عالم التقنية

تحميل قارئ الكتب pdf للكمبيوتر والموبايل

تحميل قارئ الكتب pdf ذات أهمية كبيرة وخاصة في ظل وجود عدد كبير من الكتب الإلكترونية والملفات والمستندات التي بحاجة إلى برنامج لنتمكن من معرفة محتواه، وتعتبر ملفات بي دي أف PDF من بين أفضل أنواع الملفات وأكثرها شهرة عبر الإنترنت، فالبحث عن برنامج PDF الأصلي ضروري جداً فهي الطريقة الوحيدة لنتمكن من فتح الملفات من هذا النوع، وعبر موقع مفيد سنتعرف على كيفية تحميل قارئ الكتب الالكترونية pdf عربي اخر اصدار.

ما هي ملفات PDF

صيغة المستندات المنقولة أو بالإنجليزية Portable Document Format والمعروف اختصاراً باسم PDF هي الاسماء التي تطلق على هذا النوع من الملفات سواء كتب إلكترونية أو مستندات وملفات، فهي الصيغة التي طورتها شركة أدوبي الغنية عن التعريف من أجل المساعدة في عرض المستندات عبر الإنترنت بشكل محمي وواضح.

فهو عبارة عن برنامج يقوم بعرض ما في الكتب الإلكترونية والمستندات من محتويات نصية أو صور، ومقاطع الفيديو، والرسومات ثلاثية الأبعاد، ويعتمد البرنامج على لغة البرمجة (بوست سكريبت)، وتعتبر هذه الأنواع من البرامج من بين أفضل البرامج التي تساعد في قراءة ما في الكتب والملفات من محتوى، فلهذا من المهم تحميل برنامج PDF عربي.

اقرأ المزيد: برنامج تصغير ملفات pdf لأصغر حجم ممكن أون لاين مجانا 2022

تحميل قارئ الكتب pdf اخر اصدار

قارئ الكتب هو عبارة عن برنامج يسهل علينا فتح الملفات التي نقوم بتنزيلها من المواقع الإلكترونية والمنصات والشبكات الاجتماعية فبدونها لن تتمكن من معرفة المحتوى، ويتوفر الكثير من البرامج والتطبيقات التي يمكنك من خلال التخلص من مشكلة فتح ملفات بي دي اف وهي نوعان وهما:

  • تحميل برنامج PDF للموبايل.
  • تحميل برنامج pdf عربي للكمبيوتر (تحميل برنامج PDF Reader للكمبيوتر).
  • تنزيل برنامج pdf من ميديا فاير.

وسنتعرف على كل نوع منهما سواء كان عبر الهاتف الذكي، أو من خلال أجهزة الكمبيوتر المكتبية العاملة بنظام ويندوز.

اقرأ المزيد: أفضل مواقع تحميل كتب مجانية بدون تسجيل 2021

تحميل برنامج PDF للموبايل

الهاتف الذكي أو الموبايل يعتبر من بين أكثر الأجهزة استخداماً في الوقت الحالي، فلهذا نجد الكثير من الأشخاص يقومون بفتح الكتب الإلكتروني عبر هواتف آندرويد، وآيفون العاملة بنظام iOS، ويستخدمون لفتح ملفات بي دبي أف pdf عدد من التطبيقات والبرامج التي تساعد في هذا الأمر.

ويعتبر تطبيق Adobe Acrobat Reader المتوفر على المتجر في جوجل بلاي ستور Google play للاندرويد من بين أفضل برامج فتح ملفات PDF عبر الأجهزة المحمولة، حيث يوفر البرنامج القدرة على تعديل الملفات بي دي اف وقراءة ما فيه من نصوص، صور، فيديوهات وغيرها من الوسائط المتعددة.

كل ما عليك فعله هو:

  • زيارة رابط المتجر في قوقل بلاي ستور للاندرويد، والرابط تجده في الأسفل.
  • ومن ثم انقر على زر تثبيت. للبدء في تثبيت وتسطيب برنامج Adobe Acrobat Reader Edit PDF‏ مجانا.
  • أو يمكنك استخدام تطبيق برنامج قارئ PDF & قارئ الكتب والمتوفر أيضاً على المتجر نفسه للاندرويد.

رابط تحميل برنامج Adobe Reader للاندرويد

قد يهمك أن تقرأ: كيف تسوق منتجك عبر الانترنت في عام 2020

تحميل قارئ الكتب pdf بي دي اف اخر اصدار
Adobe Acrobat Reader

تحميل برنامج pdf عربي للكمبيوتر

ما زلنا مع كيفية تحميل قارئ الكتب pdf بي دي اف اخر اصدار، وهذه المرة سنتعرف على برنامج من نوع آخر يستخدم على أجهزة الكمبيوتر المكتبية العاملة بنظام تشغيل ويندوز 7 أو ويندوز 10 ومن الممكن تحميله على ويندوز 11 وهو أحدث أنظمة التشغيل.

ويعتبر برنامج أدوبي كروبات Adobe Acrobat أو بالإنجليزية PDF Reader من بين أهم برامج فتح ملفات البي دبي اف المستعصية على الفتح، فهو مخصص لأنظمة تشغيل الويندوز على مختلف إصداراتها بداية من ويندوز 7 إلى الويندوز الحديث إحدي عشر.

فبرنامج (بي دي اف ريدر) PDF Reader يتمتع بالكثير من المميزات والتسحينات التي تختلف عن أي برنامج PDF آخر.

  • فهو قارىء وعارض للملفات مجاني.
  • حجمه صغير جداً.
  • ولا يتطلب الكثير من المساحة حيث يبلغ 6 ميجابايت فقط.

ويمكنك عن طريق البرنامج القيام بالكثير من المهام والتي من بينها قص، لصق، تعديل، حذف، تكبير، الكتابة والرسم وتصغير الملفات التي تريد الاطلاع عليها وكل هذا مجانا وبكل سهولة.

اقرأ المزيد: تحميل يوتيوب كيدز YouTube Kids للاندرويد والأيفون 2021

رابط تحميل قارئ ملفات PDF عربي مجاني للكمبيوتر برابط مباشر

تحميل قارئ الكتب pdf بي دي اف اخر اصدار
PDF Reader

تحميل برنامج pdf من ميديا فاير

وبعيداً عن المتاجر الرسمية في آندرويد أو آيفون أو عبر مواقع الإنترنت الأخرى. يمكنك وبكل بساطة تحميل برنامج بي دي اف عن طريق موقع ميديا فاير. وهو من المتاجر الإلكترونية التي يتوفر عليها الملايين من البرامج والتطبيقات الغير متوفرة على المتجر الرسمي.

رابط تحميل قارئ الكتب pdf من ميديا فاير

اقرأ المزيد: كيفية إرسال الصور بنفس الجودة عبر الواتس اب 2020

تحميل برنامج PDF القديم

وثمة من يبحث عن كيفية تحميل برنامج PDF القديم وذلك لأن البرامج الحالية تسبب الكثير من المشاكل عند تشغيلها على الهاتف الذكية أو عبر الكمبيوتر في الويندوز، وعلى أي حال يتوفر عدد من برامج البي دبي اف المختلفة على المواقع مثل ميديا فاير، وأب تو داون، والمتاجر الرسمية في آندرويد وآيفون وغيرها.

فيمكنك البحث عن الإصدارات القديمة عبر المنصات والمواقع الإلكترونية التي توفر لك برامج قديمة يمكنك الاعتماد عليها لتتمكن من تشغيل أي نوع من التطبيقات التي لا تعمل بسرعة على الهاتف أو الجهاز المكتبي. وذلك في حال ترغب في تحميل برنامج Adobe Reader نسخة قديمة.

في الختام، تعرفنا في مقال اليوم على كيفية تحميل قارئ الكتب pdf للكمبيوتر والموبايل. ويمكنك الحصول على الرابط في الأعلى لتتمكن من فتح ملفاتك المهمة بدون أي مشاكل.

اقرأ المزيد: أفضل برنامج لدمج ملفات pdf

  • هل كان هذا المحتوى مفيدا ؟
  • نعملا

نسيم محمد العديني

نسيم محمد العديني .. كاتب ومحرر محتوى إلكتروني، أكتب عبر منصة الوردبريس في المجال التقني ومجالات أخرى.. سبحانك اللهم وبحمدك لا إله إلا أنت، أستغفرك وأتوب إليك .. واتساب 00970568822080

اقرأ أيضا :

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى