البشرة التي تتميز باتساع مسامها ووفرة إفرازها للزيوت الطبيعية. حيث أن هرمونات الجسم هي التي تؤثر على إنتاج الزيوت فيها. كما يمكن أن يتغير إفراز الزيوت في البشرة الدهنية مع تغير شهور السنة أو الطقس أو بداية البلوغ أو الاختلالات الهرمونية الأخرى. فضلاً عن التعرض للإجهاد النفسي أو الحرارة أو الرطوبة العالية.

ويواجه أصحاب البشرة الدهنية الكثير من مشاكل البشرة مثل ظهور حب الشباب والبثور العنيدة. بالإضافة إلى اللمعة الزائدة على الوجه والمسامات الواسعة التي قد تخزن الكثير من الشوائب. مما يحتم على الكثير من الأشخاص استخدام الغسول مناسب وكريم مرطب لأنه خطوة أساسية في العناية بالبشرة.

اقرأ أيضًا: ديتوكس البشرة لبشرة تشع إشراقاً وجمالاً

افضل كريم للبشرة الدهنية والحبوب

اخترنا لكم في القائمة التالية مجموعة تضم أفضل كريم للبشرة الدهنية، يجعلك تتمتعي بترطيب قوي ومنعش. ويمكنك اختيار المرطب المناسب لبشرتك واستخدامه في روتين العناية بالبشرة.

مرطب بيوديرما للبشرة الدهنية

كريم بايوديرما أفضل كريم للبشرة الدهنية
كريم بايوديرما أفضل كريم للبشرة الدهنية

يُعرف أيضًا باسم Bioderma Sébium Hydra Cream، وهو مناسب لترطيب البشرة الدهنية والبشرة الحساسة والتي تتعرض للحبوب والبثور. ويتميز مرطب Bioderma عن المرطبات الأخرى باحتوائه على مادة Fluidactiv الذي تعمل على إبقاء البشرة رطبة.

كما يتميز بأنه لا يشمل أي زيوت أو البارابين الضار للبشرة، مما يجعله يُصنف كأفضل كريم مرطب طبي. ومن مييزاته أنه غير دهني ويساعد على التحكم في إفراز زيوت البشرة الدهنية بشكل صحيح. كما يمنع حب الشباب، ويمنع تراكم الجلد والبكتيريا على البشرة.

مرطب نتروجينا جل

نتروجينا جل
نتروجينا جل

يعتبر نتروجينا جل هو أفضل كريم للبشرة الدهنية من الصيدلية. حيث يحتوي على الجلسرين، وهو مادة طبيعية توفر ترطيب طبيعي مثالي للبشرة. كما يعمل شمع العسل على ترطيب البشرة ومنع الجفاف، مما يساعد على معالجة عيوب البشرة الدهنية على سبيل المثال الرؤوس والتصبغات.

كما أن نتروجينا جل لا يوجد به أي زيوت أو مواد كيميائية ضارة. ويحتوي على حمض الهيالورونيك الذي يعمل على زيادة الترطيب وإبقاء البشرة منتعشة وإصلاح العيوب وندبات حب الشباب.

فيتشي نورماديرم للبشرة الدهنية

فيتشي نورماديرم أفضل كريم للبشرة الدهنية
فيتشي نورماديرم أفضل كريم للبشرة الدهنية

يعتبر فيتشي نورماديرم هو أفضل كريم مرطب للبشرة في الصيف. ويوصي به خبراء البشرة لإزالة حب الشباب والبثور وإزالة علامات آثار الحبوب. لأنه يتكون من حمض الساليسيليك والهيالورونيك وفيتامين ج ومياه فيشي البركانية.

ويتميز مرطب فيتشي بقوام خفيف على البشرة وملمس ناعم وسرعة امتصاصه وهذا ما يجعله مناسب للبشرة الدهنية.

اقرأ أيضًا: كريم تفتيح المناطق الحساسة وأسعاره في الصيدليات

مرطب ذا بودي شوب

كريم ذا بودي شوب
كريم ذا بودي شوب

يعتبر كريم ذا بودي شوب مرطب طبيعي للبشرة، حيث يعطي البشرة المظهر اللامع الذي تريده ويمتص الزيوت الزائدة من البشرة، مما يجعلها تبدو أكثر إشراقًا وانتعاشًا.

يتكون مرطب ذا بودي شوب من خلاصة الشاي الأخضر الذي يزيل الشوائب من البشرة بفضل غناه بمضادات الأكسدة، وهو قادر على إزالة اللمعان وإعطاء البشرة ليونة ومظهر حيوي وشبابي في وقت سريع.

ويمتاز هذا المنتج بقوامه الخفيف على البشرة وملمسه الناعم. لذلك لا تتردي في تجربة ذا بودي شوب والاستمتاع بترطيب قوي ومنعش لبشرتك.

كريم لاروش بوزيه

كريم لاروش بوزيه لأصحاب البشرة الدهنية
كريم لاروش بوزيه لأصحاب البشرة الدهنية

مرطب La Roche Posay للبشرة الدهنية هو أحد المرطبات القليلة التي تناسب أصحاب البشرة الدهنية. حيث تحتوي كريمات La Roche-Posay المرطبة للبشرة الدهنية على مقشرات مثل LHA وحمض الساليسيليك، بالإضافة إلى بعض المواد المرطبة مثل الجلسرين. كما أنه غني بمياه الينابيع من La Roche-Posay، وهو غني بمضادات الأكسدة لتهدئة البشرة.

أخطاء تجنبها عند استخدام كريم للبشرة الدهنية

البشرة الدهنية لابد لها من الترطيب المستمر واستخدام كريمات طبية للبشرة تمنحها النضارة والإشراق وتقضي على مشاكل البشرة. ولكن، هناك أخطاء يجب تجنبها عند استخدام الكريم وهي كالتالي:

  • إهمال استخدام المرطب وعدم استخدامه بشكل منتظم ومستمر. حيث أن الاستخدام المنتظم يساعد في القضاء على حب الشباب وإزالة علامات الحبوب.
  • وضع كريم وفركه بعنف على الوجه، بل يجب استخدام الكريم برفق على البشرة.
  • عدم اختيار كريم مناسب لبشرتك، فيجب البعد عن استخدام المرطبات التي تحتوي على مكونات تضر البشرة إذا كانت بشرتك حساسة.
  • وضع كريم الأساس على البشرة قبل أن يجف الكريم المرطب. حيث أن ذلك يؤدي إلى عدم ثبات المكياج على الوجه مما ينتج عنه مظهر غير جيد للبشرة.
  • الاستخدام الزائد للكريمات، حيث أن ذلك قد يرهق البشرة ويسبب لها المشاكل.

روتين للعناية بالبشرة الدهنية

تحتاج البشرة الدهنية إلى الاستمرار على روتين العناية بالبشرة اليومي، للحفاظ على نضارة البشرة والتخلص من الحبوب وإزالة الجلد الميت والحفاظ على الترطيب المستمر للبشرة من خلال ما يلي:

1.استخدام غسول مناسب

يجب استخدام غسول مناسب للبشرة الدهنية، لتنظيف البشرة من الشوائب. ويجب استخدامه بشكل منتظم في الصباح والمساء، بشكل دوائر على الوجه.

ويقترح أطباء البشرة دائمًا استخدام الغسول الذي يحتوي على مادة الطين أو الفحم، لأنه يعقم البشرة وينظفها بشكل عميق، ويمتص زيوت الوجه الزائدة.

2. استخدام تونر البشرة الدهنية

بعد إستخدام غسول البشرة الدهنية وتجفيف وجهك، من الأفضل استخدام التونر لسد مسام البشرة. وبالتالي عدم تراكم الشوائب في مسام الوجه ومنع تكون الحبوب والبثور السوداء.

يفضل استخدام تونر البشرة الدهنية الذي يتميز بقوامه المائي والذي يشبه الهلام حتى يتم امتصاصه بشكل جيد ويكون خفيفاً على البشرة.

3. استخدام مرطب قوي

يفضل استخدام كريم طبي من ضمن روتين العناية، حيث يحافظ على ترطيب البشرة وإبقائها منتعشة.

ولكن يجب استخدام الكريم المناسب لنوع بشرتك، والبعد التام عن المرطبات التي قد تسبب الحساسية والاحمرار للبشرة. ومن الأفضل استخدام كريم ذو قوام ناعم وخفيف على البشرة.

4. استخدام واقي شمس

يفضل استخدام واقي شمس أو صن بلوك مناسب من ضمن روتين العناية بالبشرة الدهنية، لكي يحمي البشرة من أشعة الشمس الضارة. كما يفضل اختيار واقي الشمس الذي يتميز بتركيبة خفيفة ولطيفة على البشرة وأن يكون خالي من الزيوت.

ومن الأمثلة على واقي شمس مناسب للبشرة الدهنية، ينصح باستخدام واقي شمس أفين، أو بيوديرما أو فيتشي.

اقرأ أيضًا: أفضل كريم لشد الوجه مجرب .. 8 كريمات مجربة

مميزات كريم للبشرة الدهنية

  • يقاوم التجاعيد وعلامات الشيخوخة من خلال ترطيب البشرة للحصول على بشرة نضرة.
  • الحفاظ على ترطيب البشرة ومنع الجفاف، وخاصة في فصل الشتاء ومنع التشققات
  • القضاء على مشاكل البشرة الدهنية الناتجة عن الزيوت على سبيل المثال، حب الشباب وظهور الرؤوس السوداء في منطقة الأنف.
  • يقلل من مسامات البشرة الواسعة، مما يمنع تراكم الشوائب على الوجه وتكون البثور والحبوب.

أسئلة شائعة

ما هو كريم البشرة الدهنية؟

كريم البشرة الدهنية عبارة عن مرطب يعمل على ترطيب البشرة ومنع الجفاف، ويتكون من مكونات طبيعية تغذي البشرة.

هل كريم البشرة الدهنية يرطب البشرة فقط؟

كريم البشرة الدهنية يرطب البشرة ويغذيها من خلال مكوناته الطبيعية والمناسبة للبشرة، بالإضافة إلى ذلك يقضي على حبوب الوجه وعلامات البثور وإزالة الزيوت الزائدة.

كيف استخدم كريم البشرة الدهنية؟

بعد استخدام غسول البشرة، يتم استخدام كمية مناسبة من كريم البشرة الدهنية ووضعه على الوجه من خلال حركات دائرية وفركه بلطف ورفق على الوجه

هل هناك آثار جانبية لكريم البشرة الدهنية؟

قد يؤدي استخدام كريم البشرة الدهنية الذي يحتوي على مواد لا تناسب بشرتك إلى ضرر البشرة واحمرارها وظهور الحبوب، لذلك يوصى باستخدام كريم لأصحاب البشرة الدهنية.

ما هو أرخص كريم للبشرة الدهنية؟

(1) كلين اند كلير.
(2) كليو.
(3) سيتافيل.
(4) كولد كريم.
(5) نيفيا سوفت.

الخاتمة

وهكذا تعرفنا على أفضل كريم للبشرة الدهنية من الصيدلية ومميزات كل كريم حتى تختار المناسب لك. ولا تستهين بهذه الخطوة فالترطيب مهم جدًا للبشرة ومن أهم علامات الجمال للمرأة. ونتمنى أن نكون قدمنا لك محتوى مفيد ونسعد بمشاركتك لنا في التعليقات عن أقوى كريم لأصحاب البشرة الدهنية استخدمته ونال إعجابك.

مفيد على اخبار جوجل

Ashrakt Elsayed

أشرقت السيد بكالريوس في الأثار هوايتي هي الكتابة ومجال عملي في نفس الوقت، حاصله على شهادة جوجل فى كتابة المحتوى وتحسين نتائج البحث SEO، حاصلة على شهادات فى ادارة الأعمال وغيرها. للتواصل واتساب +201099519720

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى