الربح من الإنترنت

أسرار وخفايا طرق الربح من تيك توك 2021

يعد البحث عن طرق الربح من تيك توك أو ربح المال من تيك توك، من أكثر طرق الربح من الإنترنت بحثاً، ذلك بسبب الشعبية الكبيرة التي يحظى بها تطبيق تيك توك في معظم دول العالم.

حيث يسعى الكثير من الأشخاص لكسب المال من الإنترنت بمختلف الوسائل، لاسيما عبر معرفة كيفية الربح من تيك توك. نظرًا لشعبية التطبيق الكبيرة بين مختلف أوساط المستخدمين.


ماهو التيك توك؟

طرق الربح من تيك توك
شعار تطبيق تيك توك

التيك توك (TikTok) هو تطبيق يقوم مبدأه على نشر فيديوهات قصيرة لا يتجاوز طولها الـ 15 ثانية، تتضمن مختلف المواضيع التي يحتاجها مستخدمي التطبيق.

يتمتع تطبيق تيك توك بأكثر من 100 مليون مستخدم شهري في الولايات المتحدة فقط. أما في العالم العربي، يتمتع تطبيق تيك توك بمشاهدات شهرية تتجاوز الـ 80 مليون مستخدم شهري، مما يعني ملايين المشاهدات يومياً.

الأمرالذي يجعله أحد أنجح تطبيقات نشر المحتوى المرئي والتواصل الإجتماعي. مما يجعل البحث عن طرق كسب الأموال عبر (TikTok) من أكثر المواضيع بحثاً على الإنترنت.

من يستطيع البحث عن طرق الربح من تيك توك (TikTok)؟

في حال كنت تمتلك حساباً على تيك توك (TikTok) فأنت مؤهل للبحث عن وسائل ربح المال من تيك توك. حيث تتواجد العديد من الطرق تتنوع مابين الطرق الرسمية والطرق الغير رسمية.

تعد طرق الربح من تيك توك الرسمية من الوسائل التي يسمح بها تطبيق تيك توك، ولكن يحدد الموقع عددًا من الشروط الواجب على المستخدم اتباعها للنجاح في ذلك.

بينما توجد بعض الطرق الغير رسمية والتي تساعد جميع المستخدمين على ربح المال من تيك توك، تمتاز بأنها لا تحتوي على شروط محددة .

ماهي شروط الربح من تيك توك (TikTok)؟

ينبغي تحقيق عدد من الشروط في حال أردت البحث عن طرق الربح من تيك توك (TikTok) والقدرة على تطبيقها.

من أهم هذه الشروط

  1. أن تكون على الأقل 18 عامًا
    يتبع تطبيق تيك توك (TikTok) نظامًا صارماً من حيث حد العمر الأدنى اللازم على المستخدمين تحقيقه. إذ لا يسمح تطبيق تيك توك للمستخدمين دون الـ 18 عامًا من الاستفادة من ميزة  ربح المال من تيك توك (TikTok).
  2. الوصول لـ 10 آلاف متابع على الأقل
    دعم تطبيق تيك توك (TikTok) الحسابات الصاعدة والناجحة بشكل خاص. حيث يشترط على المستخدم امتلاك عدد معين من المتابعين من أجل البدء تحقيق الربح من تيك توك عن طريق المشاهدات.
  3. نشر محتوى مبتكر وإبداعي
    ينبغي على المستخدم الذي ينوي ربح المال من تيك توك قبل أن يهتم بمعرفة طرق الربح من تيك توك أن يهتم بطبيعة المحتوى الذي يقدمه.
    إذ يشجع تطبيق تيكتوك (TikTok) المستخدمين أصحاب المحتوى الفريد والحصري في الاستفادة من ميزات الربح عبر تيك توك.
    حيث يتوجب على المستخدمين امتلاك محتوى فريد وغير منسوخ، بالإضافة إلى صنع فيديوهات خالية من مقاطع فيديو محمية بحقوق نشر أو مقاطع فيديو لمستخدمين آخرين.

اقرأ أيضاً: تنزيل تطبيق تيك توك على الكمبيوتر بدلاً من الهاتف الذكي


ماهي الدول التي فيها ربح تيك توك؟

تتنوع وسائل تحقيق الدخل عبر التيك توك، ولكن تعد الطريقة الرسمية هي الأكثر فعالية إلى حد ما من بين جميع الطرق التي تفيد في ربح المال من تيك توك (TikTok).

لكن تنحصر هذه الطريقة بعدد من الدول اليوم. حيث تعهد التطبيق بفتح المجال أمام المستخدمين من غير دول لتحقيق الأرباح، ولكن ماذا لو كنت مقيماً خارج هذه الدول؟.

لا تقلق تتوفر عدد من طرق الكسب من تيك توك، عبر وسائل بديلة متنوعة سنأتي على ذكرها في مقالنا هذا.

يسمح موقع تيك توك للربح من نشر مقاطع الفيديو الفريدة من نوعها والتي تحقق الكثير من المشاهدات في بعض الدول منها:

  1. الولايات المتحدة
  2. كندا
  3. أغلبية الدول الأوروبية ( المملكة المتحدة أو فرنسا أو اسبانيا أو ايطاليا أو المانيا وغيرها من الدول). بالإضافة إلى ما سبق توجد بعض طرق كسب الأموال عبر تيك توك (TikTok)، والتي تعتمد في مجملها على الربح من تيك توك عن طريق المشاهدات.

اقرأ أيضاً: تحميل تيك توك لاين للكمبيوتر 2021


كيف تضمن نجاح حسابك في تيك توك (TikTok)؟

حسناً، الكل يبحث عن طرق الربح من (TikTok)، غير آبهين بأهم مايساهم في نجاح عمليات الربح من الإنترنت.

لكي تضمن نجاح حسابك عليك الاهتمام بالأمور التالية:

انشر باستمرار

لا يمكنك توقع نجاح حسابك في تيك توك، في حال لم تكن تنشر عليه بصورة منتظمة. حيث تمتلك منصة تيك توك (TikTok) الملايين من المستخدمين غيرك.

الأمر الذي يعني وجود درجة عالية من التنافسية بين المستخدمين، من أجل الوصول إلى أكبر عدد من المشاهدات وبالتالي ربح المال من تيك توك بشتى الوسائل المتاحة.

اقرأ أيضاً: أفضل طرق حفظ الفيديو من TikTok

قدم محتوى مميز

تقديم محتوى مميز في tiktok
كيفية الربح من تيك توك – تقديم محتوى مميز وفريد

إذا أردت أن تتميز من بين ملايين منشئي المحتوى عليك أن تهتم بنوعية المحتوى الذي تقوم بتقديمه. إذ يعد المحتوى الناجح أساس ضمان نجاح حسابك في تيك توك (TikTok).

يساهم المحتوى الجذاب في توسيع القاعدة الشعبية. فضلًا عن زيادة المشاهدات على مقاطع الفيديو التي تقوم بتنزيلها.

استفد من منصات التواصل الإجتماعي

الربح عبر منصات التواصل الاجتماعي
كيفية الربح من تيك توك – منصات التواصل الإجتماعي

تعد منصات التواصل الإجتماعي مثل فيسبوك أو انستغرام أو تويتر، من المنصات الهامة من أجل جذب المتابعين وزيادة المشاهدات على مقاطع الفيديو التي تقوم بإنشائها على تيك توك (TikTok).

حيث بإمكانك نشر روابط الفيديوهات التي تقوم بنشرها على تيك توك، على منصات التواصل الإجتماعي من أجل لفت أنظار المستخدمين. ناهيك عن الفرصة الكبيرة في توسيع قاعدتك الشعبية.

تفاعل مع متابعيك

يمكن اعتبار التفاعل أو التواصل مع المتابعين من أفضل الطرق التي بإمكانها أن تضمن لك زيادة الوصول أو المشاهدات على فيديوهاتك في تيك توك (TikTok).

حيث يلعب هذا الأمر دوراً هاماً في زيادة عدد متابعيك وتشجيعهم على التفاعل معك بشكل أكبر، وبالتالي ضمان نجاح وسائل كسب المال من تيك توك التي تود اتباعها.

تابع الاحداث الشائعة أو (التريندات)

يمكن تصوير الاحداث الشائعة أو التريندات على أنها الفرصة الذهبية أو الموجة الكبيرة التي ستأخذ بك إلى ضفة النجاح في عالم التيك توك (TikTok).

إذ يعد اهتمامك في أحدث المواضيع أو القصص التي تثير اهتمام المجتمع وسيلة فعالة لتضمن الوصول إلى مستخدمين جدد وبالتالي النجاح في ربح المال من (TikTok) لاحقاً.


كيفية الربح من تيك توك

كيفية ربح المال من تطبيق تيك توك
كيفية ربح المال من تطبيق تيك توك

توجد بعض الوسائل التي تساعد منشئي المحتوى على تحقيق الأرباح وجني الأموال عبر تطبيق تيك توك (TikTok) ومنها:

1- تحويل الحساب الشخصي إلى حساب Pro

تعتمد هذه الطريقة على تحويل المشاهدات العالية على الفيديوهات التي يقوم بنشرها المستخدمين، وذلك بعد تحقيقهم لعدد من الشروط أهمها :

  •  التواجد في الدول التي يتيح فيها تطبيق تيك توك (TikTok) جني الأرباح
  •  امتلاك على الأقل حد أدنى من المتابعين وقدره 10 آلاف متابع . حيث يعد المشروع جزءًا من صندوق تيك توك (TikTok) لدعم منشئي المحتوى والمبدعين الذي تتجاوز قيمته ال200 مليون يورو.
  • أن تبلغ من العمر 18 عامًا كحد أدنى.

2- عمل اعلانات مدفوعة لبعض المنتجات

tiktok-2″>بإمكانك في حال كنت تمتلك عدد كبير من المتابعين والمشاهدات، أن تقوم بالترويج لبعض المنتجات التجارية مقابل مبالغ مالية يدفعها لك أصحاب هذه المنتجات.

إذ سيرغب أصحاب العلامات التجارية بالحصول على المزيد من الزبائن، لاسيما إذما تم الترويج لمنتجاتهم من قبل أشخاص مشهورين على تطبيق تيك توك (TikTok).

تعد هذه الطريقة من أشيع طرق الربح من الإنترنت لاسيما عبر تطبيقات التواصل الإجتماعي ونشر المحتوى المرئي.

3- قم ببيع منتجاتك الخاصة

تعد قاعدتك الشعبية في تطبيق تيك توك (TikTok)، البيئة الخصبة لتقوم بعرض منتجاتك وتسوقها لدى متابعيك.

حيث يلجأ العديد من منشئي المحتوى المبدعين على تيك توك للقيام بإطلاق منتجاتهم الخاصة والتي تتراوح ما بين عطورات أو ألبسة أو منتجات رقمية أو خدمات يقومون ببيعها عبر الإنترنت.

4- هل تملك أفكارًا جيدة؟ قم ببيعها!.

في حال كنت ترى نفسك كمنشئ محتوى ناجح وصاحب أسلوب مميز في كتابة وخلق المحتوى الملائم لمقاطع فيديو تيك توك (TikTok).

لهذا كل ما عليك فعله هو بيع هذه الأفكار. إذ يتهافت المستخدمين على كاتبي المحتوى الذين يملكون القدرة على صنع محتوىً جذاب وفريد يساهم في زيادة الإقبال على فيديوهاتهم ويزيد من عدد متابعيهم.


ماهي خطوات تحويل الحساب إلى pro؟

بإمكانك اتباع إحدى طرق الربح من (TikTok)، ولكن إذا أردت المتابعة مع الطريقة الأولى فيجب عليك تحويل حسابك إلى حسابٍ احترافيّ. توجد بعض الخطوات التي ينبغي عليك اتباعها وهي:

1- فتح إعدادات الحساب الشخصي في تيك توك (TikTok)

اختيار اعدادات الحساب
اختيار اعدادات الحساب

2- اختيار “تبديل الحساب إلى pro”

تبديل الحساب إلى حساب إحترافي
تبديل الحساب الشخصي إلى حساب إحترافي

3- حدد نوع الحساب المراد التبديل إليه

حدد نوع الحساب
حدد نوع الحساب

حيث يمكن للمستخدم تحديد الحساب على أنه حساب شخصي (أي لمستخدم واحد) أو تحديد الحساب على أنه تابع لشركة (أي يقوم بإدارته فريق أو عدة أفراد).

4- اختر الفئة التي ينتمي لها حسابك

اختيار فئة الحساب
اختيار فئة الحساب لتطبيق تيك توك

تتنوع الفئات المتاحة في تيك توك (TikTok)، إذ بإمكانك تصنيف حسابك على أنه حساب متعلق بالفن أو الموضة أو المواضيع السياسية أو تعليم أو غيرها من التصنيفات التي بإمكانك الاختيار منها.

5- حدد جنسك

6- لقد أصبح حسابك على تيك توك (TikTok) الآن pro.

الآن بإمكانك تحقيق الربح من تيك توك عن طريق المشاهدات. يحدد الموقع مبلغ 50 دولار أمريكي من أجل سحب الأرباح من الحساب


الأسئلة الشائعة

كم الربح من تيك توك؟

يراود الكثيرون هذا السؤال. إذ لا يريد أحد أن يضع الكثير من الوقت والجهد في صناعة محتوى من أجل مبالغ زهيدة في نهاية المطاف، ولكن في تيك توك الأمر ليس كذلك.
تدفع الشركات من أجل ترويج منتجاتها عبر تيك توك مبالغ كبيرة إذ تتراوح قيمة المبالغ مقابل الفيديو الترويجي الواحد ما بين الـ 200 والـ 20.000 دولار أمريكي.
الأمر الذي يجعل تطبيق تيك توك (TikTok) من أفضل وسائل الربح من الإنترنت في يومنا هذا. ويجعل طرق الربح من تيك توك تستحق المحاولة والتجربة.

هل يوجد قيود معينة للنشر في TikTok؟

لا. فعليًا منصة تيك توك تسمح لجميع المستخدمين بنشر كل ما يشاؤونه، ولكن بإمكان المستخدمين الآخرين التبليغ عن أحد مقاطع الفيديو فيما لو كان يتجاوز إحدى معايير المجتمع.
بالتالي يفضل من المستخدمين عدم إنشاء أي مقاطع قد تكون مسيئة للبعض.

كيف يمكنني تحويل أرباحي من TikTok؟

يتيح الموقع إمكانية سحب الأرباح إما عبر تحويلها إلى الحساب البنكي للمستخدم أو عبر بايبال (PayPal)، ولكن تختلف قيم السحب بين الطريقتين.
إذ يحدد الموقع قيمة 30 دولاراً أمريكياً كحد أدنى للسحب عبر الحوالات البنكية. أما عبر بايبال (PayPal) فإنه يحدد حدًا أدنى مقداره 50 دولاراً أمريكياً.

هل يمكن إختراق معلوماتي الشخصية في TikTok؟

نعم. يعتمد التطبيق على خاصية نقل الملفات كالصور ومقاطع الفيديو بشكل غير مشفر، الأمر الذي يجعل بيانات المستخدم عرضة للإختراق أو السرقة.
لذلك يتوجب على المستخدم أخذ الحيطة فيما يتعلق بمشاركة معلومات شخصية حساسة.

 

  • هل كان هذا المحتوى مفيدا ؟
  • نعملا

م.ضرار جسن

مهندس معلوماتية أعمل في مجال تصميم الموقع وإدارة المحتوى. أعمل في مجال تحسين نتائح البحث للمواقع والمدونات (SEO). خبرة سنتين في كتابة المحتوى للمواقع والمدونات والمتاجر، بشكل يراعي قواعد السيو الحديثة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى