رجيم

بسكويت دايجستف لايت للرجيم والتنحيف

بسكويت دايجستف لايت للرجيم والتنحيف الذي يعتمد على الشوفان والدقيق الكامل، حيث يساعد على سرعة الشعور بالشبع ويمكن إدخاله ضمن أنظمة الرجيم باعتباره أحد الوجبات الخفيفة أو السناكس، لذلك تابعونا في جولة سريعة نتعرف من خلالها على مزيد من التفاصيل الخاصة بـ طريقة تحضير بسكوت دايجستف في المنزل، مع ذكر أشهر أنواع بسكويت دايجستف المنتشرة في الأسواق، بالإضافة إلى ذكر بعض من أضراره وفوائده الصحية للجسم، كل هذا وأكثر من خلال موقع مفيد.

بسكويت دايجستف لايت للرجيم والتنحيف

يحتوي بسكويت دايجستف لايت للرجيم والتنحيف على نسب عالية من الفيتامينات والمعادن والبروتينات التي تعزز احتياجات الجسم وتمنحه الشعور بالشبع، وفي نفس الوقت منخفضة السعرات الحرارية، حيث تتضمن كل قطعة من البسكويت حوالي 70 سعر حراري فقط.

أما عن القيمة الغذائية التي يحتوي عليها بسكويت دايجستف Digestive biscuit فنجد حوالي 5 جرام من السكر و 20 جرام من الكربوهيدرات كذلك 6 جرام من الدهون وحوالي 1 جرام من الألياف والصوديوم بالإضافة إلى 2 جرام من البروتين.

يعتبر الشوفان هو المكون الأساسي لـ بسكويت دايجستف؛ وبالتالي فهو يساعد على التنحيف من خلال توافر الكثير من الألياف التي تملأ المعدة وتعزز الشعور بالشبع، كما إنه يحتوي على نخالة القمح التي تناسب أنظمة الرجيم القاسية، وفي نفس الوقت يمتلك مذاق لذيذ يمكن تناوله على مدار اليوم.

بسكوت دايجستف لايت
بسكوت دايجستف لايت

فوائد بسكويت دايجستف للرجيم والتنحيف

يمتلك بسكويت دايجستف للرجيم والتنحيف الكثير من الفوائد الصحية للجسم، فنجد مثلاً:

ضبط نسبة السكر 

يساهم بسكويت دايجستف على تنظيم مستويات السكر في الدم، حيث إنه يعمل على تعزيز وظائف البنكرياس مما يعني ضبط نسبة الأنسولين في الدم وسرعة الشعور بالشبع.

معالجة اضطرابات الجهاز الهضمي

لعل أبرز فوائد بسكويت دايجستف هي معالجة اضطرابات الجهاز الهضمي، حيث يساعد الشوفان على تسهيل عملية الهضم وسرعة التخلص من الغازات، كما أنه يعالج حالات عسر الهضم المزمنة ويتضمن نسب عالية من الكربوهيدرات والألياف القابلة للذوبان في الماء.

رفع معدل حرق الدهون

نظرًا لاحتوائه على نسب عالية من الألياف، فإن بسكويت دايجستف يساهم في رفع معدل الحرق في الجسم، وذلك من خلال استهلاك الدهون المخزنة في البطن والخصر والظهر، دون الحاجة إلى تناول العقاقير الطبية التي تعمل على الحرق للدهون.

أقرأ المزيد: البيانات المنظمة سكيما Schema ماهي و لماذا هي مهمة في السيو

مكونات بسكويت دايجستف

يمكن تحضير بسكويت دايجستف لايت للرجيم والتنحيف من خلال إحضار المكونات التالية:

المقادير

  • نصف كوب من الشوفان.
  • نصف كوب من دقيق القمح الكامل.
  • ربع كوب من السكر البني.
  • ملعقة صغيرة من البيكنج باودر.
  • 5 ملاعق من الحليب.
  • ربع كوب من الزبدة.
  • رشّة ملح.
  • رشة من الفانيليا.

اقرأ المزيد: تحميل تيك توك لايت للكمبيوتر 2021 للهواتف منخفضة المواصفات

طريقة تحضير بسكوت دايجستف

  • في البداية يتم وضع المكونات الجافة في وعاء منفصل مثل الدقيق والشوفان والبيكنج باودر والفانيليا والملح.
  • وضع الحليب مع الزبدة في وعاء عميق ثم خفقها عدة مرات بواسطة مضرب البيض.
  • سكب الخليط على المكونات الجافة، ثم تحريكها حتى تختلط المكونات جيداً.
  • تفرد العجينة بواسطة نشّابة خشبية بحيث تصبح بارتفاع 1 سم، ثم تقطع على شكل دوائر متوسطة الحجم.
  • ترصّ القطع على ورق الزبدة ثم تدخل الفرن على درجة حرارة 180 مئوية لمدة 15 دقيقة.
  • يقدم البسكويت هكذا ويزين بقليل من مبشور جوز الهند وبالصحة والعافية.

اقرأ المزيد: فوائد الشوفان للتخسيس

طريقة تحضير بسكويت دايجستف لايت للرجيم
طريقة تحضير بسكويت دايجستف لايت للرجيم

طريقة تحضير بسكوت دايجستف بالشوكولاته للرجيم

يمكن تحضير بسكويت دايجستف لايت للرجيم والتنحيف لكن بطعم الشيكولاتة من خلال إتباع الوصفة السابقة، حيث يضاف إليها ربع كوب من الكاكاو الخام، ثم نستخدم معجون الشيكولاتة الصحي؛ حتى يتم لصق كل قطعتين بذلك المعجون وترص أيضاً في صحن صغير وتقدم هكذا مع كوب الشاي أو فنجان القهوة صباحاً وبالصحة والعافية.

أنواع بسكويت دايجستف

طرحت شركة ماكڤيتيز مؤخراً عدد من أنواع بسكويت دايجستف للرجيم والتنحيف، بحيث ترضي كافة الأذواق، فنجد مثلاً:

بسكويت دايجستف الأصلي

وهو أشهر أنواع بسكويت دايجستف وأكثرها انتشاراً، حيث يعتمد على الشوفان مع نخالة القمح بدون إضافة أي نكهات أخرى.

بسكويت دايجستف بالشكولاته

يأتي بسكويت دايجستف بالشكولاته في المرتبة الثانية بعد دايجستف الأصلي، حيث إنه يعتمد على طبقة رقيقة من الشوكولاتة الداكنة الصحية والحليب خالِ الدسم.

بسكويت دايجستف جولون 

يطلق عليه البعض أيضًا بسكويت دايجستف الكلاسيكي حيث يعتمد على القمح الكامل في صناعته ولا يختلف مذاقه كثيراً عن الأصلي.

بسكويت دايجستف الشوفان الذهبي

لعشاق مذاق الشيكولاتة الاصلي فإن شركة ماكفيتيز قامت بجمع مذاق الشيكولاتة الاصلي مع رقائق البسكويت المصنوعة من الشوفان والمقرمشة الهشّة.

بسكويت دايجستف جولون موسلي 

لمحبي نكهة المشمش والزبيب فإن بسكويت دايجستف موسلي اللذيذ يعتمد على قطع الفواكة المجففة، حيث يمكن تقديمه للأطفال أو تناوله مع كوب الحليب مساء.

بسكويت دايجستف أڤينا بالبرتقال

لم تنسّ الشركة تقديم بسكويت بنكهة البرتقال اللذيذة، التي يفضلها عدد كبير من الأشخاص في مختلف دول العالم، حيث يجمع بين الشوفان ونخالة القمح.

اقرأ المزيد: فوائد اللبن والشوفان

اضرار بسكويت دايجستف للرجيم والتنحيف

على الرغم من فوائد بسكويت دايجستف لايت للرجيم والتنحيف المتعددة إلا أن تناوله بكميات كبيرة قد يؤدي إلى ظهور بعض الأعراض الجانبية، فنجد على سبيل المثال من اضرار بسكويت دايجستف للرجيم:

  • عند تناول المرأة الحامل في الشهور الأخيرة بسكويت دايجستف بكميات كبيرة فقد يسبب زيادة حدة الانتفاخات أو الشعور بعدم الراحة.
  • في حال معاناة بعض الأشخاص من حساسية الجلوتين أو القمح فإنه يفضل عدم تناول بسكويت دايجستف لايت إلا بعد استشارة الطبيب وذلك لتجنب حدوث أعراض تحسسية.
  • على الأشخاص الذين يعانون من مشاكل القلب والأوعية الدموية التواصل مع الطبيب قبل تناول بسكويت دايجستف؛ وذلك نظراً لاحتوائه على زيت النخيل الذي الذي يكّون مادة استرات الأحماض الدهنية التي تترسب على جدار الأوعية الدموية.
  • على الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الجهاز الهضمي مثل حساسية الألياف أو سوء الهضم التواصل مع الطبيب المختص أولاً.
  • قد يسبب بسكويت دايجستف أضرار جانبية على مرضى النقرس، حيث إنه يحتوي على نسب عالية من حمض اليوريك.
  • لمن يعاني من سوء هضم الشوفان أو انسداد في المعدة يمكنه التقليل من تناول بسكويت دايجستف للحفاظ على صحة الجهاز الهضمي.

اقرأ المزيد: زيت جنين القمح للبشرة فوائده وأضراره

ختاماً، بسكويت دايجستف لايت للرجيم والتنحيف هو أفضل الوجبات الخفيفة التي يمكن تناولها على مدار اليوم للتخلص من الشعور بالشبع وإمداد الجسم بالطاقة والحيوية دون وجود أي آثار جانبية على الجهاز الهضمي أو نسبة السكر في الدم.

الأسئلة الشائعة

هل بسكويت دايجستف مسموح في الرجيم؟

بالطبع، يعتبر بسكويت دايجستف لايت مسموح به في أنظمة الرجيم، حيث إنه يعتمد على الشوفان والسكر البني كما يحتوي على نخالة القمح؛ وبالتالي لا يسبب أي زيادة في الوزن أو يؤثر على أنظمة الرجيم التقليدية.

هل الإكثار من بسكويت دايجستف يزيد الوزن؟

قد يسبب الإكثار من تناول بسكويت دايجستف اضطرابات في الجهاز الهضمي مثل الإمساك المزمن أو الانتفاخات، لذلك يفضل أن يتم تناول الكمية الموصى بها من قبل الأطباء وعدم الإفراط لتجنب التعرض لمشاكل صحية.

هل بسكويت لايت يزيد الوزن؟

عند تناول بسكويت دايجستف لايت للرجيم والتنحيف فإنه يساعد على رفع معدل حرق الدهون والتخلص من الشعور الدائم بالجوع؛ وبالتالي خسارة الوزن على المدى البعيد، لكنه لا يسبب أي زيادة في الوزن.

مفيد على اخبار جوجل

اقرأ أيضا :

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى