العناية بالبشرة

بشرة صافية مثل الكوريين في دقائق بدون مكياج

اليوم نقدم لكِ دليل كامل لتحصلي على بشرة صافية في دقائق مثل الكوريين. لأن الكوريات تتمتع ببشرة صافية بدون مسامات ذات لمعة مميزة، مما لفت نظر كثير من النساء للبحث عن وصفات كورية لبشرة جميلة ومميزة بدون مكياج. لذلك اهتمينا من خلال موقع مفيد أن نجمع لكم روتين بشرة الكوريات للوصول إلى بشرة نضرة.

طرق للحصول على بشرة صافية

يأتي هنا السؤال هل هناك روتين خاص بالنساء الكوريات يجعل بشرتهم مميزة وجميلة؟ والإجابة هي نعم هناك بعض الطرق التي تنفرد بها الكوريات لتصبح بشرتهن بهذا الجمال الملفت. إليكم بعض هذه الخطوات التي تمكنك من الوصول الى بشرة صافية بدون مسامات.

تهتم الكوريات باتباع روتين عناية بالبشرة خاص للحصول على بشرة مثل الكوريين. هذا الروتين يتمثل في اتباع هذه الخطوات:

  • تنظيف البشرة وتنقيتها من الشوائب أولى خطوات التمتع ببشرة جميلة. يجب بعد الاستيقاظ من النوم التخلص من الزيوت باستخدام غسول منظف للبشرة، والاهتمام بشرب كمية مناسبة من المياه للمحافظة على ترطيب البشرة.
  • استخدام مقشر مناسب لإزالة الخلايا الميتة، وتنقية البشرة من الزيوت والشوائب. كما ينصح باستخدام المقشر من مرتين لثلاث مرات في الأسبوع لأن الإفراط في استخدامه قد يؤدي لتهيج البشرة.
  • استخدام تونر مناسب للبشرة حتى يعمل على استعادة درجة حموضة البشرة، وغلق المسام التي تعمل على تجميع الشوائب.
  • يجب عليكي استخدام مرطب يناسب نوع بشرتك، وذلك حتى تحافظي على مرونة بشرتك ورطوبتها وتحصلي على بشرة نقية بدون عيوب. لأن ترطيب البشرة يحافظ عليها من الجفاف وظهور التجاعيد.
  • ننصحك باستخدام كريم لليل، ليغذي البشرة ويعادل حموضتها للحصول على بشرة بيضاء مثل الكوريين. 

اقرأ أيضًا: روتين العناية بالبشرة المختلطة لبشرة مشرقة

ماسكات لبشرة صافية بدون مكياج

بشرة صافية بدون مكياج
بشرة صافية بدون مكياج

استخدام الماسكات الطبيعية ضروري جداً في روتين بشرة الكوريات لبشرة نضرة من دون مكياج. لذلك سوف نقدم لكم أهم الوصفات الطبيعية التي تستخدمها الفتيات الكوريات، وهي:

  •  وصفة الفراولة والليمون: امزجي القليل من الليمون مع مهروس أو معجون الفراولة، ويمكنك إضافة القليل من الياغورت أو الزبادي. ضعي هذا القناع على وجهك ورقبتك لمدة 30 دقيقة ثم اغسليه فورًا.
  • وصفة الأرز المخمر: اغلي الأرز واحتفظي بالماء حيث يزيد من إنتاج الكولاجين، ثم احفظيه في الثلاجة. يمكن أيضاً نقع الأرز من الليل للحصول على ماء الأرز. كما يستخدم دقيق الأرز مع الصبار لترطيب البشرة والتخلص من الشوائب. 
  • الشاي الأخضر: يفيد الشاي الأخضر في محاربة حب الشباب، كما أنه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة. فقط انقعي شاي أخضر في ربع كوب من الماء المغلي، واتركيه ليبرد ثم اغسلي وجهك واحصلي على بشرة صافية. 

اقرأ أيضًا: ماسك الموز للشعر مع مكونات طبيعية للحصول على شعر جميل

أخطاء تجنبها للحصول على بشرة مثل الكوريين

ينصح خبراء العناية بالبشرة بتجنب هذه الأخطاء الشائعة التي تدمر نضارة بشرتك، ومنها علبى سبيل المثال :

  • استخدام مكونات غير مناسبة لنوع البشرة، أو استخدام المنتجات التي تحتوي على مواد سامة مثل المنتجات التي تحتوي على البارابين، الفثالات، التريكلوسان، المنتجات الكيميائية، العطور التي قد تصيب بشرتك بتهيج واحمرار.
  • استخدام مقشر البشرة بشكل مفرط، هذا قد يصيب بشرتك بالجفاف، أو إهمال استخدام المقشر والتونر الذي يعمل على قبض المسام بعد تنظيف وجهك جيداً.
  • عدم استخدام واقي الشمس. حيث ينصح باستخدام واقي الشمس بعامل حماية حتى في الأيام الغير مشمسة.
  • استخدام الريتينول لتقليل التصبغات والتجاعيد ومكافحة حب الشباب، فهو يجعل البشرة أكثر حساسية للضوء.
  • عدم استخدام مرطب مناسب للبشرة. مما قد يتسبب في جفاف بشرتك وظهور التجاعيد.
  • استخدام خلطات مجهولة المصدر، دون تجربة. مما قد يصيب بشرتك بتهيج وحساسية ناتجة عن إحدى مكونات المنتج.
  • لمس البشرة باستمرار، والعبث في الحبوب. مما قد يتسبب في ترك علامات ومندوب على البشرة غير مستحبة.
  • استخدام المفرط للمكياج والمنتجات الكيميائية.

اقرأ أيضًا: فوائد حمض الفوليك للشعر والبشرة

نصائح لبشرة صافية نقية بدون حبوب

بشرة صافية بدون مسامات
بشرة صافية بدون مسامات

يمكنك عزيزتي اتباع هذه النصائح التي وضعها خبراء معالجة البشرة، لكي تحصلي على بشرة نضرة في دقايق، وهي على سبيل المثال:

  • تناول الغذاء الصحي أولى خطوات الحصول على بشرة صافية في دقائق، حيث يؤثر الغذاء خاصة المسبب لتحسس البشرة على تغير خصائصها.
  • يجب إزالة المكياج قبل النوم وتنظيف بشرتك، حتى لا يزيد إفراز الزيت في الجلد. نتيجة لذلك يتسبب في الكثير من الضرر، بما في ذلك الرؤوس السوداء والبثور.
  • تنظيف الأدوات التي تستخدم في وضع المكياج حتى لا تكون بيئة خصبة لنمو الجراثيم، ولا تستهيني بها فهي من أهم نصائح للعناية بالبشرة.
  • شرب المياه الذي يعمل على الحفاظ على البشرة من الجفاف، وتمدها بالمعادن التي تحافظ على نضارتها.

الأسئلة الشائعة

هل الترطيب ضروري لبشرة صافية؟

نعم، يحافظ الترطيب على مرونة البشرة ونضارتها ولمعانها، كما يعمل على حمايتها من الجفاف والتشقق الذي قد يؤدي إلى التعرض لظهور علامات الشيخوخة المبكرة والتجاعيد. لذلك ينصح باستخدام مرطب مناسب لنوع البشرة حتى يمنحها النضارة اللازمة.

 هل مدة أسبوع كافي للحصول على بشرة صافية؟

لا يمكن أن تحصل على بشرة صافية خلال أسبوع فقط، لأن الحصول على البشرة الصافية يحتاج لإتباع روتين عناية خاص يومي يعمل على الحفاظ عليها مع الوقت.

 ما معنى بشرة صافية؟

البشرة الصافية هي البشرة الخالية من الشوائب والحبوب، وكذلك هي البشرة ذات اللون الواحد دون تصبغات. وهي الطبقة الموجودة أسفل المتقرنة التي تضم طبقة خفيفة جدًا من الخلايا الميتة. تظهر هذه الطبقة بشكل شفاف تماماً تحت المجهر.

في ختام مقالنا يمكنك أن تحصلي على بشرة صافية في دقائق مثل الكوريين، فالأمر ليس حلم أو خيال. فقط اتبعي أسرار بشرة النساء الكوريات الصافية. ونتمنى أن نكون أجبنا على كل ما يدور برأسك بشأن كيفية العناية ببشرتك، ولا تترددي أن تتواصلي معنا إذا كان لديك أي استفسار للحصول على بشرة صافية مثل الكوريين. 

مفيد على اخبار جوجل

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى