تطبيقات

طريقة استخراج الجواز الصحي من تطبيق توكلنا Tawakkalna

طريقة استخراج الجواز الصحي من تطبيق توكلنا Tawakkalna من بين أكثر الطرق بحثاً وأهمية في المملكة العربية السعودية نظراً للحاجة إلى الخروج من المنزل والتنقل من مكان إلى آخر، فلهذا يشكل جواز توكلنا من بين أهم الجوزارات في الوقت الحالي.

ففي ظل إنتشار وتفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد19). أظطر الكثير من الأشخاص للبقاء في بيوتهم ظل ما يعرف بالحجر الصحي المطبق في الكثير من البلاد العربية من بينها بلاد الخليج العربي.

الجواز الصحي توكلنا

في ظل إنتشار جائحة كورونا وتفشي الفيروس بشكل كبير وواسع وهدد حياة الملايين، أطلقت عدة دول عدد من الإجراءات الإحترازية من أجل الوقاية من الكورونا (تطبيق جواز الصحة المغرب)، ومن بين تلك الدول المملكة العربية السعودية التي أطلقت خدمة الجواز الصحي توكلنا.

وبالتعاون مع وزارة الصحة السعودية والهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي سدايا SDAIA تم إطلاق هذا الجواز الصحي من أجل تسهيل عملية التنقل داخل السعودية وخارجها سواء كان للمقيمين أو المواطنين السعوديين، إضافة إلى أو المسافر الجديد أو المقيم داخل الدولة.

والهدف من راء هذا التصريح أو الجواز هو توفير القدرة على أن التنقل بحرية ففي الأساس يجب أن يطلق عليه الجواز الصحي للسفر، حيث يتم عارض كامل المعلومات والبيانات الخاصة بالشخص مثل موعد أخذه للقاح ضد كورونا، حالته الصحية الحالية، وهل لديه أعراض أم لا، وغيرها من معلومات مهمة، وبناء عليك يتم تسهيل عملية السفر داخل المملكة وخارجها للمقيم أو المواطن.

طريقة استخراج الجواز الصحي من تطبيق توكلنا Tawakkalna
طريقة استخراج الجواز الصحي من تطبيق توكلنا Tawakkalna

اقرأ المزيد: تحميل تطبيق توكلنا Covid-19 KSA للأندرويد والأيفون

طريقة استخراج الجواز الصحي من تطبيق توكلنا

كيفية الحصول على الجواز الصحي؟ طريقة إستخراج هذا التصريح سهلة للغاية فقد حرصت وزارة الصحة وهيئة الذكاء الإصطناعي سدايا على تسهيل الأمر علي الجميع والطريقة كالتالي:

  • من المهم تنزيل تطبيق توكلنا Covid-19 KSA عن طريق المتجر في جوجل بلاي ستور Google play لهواتف الأندرويد. وعلى المتجر في آب ستور آيتونز لهواتف الأيفون العاملة بنظام iOS آي أو إس بالنقر هنا.
  • كما من الممكن تحميل تطبيق توكلنا عبر متجر آب جاليري لتطبيقات هواوي. بدلاً من متجر قوقل بلاي ستور المحظور على هواتف الأندرويد Android.
  • فهذا التطبيق هو البرنامج المعتمد لدى وزارة الصحة السعودية للمساعدة في الحد من إنتشار فيروس كورونا، وذلك بالتعاون مع العديد من الوزارات من بينها مركز المعلومات الوطني.
  • قم بتسجيل الدخول على حسابك في حال كان متوفراً، أو قم بإنشاء حساب جديد أن كانت هذه المرة الأولى لك.
  • بعد الدخول سيتم إظهار كامل معلوماتك الشخصية، تأكد من صحتها قبل كل شىء.
  • متوفر عدد من الخيارات على تطبيق توكلنا والذي يمكنك عن طريقه استخراج الجواز الصحي من تطبيق توكلنا Tawakkalna، ما يهمنا هنا هو خيار (خدمة الجواز الصحي) قم بالنقر عليها.
  • الأن إبدأ في إضافة المعلومات الشخصية التي تريد إضافتها على المعلومات السابقة. والتي ستساعد في الحصول على الجواز الصحي توكلنا للسفر. أو التنقل من مكان إلى آخر.
  • قم بإضافة رقم هاتفك الشخصي، والبريد الإلكترونية وأحفظ المعلومات.
  • في حال أخذت اللقاح المضاد للفيروس التاجي سيتم إرفاق كلمة (مُحصن) أمام إسمك. وبالتالي يمكنك السفر بحرية كبيرة سواء كانت مقيماً. أو متنقلاً من مكان لأخر.

بهذه الطريقة البسيطة سيكون بإمكانك استخراج الجواز الصحي من تطبيق توكلنا والتنقل والقيام بأعمالك الروتينية اليومية بكل حرية سواء كان سفراً أو تنقلاً.

مميزات الجواز الصحي

تعرفنا في الأسطر القليلة السابقة كيفية الحصول على الجواز الصحي كورونا عبر تطبيق توكلنا المُجاز من وزارتيّ الصحة وهيئة المعلومات للذكاء الإصطناعي بالتضافر مع الكثير من الهيئات السعودية الأخرى. ولهذا الجواز عدد من المميزات ذكرنا بعضها سابقاً، ومن بينها:

  • تسهيل عمل الأشخاص داخل المملكة وخارجها.
  • من السهولة السفر إلى أي مكان يريد الإنتقال إليه الشخص المجاز والذي لديه تصريح وجواز صحي ساري المفعول.
  • الحفاظ على صحة المواطن والمقيمن وذلك بإعطائهم الجرعات الكافية من لقاح كورونا. والذي يتم توفيره في كامل أراضي المملكة.
  • المساعدة في الحد من إنتشار الفيروس والوقاية منه. فالتطبيق يحتوي على الكثير من المميزات الأخرى التي تساعد الشخص في التعرف على الأمكان المصابة والحيلولة دون إختلاطه مع المصابين.
  • وغيرها من المزايا الأخرى.

في الختام، كانت هذه طريقة استخراج الجواز الصحي من تطبيق توكلنا مع شرح مميزاتها وفوائدها. فلذلك ننصح وبشدة على أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر. والإستفادة من هذه الخدمات الإلكترونية التي توفرها المملكة السعودية للمساعدة في التنقل من وإلى السعودية. سواء كانت داخل المملكة أو مصر أو المغرب أو غيرها من البلاد العربية.

اقرأ المزيد: تحميل تطبيق توكلنا للايفون لأخذ التصاريح الإلكترونية

  • هل كان هذا المحتوى مفيدا ؟
  • نعملا

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى