أدوية

تجاربكم مع حبوب جارسينيا للتخسيس مين جربته

حبوب جارسينيا أكثر منتجات التخسيس مبيعاً بسبب نتائجها المذهلة في إنقاص الوزن بسرعة كبيرة ودرجة أمانها العالية وأضرارها المحدودة والمحتملة، ويقدم لكم موضوعنا التالي في موقع مفيد كافة المعلومات المتعلقة بأهم فوائدها ومميزاتها ومتوسط سعر اقراص جارسينيا وأشهر أضرارها وطريقة استعمال حبوب جارسينيا كامبوجيا وخلاصة تجارب المستخدمين السابقين لها.

ماهي حبوب جارسينيا؟

تعد حبوب جارسينيا كامبوجيا أحد أشهر أدوية إنقاص الوزن ونحت الجسم عالمياً، وهي تعمل على التخسيس من خلال زيادة سرعة عملية حرق الدهون بالجسم وكذلك منع تكون دهون جديدة.

تعتمد مكوناتها بشكل أساسي على مستخلص زهرة الجارسينيا التي تعمل أيضاً على زيادة الشعور بالشبع وتقليل الشهية، مما يقلل من عدد السعرات الحرارية التي يحصل عليها الشخص خلال اليوم الواحد.

تحتوي أيضاً على نسبة جيدة من البوتاسيوم والكالسيوم المهمين جداً لبناء الكتلة العضلية بالجسم مما يرفع من معدل الحرق، وتحسين شكل الجسم الخارجي حيث يصبح مشدوداً ومنحوتاً بدون ترهلات زائدة.

وكذلك بعض مضادات الأكسدة الطبيعية مثل حمض هيدروكسي ستريك الذي يعمل على تقوية المناعة وتخليص الجسم من السموم المتراكمة به، مما يسهل نزول الوزن ويزيد من كفاءة عمل الأعضاء المختلفة.

اقرأ أيضا: حبوب لزيادة الوزن بطريقة آمنة

تجاربكم مع حبوب جارسينيا للتخسيس مين جربته

تساعد حبوب جارسينيا في إنقاص حوالي 10 كيلو جرام من الوزن شهرياً وأن أكثر من 90% من مستخدميها تمكنوا من نزول حوالي 25 كيلو خلال 3 شهور فقط.

تعمل أيضاً كبسولات جارسينيا على تفتيت الدهون العنيدة المتراكمة في مناطق بعينها بالجسم مثل البطن والخصر والذراعين والمؤخرة والأرداف، لذلك تعتبر بديلاً سهلاً عن عمليات تنسيق القوام الجراحية.

أثبتت تجاربكم مع حبوب جارسينيا للتخسيس مين جربته فعاليتها في تحسين الحالة المزاجية حيث يساعد تناولها على تقليل الشعور بالأرق والقلق والاكتئاب والتوتر.

تحفز من إفراز هرمون السيروتونين المسئول عن الشعور بالسعادة وتحسين جودة النوم.

حبوب جارسينيا
دواء جارسينيا

تجربتي مع الجارسينيا

تناسب حبوب جارسينيا للتخسيس البالغين الأكبر من 18 عاماً، ويمكن لأي شخص تناولها بأمان مادام لا يعاني من أي مشاكل صحية مرتبطة بمرض السكري وضغط الدم.

يمنع من تناولها أيضاً الحوامل والمرضعات والمصابين بفقر الدم ومرضى الربو والحساسية واضطرابات الغدة الدرقية ومن يتناولون أحد أدوية سيولة الدم.

تقلل من الاضطرابات الهضمية المختلفة مثل الانتفاخ والاسهال والامساك وتقلصات المعدة التي تظهر بكثرة عند اتباع الحميات الغذائية، لأن مستخلص الجارسينيا يحسن كفاءة عملية الهضم.

تعمل على ضبط نسبة السكر بالدم مما يقلل من الشعور بالجوع، ويحافظ على مستويات الطاقة بالجسم طوال اليوم.

تمنع امتصاص الدهون الثلاثية الضارة وتقلل من مستوياتها بالجسم، وكذلك نسبة الكوليسترول ما يحافظ على صحة القلب والأوعية الدموية.

للمزيد: علاج حبوب الوجه طبيا ومنزليا

طريقة استعمال حبوب جارسينيا

يتم تناول دواء جارسينيا قبل وجبات الطعام الأساسية بمدة تتراوح ما بين 30 إلى 45 دقيقة وتؤخذ مع كوب كبير من الماء الدافئ، ويراعى خلال فترة الاستخدام اتباع التعليمات التالية:

  • الامتناع عن تناول أي وجبات خفيفة أو تسالي بين وجبات الطعام الأساسية وكذلك قبل النوم.
  • التوقف عن تناول الطعام نهائياً عند الساعة 7 مساءاً أو قبل النوم بـ 3 ساعات على الأقل.
  • الالتزام بتناول الوجبات في نفس المواعيد يومياً دون تأخير لضبط الساعة البيولوجية للجسم وتسريع الحرق.
  • ممارسة الرياضة لمدة لا تقل عن 45 دقيقة، ويفضل تلك الأنواع التي تزيد من الكتلة العضلية بالجسم مثل تمارين السكوات والركض مع الحرص على تناول 3 لتر من الماء يومياً.
  • الاهتمام باختيار نوعيات صحية من الطعام؛ مثل الخضروات والبروتينات كاللحوم والبيض والأسماك والفواكه وطهيها بطرق صحية كالشوي أو السلق.
  • الابتعاد عن تناول الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية ومنها السكريات والنشويات وكذلك الأطعمة المقلية.
حبوب جارسينيا
كبسولات جارسينيا

متى يبدأ مفعول حبوب جارسينيا

وفقاً للتجارب السابقة والدراسات العلمية يبدأ مفعول حبوب جارسينيا خلال شهر واحد فقط من الاستخدام، حيث يلاحظ المستخدم نزول 10 إلى 15 كيلو من الوزن، وكذلك تغيير فعلي في المقاسات.

وإن كان الشخص ممن يستخدم الميزان بصفة دورية يلاحظ أيضاً نزول حوالي 2.5 أو 3 كيلو أسبوعياً.

أما النتيجة النهائية لـ دواء جارسينيا لن تظهر قبل مرور 3 إلى 6 شهور وذلك بناءاً على مقدار الوزن المراد إنقاصه، وكذلك طبيعة الحمية التي يستخدمها الشخص وروتينه اليومي وانتظامه في ممارسة الرياضة.

تابع: افضل نظام غذائي لتخفيف الوزن للنساء

أضرار حبوب جارسينيا

أشارت الدراسات إلى درجة أمان حبوب جارسينيا العالية حتى عند استخدامها لفترات طويلة وذلك لخلو مكوناتها الطبيعية 100% من أي مواد ضارة، وبرغم ذلك هناك عدد من الآثار الجانبية البسيطة المحتمل ظهورها منها:

  • الحساسية نتيجة رد فعل تحسسي من أحد مكونات دواء جارسينيا، وتكون في صورة احمرار الجلد وتورم بالفم وضيق التنفس.
  • اضطرابات هضمية مثل انتفاخ وإسهال وشعور بالغثيان، عادة ما يحدث ذلك خلال الأيام الأولى من الاستخدام فقط ثم يعتاد عليها الجسم.
  • الصداع المصحوب بألم بالرأس أو دوار.
  • جفاف بالفم والحلق وطعم معدني غير محبب.
  • الإصابة بمتلازمة التسمم بالسيروتونين لأنه يزيد من إفرازه بالجسم، وعادة ما يحدث ذلك في حالة تناول أحد الأدوية المضادة للاكتئاب بالتزامن معه.
  • التداخل مع عمل أنواع عديدة من الأدوية أهمها أدوية الحساسية والربو والاكتئاب والسكري ومكملات الحديد وأدوية تخثر الدم.
  • مشاكل بوظائف الكبد والكلى في حالة الإفراط في تناول دواء جارسينيا بكميات كبيرة.

اقرأ المزيد: كيف تؤثر أدوية الحساسية على الحام

حبوب جارسينيا
جارسينيا كامبوجيا

سعر حبوب جارسينيا

لا يوجد سعر واحد لحبوب جارسينيا حيث يتم إنتاجها من شركات مختلفة، وكذلك يكون لكل نوع عدد حبوب وتركيز مختلف، وفيما يلي متوسط سعر أشهر الأنواع المتوفرة بالأسواق العربية:

  • ناتورال جارسينيا: يبلغ سعر العبوة 120 قرص تركيز 1000 ملجم حوالي 280 جنيه مصري و70 ريال سعودي.
  • جارسينيا كامبوجيا من سولراي: يبلغ سعر العبوة 60 قرص تركيز 500 ملجم حوالي 250 جنيه مصري و60 ريال سعودي.
  • حمض هيدروكسيسيتريك الجارسينيا من لايف: يبلغ سعر العبوة 90 كبسولة في مصر حوالي 245 جنيه، وفي السعودية حوالي 50 ريال سعودي.
  • ناتشورال باونتي جارسينيا كامبوجيا: يبلغ سعر العبوة 60 قرص حوالي 300 جنيه مصري و75 ريال سعودي.
  • كبسولات الجارسينيا من بلوبونيت نوتريشن: يصل سعر عبوة الـ 90 كبسولة في مصر إلى 650 جنيه وفي السعودية حوالي 150 ريال.

بدائل حبوب جارسينيا

يوجد العديد من أدوية إنقاص الوزن الطبية المصرح باستخدامها من منظمات الصحة والتي يمكن لكم استخدام أي منها كبديل لحبوب جارسينيا، ومنها:

  • أورليستات.
  • كروميوم.
  • فاتلوس.
  • حبوب بران أو اقراص الردة.
  • شيتوكال.
  • كروماكس.
  • بايو كت.
  • اورلي.

في ختام موضوعنا تجاربكم مع حبوب جارسينيا للتخسيس مين جربته ننصح بعدم استخدامها أكثر من 6 شهور متواصلة، حيث يكون الجسم مقاومة مضادة لها مما يقلل من فعاليتها وبالتالي يتوقف نزول الوزن.

قد يهمك:فوائد الزنك الصحية والتجميلية

الاسئلة الشائعة

ماذا تفعل حبوب جارسينيا؟

تعمل حبوب جارسينيا على إنقاص الوزن من خلال منع تكوين المزيد من الدهون بالجسم حيث تعيق عمل الإنزيم المسئول عن تخزينها تحت الجلد، فيقوم الجسم بحرق الدهون الموجودة بالفعل لاستخدامها كمصدر للطاقة فيزيد معدل الحرق وبالتالي يقل الوزن.

كم اخذ حبه من جارسينيا كامبوجيا؟

يوصي الأطباء بتناول 2 إلى 3 قرص من جارسينيا كامبوجيا بناءاً على الوزن المراد إنقاصه، ويتم أخذ كبسولات جارسينيا يومياً بمعدل قرص واحد قبل نصف ساعة من تناول وجبات الطعام الأساسية.

هل حبوب التنحيف مفيدة؟

تتوقف الإجابة على هذا السؤال على نوع الحبوب المستخدمة لأن هناك أنواع جيدة وفعالة جداً وهي الأنواع الطبية المصرح باستخدامها من هيئة الغذاء والدواء ومنظمات الصحة، وأنواع أخرى خطيرة تحتوي على مستخلصات ضارة مثل هرمون الثايرويد والتي قد تؤدي للوفاة.

مفيد على اخبار جوجل

اقرأ أيضا :

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى